للمتزوجين فقط - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 18-11-2012, 02:33 PM
ولد الدماام
عضو جديد
ولد الدماام غير متصل  
للمتزوجين فقط

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عزوبي ولست متزوج .. وهناك موضوع مايجيب عليه الا المتزوجين بحكم تجربتهم الشخصية
أنا دايم اسرح ب خيالي شـوي .. واتخيل ان عندي زوجة وحبيبة .. ونحب بعض جداً
وكل مانشوف بعض نبتسم ونقرب من بعص ونخش جو
رومانسي ونتفرج مع بعض على التلفزيون .. نطلع طلعات مع بعض .. نسافر مع بعض
نسوي رياضة مع بعض .. نساعد بعض .. نفضفض لبعض ... نتكلم كثير
بس أكثر شي الجانب الرومانسي الي افكر فيه الغزل و اشياء اخرى وأعمق من هذي الاشياء لا اود ذكرها وانتم عارفينها
يعني حياة رومانسية وسعيدة ومثالية باختصار

ليه من ادخل المنتديات الزوجية اشوف المشاكل ياكثرها من النساء والرجال ؟؟ وانا اتحطم اقول بنفسي معقولة كل هالمشاكل تصير بينهم ؟؟
وين الخيال الرومانسي الي قبل الزواج تفكرون فيه ؟؟ ليه الكل يتغير بعد الزواج ؟؟ وش السبب ؟؟

ولا انا بس الي يتخيل هذي الاشياء ؟؟ وهل تخيلاتي (ممكن تصير بيوم من الأيام) ؟ فيه ازواج يعني عايشين هالحياة المثالية والرومانسية ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة شقـردية ; 18-11-2012 الساعة 05:48 PM السبب: كلمات غير لائقه
قديم 18-11-2012, 03:17 PM
بنت الاحمري
عضو جديد
بنت الاحمري غير متصل  
رد : للمتزوجين فقط

هههههههههههههههههههه عش على خيالك الحقيقه مررررررره دعواتي لك تصبح تخيلاتك حقيقه
قديم 18-11-2012, 03:31 PM
لورنسس
عضو دائم
لورنسس غير متصل  

ماشالله تخيلاتك مررة رومنسيه نشووف بعد الزواج اخاف تختللف تخيلاتك
قديم 18-11-2012, 03:46 PM
ام بدر وسميه
عضو مميز
ام بدر وسميه غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت مقبل على الحياة ولا مدبر
ولاتقعد وحيدان و عليك بالاستغفار والتسبيح ا أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
قديم 18-11-2012, 05:27 PM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  

تطمن اخي الفاضلالحياه لاتخلوا مٍْْـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْنٍْْ الرومانسيه والمشاكل!!
في الحياه الزوجيه كل شي يصير!!
مشاكل تعقبها لحظات رومانسيه والعكس صحيح!!
هذي هي الحياه
قديم 18-11-2012, 05:45 PM
مرام سعود
موقوف
مرام سعود غير متصل  

اهم شي لا تتركها تطول اليوم لوحدها ولا تساعدها بشغل البيت وتجبرها تخدم أهلك وتطنز بشكلها وبعدين تبغا رومانسيه كل شي في الزواج حلو بس كثرة الشي مصاخه والله يرزقك بوحده رومانسيه مثلك تحب الدلع بس الله يعينك على أكل المطاعم خخخخ
قديم 18-11-2012, 08:26 PM
ضايعه بدنيتي...
عضو جديد
ضايعه بدنيتي... غير متصل  

وربي بعد الزواااج يتغير كل شي انا زووجي قبل الزواج كاان يشووف اصحااابه المتزووجين مشاااكل مع زوجاااتهم ويقووول في نفسه وش ذي الحيااه ان شاااء الله انا ماااكوون مثلهم وش ذي الحياااه اللي كلها مشااااكل وانا وهو كانت حيااتنا حلوووه ورومااانسيه فترة الخطوووبه واحلامناااا الحلوووه لا كن للأسف بعد الزوااااج تغير كل شي حبنااا راااااح وربي ماصااار في حب بس مشاااكل في مشااااكل وربي ندمت اني تزوووجت لأني انا انسااانه اذا حبيت انسااان حبييته ومستحيل افكر بغيره لاكن للأسف اعطيت حبي لأنسااان ماااقدر ذا الحب.....
ربي يعطيك ماااتتمناااه اخوي ويرزقك الزوووجه اللي تحبك وتحبهاااا وتعيشووووا احلى عيييشه وآآآسفه ع الأطاااله
قديم 18-11-2012, 09:51 PM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  

خيووو..

بالنسبه للمنتدياات استحاله وحده يهديها زوجها ولا يقولها كلمه حللوه ... بتركض تكتب هنا .. بالعكس هي تنسى الدنيا لي صارت معاه

ولو مسهم كدر بسيط .. تلقى سطووور هنا ودموووع

وانا اولهم

دعواتي لك بزوجه رومانسيه ... ولا بتتعب ..

وربي يوفقنا وياك
قديم 18-11-2012, 11:31 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل سأنصحك نصيحة اخوية لوجه الله لان كثير مثلك وبائت حياتهم بكثير من خيبات الامل وليس معنى كلامي ان تتشائم ولكن لتغير نظرتك وطريقة تفكيرك لانها جدا خاطئة

احلامك ستظل احلام لا تجعلها تطير بك للخيال بعيدا عن ارض الواقع

لا تبني حياتك على احلام وخيالات شاب اعزب ولا على قصص ومشاكل المنتديات لانها لا تعكس سوى القليل من الواقع والا فسوف تصطدم بواقع هو طبيعي ولكن مقارنة باحلامك سيكون صادم بالنسبة لك وستتعب

لا تحصر فقط الزواج في الجزء الجسدي والا فسوف تنتهي سعادتك بعد حصولك على ذلك الجزء ، خيالك سيسبب لك الكثير من المشاكل بعد زواجك ، اجعل خيالك ناضج وزعه على اساسيات الزواج هناك جانب جسدي هناك جانب عقلي وديني واجتماعي بدون ان ارتبهم

المشاكل موجودة والحب بعد الزواج يتحول لصور اخرى اكثر روعة ولكن طالما لا يوجد نضج فكري ونفسي لديك لن تشعر بتلك الصور ابدا

ولذلك تخلص من تلك الاحلام والخيالات التي تنبع من نفس ترغب بعلاقة مع فتاة بالحلال فقط لا غير في حياة وردية لا مشاكل بها كقصص الخيال الرومانسية وليس معنى ذلك ان الحياة مشاكل ونكد لان هذه القصص لم يتزوجوا اصحابها اليوم هي وليدة سنين او انها وليدة اختيار خاطئ

انظر لحياة والديك واخوانك واقاربك وتعلم من اخطائهم وتجنبها في حياتك وتوقع مطبات ولكن بنضجك وتفهمك للحياة الزوجية ستتخطاها

تزوج من تقدرك وتعطيك بقدر عطاءك حتى يحصل التوازن ولكن اعيد لا تحصر الزواج في جانب واحد وترسم حوله حياة كاملة حتى لا تفشل حياتك بل تنجح وتستمر
قديم 19-11-2012, 01:28 AM
Falhung
عضو مثالي
Falhung غير متصل  

لا تبني حياتك على تخيلاتك الجميلة

قبل الزواج كانت لدي مثل هذه التخيلات

يقول د.طارق الحبيب بأحدى اللقاءات ، لابد أن تخفض سقف هذه التوقعات !!
بدل ما يكُن توقعك من خيالك والأشياء التي تنتظرها من الزوجة 80٪ -- دعه يكون 40 ٪ .
ولابد أن ترفع لديك نسبة القبول للأخر لينشئ الحُب ..

لماذا ؟!

يقول عندما الشخص يتوقع 80٪ أو 70٪ ... ويتفآجا بالصدمة بالحقيقة أنها 30٪ أو 40٪ ما تحقق من الذي يرجوه من الأخر !! ( والنسبة المتبقة تكون مشاكل وعدم انسجام و عوامل كثيرة ... وللأسف لم تُحضرك نفسك لها ولكيفية معالجتها !! )

بينما لو كانت النسبة توقعاتك 30٪ - 40٪ من الأشياء التي ترجوها ... ويتحقق لك نسبة أعلى منها ك 60٪ أو 80٪ .. ستفرح كثيراً لأن توقعاتك كان أقل من ذلك.

ولن تشعر بالصدمة لو كانت بالفعل 30٪ أو 40٪ ــ
" لكن لابد أن تكون مؤهل كزوج "وكيفية التعامل مع الزوجة " هناك مراكز استشارية تقيم دورات تأهيلية للزواج للشاب والفتاة كمركز مطمئنة الطبي"
والاستفادة من الحلقات البرامج التلفزيونية المخصصة لمثل هذه الأمور "تجدها رُفعت لليوتيوب"

بصراحة أحترم جداً ،، من يشارك و يحرص على متابعة مثل هذه الدورات ويقرآ الكتب بهذا الشأن قبل الزواج .. سواء من الشاب أو الفتاة ... فهذا دليل على رقى أخلاقه وأحترامه للزواج وقدسيتة.

ما كتبته بالأعلى مهم بلا شك لكنه ليس الخطوة المهمة الأولى !!
بل الخطوة المهمة الأولى هي الأختيار الصحيح لشريك حياتك !! ولله الحمد يوجد على اليوتيوب عدة حلقات ل د.طارق من الأف إلى الياء. وهناك د. ميسره وغيرهم كثير.

بالتوفيق ..

مواقع النشر