من احق بتسمية المولود بعد هذه المعاناه !!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-12-2010, 01:54 AM
الجنه يارب
عضو جديد
 الصورة الرمزية الجنه يارب
الجنه يارب غير متصل  
من احق بتسمية المولود بعد هذه المعاناه !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اتمنى ان يكون الجميع بخير وعافيه وسعاده وان لايدخل احدكم هنا الا للقراءه لا لمشكله يواجهها ولالهم وحزن يحمله بقلبه ..
اخواتي واخواني اتمنى ان تفيدوني في حل مشكلتي وتكونون حياديين في طرح ارائكم سوآ كنتم رجال او نساء .. قد ترون مشكلتي صغيره ولكنها بنظري كبيره وسببت لي الكثير من المشاكل الى ان طلبت الطلاق بسبب هذا الوضوع .. انا زوجه في بداية الثلاثين وزوجي في اواخر الاربعينات تزوجنا بعد ماقدمت الكثير من التنازلات من طرفي حيث لم يتم في زواجي ولاخطبتي اي حفلات ولا عزائم كما هو المتعارف عليه علمآ انه زواج علني ولكن للظروف خاصه تنازلت انا من اجل ان ارتبط بهذا الرجل.. وبعد زواج دام سنتين وتأخر في حملي الذي جعل الكثير من الناس يتدخلون في اموري الخاصه ويحاولون معرفة سبب تأخري في الحمل وهذا الشي ضايقني كثيرا وقررت الذهاب الى المستشفى لأرى ماهو السبب الذي جعلني اتأخر في الحمل .. وبعد فحوصات لي ولزوجي اكتشفت اني سليمه ولااعاني من اي خلل او مشكله تمنع الانجاب ولكن المشكله تكمن في زوجي حيث قدر الله ان يكون زوجي لديه ضعف شديد في عدد الحيوانات المنويه وحركتها وقال الطبيب لن تحملي طبيعي ابدآ الا اذا الله اراد لكن انا اتكلم كطبيب عليك بالاسراع بعمل الحقن المجهري لتتداركي عمرك .. والحقن المجهري نوع من انواع اطفال الانابيب .. لم يكن زوجي يهتم كثيرا لموضوع الانجاب ويرى انني استعجلت في هذا الأمر وفي الكشف .. ولكن لم اهتم كثيرا لكلامه او لعدم مبالاته وبروده وكان يتحجج بأنه يريد حملآ طبيعيآ وكنت اقول له ان الله سبحانه جعل لنا سببآ فلماذا لانلجأ لهذا السبب ولماذا نتواكل بيتي فارغ لااصوات فيه وكم عانيت من الوحده مع هذا الرجل الذي كان يتركني بالأيام ليذهب مع اصحابه في رحلات بريه وانا وحدي في شقه ليس لي انيس ولا حامي الا الله سبحانه وتعالى .. اقنعت زوجي في الاقدام على هذه العمليه وبعد موافقته كان هناك الشي الأهم وهو من اين لنا مبلغ هذه العمليه .. لم افكر كثيرا في الأمر لأنني كنت مستعده ابيع اي شي املكه من اجل ان اكون ام .. وهذا ماحصل بالفعل فقد قمت ببيع شبكتي التي قدمها لي زوجي يوم الملكه(عقد القران ) مع المهر وكانت جميله وثمينه .. نعم بعت اجمل ماتملكه الانثى وتفاخر فيه بعت اجمل مالدي واجمل مااملك .. وعملت العمليه والحمدالله نجحت عمليتي من اول محاوله وها انا الآن حامل بالشهر الأخير ولله الحمد .. ومن لايعرف عن عملية اطفال الانابيب او بما يسمى الحقن المجهري فهي عمليه متعبه جدآ ومؤلمه تستهلك راحتك ونفسيتك وجسدك .. ولكن الحمدالله على كل حال .. بعد الكشف الطبي اتضح ان مااحمله بين احشائي هو ذكرآ ولله الحمد ولكن المشكله تكمن في تسميته فزوجي يرغب بتسميته على اسم احد اخوانه علما اني لااريد هذا الأسم لأنه قديم .. اخواني واخواتي من الأحق بتسمية هذا المولود الذي دفعت دم قلبي من اجله ومن اجل ان اكون امآ ويكون هو ابآ .. كان غير مباليآ ويرى اني استعجلت ولم يدفع شيئآ من اجل هذا الطفل حتى مراجعاتي بالمستشفى لايكترث لها ولايهتم لو اجلس طوال التسعة شهور لااراجع رجل بارد معي وحاار مع الآخرين بالذات مع اهله .. افكر جديآ بالطلاق لأرتاح نفسيآ من هذا الرجل الاناني والذي لايفكر الا بنفسه واهله ..
قديم 07-12-2010, 02:03 AM
&دلوعة مودي&
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية &دلوعة مودي&
&دلوعة مودي& غير متصل  
المفروض يكون اختيار الاسم بالاتفاق بين الطرفين الزوج والزوجة ومن حق المولود عليكم حسن اختيار الاسم له
قديم 07-12-2010, 02:03 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أختي

إنت حامل في الشهر الأخير و نفسيتك متعبة حاليا

موضوعك ما يستحق الطلاق ، لكن يستحق إنك تهتمي فيه

الحل ، إنك تاخذيه على قد عقله

قوليله طيب من عيوني .. و شوي شوي اقنعيه باالإسم اللي في بالك
مع كم كلمة دلع و حب و كم دمعة ، بيغير رأيه
قديم 07-12-2010, 02:06 AM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
اختي في الشرع الاولوية بتسمية المولد في حال اختلف الام والاب فهي للاب

ولكن ليش تخليها توصل للخلاف والنزاع

خديها بالراحة معاه
وسايريه و اقنعيه بالاتفاق على اسم يعجبك ويعجبه بنفس الوقت

والله معك حق انا حاسة فيكي ام وجربت الحمل والولادة
ولكن الرجال العرب بيشوفو انو هما الابهات وهما بيعطو الكنية والابن بيحمل اسمه فمن حقه يسميه
هما هيك فاهمين ولو انو مش هما الي بتعبو لكن الابن بيشيل اسمهم حسب تفكيرهم

وكمان حكم الدين بيعطي الاولوية للاب

رسالة ( تسمية المولود ) للعلامة المحقق / بكر بن عبدالله أبوزيد جاء فيها كثير من النقاط منها::::

9- وقال : ( لا خلاف في أن الأب أحق بتسمية المولود ، وليس للأم حق منازعته ، فإذا تنازعا ، فهي للأب ) .

ناقشيه واقنعيه وفي النهاية فكري ببساطة وماتزعلي حالك هو مجرد اسم والاهم انك امه و انك الجنة تحت قدماكي
حاولي تاخديها بروح رياضية ولا تقهري حالك يااختي ان ولااجا اسم ويبقا ابنك اعز مافي قلبك واهم من اسمه بالف مرة

قديم 07-12-2010, 02:33 AM
بنت اهلي وناسي
عضو نشيط
بنت اهلي وناسي غير متصل  
حبيتي ربي يقومك بالسلامه
والاسم حق الاب الا اذا اعطى هذا الحق لغيره سواء انتي اواحد اهله كامه مثلا
انتي دفعتي وتحملتي التعب عشان تصيرين ام موعشان تسمين
واحمدي ربك ان تعبك ماضاع وراح تجنين ثماره بعد فتره ان شاء الله
وصدقيني ربي مسميه وهو في بطنك بس يجي شخص وينطقه
لاتضيعن فرحتك بمولودك الاول بشي مايستاهل المهم انتي تسمعينه ان شاء الله يناديك ماما وانتي ناديه باسم دلع منك انتي
وبعدين شنو المشكله اذا سمى على اخوه صغريها تصغر
ربي يصلح امرك
قديم 07-12-2010, 03:04 AM
كــ ــ ــاندي
عضو دائم
 الصورة الرمزية كــ ــ ــاندي
كــ ــ ــاندي غير متصل  
وسعي صدرك ترى الدنيا ماتسوى

طيب ايش رايك فيني مابعد حملت ويقولي اول ولد راح اسميه ....... على اسم ابوووه

والاسم قدييم وموب حلوو ابد

ارجع اقوله انا اللي اتعب واحمل وانزف واولد وفي النهاية تجازيني كذا؟

طبعا رده يكووون باااااااارد لأنه ضامن انه هو اللي راح يسمي المولود
قديم 07-12-2010, 05:24 AM
رولادا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رولادا
رولادا غير متصل  
عزيزتي

ايش الاهم يكون اسم المولود جديد وحلو و ابوه وامه منفصلين
او يكون الاسم قديم ومو حلو بس عايش بين امه و ابوه
ايش الافضل
حاولي تفكرين بوضع الطفل اللي تحملتي كل التعب عشانه وانسي المظاهر ومنها الاسم

تولدين بالسلامة
قديم 07-12-2010, 11:40 AM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
اختي الغاليه الله يتمم لك على خير
بس انتي من داخلك عارفة انو لو حاطط براسه هالاسم رح يسميه لو ايش ماتسوي
حاولي اقناعه واذا مااقتنع خلاص اهم شي ولدك يكون بصحة جيدة
الله يوفقك
قديم 07-12-2010, 11:50 AM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
الله يهون عليك ويرزقك الولادة السهلة والمولود حسن الخلق

لاتفكري الآن في الاسم واذا جاء الطفل بأذن الله حاولي معه واذا لم تستطعين خليه يسميه وانتي سمي الثاني أن شاء الله

القلق يتعبك وانتي في هذه المرحلة
قديم 07-12-2010, 01:09 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
يا اختي والله الأمر ما يسوى ابدااااا تفكيرك بالطلاق عشان هالشي
التسمية الأب أحق بها , و حق الصحبة الأم احق بها ,,,
و الحمد لله يكفينا هذا الحق جزاء المعاناة

خلي التسمية عليه و هل الإسم بشع للغاية,استشعري معني الاسم و حببيه الي نفسك إن كان صعب تغيير رأي زوجك
او اقترحي عليه اسماء جميلة قوية المعنى مما تجدينها افضل و قد تلقي استحسانه ,,
إذا رفض رفض قاطع , خلاص لا تزني عليه و تسببي مشاكل ارضي بالأمر الواقع طاعة لزوجك و لك اجر كبير

عزيزتي ايضا الزوج ..زوجك هو من سيعول ابنك و يصرف عليه و هذه ايضا معاناة ضعيها في اعتبارك
و لا تظنيه انه كان غير مهتم بمشاعرك و صعوبة الإنجاب ما يدريك لعل الحزن اخذ منه مأخذ
لكن طبيعة تعبير الرجل عن حزنه تختلف عنك , فهو لن يجلس في البيت يذرف الدموع او يحتاج لفضفضة و يرتاح
لا يغرك خروجه مع اصحابه و نشغاله بأموره انه قد نسي امرك و الدليل انه تفاعل معك و رضي بالأمر و حملت و الحمد لله
و الله يرزقك ولد بار صالح يوفي بحقكما,,,
موضوع مغلق

مواقع النشر