ماذا أفعل كي لا أظلم زوجي وأرضي ربي؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-04-2008, 06:18 PM
زوجة محب
عضو جديد
زوجة محب غير متصل  
cry3 ماذا أفعل كي لا أظلم زوجي وأرضي ربي؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأعرض لكم مشكلتي لترشدوني الى الحل أنا متزوجة من 5 سنوات لدي طفلة في الرابعة وتوأم أولاد بعمر 10 أشهر زوجي انسان محب جدا يخاف الله في كل عمل يعمله أحبه ويحبني جدا لا أعاني من جهته من أي شيء بل العكس أنا أشعر أنني أظلمه وأخاف من أن أغضب ربي وأحمل ذنب. المشكلة هي أننا نعيش مع أهل زوجي بنفس البيت في طابق علوي أشعر انني مسجونة ومقيدة في كل عمل حتى لو أردت الخروج مع زوجي أحس ان هذا يضايقهم يرمقونني بنظرات غريبة أو بكلام ملغز الخروج من البيت عندهم مشكلة وقضية يتحدثون عنها طويلا كانه عمل معيب، كلامهم بشكل يومي ملغز انا ابذل كل ما في وسعي لارضائهم ولكنهم كثيري الانتقاد ينتقدون الجميع وينسون انفسهم لم اعد احتمل ان اجاملهم طوال الوقت انا لا احب النميمة ومجالسهم ليس فيها الا النميمة. يتدخلون في تربية اطفالي ماذا اطعمهم وماذا البسهم ووو ... ام زوجي تريد ان تعرف كل صغيرة وكبيرة وتسأل بالحاح لدرجة انها تسال لماذا كان الضوء شاعلا في غرفة نومنا في منتصف الليل لماذا كان صوت مشي اقدام في الليل؟ لماذا بكى الطفل؟ والخ من الاسئلة التي لا تنتهي اذا ذهبنا الى مكان تريد ان تعرف وان عرفت بدأت بالانتقاد والتعليق لايام طويلة كأنه أمر عظيم، تسخر من كل عمل نقوم به، اسمع منهم كبارا وصغارا محاضرات ودروس على كل كبيرة وصغيرة ... باختصار مجاملتهم ومجاراتهم صعبة والحياة معهم أصعب الناس كلها تعرف ذلك وتتجنبهم لا أحد يزورهم من اقارب ولا اصحاب هم على خلاف مع اغلبية الاقارب والاهل وعندما اسال عن السبب من اقاربهم يقولون انه من الصعب التعامل معهم لذلك يتجنبونهم. المهم اسفة للاطالة المشكلة التي نتجت من كل ذلك انني اصبحت باردة المشاعر مع زوجي اتعامل معه بجمود وجفاف خالية من كل المشاعر لانني اشعر انني مراقبة خاصة في غرفة النوم كل حركة مرصودة ومراقبة، وأنا بطبعي خجولة جدا ولا اريد ان اسمع في الصباح تعليقات امام الجميع من أم زوجي طبعا. اتجنب زوجي حتى لا نصل لمرحلة الجماع واتهرب منه بشتى الطرق ،اصبح يتذمر من برودي ومن عدم اشباع رغباته. أولادي ايضا يعانون فانا دائمة العصبية والصراخ ماذا افعل ارجوكم ارشدوني وسأدعو لكم في كل صلاة وبارك الله فيكم واعذروني عل الاطالة ، وعدم ترتيب الافكار

التعديل الأخير تم بواسطة زوجة محب ; 20-04-2008 الساعة 06:21 PM
قديم 20-04-2008, 06:44 PM
كلمة عتاب
عضو مثالي
 الصورة الرمزية كلمة عتاب
كلمة عتاب غير متصل  
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

مشكلتك اختي اكبر دليل على ان هذه الحياة هي دار شقاء ولاراحة فيها لمؤمن

فالمشاكل ان لم تكن بين الزوجين أتتهم من الخارج . وبرأي ذلك اخف وطأة من ان

تكون بينكما الله يوفقكم ولايفرق بينكم .

اختي الكريمة لم تذكري لنا سبب سكنكم مع الاهل . هل هي مشكلة مادية ؟؟

فان كان بالامكان ان تنتقلوا لمكان اخر بكل حب وتفاهم فالمشكلة قد حلت

اما ان كان ذلك مستحيلا ماديا . فما عليك الا الصبر وأرجو منك الا تدعي تلك

المشاكل تؤثر على علاقتك بزوجك . مهما كلفك الامر ..حاولي تكسبي ودهم

وتتقربي اليهم طبعا دون مشاركتهم النميمة ,

اعلم ان الامر ليس بتلك السهولة .ولكن اعتبريها مرحلة وبتعدي . وحاولوا التوفير

مااستطعتم للخروج والسكن وحدكم . ولاتتركي ذكر الله والصلاة على حبيبه فان

ذلك يساعدك على هدوءك مع الاطفال الذين لاذنب لهم . والجئي في كل سجود

لرب العالمين ان يفرج همك ويعينك على تحمل قدرك ويوفق بينك وبين زوجك الطيب

عندي طريقة يااختي ناجحة جدا لتحمل اي مشكلة .وهي ان تفكري فيما لو كانت

اكبر من ذلك . فتحمدي الله وتصبري ولكل شيء نهاية

فرج الله كربك و أعانك ووفقك لتسعدي اسرتك ونفسك انه على كل شيء قدير
قديم 20-04-2008, 07:04 PM
زوجة محب
عضو جديد
زوجة محب غير متصل  
جزاك الله خيرا اختي على الاهتمام كلامك يشرح الصدر ويريح النفس
وانا فعلا افعل كما تقولين الجأ الى الله دائما واحمد الله انها ابسط من مشاكل اخرى ولكن لا اريد ان يكون الضحية زوجي واولادي ، انا عن نفسي سأصبر على قدري شاكرة ربي لكن ليس أن اتحمل اثماً.
وبالنسبة للسكن معهم فهو مؤقت باذن الله حتى تحل مشكلة الارض المعدة للبناء مع اخوة والد زوجي يعني هم ايضا السبب في عدم بناء بيت مستقل كان من المفروض ان نسكن معهم سنة واحدة فقط ولكن...
قديم 20-04-2008, 07:10 PM
gawlp
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية gawlp
gawlp غير متصل  
الله يكون في عونك وألزم ماعليك زوجك ..أما أهله وطنشي تعليقاتهم ..لكن انتبهي من الغلط عليهم..

الله ييسر أمرك..ويفرج كربك ويجعل لك من كل ضيق مخرجاً..
قديم 20-04-2008, 07:11 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
أختي العزيزة ..
صدقيني هذا حال الدنيا، ولن يعجب أي شي، فلو كنت ساكنة معهم في نفس البيت كنت ستشتكين، ولو سكنت بعيده عنهم سيكون الامر كذلك.

ياعزيزتي ..واضح جدا ان الخلل فيك، لكن طبيعة النفس البشرية وان لم يظهر ذلك تحاول ربط اسباب باخرى، المشكلة فيك لن تستطيعي التحكم في الناس لكن تحكمي في نفسك.
اللي يراقب يراقب وانتي وش دخلك، تبغي تقفلي افواه الناس، صدقيني ان المشكلة منك انتي يجب ان تراجعي حساباتك وتحاولي ان تتعاملي مع نفسك بشفافية وتعترفي باخطاءك قبل ان تلفي حبلا حول عنقل بتحليلك ورؤيتك، وهو مايصعب فكه مع مرور الايام .
ايك ان تكذبي كذبة وتصدقيها( ضعي الناس خلف ظهرك وعيشي حياتك)

عذرا وارجو ان تتقبلي كلامي
قديم 20-04-2008, 07:23 PM
زوجة محب
عضو جديد
زوجة محب غير متصل  
أختي gawlp مشكورة على الدعاء والرد .
اختي msakz انا اعرف ان المشكلة عندي وهي خجلي واهتمامي بارضائهم لانني اعتبرهم اهلي وكل انسان لا يستطيع ان يعيش مع اهله ويشعر انه غريب او منتقد.
اقتباس:
[المشكلة فيك لن تستطيعي التحكم في الناس لكن تحكمي في نفسك.]
انا يا اختي لا اريد التحكم في الناس فانا اعاملهم اكثر من اهل واساعدهم في كل امر ولكن اقول لك ان الوضع النفسي يتأثر عندي بشكل كبير فهل تستطيعين معاشرة زوجك وانت تحسين ان هناك من يعرف بذلك انا لا استطيع فانا خجولة جدا
قديم 20-04-2008, 08:02 PM
مضى عمري
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مضى عمري
مضى عمري غير متصل  
عزيزتي مايهمك أحد أهم شي زوجك وأطفالك وهم دخلي كلامهم من أذن وأخرجيه من الأخرى وأياك ونقل تذمرك منهم لزوجك وهم عامليهم بالحسنى والمعروف وكلامهم اللي يجرحك طنشييييييه كأنك ماتسمعين وزجك متعيه حتى لو تسابقون في شقتكم وتركضون ماعليكم من أحد وخلي عنك الحساسية الزايده فيه نوعية من الناس إذا حست أن كلامهم يضايق الغير زادوا عليه بس إذا حسوا كلامهم يلاقي أذان صماء مسيرهم يتعبون ويدورون غيره يمارسون عليه هواية التنكيد خليك قوية ولاتنسي الدعاء أن الله يشغلهم عنك بطاعتة فهم والله من يستحقون الشفقة وليس انتي وخليك قوية مثل الشجرة برمونها بالحجر وترميهم بالثمر.........

(( الم * أحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * ))اللهم فرج كرب أخوي وفك أسرهم...وثبتهم على الحق الذي يرضيك...
قديم 20-04-2008, 08:33 PM
جوري1427
عضو نشيط
جوري1427 غير متصل  
ياغالية افضل حل تجاهلي وجودهم تماما وعيشي حياتك بكرا يتزوج زوجك عليك يقول مااستمتعت بحياتي(بعيد الشر)بس شوفي انازيك اسكن مع اهل زوجي وكنت اشيل هم كل شي حتى اني اغلب وقتي تحت والسهر اسهر معهم استحي اطلع فوق وهم موجودين بس لاحظت اني وزوجي الضحية فحاولت اطنش صدقيني ارتحت صحيح انه صعب في البداية بس بعدين يصير عادي والله ييسر لك امورك
قديم 20-04-2008, 09:02 PM
مياااااااااا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مياااااااااا
مياااااااااا غير متصل  
حبيبتي طنشيهم ماعليك منهم وانتبهي انتبهي تغلطين عليهم اما بالنسبه لزوجك حاولي ترضينه بقدر المستطاع فهو لاذنب له اجل اذا قلتلك اختي انا شخصيا جت فتره زوجها يهينها قدام اهله ولايصرف لاعليها ولاعلى عياله ومعاملته لها اسوا معامله لدرجة انه مهاجرها في الفراش والوضع هذا صار عليه 6 شهور او اكثر وماادري تحسن وضعهم والا لا وبالمختصر الواحد اذا شاف احوال غيره قال الحمدلله على النعمه اللي انا فيها ........ وفقنا الله واياك

قديم 20-04-2008, 09:04 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

يا اختى عيشى حياتك بما يسعدك ويسعد زوجك

انت زوجته بشرع الله ورسوله

ولا تهتمى بأى شىء

ثم يا اختى سبحان الله هى ايام وترحل هذه الام ولا تبقى الا الذكريات

وعندها والله ستضحكى من هذه الايام وسيتذكريها وتترحمى عليها

يا اختى اعطى للموضوع جانب ايجابى انك عند الحاجة يمكن ان تتركى ابناءك عندهم

او انك يمكن ان تكتسبى شىء من خبرتها فى تربة الابناء واعمال المنزل

ولا تنسى ان دائرة الحياة ستدور وتتبدل الاماكن وستكونى انت الحماه