أفتقد التفاهم والحوار البناء في حياتي الزوجية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-07-2011, 07:53 AM
doody2009
قلم وفي
 الصورة الرمزية doody2009
doody2009 غير متصل  
أفتقد التفاهم والحوار البناء في حياتي الزوجية

ضاقت بيا الدنيا وحبيت افضفض عن مكنونات مافي قلبي لعلي اجد النصح والارشارد ما يهون عليا
انا انسانه والحمد لله اصلى واعرف ربي لدي شهاده جامعيه بسيطه فى تفكيرى عفويه فى طباعى بدايه زواجنا وصفني بالهبله لانني كثيره الزاح والضحك ليس مع الرجال او خارج البيت اهلى يمدحوني امى تثق برآى لا احقد على احد والحمد لله .تزوجته باجماع من اهلى امى تحبه جدا لدى منه اطفال عصبي يحب السيطره لا يصلى الا فى المغرب ولو سالته ان يصلى يقول انه قد صلى وانا على يقين وجزم بانه لم يفعل كم مره اقول له الناس لما ترجع من العمل تتوض وتصلى العصر او الظهر مره قالى لو كرتيها ساضربك انا لم اعد اخافه فالرجل الذى يمد يده على مرته يسقط من عينها ويصبح كالصبي لا احب ان اشكى لاهلى احاول لملمه جروحى لوحدي هو كثير المن طور من قدراتي علمني قياده السياره فهويتها وتحصلت على الرخصه الانجليزيه بعد مشاق تحصلت على الجنسيه الانجليزيه ايضا ...................
اصبحت فى رآيه الدميه التي اعاد تاهيلها او ربما المعاقه اصبح كل ما بد نقاش يمد يده لى لكى اقبلها اضنها مزحه لكنها تحولت الى حقيقه ذلك الرجل مللت من كلامه ومنه والله اريد لم شمل العائله لكنه يذرف الدمع على وجهي كنا جالسين نخطط فى ماسنفعله فى العطله الصغيره تشاكلت مع اختها نهض وذهب ولا كان شئ لم يحدث يتصرف وكانه الملك ونحن الجوارى سالته لماذا هو هكذا تمخض وقال بانه لا ينسجم معي
لاني اكرر هو يكره التكرار مع العلم ان اهله يكررون التحدث وطرح المواضيع باستمرار
يقو لى احمدى ربك انك فى اوروبا انا من اتي بكى وعطاك الجنسيه وخليتك بني آدمه
منها كلما تخصمنا اخذ مفاتيح السياره واللمدرسه ربع ساعه امشيها وكلما سألته يقول ارجعى زي ماكنتي
والله اعرف صديقات اول مانجحو ازواجهم شرولهم سياره وانا اتحاسب على كل شي
حتي مصروفى يدخل فيه من 8سنوات لم ازور مزينه والان وجدت طالبه فى المزين فصبغت لى شعري باقل اسعار وعندما رآها على الكريدت طوف يومى واصبح يهدد بان يسحب ال 100جنيه رغم انه ميسور الحال يضيق علي الخناق لاخروج من البيت الا باذني قلت له هل ترضي ان تكون سجانا اتقزز منه عندما يقولوها
لاني اانه مايعرف من الدين الا مافسره له هواه لم اعد اخافه انا وصلت لمرحله سابيع فيها كل ما املك لاسترجاع كرامتي والله شبعت وتعبت اشعر بالم فى ماعدتي اتمني الموت والله القهر الذى قهرني اياه امام اهلى لم استطيع نسيانه ابدا لم اجازى على صبري احمد الله .

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 03-07-2011 الساعة 12:56 PM السبب: تعديل عنوان الموضوع
قديم 03-07-2011, 08:00 AM
ام هتان الشهري
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام هتان الشهري
ام هتان الشهري غير متصل  
الله يعوضك ويصبرك وكرري حسبي الله ونعم الوكيل

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 03-07-2011 الساعة 06:39 PM السبب: تعديل لفظ الجلالة
قديم 03-07-2011, 08:49 AM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
مــا عليكي سووى التفاهم مـعـآآآه والتحدث عما في قلبك بهداوة وحزن ..

وأيضا دعيه يتحدث عما في نفسه وخاطرره ..

فلربماا ضغط العمل عليه اثر على تصرفاته السلبيه لديكي ..

أدعي الله اختي ان يثبت الله قلبه على الايماان وازرعي كلمات الخير والصلآح في نفسه ..

أعاانك الله أختي في جميع شؤون حيــآآآتك ,.

دمت بوود
قديم 03-07-2011, 11:47 AM
doody2009
قلم وفي
 الصورة الرمزية doody2009
doody2009 غير متصل  
شكرا لكما يعني هو بس الى عنده ضغوط عمل هو من يومه هو هذا اسلوبه معي
قديم 03-07-2011, 12:49 PM
جروحي كثيره
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جروحي كثيره
جروحي كثيره غير متصل  
يثير غضبي أن الزوجه تنجب أطفال مع علمها أن زوجها مثلا لايصلي

أو يشرب المحرمات!!!!!!!!!!

سبحان الله

لما يا أخواتي

الضحيه هنا الأطفال

أختي تقولين أنك على يقين أن زوجك لايصلي إلا المغرب

ومعك منه أطفال

من متى وأنتي تعلمين أنه لايصلي!!!!!!!!!

الآن لاينفع العتاب

ماعليك فعله الآن تتفاهمين معه وإلا تكلمين أحد من أفراد أسرتك

أنتي لم يخلقك الله للهم

الحياة حلوه ونحن من يحبث عن المشاكل

كلمي أحد أخوانك يتفاهم معاه

وإذا مانفع معاه أتركيه والله بيرزقك وأبنائك

أما ترضين بأنه يضربك لا يا قلبي

أنتي فتاة وكل فتاة غاليه لاترضى أن زوجها يضربها على أتفه الأاسباب

الله يسهل أمورك
قديم 03-07-2011, 02:25 PM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
ما ضاقت إلا وفرجت.. تبات نار تصبح رماد.. لينا رب اسمه الكريم يعدله

أختي الفاضلة.. دائماً عندما يحدث خلاف بين الزوجين تطلع القطط الفطسانة وتتذكر المرأة الصغيرة والكبيرة وأدق التفاصيل وليس هذا عيباً ولكن طبع فيها.. وعندما وصفك زوجك بالهبلة لشيء في نفسه، كان من المفروض أن تسأليه لحظتها حتى لا تصير وصمة فيك وحتى يتغير مفهومة لا أن تسكتي وتدفني في نفسك فتصير مشكلة.. فالحياة الزوجية وتعود الشخص على الثاني بما فيه من إيجابيات وسلبيات يحتاج إلى تضحيات وتنازلات حتى يحصل التوافق بين الطرفين.. .. لكن لكي يحصل هذا التوافق لابد من وجود الاحترام المتبادل فهو أساس كل العلاقات.. وحتى لا ننجرف لما هو أسواء لابد من وضع حدود للتعامل وخطوط لا يتعداها الطرفين وهذا يحدث بالحديث والحوار.. ولاحظي انك في بلد أجنبي بمعنى ان زوجك هو ملجائك في جميع الأمور..

يبدو بأنك انسانة عاقلة وموضع ثقة من اهلك بمعنى انك تستطيعي أن تديري أمورك بمهارة لا أن تضعي العقدة فوق المنشار.. وتأكدي بأنك بقليل من المهارات الزوجية تستطيعي ان تكسبي قلب زوجك وهو على ما يبدو إنسان متفتح ويحتاج إلى سياسة معينة في التعامل، لذلك أنصحك بأن تتجنبي الندية في التعامل ومجاراته الكلمة بالكلمة بل دائماً اجعليه يرضي غروره وكوني مستمعة طالما أن طريقته هذه تبسطه.. ويمكنك في الوقت المناسب التلميح بطريق غير مباشر لشيء فيه لا تحبينه.

أما الصلاة والأمور الدينية الأخرى رغم أن التهاون فيها شيء غير محمود وتلعب التربية الأسرية فيها دور منذ الصغر.. لكنها ضريبة يدفعها الانسان خاصة اذا كان يعيش في بلد اجنبي تختلف عاداته وتقاليده، والدعوة للصلاة وغيرها من الأمور الدينية اللين والترغيب والدعاء بالهداية فيها محبب ولك في ذلك الاجر.. ولا يكون بأسلوب الأمر.. صدقيني لن يفلح .. فقناعة الشخص هي التي تقوده وكونه يصلي واحد من الفروض فهذا يعني انه ليس ملحدا ولكن يحتاج الامر منك لسياسة معينة وصبر .. وكونه يقول لك سأضربك لو كررتي هذا الأمر وهو لم يفعلها فهو نوع من الغيظ واستشعار انك تدعوه لشيء عظيم هو يحس بعظمته لكن ضعف الوازع الديني واشياء من هذا القبيل..

لقد تطبع زوجك على أن يشكره الآخرون على أفعاله وهي صفة غير حميده فالشكر لله وحده لكنها نوع من أرضاء الذات ولا أقول مركب نقص يحتاج إيضاً إلى سياسة معينة في التعامل وأن يذكر بأنه لا ينسجم معك ليس معناه أنه لم يعد يرغب بك.. لكن ربما يقصد بأن هنالك حلقة مفقودة بينكم.. وربما يكون التقصير منك أيضاً والله أعلم.. فلقد سمعنا منك ولم نسمع منه.. لذلك لا يشغلك ما يقال وترفعي عن الصغاير وكرسي نفسك لأن تكوني أنت الملكة في بيتك وليست تلك الجارية..

الكرامة وما ادراك ما الكرامة.. كلمة ليست سهلة وكبيرة نطقها عندما تقال بين زوجين يضمهم بيت وسقف واحد.. ولو أن الأمور المادية تزعج زوجك فشاركيه في ما تحبين فعله فلن يضرك ذلك.. وعندما تشتري لنفسك شيئاً لا تنسيه حتى يحس ويشعر بأنه مكان اهتمامك.. يعني نوع من أرضاء الغرور ليس إلا .. وكل ذلك في حدود المعقول..

كلمة أخيرة.. الحياة الزوجية ليس كلها عسل ولا حنظل.. والتعايش مع الاثنين مهم لاستقرار الاسرة وللابناء فما يشاهدوه اليوم سينعكس على سلوكياتهم في الغد.. فأسعي انت وزوجك على جوء الاستقرار الاسري والعاطفي وتقاضوا النظر عن الصغاير.
قديم 03-07-2011, 03:21 PM
oO عفراااء Oo
عضو مثالي
oO عفراااء Oo غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا مندهش مشاهدة المشاركة
ما ضاقت إلا وفرجت.. تبات نار تصبح رماد.. لينا رب اسمه الكريم يعدله

أختي الفاضلة.. دائماً عندما يحدث خلاف بين الزوجين تطلع القطط الفطسانة وتتذكر المرأة الصغيرة والكبيرة وأدق التفاصيل وليس هذا عيباً ولكن طبع فيها.. وعندما وصفك زوجك بالهبلة لشيء في نفسه، كان من المفروض أن تسأليه لحظتها حتى لا تصير وصمة فيك وحتى يتغير مفهومة لا أن تسكتي وتدفني في نفسك فتصير مشكلة.. فالحياة الزوجية وتعود الشخص على الثاني بما فيه من إيجابيات وسلبيات يحتاج إلى تضحيات وتنازلات حتى يحصل التوافق بين الطرفين.. .. لكن لكي يحصل هذا التوافق لابد من وجود الاحترام المتبادل فهو أساس كل العلاقات.. وحتى لا ننجرف لما هو أسواء لابد من وضع حدود للتعامل وخطوط لا يتعداها الطرفين وهذا يحدث بالحديث والحوار.. ولاحظي انك في بلد أجنبي بمعنى ان زوجك هو ملجائك في جميع الأمور

.

أخي الكريم أنا مندهش

تعجبني كثيرا نصائحك

والمس في ردودك الكثير من الحكمة والتعقل في الحكم على الأمور

لكنني اتمنى عليك أن تطلع اولا على موضوع لزوج صاحبة المشكلة

كان قد كتبه في المنتدى قبل فترة يشتكي منها

ومن ثم ترد عليها

لأن هذا الموضوع يوضح بشكل اكبر من اي صنف من الرجال هو زوجها !!!!

وهذا هو رابط الموضوع

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=223073

التعديل الأخير تم بواسطة oO عفراااء Oo ; 03-07-2011 الساعة 03:26 PM
قديم 03-07-2011, 05:22 PM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oO عفراااء Oo مشاهدة المشاركة

أخي الكريم أنا مندهش

تعجبني كثيرا نصائحك

والمس في ردودك الكثير من الحكمة والتعقل في الحكم على الأمور

لكنني اتمنى عليك أن تطلع اولا على موضوع لزوج صاحبة المشكلة

كان قد كتبه في المنتدى قبل فترة يشتكي منها

ومن ثم ترد عليها

لأن هذا الموضوع يوضح بشكل اكبر من اي صنف من الرجال هو زوجها !!!!

وهذا هو رابط الموضوع

فعلاً .. الظاهر خربطت ودخلت المواضيع عندي في بعضها .. إني أعتذر
قديم 03-07-2011, 06:18 PM
oO عفراااء Oo
عضو مثالي
oO عفراااء Oo غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا مندهش مشاهدة المشاركة
فعلاً .. الظاهر خربطت ودخلت المواضيع عندي في بعضها .. إني أعتذر

لا ياخوي

منت مخربط ولا شئ

انت نصحتها بناء على قراءتك لموضوعها الجديد