رساله صريحه إلى زوجي... هل هي اكثر من اللازم؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2008, 11:12 AM
هند بنت عتبة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية هند بنت عتبة
هند بنت عتبة غير متصل  
رساله صريحه إلى زوجي... هل هي اكثر من اللازم؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

يحصل بين الأزواج سوء فهم و خلافات .. مردها اندماج شخصين مختلفين في حياة واحده!
و يحصل بيني و بين زوجي مثلما يحصل بين الازواج... و ما يحدث أني أفضل الصراحه على غيرها من الأساليب .. رغم اني اجامل في العديد من المواقع لرغبتي في الحفاظ على مشاعره..

ولكن..
حصل بيني و بينه مصارحه (غير كامله من جهتي) و أثر فيّ كلامه الصريح و الغير حقيقي من وجهة نظري
و اثر على مشاعري نحوه .. و على احترامي له

كما أثر على رؤيتي لمستقبلنا سويه... و دفعني ايضا لإعادة حساب علاقتي به

حتى اني افكر ان اصارحه بأني لن اعتبره صديقا لي بعد الآن و لا شريكا لحياتي .. بل انه سيكون مجرد زوج له حقوق محدده اؤديها طلبا لرضى الله!

قد تتساءلون عن محتوى كلامه لي و الذي اثر في كل هذا التأثير.. و لكم الحق

اتهمني بعدم مراعاته في كل شيء.. و اتهمني بعدم احترامه.. و قال بأني أرغب بالسيطره عليه و بأنه هو (( كيف زوجتي و لا اتمكن من السيطره عليها ؟!! )) و اني متطلبه و لا يرضيني شيء إضافه إلى اني اثقل عليه ماديا و اني احاسبه على تصرفاته و عطاءه لأهله و سهراته مع اصدقائه و لا اعطيه مساحه من الحريه!!

رغم ان كل ما افعله هو تجاهل احتياجاتي و الصبر على بقاءه خارج المنزل لفترات طويله... و احاول قدر الإمكان ان لا اثقل عليه ماديا بأي شيء .. حتى اني افرح بالأوقات القليله التي استطيع فيها ان اطلب منه ان يوصلني للسوق فيما يقضي بقية اشغاله (و ذلك لأني حين اكون في السوق دونه اشتري كل ما احب من مالي الخاص و دون ان اثقل عليه ماديا) هذا في الاوقات القليله التي اتمكن من الذهاب للسوق..

اما مسألة اهله و اصدقاءه و مساحه الحريه.... فأنا اصبر على كل هذه الامور التي اراها منه دون ان احاسبه رغم انها تضايقني... و لكن هاهوذا يقول بأني احاسبه رغم اني لم افعل!!

خلاصة قنابله التي اطلقها في وجهي وقتها اني فهمت اني لم أكن إلا عبئا اضافيا في حياته.. و انه لم يذق معي طعم السعاده..
او انه ناكر للجميل و مكفر للعشير!

اود ان اصارحه بما اشعر..
اود أن احاسبه على كل كلمه قالها و ابين له انه هو الظالم (هو يعتقد بأني زوجه ظالمه و مسيطره)
اود ان ابين له كم صبرت عليه و تحملت منه و كم قدمت له... ولكن..

هكذا عندما يتبين له انه ليس هو الرجل المثالي (و هو يعتقد انه كذلك) هل سيحبط؟ هل سيكرهني و يكيل لي مزيدا من التهم؟ لأني كنت المرآه التي رأى فيها عيوبه؟!

لا احب ان اخدع نفسي و ابين له غير ما اشعر !
و لكني محتاره.. هل اصارحه أم ... ؟؟

لا احب ان اترك الامور معلقه.. هناك افكار كثيره تتزاحم في مخي .. نحن متزوجان منذ ثلاث سنوات دون اطفال..
و احد الافكار التي تؤرقني هو اني الآن اتجاهل معظم احتياجاتي مراعاة له، و لكن غدا عندما نرزق بأطفال لن اتمكن من تجاهل احتياجات اطفالي.. كما ان احتياجاتي ستزداد و تكون اكثر الحاحا!!
فكيف سيكون الوضع؟

حقا انا محتاره.. احيانا اعتقد بأني اعرف القرار الافضل و لكني اجبن من ان اتخذه!

اعتذر عن الإطاله... و لكن ما ان بدأت الكتابه حتى استعصى علي التوقف
شكرا على اهتمامكم.. و تواجدكم
قديم 01-03-2008, 11:31 AM
mmarrache
عضو جديد
mmarrache غير متصل  
أختي الفاضلة :
إن الاسباب الحقيقة التي هي خلف أي مشكل بين أي زوجين هي غير معلنة،وعادة يخجل الرجل أو تخجل المرأة من إعلانها أو طلبها من الزوج، فيسيطر الحباط على المشاعر، ويؤدي هذا لإنفجار المشاكل لأتفه الاسباب. ويرى العلماء وأنا شخصياً أرى أن معظم المشاكل سببها الرئيسي هو عدم التوافق الجنسي بين الاثنين (عدم اشباع الرغبة الجنسية عند الآخر).
أما بالنسبة لأهم الاسباب التي تؤدي الى هذا الانفجار هي أن الرجل يريد المرأة محترمة لخصوصيته، فالرجل في بعض الأوقات يحتاج لأن ينزوي عن العالم، فيدخل عقله دخلة الدب لجحره، هنا معظم النساء تستاء، ولا تحاول إخفاء شعورها بل تسارع بالتعبير عن استيائها من عزلته، وتدخل الجحر ورائه، فيحصل ما لا تحمد عقباه، وغالباً ما تجرح المرأة بمخالب هذا الدب جرحاً لا يندمل بسهولة، لا تعلم المرأة بأن الرجل عندما يعود لسكنه، يتطلب القليل من الوقت حتى يشلح ثوب هموم النهار.ـ

................................................

الإدارة

يمنع إضافة الروابط الخارجية ..

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 01-03-2008 الساعة 12:10 PM
قديم 01-03-2008, 11:55 AM
هند بنت عتبة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية هند بنت عتبة
هند بنت عتبة غير متصل  
أخي الفاضل mmarrache

شكرا لك على تجاوبك و اهتمامك..

رجل الكهف دائما في كهفه ... فكيف سيرى نور الشمس و كيف يشبع غريزته!

و مع هذا يصدر احكاما جائره... رغم احتمالي بقاءه الدائم في كهفه ..

أود لو اصارحه بحقيقة وضعي معه .. الوضع الذي يجهله و يتوقع ان النساء يحسدنني عليه!
أخشى ان اؤذي مشاعره لدرجه يحيل معها حياتي جحيما اكثر من ذي قبل!

خشيت على مشاعره في الماضي و ضغطت على مشاعري و احتياجاتي الاساسيه لأجله و الآن ينكر علي كل ما قدمت!

فهل اهدم كل ما بنيت إن أنا صارحته؟! هذا هو تساؤلي الأول..

تساؤلي الثاني.. هل إن أنا كتمت مشاعري و راوغته و خدعت نفسي سأكون فعلت الصواب أم ظلمت نفسي و ظلمته ... و ظلمت أطفالا لم يولدوا بعد؟!

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 01-03-2008 الساعة 12:11 PM
قديم 01-03-2008, 12:59 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
السلام عليكم

الحمد لله الذي جعل العقل نعمه ورزق الحكمه من يشااااااااء ..

اخيتي

ساجاوبك على سواليك اذا اردتي بنعم او لا ..

خشيت على مشاعره في الماضي و ضغطت على مشاعري و احتياجاتي الاساسيه لأجله و الآن ينكر علي كل ما قدمت!

فهل اهدم كل ما بنيت إن أنا صارحته؟! هذا هو تساؤلي الأول..

لا لا لا

اختي الكريمه

انتي من كلامك ( وقد سمعناك انتي كطرف بالقضيه فقط ولم نسمع زوجك )

لذا الواضح منك انك انسانه ..
1 - صابره..
2 - محتسبه للاجر..
3 - مأديه لحقوقك..
4 - تعانين من غياب وسهر زوجك..
5 - توجد مصارحه كبيره بينكم تؤدي الى مشاكل كبيره ..
6 - عاقله..
7 - تفكيرك منطقي..
8 - تتبعين اسلوب التحليل..

لكن كل هذه الميزات ليست مهمه اذا لم تعرفي كيف تتحكمي بها لصالحك ..

والواضح من زوجك
انه يراك متسلطه ومتحكمه بحياته نوع ما..
او ان الكلام الذي قاله لك ( وهو ما اتوقعه والعلم عند الله ) بانه كلام لحظه غضب فقط لا غير..
ولو اعدتي اليوم والساعه وتغير مجرى الحديث لن يعيده عليك..

اخيتي
ماتحسين به من احساس ورغبه بالمصارحه ونبش للماضي وتذكير بالجميل
غلط لو فعلته وغلط كبير
فالرجل مهما فعلتي له من جمايل وطيبه واحساان لا يحب ان يمن عليه احد بذلك ..
لذا اخيتي ساعطيك مجومعه حلول عامه ثم حلول خاصه بمشكلتك وارجوا ان تلتزمي بها دامك طلبتي راينا
لانك تقولين لنا في نهايه كلامك القرار براسي وافكر به لكن اشاوركم اذا قولي رايك ونحن نشور عليك او اقراي راي وتمسكي به ان احببت ذلك ..

الحلول العامه ..
1 - الصلاه و السنن الرواتب تحافظي عليها..
2 - التوكل على الله فمن توكل على الله كفاه ..
3 - الصبر على البلاء..
4 - الدعاء لك ولزوجك بالهدايه .,.
5 - طاعه زوجك فيما عدى المعصيه لله فلاطاه لمخلوق في معصيه الخالق سبحانه ..

..........

حلول خااصه لك ..
1 - طاعه زوجك وحبه والحنان عليه ..
2 - ذكر محاسنه واخلاقه والابتعاد عن ذمه وذكر عيوبه له ..
3 - عدم المصارحه الزائده التي تسبب مشاكل بينكم..
4 - استبدلي جلسات المصارحه بجلسات رومنسيه وهادئه ( مثلا حلى مع القهوه أو ليله عشاء او نحوها والنساء افهم مني ) ..
5 - نظمي وقتك وزياراتك ..
6 - اهتمي بنظافتك ونظافه منزلك وجددي فيه ونوعي..
7 - اهتمي بمطبخك وطبخك ..واطبخي له مايشتهي..
8 - استبدلي الروتين مثلا يوم لزياره اهله فيرتبط ذلك اليوم معك ومع اهله فتخف طلعاته من البيت..
9 - حببيه بالبيت بطريقتك الذكيه تاره بالكلام اللطيف وتاره بالحنان وتاره باسماعه بانك لاتطيقين بعده وتاره بكذا..
10 - الانجاب الاولاد يربطون زوجك بالمنزل فيهتم بهم ويذهب بهم للسوقوالمستوصف والعلاج والمدرسه فيختلط بالحياه وتصعب ضروفها فيدع اصدقائه ويهتم ببيته..
11 - اعملي تنظيم بين طلعاته مع اصدقائه واستفيدي من ذاك الوقت بامور تهمك وتفيدك..
12 - لا تهتمي بكلامه الذي قاله لك هذا زوجك ولم يجرحك ولا تديري بالك بل تذكري انه يحبك ولن يستغني عنك..
13 - اختي مايقوله الزوج احيان يخالف ما بقلبه مثل المراه قد تقول لزوجها مره لحظه غضب انا اكرهك ياخي انت ماتستاهلني وبعدها تتحسف و ترجع لعقلها وتعتذر..
نفس الكلام زوجك جرحك سيعود ويقبل راسك اذا ماهو اليوم بعد اسبوع او شهر لا تخافي بس طبقي اللي قلتلك وهتمي فيه وشوفي وش يصير..
14 - اهتمي باهله ناقشي احاوله ابتعدي بتاتا عن ذكر عيوبه لانك اذا بحثتي عن عيوبه بحث عن عيوبك وكل يتصيد عيوب الاخر ماتصير عيشه ..
15 - نعم للمجامله اللطيفه بحدود الادب والخلق والتي لا تكون مجامله على حسابات اخرى
...

...

تساؤلي الثاني.. هل إن أنا كتمت مشاعري و راوغته و خدعت نفسي سأكون فعلت الصواب أم ظلمت نفسي و ظلمته ... و ظلمت أطفالا لم يولدوا بعد؟!

الحمد لله ,,,,

انجبي اطفال وشوفي كيف يتعلقبهم ويتعلقبك ومعاد يطلع من البيت ...
هذا كل زوج يسهر برى البيت بس مو على طول ... وبذكائك تخلي زوجك يجلس بالبيت
شويه اهتمام به مع حنان وتغيير روتين واولاد خلاص جلسه بالبيت ..وعمل بس..
بعدين اشلون صبرك على زوجك ومعاملته هذا خير وهذا كمال العقل
ويدل على نعم التربيه
مو كل مشكله بتروحي وتسوي منها قضيه بالعكس
خليك اعقل من زوجك اذا هو قالك انتي كذا وكذا
ابتسمي وقولي ابشر يابو فلان بعدل من وضعي بس انت افضل رجل بالعالم ومن هالكلام صدقيني يجي يوم ويندم على كل كلمه قالها لك ليش ؟؟

لانك عاملتيه باحساان لذا لازم يعاملك باحسان..

اتمنى افدتك

اطلب منك الدعااااااااااء لي ..

الله يستر عليك ويسعدك مع زوجك

دمتي بووووووووووود

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 01-03-2008 الساعة 05:16 PM
قديم 01-03-2008, 02:50 PM
منوووووله
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية منوووووله
منوووووله غير متصل  
مشكلتك تماثل وبالضبظ ماأعاني منه وللحق أستفدت من كلام الأخ السيف المهند جعله الله في ميزان حسناته ووفقنا واياه لما فيه خير ديننا ودنيانا
قديم 01-03-2008, 03:29 PM
المتقلبة
عضو نشيط
المتقلبة غير متصل  
للأخت هند

بصراحة عندي معاناة مثل معانتك مع زوجك ""مع إختلاف بض التفاصيل "بس مع كثر المشاكل وبعد ماأخرجت له كل ما في جوفي أعترف أنه يتأخر برى المنزل ولكن رجع وقال هذا ضغزط عمل وووووووووو
والي زاد الطين بله أنه الآن هو مسافر لأهله شهر كامل تخيلي وأنا كنت لما أقوله نبغى نسافلا معالك الطائف أو أي مدينة أخرى لوحدنا يقول مو حلو لالالازلام نطلع مع عائله أخرى !!!!! قلته أن أبغى أطلع معاك أنت بس عشان نقضي معك وقت أكثر ....بس مافي فايده """
ولما أقله سفرك لوحدك شهر مدة طويله ..... يقول لي لالالالالالا المدة بسيطة وبتعددي بسرعه ...آخ بس

أنا أستغرب من الأعضاء الي يقولون لك أصبري !!! أنا عن نفسي مو قادرة أصبر ودايما أفكر بهذه المشكله أتنمى أني أقلى حل لي ولك ولكل زوجة تعاني مثلنا ..والله يمرر لي هذا الشهر على خير
وترى مو سهل أن الزوجة تتحمل وضع كهذا ......
قديم 01-03-2008, 04:19 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
منوووله

اختي الكريمه جزاك الله خيرا على دعاائك لي ..
وهذا حق مااريد دعوه بالغيب ..

اختي المتقلبه

يوجد احتمالين للحل مع مشكلتك :

1 - الصلاة والصبر وتحصين النفس ....
وهذا اجمل ما في الدنيا وهل تريدين غير الصبر حلا .. الصبر يغل كل مشكله مهما كبرت ..
2 - مصارحه زوجك حقيقة بانك لا تتحملي بعده شهر كامل ولازم ياتيك اما خميس وجمعه ( اذا كان سفره من اجل وظيفه مثلا او عمل )او ياتيك يومين في الاسبوع او نحوه او تقولين له بصريح العباره خذني معك فانا يلزمني حق عليك وانت تعرفه ولا استطيع الصبر شهرا

لن يخذلك وسياخذك لانك لك حق عليه وهو معروف فان تحملتي وصبرتي كسبتي الخير وان طالبتي بحقك الشرعي فذلك حقك وعلى زوجك ان تفهميه باسلوب لبق ولطيف بان ياخذك معه الا اذا كانت ظروفه الماديه او المعنويه كان يخاف عليك ليس عندك احد في ذلك البلد وهو مشغول بالليل والنهار فهنا لابد ان تقدري موقف زوجك..

هذا ودمتم بوووووووووووووووود
قديم 01-03-2008, 05:01 PM
كريمان الملاك
عضو جديد
كريمان الملاك غير متصل  
اسمعي ساعات الرجل بساعة غضبه يقول كلام اشكال الوان وهنا يبرز دور الزوجه الشاطره السكوت
صدقيني مرات زوجي يقول لي كلام يخليني ابكي بالليل وانا ساكته ما اجاوبه لاني فعلا كل ما قاله ليس فيي

لكن في الصباح لما اجي احاسبه بحكيلي كانت ساعة ضغب ما قصدت وحتى مرات عن طريق الصدفد سمعته يقول لامه

(( الرجل في ساعة عصبيه كلشي يتكلم وما يقصد )) هنا دورنا انه نتحمل ونسكت ساعتها لكن لا نسكت عن حقنا ولكن الحساب يكون بهدوء وبدون مصارحه تامه وبشكل مباشر لان ذلك رح يسبب الم طول حياتك ،، انتي الان تقولي اريد ان اعامل زوجي بما يرضي الله فقط وليس كصديق ،، هذا الاحساس ممكن تحسي فيه لمدة شهر او اثنين بعدها لازم تحتاجيه كصديق وحبيب وليس كزوج مفروض عليك
اختى انا عندي كثير اشياء زوجي غلطان فيها معي وممكن اذا تكلمت وصارحته اطلع انا على حق وممكن ساعتها يعترف بذلك وعندي ادله على كل كلمه اقولها ،، لكن ماذا بعد انتظر مابعد ذلك ،، هل اقول كل مااريد واريح ضميري واكون انتصرت ساعتها وبالادله وما احد يلومني بالعكس كلهم الى جانبي واهله قبل اهلي والا اسكت ..

لا اسكت بتعرفي ليش لاني رح افرغ كل الي في بالي لكن رح اخسر زوجي ،، لكن هذا مو معناه اني متنازله عن حقي ابدا ولكني صبوره واعطي مجال وممكن اني انفجر ما اخفي عليك ولكن في الوقت المناسب مش عندما يبدر منه كلام يجرحني لا وانما عندما تصل المرحله مثلا لا سمح الله للطلاق فعندها ابرز كل الادله وحينها سيلومه كل الناس حتى وان صار الطلاق لن تتندمي وتتاذي

المراه تحتاج ان تستخدم عقلها في الوقت المناسب وانها تمشي وما تجادل كلمه بكلمه

اذا كررها وكرر كلامه القاسي لك اجيبيه
انه اولا ما جمعنا هو القدر من الله ويجب علينا ان بشكره على كل حال وما نعترض والا حرمنا من النعم
وقولي له اذا الله رازقنا الان فهو برزقة الزوجه والاطفال ومن فضل طاعتنا له وشكرنا له ورضاءنا بما قسمه الله تعالى لنا
واصبري وادعي وتقربي من زوجك
ولا تاخديه على كل ما يقوله

سلامي لك
قديم 01-03-2008, 05:26 PM
ام ولدها 2
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام ولدها 2
ام ولدها 2 غير متصل  
انا مع الراي القائل ان لا تصارحيه واعتقد انه لم يقصد ما قاله
او ان هناك موضوع معين مزعله ومو قادر يتكلم فيه فجلس يتحجج بمشاكل اخرى
وانا اميل لراي الاخت كريمان الملاك

ولكن وحطي خطين

الاحتياجات الماليه واجههيه فيها بس مو الان

بعد ما تعدي هاذي المشكله
لان اذا ما واجهتيه بتعود وبتندمي
لانو حتى بعدين لو توفرلو المال بيعطيك نفس الان

تمنياتي لك بالتوفيق
يسخر ربي زوجك لك ويسخرك له
قديم 01-03-2008, 05:56 PM
كلماتي
كبار شخصيات المنتدى
كلماتي غير متصل  
اتهمني بعدم مراعاته في كل شيء.. و اتهمني بعدم احترامه.. و قال بأني أرغب بالسيطره عليه و بأنه هو (( كيف زوجتي و لا اتمكن من السيطره عليها ؟!! )) و اني متطلبه و لا يرضيني شيء إضافه إلى اني اثقل عليه ماديا و اني احاسبه على تصرفاته و عطاءه لأهله و سهراته مع اصدقائه و لا اعطيه مساحه من الحريه!!

888888
لماذا لا تكون المصارحه نحو هذا الإطار000 ما يزعجك مني وفي المقابل ماالذي يرضيك00

جربي اخيتي 00جربي أن ترضيه حتى وانك تظنين انك تفلعين المستحيل لإرضائه00

وياليت كل زوجه تسأل زوجها وتصارحه بالذي يتمنى منها من العطاء00كل فتره وفتره00 حتى وان كان سيئا

لماذا 00لأن حق الزوج عظيم00وسبب لرضا الله عليك00 فأرضي وسيعطيك الله ما تريدين وتتمنين00ولن تندمي00

واخيرا فكري بعقلك00وتعوذي من الشيطان 00 واستخيري ربك وخالقك قبل اي تصرف معه 00 وخاصة في جوف الليالي00

جعلك الله قرة عين لزوجك00 وجعله قرة عين لك00
موضوع مغلق

مواقع النشر