غيرته قد تؤدي للفراق - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-02-2007, 04:44 AM
امل عربي
عضو دائم
امل عربي غير متصل  
غيرته قد تؤدي للفراق

راح أدخل بالموضوع على طول وأتمنى ألاقي حل
أنا عمري 28 ومتزوجه من سبع سنوات مشكلتي مع زوجي الغيره الشديده ليست عاديه بل شيء لايطاق لدرجة أحس أنه خانقني وكاتم على نفسي الغيره حلوه بل مطلوبه بس مازاد عن الحد إنقلب للضد طفشت وزهقت لدرجة جاني إكتئاب وكرهته كره شديد ماأقدر أرفع عيني بوجهه أنا داريه إنه يحبني حب شديد ومتعلق فيني ومايصبر على زعلي ودايم معي بالبيت بس الغيره غطت كل محاسنه ممكن تقولون الحين إن أنا أبالغ لكن راح أقول لكم مواقف وهي غيض من فيض وأنتوا أحكموا ودلوني على حل بالصيف كان زواج بنت خالتي واحنا ساكنين عند أهله دق علي تلفون وقال تجهزي أمرك بعد شوي ولبست وخلصت دخل علي الغرفه وقام يكلمني كلام حلو ويتغزل فيني وشوي إلا وهو معصب وزعلان علشان الفستان يقول ليش إيدين الفستان بدون أكمام مع إنه هو اللي شاري معي الفستان وقام يتكلم كلام يزعل قال لي إن أنا قليلة أدب ومحتاجه تربيه وراح يربيني والمصيبه إن أهله يسمعون لأن البيت صغير وقامت أمه تواسيني وتقول لي أصبري قلبه طيب ماراح يطول ويرضى وفعلا هذا اللي حصل وانتهى الموضوع مع إنه جرحني بتصرفاته وكلامه هذا الموقف الأول أما الثاني فحابسني في البيت ولما أحاول فيه نخرج يلف فيني الشوارع لحد مايجيني صداع وأحس بغثيان ومستحيل أروح أماكن عامه إلا بشق الأنفس كنا مسافرين وطلبته أجلس على الكورنيش شوي وجاء وقت صلاة المغرب ومارضي يخليني أصلي بحجة إن الناس يشوفون مؤخرتي لما أسجد وأركع فاضطريت أصلي المغرب والعشاء جمع تأخير في الفندق لأننا مسافرين
لما ألبس ملابس تبين جزء من جسمي كاليدين والصدر حتى ولو كان شي بسيط يزعل ويعصب ويقول أنتي ملكي وماأرضى إن الناس يشوفونك حتى لو كانو حريم.... ويتابع جوالي مين يرسل لي ومين يكلمني يغضب لما يشوفني على التلفزيون أشوف فيلم يقول ماأقبل إن أنتي تشوفين رجال غيري حتى لو كانت أفلام ولما يكون في غرفه ثانيه يجي فجأه عشان يشوف البرنامج اللي أتابعه ويقفل التلفزيون إذا فيه شي موعاجبه ياناس طقيت أحس إنه أبوي مش زوجي يتعامل معي على إني طفله ياعالم وش الحل متحكم فيني لدرجة إنه ماصارت لي شخصيه ماأقدر أروح ولا أجي وماأقدر أتكلم براحتي ولاألبس براحتي ولا حتى أتنفس براحتي وهل كل الرجال كذا ولابس زوجي والمواقف كثيره ولكن هذه أقربها في الوقت
قديم 04-02-2007, 06:15 AM
الوفية لوالديها
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوفية لوالديها
الوفية لوالديها غير متصل  
اولا اقول لك يا اختيتي الحبيبة أعانك الله فمايحدث ليس سهلا ..

و غيرة زوجك تبدو أنها حقا تجاوزت الحدود ...

لكن الفراق صعب و صعب جدا فهو كالنار تأكل الأخضر و اليابس ..

لا اقول لك قد يتغير بعد جلسة او اثنين لكنه يحتاج الى صبر طويل

يبدو أنه لا يشعر بالأمان و يخشى ان يأخذك غيره ..

و لهذا فهو يقوم بهذه الأفعال الخارجة عن ارادته

حاولي ان تكوني دقيقة في ملابسك لكي لا يخرج - و لو بالخطأ- شيء منك

و لو غضب من هفوة ... فازعلي معه و قولي له تصرفاتك تدل أنك لا تثق بي ..

و هذا لا يليق بك فأنت تعرفني جيدا و تعرف اخلاقي ( و عيب عليك !)

سهلي الأمر ليسهل أختي و اهتمي بصحتك و لا تحرقي اعصابك ...

مودتي لك
قديم 04-02-2007, 06:26 AM
دلع ودلع
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية دلع ودلع
دلع ودلع غير متصل  
بصراحه تصرفات زوجك غريبه !!!!!!!! خاصة أنكم لستم في بداية زواجكما لتكون غيرته لهذه الدرجة ولكن عزيزتي هل يا ترى تظهري لزوجك مدى حبك له وانزعاجك من تصرفاته ؟؟ إن كانت الإجابة بنعم قد يكون الأمر متعلق بزوجك فهو والله أعلم تنقصه ثقة بنفسه ويرى أنكي أفضل منه في كل شيء لذا يخشى أن يفقدك هذا تحليلي عزيزتي وفي انتظار باقي الردود

قديم 04-02-2007, 12:16 PM
امل عربي
عضو دائم
امل عربي غير متصل  
أشكرك غاليتي الوفيه لوالديها
بصراحه دائما أزعل وأعاتبه ويراضيني ويوعدني مايكررها بس للأسف مافيه فايده يعني يوعدني بأشياء كثيره رحلات ومنتزهات وتغيير جو وأفرح وأنتظر اليوم الموعود وفي الأخير يطلع وعده كذب في كذب فأتحطم ويضيق خلقي وأكمل قعدتي بالبيت الفرحه عندي ماصار لها وجود وبصراحه أكثر كنت ولازلت متعلقه فيه وماأبغى أخسره لأن فيه صفات كثير حلوه بس الغيره خانقتني ومخربه كل شي ماصرت أقول له كلام حلو مثل أول ولاأحب أجلس معاه أنفذ له كل رغباته بدون حماس مني غصب عني والله مو بكيفي
قديم 04-02-2007, 01:17 PM
امل عربي
عضو دائم
امل عربي غير متصل  
مشكوره حياتي دلع ودلع لمحاولتك مساعدتي
ماأدري والله شقول النوم جافاني والضيقه مسيطره علي والحزن عيا يفارقني والسبب إني حاسه إني عايشه لوحدي أحاول إن أنا ماأضيق عليه لايعصب ويكلمني كلام يزعلني حتى لما أحتاج شي أتردد 100 مره قبل لاأطلبه عشان يحط لطلبي هذا مية تفسير وتفسير والمشكله مايفسرها حاجه كويسه دائماً يفسرها بأشياء سيئه مثلاً طلبته أروح لطبيب أسنان قال خلاص إسألي عن أفضل دكتوره وأنا أوديكي قلت ماأبي دكتوره أبي دكتور لأني رحت لدكتوره قبل كذا ولعبت في أسناني وصارت أسوأ من أول عصب وتنرفز وقال مستحيل لو تموتي ماتروحي لطبيب يدخل يده في فمك ويلمس بشرة وجهك (بالله شوفو التفسير)
قديم 04-02-2007, 01:55 PM
وايــفــــاي
موقوف
 الصورة الرمزية وايــفــــاي
وايــفــــاي غير متصل  
كان الله في عونك
قديم 04-02-2007, 02:05 PM
eptihal
عضو جديد
eptihal غير متصل  
حبيبتي امل لقد شعرت بمقدار الالم الذي تعانينة
بالنسبة لغيرة زوجك اعلم انها زائدة عن الحد ولكنك تعلمين السبب وهو انة يحبك لدرجة الجنون وليست ناشئة عن كراهية ويريد اذلالك
وبماانهاناشئة عن محبة يجعلك اختي امل تصبرين على تصرفة ولكن صبر ليس سلبي وهو تقبل الامر كما هو
صبر ايجابي هويحبني هذا يكون حافز لي لان اعذرة على تصرفاتة الناتجة عن اخطاء في تفكيرة هو يخاف عليك من الاشخاص الذين في الخارج ان يؤذوك ويخاف على نفسة ان تتركية لذلك اياك ان تهددية بالطلاق فهي تشعرة بعدم الامان معك وانك ممكن ان تتركية فيزداد في الغيرة لاشعوريا محاولة منة في الحفاظ عليك اذا ماهو الحل
اولا اشعري زوجك بالامان وهو انة اغلى شخص في حياتك وانك تحبينة كثيرا ومستحيل ان تتخلي عنة وانة اجمل رجل في عينك حتى لايغار من اي شخص اخر
ثانيا اغرقي زوجك بالحنان واكثري من القبل وممارسة الحب بعد ان تكوني هيئتي كل شئ مسبقا
ثالثا اشعرية انك تهتمين بكلامة من حيث الحشمة وذلك عن طريق ان يرى ذلك عمليا وليس عن طريق الكلام
استمري على هذة الامور فترة من الزمن الى ان تشعري ان زوجك اصبح اكثر راحة وليس عصبى واصبح اكثر امان حينها قومي بطلب ماتريدن وسوف لن يستطيع الاان ينفذ لكي كل شئ تحبينة ولكن اجعلي طلباتك بالتدريج الامور الصغيرة اولا وسوف تجدين ان غيرتة الشديدة بدئت تقل واتمنى لكي السعادة في حياتك0

التعديل الأخير تم بواسطة eptihal ; 04-02-2007 الساعة 02:08 PM
قديم 04-02-2007, 05:48 PM
a good heart
عضو مميز ومثالي
a good heart غير متصل  
اهلين حبيبتي بتصدقي اني مبسوطة لاني اخيرا لقيت واحدة تعاني متل ما اعاني
حقيقي متل ما بقول المتل شر البلية ما يضحك
و انا كمان عمري نفس عمرك و نفس عدد سنوات الرواج ونفس المعاناة و ما خليت طريقة او حيلة الا و عملتها معاه و التفاهم ما جاب نتيجة و لا الخصام جاب نتيجة
قديم 04-02-2007, 07:28 PM
كيمياء ولكن
عضو دائم
كيمياء ولكن غير متصل  
حاولي تعمليه بنفس الاسلوب

سوي نفسك غييييييووووووووووووووورة
يمكن

؟؟؟؟
قديم 04-02-2007, 08:24 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
أختي الكريمة

الغيرة أنواع، فمنها المحمودة والمشروعة كغيرة الزوج على زوجته من الرجال الأجانب وهذا حق مشروع وغيرة سوية. فتكون في البعد عن مواطن الريبة وتكون في عدم رضا الزوج عن التبرج والاختلاط والتكشف ومنع أهله من ذلك وتكون في حراسة بيته من المنكرات التي تعج بها وسائل الاعلام

قال القاضي عياض: الغيرة مشتقة من تغير القلب وهيجان الغضب، بسبب المشاركة فيما به الاختصاص، وأشد ما يكون ذلك بين الزوجين ".
وعن جابر بن عتيك: أن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان يقول: "من الغيرة ما يحبه الله، ومنها ما يبغضه الله، فأما التي يحبها الله فالغيرة في الريبة، وأما التي يبغضها الله فالغيرة في غير ريبة. [رواه أبو داود].
إذن الغيرة نوعان: الغيرة في حال وجود ريبة، وتكون محمودة، لأن على كل واحد من الزوجين تجنب مايثير الشبهات والريب، وتقويم السلوك وتفادي الخطأ.

أختي الكريمة

إذا كانت غيرة زوجك خوفا عليك من أن يراك الرجال الأجانب ويبصبصون فهذا من حقه وتعد غيرة محمودة ، وعليكي تقوى الله أولا والإحتشام في لبسك وثانيا تحقيق مطلب زوجك لتؤجري على ذلك وتتجنبي مواطن الريبة ، أما لو وصلت هذه الغيرة إلى أن يشك في أخلاقياتك وتصرفاتك ومقاصدك فتعد غيرته مذمومة.
موضوع مغلق

مواقع النشر