عضو جديد .... مملك واواجه مشاكل كبيرة .... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 07-10-2012, 09:38 AM
NawafUSA
عضو مميز
NawafUSA غير متصل  
عضو جديد .... مملك واواجه مشاكل كبيرة ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي ...
انا اخوكم املكت قبل 4 اشهر وباقي علي زواجي 3 اشهر تقريبا .. المشكلة اني طبعا بامريكا الان لاني مبتعث وزوجتي بالسعودية .... بعد الملكة كننا سمن علي عسل .. لكن من شهر تقريبا صارت زوجتي مالها نفس تتكلم معاي ... طبعا انا اكلمها مكالمة دولية واحيانا بالواتس اب ...

ما اعرف صراحة ايش المشكلة لكن ما اعتقد انها ثقل ... لان الثقل يكون لعدة ايام ثم ترجع تتكلم ... لكن زوجتي ما تحاول تتواصل معاي ابدا ... اخر اسبوعين اضطريت اني اشد عليها عشان اتكلم معاها ... وبعد المكالمة تعتذر وترسل لي رسايل حب و بعدين خلاص ترجع زي ماكانت .... انا مستغرب صراحة .. ماكانت كذا .؟؟ اللي استشفيته من بعض كلامها في احد المنتديات ( عرفت وتاكدت انها هي ) ان الثقة شئ صعب !! طبعا انا اعتقد ان اختها الكبيرة وهي مطلقة تأثر عليها والله اعلم ... وقد قالت لي قبل كذا ان الرجال يتغيرون بعد الزواج ...
اللي مزعلني ان زوجتي لي اكثر من شهر احاول نتكلم مرة مكالمة طويلة حلوة ما قدرت .. ابغي اسألها عن مشاعرها وايش اللي مضايقها وما قدرت ...

اللي فهمته من كتابتها باحد المنتديات التالي :
1 - تخاف من سيطرة الرجال علي النساء .
2 - بعض الكتابات كانت عن ليلة الدخلة وهذا اكيد معناته انها تفكر كثييير .
3 - تتكلم علي ان الثقة بالناس شئ صعب ...
4 - اخر مكالمة كنت صريح معاها واعتقد هذا الشئ ازعجها نوعا ما ..

ابغي نصائحكم الله لايهينكم ... انا صراحة كان الوضع متعبني لكن بعد ما توكلت علي الله ايقنت ان الله عزوجل راح يختار الافضل لي ...لكن يجب ان اعمل بالاسباب ...

انا راجع للسعودية بعد شهر ونصف بالضبط ... اعتقد لو قابلتها وجه لوجه اقدر اتعامل مع الموضوع بشكل افضل بكثير ... لكن الان ايش اسوي ؟؟؟ هل اوقف المكالمات ؟؟ هل احاول اتصل فيها ؟؟

والله يا اخوان مجرد اني افتح اتصال معاها صعب بحد ذاته فما بالكم باني اتكلم باي شي ... وكل ما كان فيه بعد اكثر كل ما صار التواصل صعب بيننا ... حتي كلام حلو ما اقدر اقول لها احس كاننا نبعد عن بعض ...

نواف
قديم 07-10-2012, 11:23 AM
حنون بطبعي
عضو متألق
حنون بطبعي غير متصل  
رد : عضو جديد .... مملك واواجه مشاكل كبيرة ....

طيب يانواف شي كويس انك عرفت وش في راسها البعض يشتكي من حرمته مايعرف ليش متغيره
انت حاول تغير الاسلوب يعني اقصد لاعاد تصارحها ليش تسوين كدا وكدا
لا انت حاول انك تكسب ثقتها .... حاول انك تشعرها بالامان من ناحيتك وتزرع الثقه فيها ... حاول تبين انك تحبها لداتها وتمدح الاشياء الحلوة اللي وجدتها فيها فهذا يعني للبنات الشي الكثير بخلاف لمن تحبها من اجل الجنس ... حاول انك تسهل الامور وتبسطها معاها وتاخد الامور مشاركه بينك وبينها حاول دايم تثبت لها العكس انه مافي سيطره بين الرجل وزوجته بل مشاركه
حاول و انت في غربتك انه لو واجهتك مشكله ما انك تستشيرها فهدا يعزز العكس ويعطي لها انطباع انه زوجي يحب المشاركه لا فرض الاوامر والسيطره

والله يوفقك وييسر لك ان شاء الله
قديم 07-10-2012, 11:30 AM
NawafUSA
عضو مميز
NawafUSA غير متصل  

اخوي حنون ... شكرا لمشاركتك ...
المشكلة ان التواصل اصبح جدا صعب ... يعني ما ترد علي الجوال ولا علي الواتس اب ... الا اذا ضغطت عليها مررررة ,,, واحس اني لو ضغطت زيادة راح تزعل اكثر و اكثر ....

هل ارسل لها ايميل ؟؟ واشرح لها الامور ؟؟؟
قديم 07-10-2012, 11:35 AM
حنون بطبعي
عضو متألق
حنون بطبعي غير متصل  

طيب لو تركتها شويتين وثقلت عليها وش ممكن تسوي
انا اعتقد انها بتثقل عليك وانت بتجري وراها لكن خلك ثقيل وشوف
قديم 07-10-2012, 11:36 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

و الله انك محظوظ... عرفت الأسباب مب مثل غيرك يكون ضايع و ما يعرف شو يدور في راسها..

عزز الثقه فيها... لاتخلي رسايلك لها بس غزليه و رومانسيه... و لكن رساله وحده في الأسبوع تكون تحمل معنى عميق عن علاقة الزوج بالزوجه و حقوق الزوجه (و ليس الزوج) راح تتخزن في عقلها الباطن...

الخوف من الرجل شي عادي... لأن كل وحده تفكر كيف راح يصير معاها بعدين و هل راح يتغير او لا... خاصة إذا شافت نماذج لرجال تغيروا بعد الزواج... هذا بعد انت تقدر تعززه بعد الزواج... باستمرارك على نفس الموال أو أخف بشويه.. من حب و رومانسيه و مشاركه و حنان... و أيضاح لها بين فتره و الثانيه ان الله سبحانه و تعالى استجاب لدعواتك بأن رزقك زوجة صالحه مثلها تعفك عن الحرام و تصونك و تصون بيتك... تذكير الزوجه بهذه الأمور بين فتره و الثانيه يشحنها انها تعطيه أكثر و أكثر..

ليلة الدخله.. و ما أدراك ما ليلة الدخله.. و اللي يصير بعد ليلة الدخله... هاجس جميع البنات... انت حاول تخفف لها من الخوف بالحديث تدريجيا عن الموضوع قبل العرس بشهر على الأقل... و بين لها انك ما راح تسوي شي الا إذا هي كانت مستعده نفسيا له... و نصيحه يا اخوي في هذه الليله شوف مدى تجاوبها معاك... إذا حسيتها بعدها مرعوبه... فخلها مداعبات فقط و احضان علشان تحس بالأمان... و تذكر انها معاك العمر كله ان شاء الله و مب لازم يصير شي من اول ليلة... و لكن لا تأجلها أكثر من يومين او ثلاثه لأن الترقب و الخوف راح يكبر عندها... أهم شي خذها بالمسايسه...

الصراحه إذا كانت بأسلوب لطيف راح يتقبله الشخص الثاني... فكون صريح و لكن بأسلوب... لوالدنا الشيخ سلطان بن محمد القاسمي مقوله قالها في البث المباشر و هو يحث الناس على الإتصال علشان يعرف شو المشاكل اللي يواجهونها... قال "اتمنى من الناس انهم يشتكون بس بتلطف علشان الشخص الثاني يتقبل و يتجاوب معه"... كلامه كان بهذا المعنى...
قديم 07-10-2012, 11:38 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

بالنسبه لليلة الدخله و الجماع... ارجووووووووووووووووووك يا اخوي ثقف نفسك عدل في هالناحيه... لأن اللي لكم وناسه.... يعتبر للبنات ألم... تفهمك[U لهذه النقطه راح يحسبك لك طووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووول العمر]...[/U]
قديم 07-10-2012, 02:10 PM
NawafUSA
عضو مميز
NawafUSA غير متصل  

شكرا علي ردودكم يا شباب ...

اخوي حنون بطبعي ...
قصدك اثقل ما ادق مرة ؟؟ ولا كيف ؟

لكل شئ حد ..
اخوي تري هذي المشاكل اللي كتبتها هي من خلال استنتاجاتي و ما قالتها لي .... يعني ممكن تكون خطأ

بالنسبة لليلة الدخله فما عليك ما راح اسوي اي شئ الا اذا تاكدت انها 100٪ جاهزة ...
قديم 07-10-2012, 02:31 PM
mshihne
عضو مميز
mshihne غير متصل  

لا عليك اخى ممكن بعادك عنها مغير الامور شوية ...كل البنات كدة
ما عليك سوى الدعاء والاستغفار و انصحك مثل ما نصحونى الاخوة الثقل الثقل
الله ييسرلك امورك
على فكرة انا واحد من الناس نفسى اعرف اية اللى بدماغ خطيبتى والله احترت معاها وحطيت احتمالات كثيرة ونفسى اعرف اية اللى مغيرها ومضايقها وعلى فكرة نفس اللى حصلك حصل معاى شهر وتبدلت الامور
الله ييسرلك احوالك يا رب
قديم 07-10-2012, 04:21 PM
حنون بطبعي
عضو متألق
حنون بطبعي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NawafUSA مشاهدة المشاركة
شكرا علي ردودكم يا شباب ...

اخوي حنون بطبعي ...
قصدك اثقل ما ادق مرة ؟؟ ولا كيف ؟

لكل شئ حد ..
اخوي تري هذي المشاكل اللي كتبتها هي من خلال استنتاجاتي و ما قالتها لي .... يعني ممكن تكون خطأ

بالنسبة لليلة الدخله فما عليك ما راح اسوي اي شئ الا اذا تاكدت انها 100٪ جاهزة ...
عادي اثقل وكبر دماغك بتجيك ان شا الله ان جاتك تتصل ومشتاقتك حيل لاتعاتبها بل بادرها بالاشتياق وانها وحشتك وخلي الاتصال عادي الغرض انه لاتستنزف مشاعرك وعواطفك ثم تتالم وتندم انك تقدم وماتحصل
قديم 07-10-2012, 04:25 PM
حنون بطبعي
عضو متألق
حنون بطبعي غير متصل  

بالنسبه لليله الدخله بس حط في اعتبارك انه الجماع بالنسبه للمراه علاقه حب ولا ليست علاقه جنسيه كالرجل
فاهتم كثيررررررررررررررا جدا بمقدماتها وما بعدها تراه اكثر شي مهم بالنسبه للمراه فاقرا فيها جيدا

ولا تقدم عليها الا اذا كانت جاهزة متهياه ولا يهمونك اللي يقولو لك انها لازم من اول ليله كل شخص يفرق عن الثاني

مواقع النشر