أكبر عقلي ولا انفجر بجوزي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-07-2010, 12:34 PM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
أكبر عقلي ولا انفجر بجوزي

مرحبا يا حلوين عندي موضوع محتارة في وشاغل حيز مش بسيط من تفكيري بداية نبذة صغيرة عن جوزي حنون عصبي موووووووتوقلب طيب
اما نبذة عنيفانا حساسة كتير المهم يا اخواني انا موظفة ولما اتوظفت اتفقنا انا وجوزي انو انا ادفع اكتر من النصف لاجار البيت وهو يكمل حلو الكلام
بس المهم في الكلام انو جوزي راتبو اكتر من راتبي بفرق مو بسيط طبعا ربنا الله هو ما بقصر ابدا باغراض البيت اكل وشرب فقط لا غير
اما لبسي وذهابي عند اي طبيب عيون اسنان نسائية فحص مختبر شراء اي شيء يخصني لا يتدخل في ابدا عنجد الموضوع مدايقني كتير
احكيلكم عم بعض المواقف وانتو احكموا
مرة اخر الشهر حكيتلو يشتريلي نظاره شمسية وانا بعطي بس اخد راتبي الي اولو شرط اخر نور وبس اخدت راتبي ما توقعت ابدا انو ياخد حق النظارة او اقل ما فيها بالنص
ومرة رحت اعمل فحص بالمختبر فعلا هادا الموضوع دايقني كتير سالت الدكتورة امامه قديش بكلف وهو ولا عبالووانا دفعت وانا بضحك وعفكرة كل مرة بكبر عقلي يعني ابد ما بناقشو بالموضوع بحكي دام تمشي مشيها بس الموضوع صرت احسو زاد عن حدو وللعلم انا اجار بيتي مو رخيص يعني بدفع اكتر مت تلت راتبي
ومصروف ابني من لبس والعاب انا بدفع وعشان كلمة الحق بعطيني اشتريلو بمبلغ صغير كل اربع اشهر وبس اذا انا طلبت
ولما اروح عدكتورة نسائية ولا بتعرف علي ولا بسالني معك مصاري ما معك عادي
اخر موقف صار مبارح كان واعدني يجبلي شغلة من زمان وما جابها وانا بالسوق شفتها رفعت علي خط وحكيتلو اشتريها وندفع بالنص حكالي ما معي مع انو مبلغ تافه حكيتلو بشتريها وبتعطيني اخر الشهر حكالي انتي الي بتستفيدي وانا ليش ادفع باختصار نفسي يحسسني انو مسؤول عني بغير الاكل والشرب والله بلشت ادايق
قديم 07-07-2010, 01:08 PM
أم _حمزة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم _حمزة
أم _حمزة غير متصل  
يا اختي هاد ما عاد اللي اوله شرط أخره نور..!!!

اسمحيلي...

اقعدي معاه وتفاهموا من اول وجديد لان الظاهر الموضوع صار فيه لبس أو سوء تفاهم...

وهاي مشاكل صغيرة ممكن تكبر وتتوسع بالمستقبل...

الله يوفقكم ويهدي قلوبكم
قديم 07-07-2010, 01:09 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
انت اللي رضيتي هالطريقة على نفسج

يعني الاسلام كلفه بكل شي

وانتي يتي وحطيتي على ظهرج مطالب مالها داعي

المفروض انج ما تدفعين ولا فلس حق الاجار

وبالنسبة للاشياء الثانية انتي المفروض ما تسكين وبنفس الوقت ما تطالبين فيها بالقوة

وعلى راي المثل طفلك على ما تربيه وزوجج على ما تعوديه

وانتي عودتي زوجج على انج تشيلين اعباء الميزانية معاه

فتحملي
قديم 07-07-2010, 01:40 PM
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
شاطئ المحبة غير متصل  
هناك ضروريات وكماليات ..

فالضروريات كالأكل والشرب والعلاج واللباس والإيجار والفواتير وغيرها كلها مسئول عنها الزوج ..

وهو ملزم بدفعها إلا إن كان عاجزا فتشاركه زوجته ( تفضلا وتكرما ) منها ..

أما زوجك فمن الواضح أنه مقتدر .. وعليه أن يقوم بكافة الضروريات ..

وهذا من صميم قوامة الرجل ..

قال تعالى : ( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم )

أما الكماليات فالزوج يقوم بها حبا وكرامة لزوجته .. لكنه ليس مكلفا بها ..

فمثلا لو طلبت منه فستانا لحفل زفاف فلبى مطلبها ..

وبعد يومين طلبت فستانا لحفل زفاف آخر فله الحق بأن يعتذر ولا يلام حينها ..

ومثل ذلك النظارات الشمسية وزيارة عيادات الأسنان والعيون للتجميل لا للتداوي

وسائر أمور الزينة والكماليات لو اعتذر عنها فله الحق ..

فالرجال لهم نظرة اقتصادية مستقبلية قد لا يدركها كثير من النساء ..

التعديل الأخير تم بواسطة شاطئ المحبة ; 07-07-2010 الساعة 01:54 PM
قديم 07-07-2010, 02:08 PM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
انت اللي رضيتي هالطريقة على نفسج

يعني الاسلام كلفه بكل شي

وانتي يتي وحطيتي على ظهرج مطالب مالها داعي

المفروض انج ما تدفعين ولا فلس حق الاجار

وبالنسبة للاشياء الثانية انتي المفروض ما تسكين وبنفس الوقت ما تطالبين فيها بالقوة

وعلى راي المثل طفلك على ما تربيه وزوجج على ما تعوديه

وانتي عودتي زوجج على انج تشيلين اعباء الميزانية معاه

فتحملي
حسيت نفسك تجيبي عصاي وتضربينييعني انا بدي نصيحة او حل او طريقة تخلي يتحمل مسؤوليتي شوي يعني بتضري على اختك جوزي عمري انها تتحمل اشي فوق طاقتها
قديم 07-07-2010, 02:10 PM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
فالضروريات كالأكل والشرب والعلاج واللباس والإيجار والفواتير وغيرها كلها مسئول عنها الزوج ..

وهو ملزم بدفعها إلا إن كان عاجزا فتشاركه زوجته ( تفضلا وتكرما ) منها ..

حتى لو هي بتشتغل يا جماعة صرت احس اني انا متحسسة من الموضوع زيادة ومعطيتو اكبر من حجمو يعني صرت افكر انو بما اني بشتغل لازم اتحمل مصاريفي
قديم 07-07-2010, 02:11 PM
علمنـ حبك ـي
عضو دائم
 الصورة الرمزية علمنـ حبك ـي
علمنـ حبك ـي غير متصل  
العزيزة جوزي عمري،

مع احترامي الشديد .. أنا بالفعل أستنكر كثيرا هذه النوعية من الرجال أي المعتمدين على راتب الزوجة لقضاء

حاجياتها وأحيانا حاجيات الأبناء

معظم الرجال الشرقيون (وأعيد معظم) بهم هذه الصفة الدنيئة وأنا أشعر بك كمرأة.

أنا وزوجي (طليقي قريبا) اتفقنا قبل الزواج على أن يتكفل هو بإيجار المنزل والمأكل والمشرب وأنا أتكفل بمصروفاتي

الشخصية من ملبس ومصرف وعلاج (يعني شلت من عليه هم مصروفي وملبسي وعلاجي)، واتفق معاي.

بعد الزواج بحوالي 8 أشهر جه يقولي دفعي معاي بالإيجار أنا الديون ذابحتني (هذا وما عندنا أطفال) وشنو ديونه: أقساط

سيارة، أقساط سفرات سابقة، قرض خاص به هو.

استنكرت طلبه كثيرا وقامت قيامتي من هالطلب اللي حسيته وضيع. قام يقولي إنتي مادية وإنتي تحبين الفلوس وإنتي

تخافين على الفلس ... ولكن الشي اللي بعض الرجال ما يفهمه للأسف إنه حتى إذا المرأة غنية هي تحب تشعر إن

زوجها شايلها ماديا ويصرف عليها، وهي بهالطريقة ما راح تقصر، وكافي إن المرأة الموظفة تكون شايلة عنه مصروفها

وملبسها وعلاجها ... بس للأسف يزيد طمعهم.

وبالفعل صارت زعلة كبيرة جدا بيني وبينه. وصار معاي أيضا موقف مثل لما خذا منك ثمن النظارة، خذا مني ثمن ثياب

اشتريتها (لاحظي ثياب وليس كماليات). لذلك أنا أشعر بك كثيرا ويجب عليك أن تجلسي معه وتتفاهمي

أنا شخصيا لما جلست معاه أتفاهم أنهيت النقاش فورا لأن طلعلي قرون .. قالي إنتي مادية، وانتي لازم تحسين

بالمسئولية معايا، ولازم تصرفين معايا، وانتي تدخرين من ورايا

الله يعينك ويصبرك أثناء النقاش
قديم 07-07-2010, 02:14 PM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم _حمزة مشاهدة المشاركة
يا اختي هاد ما عاد اللي اوله شرط أخره نور..!!!

اسمحيلي...

اقعدي معاه وتفاهموا من اول وجديد لان الظاهر الموضوع صار فيه لبس أو سوء تفاهم...

وهاي مشاكل صغيرة ممكن تكبر وتتوسع بالمستقبل...

الله يوفقكم ويهدي قلوبكم

شكرا عالدعة الحلوة بس انا اذا بلمح للموضوع بحس انو بيتحسس منو ومتل ما حكيت انا كتير بكبر عقلي عشان اتجنب النكد صاحبتي شارت علي اني اعطي كل راتبي وهو يقسمو متل ما بدو وقتها بصير يتحمل المسؤولية كاملة بس انا ما حبيت الفكرة
قديم 07-07-2010, 02:20 PM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علمنـ حبك ـي مشاهدة المشاركة
العزيزة جوزي عمري،

مع احترامي الشديد .. أنا بالفعل أستنكر كثيرا هذه النوعية من الرجال أي المعتمدين على راتب الزوجة لقضاء

حاجياتها وأحيانا حاجيات الأبناء

معظم الرجال الشرقيون (وأعيد معظم) بهم هذه الصفة الدنيئة وأنا أشعر بك كمرأة.

أنا وزوجي (طليقي قريبا) اتفقنا قبل الزواج على أن يتكفل هو بإيجار المنزل والمأكل والمشرب وأنا أتكفل بمصروفاتي

الشخصية من ملبس ومصرف وعلاج (يعني شلت من عليه هم مصروفي وملبسي وعلاجي)، واتفق معاي.

بعد الزواج بحوالي 8 أشهر جه يقولي دفعي معاي بالإيجار أنا الديون ذابحتني (هذا وما عندنا أطفال) وشنو ديونه: أقساط

سيارة، أقساط سفرات سابقة، قرض خاص به هو.

استنكرت طلبه كثيرا وقامت قيامتي من هالطلب اللي حسيته وضيع. قام يقولي إنتي مادية وإنتي تحبين الفلوس وإنتي

تخافين على الفلس ... ولكن الشي اللي بعض الرجال ما يفهمه للأسف إنه حتى إذا المرأة غنية هي تحب تشعر إن

زوجها شايلها ماديا ويصرف عليها، وهي بهالطريقة ما راح تقصر، وكافي إن المرأة الموظفة تكون شايلة عنه مصروفها

وملبسها وعلاجها ... بس للأسف يزيد طمعهم.

وبالفعل صارت زعلة كبيرة جدا بيني وبينه. وصار معاي أيضا موقف مثل لما خذا منك ثمن النظارة، خذا مني ثمن ثياب

اشتريتها (لاحظي ثياب وليس كماليات). لذلك أنا أشعر بك كثيرا ويجب عليك أن تجلسي معه وتتفاهمي

أنا شخصيا لما جلست معاه أتفاهم أنهيت النقاش فورا لأن طلعلي قرون .. قالي إنتي مادية، وانتي لازم تحسين

بالمسئولية معايا، ولازم تصرفين معايا، وانتي تدخرين من ورايا

الله يعينك ويصبرك أثناء النقاش
الحمد لله انك فهتي علي شو بقصد وانا مرات بلمحلي اني بحب المصاري وانا كتير بحكيلو الوحدة بتحب جوزها يصرف عليها ويعطيها والله يا اختي لما يصير معي مبلغ بتزكر شو بحب وبجبلو يعني انا موبايلي بدو تغيير غيرتلو موبالو هو عشان نفسو بواحد لما اترقى بشغلو جبتلو احلى هدية لما انسافر بساعدو يعني السفرة بتطلع عالنص وانا لما طلبت نظارة لانو انان عاملة ليزك لعيوني يعني صفت النظارة اشي اساسي ومهم كتير لعيوني وانا ماجلة موضوع النقاش لانو رح يعمل مشكلة الها اول ما الها اخر وان شاالله بتنحل امورك وبيهدى بالك
قديم 07-07-2010, 02:26 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
و انث ليش معصبه حالك

خليكي ابرد منه

قوليله انك تعبتي من الشغل و انك حابه تجلسي بلبيت

وشوفي وقتها ايش راح يعمل ويقول

مواقع النشر