كيف أتعامل مع أختي؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 25-02-2010, 10:03 AM
frary
عضو جديد
frary غير متصل  
كيف أتعامل مع أختي؟

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه أحب أبشركم إني إنسان ملتزم ولله الحمد والمنه ، عندي أخت أكبر مني بعشرين سنه و أنا عمري عشرين سنه تقريبا ، أختي ماهي ملتزمه ، لكن إن شاء الله الله يهديها ، أنا دايما أفكر أني أأثر فيها وأحسن أسلوبي معها بس مدري كيف ، عشان كذا قلت خلني أكتب موضوع وأسال يمكن أحد عنده تجربه من الشباب أو البنات ، بسألكم كم سؤال .

أول سؤال وش أفضل هديه ممكن أجيبها لأختي عطر ، ملابس، الخ، إذا كان عندكم عطر معين الرجاء ذكر أسمه والسعر والمكان اللي يبيعه، نفس الشي إذا كان ملابس أو أي هديه ثانيه .

2- هل الأخت تفرح إذا أثنى عليها أخوها بكلام حلو مثل لبسك حلو أو أثنى على جمالها ولا ماله داعي .

3- بعض الأحيان أفكر أسلم على راسها وأقول يمكن إذا سلمت على راسها أكسبها بس أهون على طول و أحس أني بنذل و أخاف أندم بعدين وحتى مدري هل يجوز أن الواحد يسلم على راس أخته، ياليت إذا في واحد جرب يسلم على راس أخته وحس أنها فرحت وحس بفرق، أو إذا فيه وحده جربت أخوها اللي أصغر منها سلم على راسها ، هل فرحت بهذا الشي، وهل صغر في عينها ولا كبر .

4- وش أحسن الكتب والاشرطه اللي ممكن أهديها لاختي وممكن تكون سبب في هدايتها .
5- كيف أسعد أختي يعني مثالا أعزمها على كوفي شوب ولا أوديها السوق بدون ماتطلب ولا أعزمها على مطعم .
6- أيش ممكن أشياء أسويها تسعد أختي .
7- إذا جيت أنصحها كيف أنصحها وكيف أختار الوقت المناسب .

ممكن بعدين أكمل أسئلتي في الردود إذا تذكرت شي .
قديم 25-02-2010, 01:22 PM
وردة بين الثلوج
كبار شخصيات المنتدى
وردة بين الثلوج غير متصل  

تم النقل إلى قسم التربية والحوار الأسري ..

(اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
قديم 25-02-2010, 01:38 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله

أخوي الكريم

هل ممكن تبين لنا حال اختك ،،،،؟!!!

كيفها مع الفرائض وكيفها مع السنن ..؟!!

وكيف العلاقة بينكما ؟؟!!!

عزوبي بس رجل
قديم 25-02-2010, 01:43 PM
جرحني زماني
عضو نشيط جدا
جرحني زماني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة frary مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته

أول سؤال وش أفضل هديه ممكن أجيبها لأختي عطر ، ملابس، الخ، إذا كان عندكم عطر معين الرجاء ذكر أسمه والسعر والمكان اللي يبيعه، نفس الشي إذا كان ملابس أو أي هديه ثانيه .

2- هل الأخت تفرح إذا أثنى عليها أخوها بكلام حلو مثل لبسك حلو أو أثنى على جمالها ولا ماله داعي .

من ناحيه مدحك لأختك لبساها طبخها شكلهاا أكييد رااح يأثر فيهاا تأثير ايجابي لأنو طبيعه البنت تحب احد يمدحها وراااح تفرح كثيير

3- بعض الأحيان أفكر أسلم على راسها وأقول يمكن إذا سلمت على راسها أكسبها بس أهون على طول و أحس أني بنذل و أخاف أندم بعدين وحتى مدري هل يجوز أن الواحد يسلم على راس أخته، ياليت إذا في واحد جرب يسلم على راس أخته وحس أنها فرحت وحس بفرق، أو إذا فيه وحده جربت أخوها اللي أصغر منها سلم على راسها ، هل فرحت بهذا الشي، وهل صغر في عينها ولا كبر .

أما من ناحيه انك تسلم على راسهاا والله انا من ناحيتي لما يجي أخووي الصغير يسلم على راسي
اعصب منه مرررررررره أقوله لا تسلم على راسي مني عجووزه وغير كذا انا افضل يسلم عليه ويحترمني
وبلااش من بوسه الراس هذي >> وجه نظري ماادري عن اختك

والله هذي ماادري وان شاء الله الاعضاء يساعدوك

5- كيف أسعد أختي يعني مثالا أعزمها على كوفي شوب ولا أوديها السوق بدون ماتطلب ولا أعزمها على مطعم .

تبغى تسعد أختك حس فيهاا بدون ماتتكلم شفتها متضايقه
اسالهاا فرحاانه شاركها فرحها

لازم تختار الوقت المناسب يعني خلي نصيحتك تجي في وقتها
مثلا شفتو موقف انتهز الفرصه بنصيحه بقصه وترى القصص هيا اللي تأثر
اكثر وقولهاا انا لو ماحبك ومااتمنالك الخير ماكان نصحتك كاان قلت ايش
علييه فيها لازم لما تنصحها يكون في اسلوب لأنو لو مافي اسلووب ماراح تتقبل النصيحه

أخووي ربي يسعدك دنيا وأخره زي مانت تحاول تسعد أختك والله ويوفقك ويهدي أختك
قديم 25-02-2010, 01:51 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
رجعنا نجاوب على بعض أسئلتك ،،،،،

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة frary مشاهدة المشاركة
--------------------------------------------------------------------------------

في البدايه أحب أبشركم إني إنسان ملتزم ولله الحمد والمنه ، عندي أخت أكبر مني بعشرين سنه و أنا عمري عشرين سنه تقريبا ، أختي ماهي ملتزمه ، لكن إن شاء الله الله يهديها ، أنا دايما أفكر أني أأثر فيها وأحسن أسلوبي معها بس مدري كيف ، عشان كذا قلت خلني أكتب موضوع وأسال يمكن أحد عنده تجربه من الشباب أو البنات ، بسألكم كم سؤال .

ما أعرف في هالأمور ....

2- هل الأخت تفرح إذا أثنى عليها أخوها بكلام حلو مثل لبسك حلو أو أثنى على جمالها ولا ماله داعي

[SIZE="4"]نعم . ،،،،، وحده من خواتي أكبر من وأم عيال أتعود أناديها يا عمري ،،،،!!!]

وحده من خواتي اسلم على راااسها ،،،،،وهذا الشيء يسعدها ،،، وقلها يسلم رأسك ،،،

بالتوفيق لك والله يحفظكم لبعض

عزوبي بس رجل
قديم 25-02-2010, 02:23 PM
frary
عضو جديد
frary غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوبي بس رجل مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله

أخوي الكريم

هل ممكن تبين لنا حال اختك ،،،،؟!!!

كيفها مع الفرائض وكيفها مع السنن ..؟!!

وكيف العلاقة بينكما ؟؟!!!

عزوبي بس رجل
تصلي كل الصلوات بس ماتصلي السنن،مشكلتها تلبس بنطلونات وبعض الأحيان تلبس تيشرتات تبين الصدر وتتابع مسلسلات تركيه.

العلاقة بيننا كويسه يعني في مزح، ومن ناحية الطيبه فهي طيبه.
قديم 25-02-2010, 02:25 PM
frary
عضو جديد
frary غير متصل  
بزيد سؤال
كيف أقدر أأثر على لبسها وماأخليها تشوف مسلسلات تركيه.
قديم 28-02-2010, 01:18 PM
frary
عضو جديد
frary غير متصل  
74 قارئ مافي إلا ردين .
قديم 06-03-2010, 01:11 AM
رضاك غايتي
عضو جديد
رضاك غايتي غير متصل  
من واقع تجربه زوجي الله يرحمه كان أصغر اخوانه وملتزم واخواته ملابسهم شوي الله يصلحهم يجيهم بطريقه مررحه يقول نفسي اجلس اسولف معاكم بس عاد استحي منكم وانتم لابسين كذا ويضحك ويقوم وتكرر الموقف كم مره بعدين هم صاروا والله يستحو وصار فيه حشمه باللبس بس الله يصلحهم بعد وفاته رجع الحال
كمان الاشرطه والكتب له دووووووور كبير وهي معك بالسياره شغل شريط عطها مجموعه اشرطه واطلب منها توزعها استشيرها بامور خيريه راح تحس انك تشوفها بنظره حلوه وانها صالحه وهي بنفسها تحاول تحافظ على هالنظره ومع الايام يستقر الايمان بقلبها
الله يكثر امثالك لو كل اخ حرص على خووواته كان انصلح حال الكثير
قديم 06-03-2010, 01:52 AM
dant!L ~}
عضو مثالي
 الصورة الرمزية dant!L ~}
dant!L ~} غير متصل  

اول شي بالنسبه للعطورات .. فيه كثير عطورات ..

احسن من اللبس انا اشوفه واذا عندها اطفال تقرب لهم ! واشتريلهم العاب وهدايا

من ناحية تبوس راس اختك .. يجوز شرعا << عجبني سؤالك يجوز ولا لا !

اخـوي الله يحفظه اصغر مني .. مو كثير بس 4 سنوات بس اذا لزم الأمر يبوس راسي هههههههه

وانبسط والله يكبر راسي من الفخر .. لبى تسبده ..

وعلى فكره اكثر شي يفرح الأخت ان اخوها يكون قريب منها ويثني على اناقتها وطبخها وعلى سوالفها بعد

وانت بعد تحمس واثني حتى على اطفالها ..

ومن ناحية المطاعم وهالأشياء ليش لا بس الأهم معاملتك معاها .. يعني حسسها انها كبيره وانك تلجأ لها

عاد انا متأكده انها تموت فيك اكثر من حبك لها لأن اختي الصغيره بيني وبينها 20 سنه << يمه كثير

بس هي توها صغيره .. يوم جات والى يومك انا متعلقه فيها مررره فا احس يوم انك ولدت اختك عاملتك معامله خاصه بما انها كانت كبيره وانت توك بيبي .!

المهم تقرب منها وانصحها مره بمزح ومره قولها انا احبك واعزك بس عشان خاطري اذا انا موجود لاتلبسين هاللبس استحي منك

وهي اكيد بتستحي وتسمع كلامك

الله يجزاك خير على حرصك على اخواتك ..

مواقع النشر