زوجتي سيئة المعاملة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-09-2010, 06:17 AM
ثقل شايب
عضو جديد
ثقل شايب غير متصل  
زوجتي سيئة المعاملة

السلام عليكم

صباح الخير للجميع

عندي مشكلة مزمنة مع زوجتي وحبيت أطرحها لكم لعل وعسى تفيدوني أو على الأقل تخففون علي

أعرفكم على نفسي بالبداية أنا الحمد لله إنسان عاقل وبيتوتي جداً ولا عندي مشاكل مع أي إنسان.
ميسور الحال ولله الحمد والمنة
تزوجت قبل 5 سنوات ومن بعد اشهر لاحظت إن زوجتي ماهي ناضجة ولا تعرف شي عن تعامل المرأة مع زوجها ولاحظت انه لما تزعل أو يصير نقاش تعاملني مثل تعاملها مع خواتها يعني رفع صوت ورد الكلمة بكلمتين
دائما تسيء الظن فيني حتى بالامور الحلوة فمثلا الهدية اذا جبتها لها لمناسبة عيد زواج وكانت في فترة زعل تعتبرها رشوة علشان ترضى وتقول تحسب انه عشان جبت لي هدية بتراضيني!!!
الامور الحلوة اللي اعملها لها كالسفر سويا تنساه وتجحده بل تقول اساسا ان تسافر عشان تنبسط انت ولا انا مجرد تاخذني مرافقة على الرغم من ان سفراتنا كثيرة وحتى بالويكند عندما اراها ضايق خلقها اقول نروح نغير جو. ولكن شفتو النتيجة حتى اني كرهت السفر.
دائما تقول انت بخيل وخايف على فلوسك مني!!! هذا عندما تريد شيئا ارى انه لافائدة منه او مبالغ فيه واناقشها فيه. فقط لكي لاتقولو اني بخيل فقط مصاريف العيد الماضي له ولبنتي تعدت 11000 ريال غير الهدية الالماس اللي جبتها لها بمناسبة العيد وعيد زواجنا. و
موفر لها سيارة وسواق وخادمة. كما ان المصروف الشهري اللي اعطيه اياها كبير وتعتبره بخل وتريد المزيد!!!. على الرغم من ان اهلها مستواهم عادي جدا.
لاتحترمني ابدا فمثلا اخر موضوع حدث كان قبل يومين خرجت لاهلها زيارة قلت لها لاتتاخرون وترجعون مع السواق متاخرين اشعلت النيران والحروب وتقول لي لو انهم اهلك ماقلت هالكلام وغيرة من الاحاديث اللي مالها داعي تقال. على الرغم من ان اباها قال لها مرة لاتخرجي مع السواق متاخرة ونفذت وبدون جدال حتى انها نامت عندهم ليلتها!!!
نحن نسكن في بيت كبير للوالد وهناك جناح لي وماتنظف الغرفة ولا المجلس لمدة شهور وانا احاول فيها بالطيب واللين واحيانا بالقسوة ولكن مافيه فايدة... لما تقرر من نفسها تنظفها طبعا لما تكون وسخة وملابسها في كل مكان... بينما اخوها في مرة طلب منها تنظيف بيت اهلها لان اهاها كانو مسافرين واخوها كان جالس ذهبت ونظفت البيت من غير تردد وبنفس اليوم حتى انها غسلت الثياب.
في البيت عندي هي غير مطالبة لا بتنظيف ولا غسيل ولاطبخ ولا كوي فالخدم موجودين. فقط جناحنا المكون من غرفتين ودورة مياة لاني لا اريد الخدم ان يدخلو بجناحي.
المهم أنا لاحظت القصور فيها وحبيت أوجهها وأعلمها لكن المشكلة هي ماتعتبرني مصدر تعلم لأنها تعتبرني ند لها وراسها براسي

حاولت أرفع مستوى تعاملها معي وأوضح لها إن من حقي الاحترام وغيره ولكن مافيه فايدة

مشلكتي الكبيرة معها إنها ترى إننا واحد يعني راسها براسي يعني مثلا إذا شريت جوال لازم أشري لها جوال وإلا تصير مشاكل كبيرة
احيانا كثيرة الشجار يصل للشتم. وانا لا اجاريها الشتم بل في احيان كثيرة التزم الصمت.

أنا كنت أظن مشاكلنا بسبب عدم نضوجها لكن هالحين بعد 5 سنوات من الزواج و هي دخلت 22 سنة ويبدو لي إنها أطباع ولا يمكن
تتغير

حاولت معها بكل الأساليب وبالتدرج

نبهتها
نصحتها ووضحت لها وعلمتها
هجرتها

لكن مافيه فايدة كل مرة توعدني بالتغير ومع أول مشكلة بسيطة ترجع مثل أول رغم إن فيه تغير بسيط جدا لكن نفس المشكلة مازالت موجودة
ويزيد المشكلة عنادها ويباسة راسها يعني مثلا لاصرنا انتهاوش وأشوف إن الأمور بدت تكبر أسكت عنها وأقول لها اسكتي لكن تستمر
وأحاول أسكتها بس ترفض وتستمر تصب الزيت على النار لين تكبر المشكلة أكبر من أول مية مرة

أنا ما أنكر إني أنا أخطي بعد بس أنا أبذل كل شي لسعادتنا وهي الله يجزاها خير مثلي إلا في المشكلة الي قلت لكم ما أظن إنها تقدر تغيرها
وأنا بكل صراحة ما أقدر أعيش معها إذا استمرت بالطبع هذا رغم حبي الشديد لها لأني ما أتخيل المستقبل معها إذا هي كذا لأني الآن ما أخطي
عليها وهي معيشتني بجحيم فكيف لو أقصر بحقوقها أو يصير لنا ظروف صعبة

أنا طول عمري أحلم بالانسانة البسيطة الي تقدر زوجها وتحطه فوق راسها

حاليا انا هاجرها منذ اكثر من شهر وأنا الآن أفكر بطلاقها نهائيا وقراري ماهو قرار ارتجالي أو متسرع قراري هذا جاء بعد تفكير وإعطاء فرص كثيرة جداً جدا جدا ومحاولة تغير الطبع بكل الطرق

مشكلتي الوحيدة بنتي ذات السنتين والنص الان مامصيرها وماذا افعل بها

أنتظر أرائكم

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 13-09-2010 الساعة 07:23 PM السبب: العنوان
قديم 13-09-2010, 11:35 AM
adel29
قلم وفي
adel29 غير متصل  
اخوي الله يصبرك لازم تعرف ان هذا طبع النساء كافرات في العشير لو احسنت اليها الدهر كله وغلطت فيها مره بتنسي كل فضلك وتذكر لك هذه السيئه الا من ردعها اخلاقها ودينها. زوجتك هذه احسن تاخذ كورس وتعيش حياه الكهوف او خيمه في الصحراء لمده سنه يمكن لما تعيش هذه الحياه تحس بقيمه حياتها معك. هي تحتاج تربيه طبعا حاول فيها وانصحها واسمعها كلام الشيوخ وشوف ابوها وامها ينصحوها ويعلموها كيف تتعامل ويا زوجها يمكن تتغير اذا شفت هذا ما نفع تزوج عليها يا اخي التعدد هو الاصل مش تبتلش بوحده تنكد عليك حياتك علي طول
قديم 13-09-2010, 05:49 PM
مميزه جدا
عضو دائم
 الصورة الرمزية مميزه جدا
مميزه جدا غير متصل  
الله يعينك على زوجتك
هي يبغالها اشوي صبر وراح تتعدل زوجتك عارفه قدرك لكن ما تحب انك تذكرها بافضالك كل مره هي تعتبرك تمن عليها
وبعدين ياخي كثر الدلع مو زين انت ما عندك حل وسط اما دلع او طلاق .
قديم 13-09-2010, 06:55 PM
الغريب55
عضو جديد
الغريب55 غير متصل  
الله يعينك مالك الا اصبر ودي اسألك سؤال اذا سمحت؟؟؟
قديم 13-09-2010, 07:05 PM
ثقل شايب
عضو جديد
ثقل شايب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adel29 مشاهدة المشاركة
اخوي الله يصبرك لازم تعرف ان هذا طبع النساء كافرات في العشير لو احسنت اليها الدهر كله وغلطت فيها مره بتنسي كل فضلك وتذكر لك هذه السيئه الا من ردعها اخلاقها ودينها. زوجتك هذه احسن تاخذ كورس وتعيش حياه الكهوف او خيمه في الصحراء لمده سنه يمكن لما تعيش هذه الحياه تحس بقيمه حياتها معك. هي تحتاج تربيه طبعا حاول فيها وانصحها واسمعها كلام الشيوخ وشوف ابوها وامها ينصحوها ويعلموها كيف تتعامل ويا زوجها يمكن تتغير اذا شفت هذا ما نفع تزوج عليها يا اخي التعدد هو الاصل مش تبتلش بوحده تنكد عليك حياتك علي طول
شكرا اخوي عادل لتلطفك وابداء رايك..

الحقيقة فعلا هي لاتعرف قيمة عيشها معي... والغريب هي دائما تقص لي قصص صديقاتها المتزوجات ومعاناتهم مع ازواجهم وهذه ولله الحمد ليست عندي لكن لا اعرف هل هي تنسى هذه المعانات ام انها من النوع اللذي يرغب ان يحسسك انك دائما مقصر بجحودها هذا... حقيقة لا اعلم...
بالنسبة لتعليقك خلها تعيش حياة الكهوف او الصحراء فلم افهمها ... كيف؟ هل تقصد اني اقصر معاها واخليها تجرب الوجه الاخر ام ماذا؟
بالنسبة للنصج فانا نصحتها كثيرا... واحس ان من داخلها هي مقتنعة انها على خطا ولكن لااعلم ماسبب اصرارها...
بالنسبة لتدخل ابها وامها فانا لا ارغبه... لاني ببساطة لا ارغب ان اشوه صورتها عند اهلها هذا اولا... ثانيا اتوقع انهم صيصفو في صفها كطبيعة كل الاباء والامهات... كما ان لي تجربة سابقة معهم في يوم من الايام رفعت صوتها على ابي بقلة ادب ... انا رفعت صوتي عليها ورميت عليها لعبة لبنتي دبدوب... وكلمت امها وابوها واتو واخذوها وكان موقفهم سلبي ... وانقطعنا تقريبا 4 شهور الى ان رجعت الامور لمجاريها مجددا...

اما التعدد فكما قلت لك انا احبها كثير ولا ارغب بجرحها ابدا جرح كهذا .. كما اني لو عددت فربما تتحسن اوضاعنا في اي لحظة فما سيكون وضع الزوجة الثانية بعد ان تنتهي مهمتها... انا لا احب ان العب ببنات الناس... ان كان لابد من الزواج بثانية فسيكون بعد الطلاق ان اقفلت جميع السبل لان الاولوية لام بنتي وحبيبتي...

شكرا لك جزيل الشكر...
قديم 13-09-2010, 07:10 PM
ثقل شايب
عضو جديد
ثقل شايب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مميزه جدا مشاهدة المشاركة
الله يعينك على زوجتك
هي يبغالها اشوي صبر وراح تتعدل زوجتك عارفه قدرك لكن ما تحب انك تذكرها بافضالك كل مره هي تعتبرك تمن عليها
وبعدين ياخي كثر الدلع مو زين انت ما عندك حل وسط اما دلع او طلاق .
تعبت والله يا اختاه...
بالنسبة للتذكير بافضالي فاني لا استخدمها دائما الا ان رايتها تصر باني مقصر... ولا عمري قارنت لها بين ما اقدمه لها او يقدمه ازواج من حولها كاختها مثلا او صديقاتها... لاني اعلم انها بهذه الصيغة تكون منة... انا فقط اذكرها باني فعلت لك كذا هل نسيتي...
بالنسبة للدلع فعلا انا مكثر عليها ... وتستاهل شريكة حياتي وحبيبتي بوجهة نظري لكن ماذا افعل هل تريدين ان اقصر ايضا وارى ماذا يحدث؟
اما بانسبة لقرار الطلاق.. فكما قلت ليس قرارا ارتجاليا ولا اعتباطيا وانما اتى بعد محاولات كافة الوسل المتوفرة والممكن عملها...

شكرا لك وجزيت خيرا...

التعديل الأخير تم بواسطة ثقل شايب ; 13-09-2010 الساعة 07:18 PM
قديم 13-09-2010, 07:11 PM
ثقل شايب
عضو جديد
ثقل شايب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغريب55 مشاهدة المشاركة
الله يعينك مالك الا اصبر ودي اسألك سؤال اذا سمحت؟؟؟
تفضل اخوي
قديم 13-09-2010, 07:22 PM
ثقل شايب
عضو جديد
ثقل شايب غير متصل  
فقط لزيادة التوضيح واعطاء كل ذي حق حقه... هي لاتقصر بالامور الاخرى ... وتحاول قدر استطاعتها ارضائي وارضاء اهلي... فهي محبوبة لدي جميع اهلي وتتفادى كثيرا المشاكل مع زوجات اخواني او بناتهم او اختي الوحيدة ... فلذلك احبوها لانها انسانة كافة شرها عن الجميع الا انا ... لا اعلم لماذا وياليتها تتعامل معي كما تتعامل معهم ولو كانت برسمية وكذب احيانا ونفاق...
كما انها لاتتكلم بالعيبة عني امام اي احد على حد علمي...

فقط للتنويه
قديم 13-09-2010, 08:26 PM
adel29
قلم وفي
adel29 غير متصل  
اخوي ابتلشنا فيهن الحريم احسن تستشير دكتور نفسي وهو بيفيدك اكثر يمكن عندها عقده نفسيه او تريد منك شي انت رافض تطيعها فيه. اخوي ما دام هي محبوبه من اهلك احمد الله لانهم ما احبوها الا بسبب حسن تعاملهامعهم. والمحبه من الناس وخاصه من الاهل للزوجه شئ عظيم. ما دام الغلط منها فيك انت اصبر عليها بعدها صغيره. حاول ان تثير اعجابها فيك بموقف او حركه. اضحك معها واسمعها الكلام الحلو. تغزل فيها. تحرش فيها وانتم تتسوقوا في سوبر ماركت. لا تحاول تنفذ لها كل ما تطلب. اعملوا رياضه مع بعض. شاركها في هواياتها اللي تحبها.
قديم 13-09-2010, 08:43 PM
ثقل شايب
عضو جديد
ثقل شايب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adel29 مشاهدة المشاركة
اخوي ابتلشنا فيهن الحريم احسن تستشير دكتور نفسي وهو بيفيدك اكثر يمكن عندها عقده نفسيه او تريد منك شي انت رافض تطيعها فيه. اخوي ما دام هي محبوبه من اهلك احمد الله لانهم ما احبوها الا بسبب حسن تعاملهامعهم. والمحبه من الناس وخاصه من الاهل للزوجه شئ عظيم. ما دام الغلط منها فيك انت اصبر عليها بعدها صغيره. حاول ان تثير اعجابها فيك بموقف او حركه. اضحك معها واسمعها الكلام الحلو. تغزل فيها. تحرش فيها وانتم تتسوقوا في سوبر ماركت. لا تحاول تنفذ لها كل ما تطلب. اعملوا رياضه مع بعض. شاركها في هواياتها اللي تحبها.
شكرا اخوي عادل لاهتمامك ... وفعلا المراة صعب فهمها وفهم مايدور في راسها..
نعم انا احمد الله كثيرا على هذه النعمة وادعي دائما ان تكون معاملتها معي بنفس المبدأ..
اما اماتريده مني هي تقول انها تبغى مني كلام حلو ومعسول واحبك ووو ... وكلها والله امور انظر لها انها تستحق ان تقولها لها ... لكنها تطالب بها في اوقات الزعل ... تبغا تسب وتشتم وترفع صوتها وانا اروح اقولها ياحبيبتي ياعمري ... والله صعبة... فكيف تغلط عليك وانت تروح تراضيها وتسمعها كلام معسول... ما ادري هذا اي منطق؟؟
هذا ماتريده مني ... واما بالنسبة للمزح.. انا انسان بطبيعتي مرح واحب المزاح ... ولكن هي لاتقبل المزاح ... وقد صرحت بذلك لي ... فلذلك بطلت امزح معاها...
اما بالنسبة انها صغيرة ... نعم انها امور دائما افكر فيها واقول ربما لما تكبر وتنضج تتغير... ولكن في ظل 5 سنوات لا ارى اي تطور بالعكس اسلوبها كل ماله يتطور...
شكرا لاهتمامك ونصحك ... وساعمل بما نصحتني به بخصوص استشارة طبيب نفسي...
موضوع مغلق

مواقع النشر