مشكله .........هل من احد يجد حل ويكسب اجر ....’’,؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-10-2004, 01:42 AM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
sad2 مشكله .........هل من احد يجد حل ويكسب اجر ....’’,؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق محب ; 18-10-2004 الساعة 08:12 AM
قديم 09-10-2004, 02:27 AM
alhanoof
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية alhanoof
alhanoof غير متصل  
icon50

غاليتي ... هنوده ...

في البدايه .. أحب أهنيك على هذا القلب الطيب .. اللي يحمل كل وفاء وإخلاص في النيه .. لإنجاح حياه صديقتك الغاليه على قلبك ... وقله من هذا الصنف في هذهِ الايام ...

وبعدين ياعيوني .. ليه صديقتك ماتقول لزوجها هذا الشعور اللي تحس فيه ... بصراحه أنا أصارح زوجي إذا حسيت أنه مقصر .. وموضوع المصارحه موضوع في غايه الاهميه .. لأن الزوج بيعرف أن زوجته مونايمه على أذنها ...

وتفاتحه في الموضوع بطريقه حلوه .. وأن رمضان على الأبواب ... وأنها تتمنى أنه يتخلص من هذهِ العاده السيئه ... وأن اللي يشوف مثل هذهِ الاشياء ماتنقبل له الصلاه لمده40 يوم .. فلايتعب نفسه ويصلي ويصوم على الفاضي .. لأن إحنا مسلمين .. وندرك الاشياء اللي يتقبلها العقل اللي تربى على الاسلام ونعرف الصح من الخطأ .. عشان كذا ربي كرمنا بالعقل ...

وخلها تقوله .. أنها ماتفضل أن هذا الستالايت في بيتها .. مادام هو اللي بيفرق بينه وبينها ... وإذا كان اللي عنده أشرطه خل يوعدها أنه بيفتح صفحه جديده مع رب العالمين ومع نفسه قبلها .. وخل تتخلص من هذهِ الأشرطه في أسرع وقت ..

وخليها تدعي له بالهدايه وأن رب العالمين يغض بصره عن هذهِ المحرمات .. وخليها تذكره بأن هذا الشي اللي يسويه .. هو اللي يسبب الحاجز بينه وبين ربه ... وكيف يهون عليه أنه يبدي نفسه على غضب ربه ...!!

خليها قبل لاتفاتحه بالموضوع .. تهديه كتيبات بخصوص هذهِ الأشياء .. وتهديه الأشرطه الدينيه ... فأن الأشرطه لها مفعول سحري .. لأني قد جربتها مع زوجي .. لأنه كان يسمع الأغاني بهبل .. ويصرف المئات على الأشرطه .. والحمدلله بعد ماأهديته أشرطه للداعيه نبيل العوضي والداعيه الدكتور خالد الجبير - حفظهم الله ورعاهم .. أشوفه ترك هذهِ الأغاني وكل مادخل في خاطره شريط ذكرته بالله وعقابه .. وخطوه خطوه لي ترك الأغاني والحمدلله ...
فصديقتك هذي لاتصعب الأمور وخليها تفكر على مهلها .. مثلاً خليها تأجل طلعه يوم الجمعه .. وتقوله اليوم نبغي نعيد أول أيام زواجنا ونسوي كل الحركات بدون أي حدود .. خليها تعوضه عن هذا النقص .. لأن مستحيل أن الزوج يلجأ لهذهِ الأشياء إلا إذا شاف أي نقص من زوجته ... يعني خليها تراجع نفسها ...

هذا رأئي لك ياالغاليه .. وإن شاءالله يكون رأي سديد .. وإن شاءالله تكون الأفكار اللي طرحتها أفكار ناجحه هادفه ... وألف مبروك لصديقتك لأنها مرافقه إنسانه محترمه زيك و واعيه وتحب الخير ...

تقبلي تحياتي لك .. وآسفه على الإطاله ياحبيبتي ..

أختك : الهنـــــــــــووووووووووووووووووف
قديم 09-10-2004, 02:30 AM
ابو اشجان
عضو دائم
ابو اشجان غير متصل  
بصراحه مانقدر نزيد على كلام شمعة المنتدى .....
قديم 09-10-2004, 02:50 PM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
قديم 09-10-2004, 05:00 PM
كن بارعا
عضو مميز ومثالي
كن بارعا غير متصل  
اختي الكريمة :هند وفقها الله
اولا اغبط في القلب الحنون لهذه الاخت والمساعدة لها في حل ازمتها
واشكرك مقدما على مقالاتك القيمة السابقة ولا اخفيك انني لابد ان اقراء مشاركاتك لما تتسم فيه من الابداع والتجديد والطرح الجيد وفقك الله
ثانيا:بالنسبة لماذكرتيه عن الاخت الكريمة :يظهر لي ان كل كلامها مبني على توقعات وتخرصات ربما يؤيدها الواقع وربما لا
فلماذا الزوجة تدمر حياتها الزوجية او اقل الاحوال تدخل نفسها بعالم من الاهموم والاحزان لاجل ماذا؟لاجل ظن وتوهم
انا لا انكر وجود مثل هذه التصرفات ولكن لا بد اولا انت نتيقن منها
ويمكن اذكر خطوات عملية :
ــ الدعاء الملح لهداية زوجها
ــ تتغير الوقت عن الجمعة بالنسبة للزيارة.
ــ تقصير وقت الزيارة
ــ عدم ترك الزوج لوحده أوقات طويلة لان الانسان ضعيف بنفسه والشيطان يقرب من الانسان الوحيد اكثر
ــ المحاولة الجادة جدا بابعاد هذا الجهاز المدمر فعلا مهما كلف الامر طبعا بالطرق الدبلوماسية والذكية وعدم الملل والضجر
ــ الحذر من اي تصرف يثير العناد لدى الزوج لانه حجر عثرة فعلا تنمع من الحل وكل زوجة ادرى بزوجها
ــ احياء الروح الايمانية عنده ومساعدته ليكون انسان يراقب ربه
بذل الحب له بلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا شرط أوقيد الا اذا رأت انه فعلا الافضل اضهار عكس ذلك احيانا لينتهي ويزدجر
وفقنا الله واياه واياك لفعل الخيرات وترك المنكرات
اخوك:الداعي لاختنا ولك بظهر الغيب :
كن بارعا
والسلاااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته
قديم 10-10-2004, 10:29 AM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
قديم 10-10-2004, 11:06 AM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
اختي العزيزة
الحل واضح ومن خلال طرحكي للموضوع
(لما رجعت الى البيت واصرت على الجماع) لماذا لاتعطيه حقه الشرعي يوم الجمعة قبل ذهابها لبيت اهلها وتطلب منه الجماع واكثر من مرة حتى لاتترك له المجال في التفكير لان الانسان اذا شبع لايفكر في الطعام وان اتخم يكره الطعام ولايتحمل سيرته
فلتتخمه بالجماع حتى لايفكر بأية طريقة اخرى
جزى الله الاخوة والاخوات كل خير على نصائحهم الغالية
اتمنى للجميع التوفيق
والسلام ختام
قديم 17-10-2004, 05:50 PM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
قديم 18-10-2004, 02:33 PM
مجبوس دياي
عضو جديد
مجبوس دياي غير متصل  
كما قال احد الاخوه الكرام في المنتدى // عدم ترك الزوج لفتره طويلـه ؛ فالذئاب لا تقنص غير الشاه المنفرده ...
وانتي تعلمين رعاك الله ؛ انــّــا الرجال في هذا الزمـــن كالدجاج اللذي يخاااف عليــه من ان يقنص من قبل ذئب او حتى مجرد برتقاله ..
سامحيني ...
( رجـــل ) ..
قديم 18-10-2004, 03:23 PM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
انا مع رأي اخي الحبيب ابو عبدالله

مواقع النشر