هل انا انانيه؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-11-2005, 10:42 PM
ضوء القمر2
عضو نشيط جدا
ضوء القمر2 غير متصل  
cry3 هل انا انانيه؟

اكتب لكم مشكلتي وانا امس الحاجه لحل صائب
كيف اتعامل مع ظروف زوجي؟انا الزوجه الثانيه وعندما تحصل مشكله لاحد اولاده اومشكله لزوجته اوضغوط بالعمل انا الوحيده التي ادفع ثمن الظروف التي ليس لي يد فيها فمثلا يفش خلقه فيني بالضرب او يهجرني و محتاره هل انا مسؤله عن مشاكل غيري ........ انا احبه واشعر بالحزن عندما اشوفه حزين ولكن ماذا افعل ؟اخر مره ضربني فيها امام اولادي الصغار وجسمي يتصبب بالدم وانا اترجاه يرحمني حتى انه إذا مر بمثل هذه الظروف لايريدني ان اطلب
المعاشره الجنسيه بزعم انه ليس رايق ومهموم هل انا مجبره اتحمل مايحدث لغيري ام انني انانيه ؟
ارجو من الجميع الافاده بدون تجريح واتمنى حضور الصدق في جميع الردود

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 30-11-2005 الساعة 12:07 PM
قديم 29-11-2005, 11:22 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

يبدو أن زوجك عصبي بشكل كبير، وليس له الحق في ان يعتدي عليك سواءا بهذه الطريقة البشعة او بأقل منها!.ومهما فعلتي فإنك لست بأنانية ، لكن عليك مراقبة حالته النفسية، فإذا كان معكر المزاج فكوني لطيفة التعامل معه لا تزيدينه عصبية، واعلمي أن طبع الرجل يختلف عن طبع المراة، وهناك فروق مهمة بين الرجل والمرأة،وفهم هذه الفروق بين الجنسين من شانه ان يغير حياتهم، ويزيد من قدرتهم على التعايش الزوجي،فلا بد أن يكون مع الحب فهما عميقا وسليما للفروق بين الرجل والمرأة من كل النواحي ،فقد يفهم الرجل مما تقوله المراة بعكس ما كانت تقصد، والعكس صحيح.فالرجال والنساء يختلفون في في أسلوب الكلام والحوار، والتفكير ، والشعور،والإدراك، وردود الأفعال ، والإستجابات، والحب، والإحتياجات،، بل وطريقة التقدير والتعبير عن الحب.

ولهذا فعليك يا أختي بان تتعرفين على شخصية زوجك أكثروأكثر، حتى تفهميه بالشكل الصحيح،وإذا فهمتيه فسوف يسهل عليك التعامل معه، ثم تعرفين بعد ذلك كيف ومتى تتوددين اليه،ومتى تطلبين منه اي شيء ومتى تسكتين، ومتى تتغلين....الخ

وبعد ان تفهمي ذلك كله كوني معه لطيفة أكثر من ما يريد، وحنونة أكثر مما يتوقع، حسسيه باحترامك الكبير له وبتبجيلك، وتوقيرك، وتقديرك، وإعجابك بشخصيته.ليزداد حبه وتعلقه بك واطمئنانه اليك. بعد ذلك سياتي إليك لا ليفرغ ما وجد في بيته الثاني،بل ليحس بالأمن والإطمئنان.

ضعي هذه القاعدة في راسك:"الإنسان يتغير مزاجه من يوم لآخر، ومن ساعة لساعة ، حسب ظروفه "فاذا دخل زوجك تعرفي على مزاجه قبل ان تبتسمي او تكشري ثم عامليه تبعا لذلك.

نصيحة: إذا دخل عليك يوما وهو في غاية الإنبساط فاجعلي الجلسة رومانسية بمعنى الكلمة حتى تحسينه زاد انبساطا ثم قولي له أحبك كثيرا لكنني لا أحب تلك المعاملة التي تعاملني بها فانت تضربني وتقسو علي،وأنا امراة ضعيفة لا احتمل ما تفعل بي، فأرجوك كلما كنت منرفزا لا تكن قاسيا.وسوف يخجل وقتها، ويقول لن اضربك، او يعتذر بانه يخرج عن طوره بسبب فعل فعلتيه فلا تناقشيه بأن ذلك غير صحيح،بل قولي له اعدك ان لا أفعل لكن عدني ان لا تفعل.وإن فعل فذكريه بوعده.

وفقك الله.
قديم 30-11-2005, 01:38 AM
ضوء القمر2
عضو نشيط جدا
ضوء القمر2 غير متصل  
شكرا على الاستجابه والرد جزاك الله الف خير
قديم 30-11-2005, 02:32 AM
بقايا الصمت
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بقايا الصمت
بقايا الصمت غير متصل  
اختي لا تعاقبي نفس وتصفيها بالانانية

ابد فانت لست انانية اذا طلبتي حق من حقوقك

اما حكاية انه يضربك ... وينزل دمك وفووووق هذا ... يستمر بهالفعل ويكرر
والسبب انه تخانق مع زوجته وعياله ....؟؟؟؟؟ حقيقة امر متعب اعانك لله

اختي مدري وش اقولك ....حاولي تقفي موقف الوسط فلا تتاخذي قرارات متهوره تهدد حياتك وحياه ابناءك ولا
تسكتي عن حقك وكرامتك

زني الامور بعقل وحكمة
ولا تستمري بجلد ذاتك ومعاقبتهااااااا بسب تصرفات زوجك

اللهم اغفر لاخينا فيك ( عـــمـــر ) اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة
اللهم ارحمة واكرم نزلة ووسع مدخله وغسلة بالماء والثلج والبرد
اللهم هون علية وحشة القبر وظلمته وجعل العمل الصالح جليسة ...
وهون على أهلة وعلينا فقده
آآآآآآمين
ياااااااااااااااارب العااااااااااااااااااالمين
قديم 30-11-2005, 03:27 AM
متفهم جدا
موقوف
 الصورة الرمزية متفهم جدا
متفهم جدا غير متصل  
الله يعينك اخت ضوء على زوجك 000

بالعكس انتي مو انانيه 00 انتي طيبه فعلا وزين منك انك متحمله وساكته000

وبالنسبه لزوجك الله يهديه إن شاء الله 000 انا اشوف ان الزوج اللي يضرب زوجته انه انسان مريض نفسيا

او ضعيف شخصيه ومو قادر على تفريغ غضبه الا بزوجته اللي بنظره انه مستعبدها

{ اتــــقـــوا الــله فـــي امـــــــاء الــله }

الأخ الكريم : أرجو الانتباه إلى أن الكتابة الصحيحة للفظة ( إن شاء الله ) هي على الصورة السابقة . شكرا

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 30-11-2005 الساعة 12:11 PM
قديم 30-11-2005, 06:55 AM
زرقة البحر
كبار شخصيات المنتدى
زرقة البحر غير متصل  
أؤيد كل من رد قبلي ..

ولكن :

أنبه إلى أنك لابد أن تقفي وقفة حازمة وقوية من ضربه لك ..
فسكوتك وصبرك يفسره (هو) ضعف منك ورضا !!

الإسلام لايرضى هذا ، وماذا جنيتي لكي تضربي ..؟!!
هل فجرتي ؟! ، هل زنيتي ؟!

شوفي عزيزتي ضعي حدا لهذا التهور ، إذا كررها اخرجي إلى بيت أهلك وامكثي عندهم ولاتعودي إلا بشروط وعهود وقيود ..

أقسم لك بالله أعرف واحدة يضربها زوجها منذ تزوجها وحتى بلغ عمر زواجهما 23 سنة ..
تخيلي أولادها كبار بل وتخرج منهم من تخرج من الجامعة ..!

فماذا فعلت ، خرجت ذات يوم هي وأبنائها غاضبة وتركت له البيت ثلاثة أشهر متواصلة ، وبعدها عادت له مكرهة لاراغبة ، لكنه والله مامد يده عليها بعدها وقد كان هو الزوج الضراب السئ الأخلاق الذي لايحترمها ولايخاف الله فيها ..
صحيح أنه مازال على سوء أخلاقه ، ولكن الضرب تركه وللأبد ..!

كوني قوية ، ولاتخافي من الطلاق ، فلاأعتقد أنه سيطلقك ، ولكنه يحتاج إل تأديب ..

المشكلة :
أن خوف النساء من قضية الطلاق أخذ حجما ضخما عظيما جعلهن يرضين أصناف الذل والمهانة والأذى..!!

ووالله مطلقة ومكرمة ، أفضل بكثير من متزوجة ومهانة ..
القضية قضية سعادة وراحة وحياة ، وليست القضية هذه مطلقة وهذه متزوجة ..!!

وماذا سينفعني كلام الناس ، إّذا كنت أصبح على الذل وأنام عليه !!!

وفقك الله وجعل من زوجك قرة عين لك ..
قديم 30-11-2005, 07:23 AM
nunual7lwa
عضو نشيط جدا
nunual7lwa غير متصل  
حبيبتي انت مب انانية بس عليج اخيتي توقفين وقفه حازمه بان زوجك ما يتعدا عليج بالضرب لاي سبب كان وان لج كرامه ما يهينج قدام عيالج واجلسي معاه جلسه مصارحه وان شاء الله بتنفع .
قديم 30-11-2005, 08:09 AM
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
نور الجنة غير متصل  
لا تعليق بعد كلام الاخت زرقة البحر

الله يصلح الحال
قديم 30-11-2005, 09:26 AM
isa_saber
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية isa_saber
isa_saber غير متصل  
أيّها الكرام الأفاضل...
زرقة البحر وكل من يتحدث عن بيت أهل الزوجة وكأنه المحكمة الشرعية وأخذ العهود والمواثيق من هناك...

أشكّ في أنّ حل كثير من مشكلات الضرب يكون بالتدخل الخارجي... من لا يخاف الله لا يخاف الناس
وإن لم يضربها اليوم ضربها غدا إن لم يؤمن بجرم هذا العمل ويقتنع أخلاقيا ودينيا بفداحت عمله...

أيها الكرام المرأة عند انتقالها من بيت الأب إلى بيت الزوجية أصبح زوجها وليّها وسيّدها وحبيبها... فواجبها في كلّ مشكلة تواجهها السعي من أجل حلها في هذا الإطار... إلاّ أن تتعذر كلّ الحلول ففي حينها يدخل واحد من أهلها لحلّه..

ثمّ اعلمي أنّ قوتك ليس كما تذكر الأخت العضوة في أخذك لأولادك وخروجك من البيت... بل هي في صبرك وحرصك على إصلاحها بينك وبينه عسى الله أن ييسر أموركما..

أمّا ثقافة الخروج من البيت وأخذ التعهدات فليست هي حل مشكلة الزوج سيء الأخلاق... وأكرر هل يمكن لهذا السيئ أن يترك سوءه خوفا من أهل زوجته والله لا ثمّ لا..
كما ذكرت أيتها الأخت الكريمة ترك الضرب ولم يترك أخلاقة السيئة...

أسأل الله التوفيق للجميع
والسلام
قديم 30-11-2005, 11:38 AM
سيدرا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدرا
سيدرا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء القمر2
ارجو من الجميع الافاده بدون تجريح واتمنى حضور الصدق في جميع الردود
أختي العزيزة

بإذن الله نجتهد أن تكون آرائنا صائبة وبإذن الله الصدق داااااااااااائما حاضر في جميع ردودنا لأنه بشكل أو بآخر وجودنا هنا لنساعد جميع أخواننا في ماقد يواجهونه من مشاكل في حياتهم

الضرب المبرح ( ممنوع ) أولا هو حرام والمشروع بالاسلام هو الضرب غير المبرح والذي لايترك أثر على الجسد على أساس أن يكون آخر وسيلة لتأديب الزوجة ، فلابد أن يكون لك موقف حازم من الضرب ، وفيما عدا الضرب حاولي أن تتحمليه لأن الحياة صعبة وضغوطها كثيرة ، حاولي تتقربي من زوجك ومعرفة مايحب ومايكره ولاتجادليه أثناء غضبه ..

مع تمنياتي لك بحياة هادئة

أختك في الله
سيدرا

مواقع النشر