ورجعت بعد غياب .. وجهوني - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-08-2017, 09:15 AM
لست كغيري1
عضو جديد
لست كغيري1 غير متصل  
رد: ورجعت بعد غياب .. وجهوني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عريبة جد مشاهدة المشاركة
ليش الكل يطالع فلوسك حبيبتي شوفي نفسك وحبيها ودلعيها وعطيها عشان غيرك يحبك ويعطيك ويدلعك
ليش تعطين فلان وعلان ماعندهم راتب انتي اذا عطيتي زوجك ليش يزعل اهلك واذا عطيتي اهلك ليش يزعل زوجك
بس تاكدي بتتعبين عشان ترضين جميع الاطراف وبياخذون وبياخذون ولا يشكرون وهل اذا احتجتي بيعطونك ومتى انتي بتعطين نفسك
انتي للاسف الدجاجه اللي تبيض ذهب للجميع وعلى قدر ماتعطين بيقلون هل من مزيد فلوسك خليها لك انتي من تعب عليها زوجك اذا ماصرف عليك بيدور اللي يصرف عليها لان الرجل بطبيعته يحب انه يكون المتصرف ويعطي المرئه
انتبهي النفسك اختي
فعلا والله إنك صادقة بس هذا حالي للأسف ..

على فكرة زوجي مو شايل يده .. هو اللي يصرف على البيت وعلى اولاده ويجيب مستلزماتنا .. بس يبي يتحكم باللي أصرف أنا فيه .. ومايرضى أعطي أمي او احد من أهلي يقول ماهم محتاجين .. وكفاية اللي اعطيتيهم طول هالسنين... وماعطوك شي من ورث أبوك .. هذي وجهة نظر زوجي
قديم 07-08-2017, 09:19 AM
بياض الديم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بياض الديم
بياض الديم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عريبة جد مشاهدة المشاركة
ليش تعطين فلان وعلان ماعندهم راتب انتي اذا عطيتي زوجك ليش يزعل اهلك واذا عطيتي اهلك ليش يزعل زوجك
بس تاكدي بتتعبين عشان ترضين جميع الاطراف وبياخذون وبياخذون ولا يشكرون وهل اذا احتجتي بيعطونك ومتى انتي بتعطين نفسك
قالتها الاخت

فعلا راح تتعبي ترضي كل الاطراف
انا كنت ارجح كفة الاهل طبعا بخرج امي من الموضوع اشوف لها حق عظيم علي ما اوفيها ابدا الله يحفظها

الاخوة تنكروا لي وقالوا ما شفنا خير قلت خير

زوجي كان يسألني وين المبلغ الفلاني

طبعا بكل احترام يعاملني وقبلها المحبة

فوصلت لمرحلة معه ان حرة التصرف في مالي هو اصلا يعرف ان ما اسرف لان اصلا علي قرض كبير فيعيني على ذلك وما يسألني الان من عطيت وش سويت لان خلاص تفاهمت معه على هالنقطة وصرت اكتم عنه اي شي اعطيه ارتحت بالاخير ووضحت له ان ما يبقى معي شي وهو صراحة مب مقصر معنا بشي ويسلمني مصروف البيت بيدي ويقول اللي يبقى ادفعيه علينا ان كان علينا دين اضطررنا له او ان تصرفي فيه

تسلفت للبيت اللي نحن ساكنينه الان والبيت بأسمي بقرض اسلامي لكن أفضل اموت ولا اقوله هذا بيتي مب بيتك

الرجل ما يتحمل هالكلام ابدا

موضوع السيارة لا تكلميه فيه ولا تمني عليه لان ماراح ينساها لك ومايبي يكون ضعيف قدام اخوانك

واختك واخوانك عشان عطيتي زوجك خلاص زعلوا ؟؟

الله يعين بس

ضروري تتفاهمي معه
انا اشوف المشكلة ليست نهاية الحياة بينكم وانما مثل ما قال اخونا سلطان هي سببها المشكلة الرئيسية الاولى

والحمد لله ربي من عليك بحمل واولاد وهو وف معك

علاقته مع اخوك مع الايام بتتلاشى وكأن ما صار شي واذا يشوفها شي خلاص لا تدخلي بينهم خليه براحته زين ام مامنعك عنهم

الله يهدي العلاقه بينكم
قديم 07-08-2017, 09:49 AM
لست كغيري1
عضو جديد
لست كغيري1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياض الديم مشاهدة المشاركة
قالتها الاخت

فعلا راح تتعبي ترضي كل الاطراف
انا كنت ارجح كفة الاهل طبعا بخرج امي من الموضوع اشوف لها حق عظيم علي ما اوفيها ابدا الله يحفظها

الاخوة تنكروا لي وقالوا ما شفنا خير قلت خير

زوجي كان يسألني وين المبلغ الفلاني

طبعا بكل احترام يعاملني وقبلها المحبة

فوصلت لمرحلة معه ان حرة التصرف في مالي هو اصلا يعرف ان ما اسرف لان اصلا علي قرض كبير فيعيني على ذلك وما يسألني الان من عطيت وش سويت لان خلاص تفاهمت معه على هالنقطة وصرت اكتم عنه اي شي اعطيه ارتحت بالاخير ووضحت له ان ما يبقى معي شي وهو صراحة مب مقصر معنا بشي ويسلمني مصروف البيت بيدي ويقول اللي يبقى ادفعيه علينا ان كان علينا دين اضطررنا له او ان تصرفي فيه

تسلفت للبيت اللي نحن ساكنينه الان والبيت بأسمي بقرض اسلامي لكن أفضل اموت ولا اقوله هذا بيتي مب بيتك

الرجل ما يتحمل هالكلام ابدا

موضوع السيارة لا تكلميه فيه ولا تمني عليه لان ماراح ينساها لك ومايبي يكون ضعيف قدام اخوانك

واختك واخوانك عشان عطيتي زوجك خلاص زعلوا ؟؟

الله يعين بس

ضروري تتفاهمي معه
انا اشوف المشكلة ليست نهاية الحياة بينكم وانما مثل ما قال اخونا سلطان هي سببها المشكلة الرئيسية الاولى

والحمد لله ربي من عليك بحمل واولاد وهو وف معك

علاقته مع اخوك مع الايام بتتلاشى وكأن ما صار شي واذا يشوفها شي خلاص لا تدخلي بينهم خليه براحته زين ام مامنعك عنهم

الله يهدي العلاقه بينكم
ممتاز إن زوجك واثق فيك وتصرفاتك في مالك .. أنا زوجي هذي مشكلته يبي يكون وصي علي .. أنا مافكرت في علاقته بأخواني ولا حتى في فلوس أنا فكرت فيه هو ليش مايحترمني ويقدرني ويعرف إن ماله حق يمنعني اتصرف في مالي بالشي اللي يناسبني .. انا ماني صغيرة وبنفس الوقت ماني مبذرة عشان يتعامل معي كذا .. مرة سألته بحسن نية عن راتبه قوم الدنيا وماقعدها .. وأنا وربي ماكنت قاصدة شي من سؤالي ..
قديم 07-08-2017, 10:47 AM
همي اكبر همي
عضو مثالي
همي اكبر همي غير متصل  

اللوم يقع عليك انت لانك غلطانه.
اول شي الرجل ماقصر وخلاك تحضرين زواج اخوك بدون اي شروط...
انتي عارفة انه في حساسيات بين اخوك وبين زوجك ليش تحطين زوجك في موقف محرج معاهم..
حظر العرس او ماحظر ماشي بيتغير.
تذكري كلامي كويس اهلك لهم عليك الاحترام والمودة وزوجك له عليك الطاعة.
اما انك تخلين زوجك كانه في طرف وانتي واهلك في الطرف الاخر مش صحيح..
هل جزاء وقفته جنبك في حملك هو مافعلتيه معه الان.
انتي غلطتي في حقه ولازم تعتذرين منه
قديم 07-08-2017, 04:39 PM
عنوده4
عضو جديد
عنوده4 غير متصل  

حبيبتي الف مبروك والله يرزقك برهم ويحفظهم لك....

ياقلبي زوجك اذا بخاطره شي وزعلان وماحضر هذا الشي يخصه هو مو انتي الله يهديك

المهم بيتك انتي وبس مالك شغل بالي بقلبه حضر ماحضر مااسوي مشكله واكبرها هذا رجال غصب ينحرق وينقهر بيقولك خير وايش دخلك صح ولا لا،،،،،،،،،

خصوصياته مالك علاقه فيها لا تدققين بالي يسويه ولا بتستمر المشاكل ...انتي تعرفين انه راح يتنرفز ليش تكلمينه بعدين

فيه شي مزعج انتي من النوع الكريمه بزياده وقفي عطاء واحتفظي بالفلوس لنفسك

واذا قدمتي شي لاهلك مالمفروض زوجك يعرف اي شي عنه

خاص بينك وبين اهلك ...لاتسيرين كتاب مفتوح لا يشوفك كئيبه وحزينه وتبكين

راح ينفجر ويمل ويزهق ابتسمي له دلعيه
اضحكي معاه حاولي تبينين انه هو كفو ورجال وله سمعه حلو ه ادري بتتعببن بالبدايه بس لك الاجر وراح ترتاحين مو علشانه علشانك انتي راح تكسبين سعاده وراحة بال واذا بيشوفك تبكين بيقول بنفسه هذي ممله ونكديه وضعيفه

لاتنكسرين قدامه ولا تبينين ضعفك

بينفر منك ترى وماراح يتحمل جلسة البيت

انا مو واقفه معاه بس انتي لنفسك وحتى هو طيب الكلام الي زوجك انتقدتك فيه وقال عيوبك حطيه بعين الاعتبار وعدلي اخطائك (ان الله لا يغير مافي قوم حتى يغيروا مافي انفسهم)

وعلشان كذا الامر يتطلب منك مبادره مو علشانه علشانك انتي بادري بالاصلاح لا تخلين الثغرات والفجوات تزيد بينكم وتوكلي على الله واحسني الظن وربي بيعينك

الزوجه الفطنه هي تخلي العلاقه تستمر بدون مشاكل وماتترك مجال للزعل على كل موضوع وسالفه صح ان الموضوع مؤلم ومتعب ويجرح بس فالنهايه انتي الكسبانه وراح يتغير صدقيني ولا تقولين اسخف عذر بالحياه انا وانا ووووو وكرامتي الكلام الي يحر ويحرق ماله داعي لانه مدخل من مداخل الشيطان واصلا انتي الي بتخسرين

واذا كل اشوي بتزعلين الوضع بيكون زوجك صامت وبرى البيت طيب وبعدين لمتى؟ طيب لو كنتي راكبه مع سواق ولا ولدك الصغير وهو مايعرف يدل الطريق بتجلسين تقولين خليه هو يدبر الوضع؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهو مايدل المكان الي انتي تبينه تخلينه على كيفه؟

ولا انتي تدلينه وتوصلينه للمكان الي انتي تبينه علشان مايضيع اتمنى تسمعين نصيحتي❤❤❤❤❤
قديم 07-08-2017, 05:32 PM
سـلـطـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سـلـطـان
سـلـطـان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلـطـان مشاهدة المشاركة
متابع وأتذكر مواضيعك السابقه ..
المشكله الرئيسيه بحياتكم بينك وبين زوجك واللي هي سبب كل اشكالاتكم .. تتلخص بمساعدتك الماديه له وشعور زوجك انه بحاجة فلوسك
هذا الشعور يجعل زوجك يشعر "بالضعف المعنوي" لأنه غير قادر على الصرف كما ينبغي لأن الصرف والقوه الماديه تعطي لصاحبها قوه معنويه وسياده وقوامه على من يصرف عليهم, ومن يقول غير ذلك عليه مراجعة نفسه
وطبعا زوجك يعلم ويقر في قرارة نفسه أنه هو المسؤول عن الصرف ولكن ضعف ماديته تجعله يتصرف معك تصرفات توحي بعدم اكتراثه بك أو بالحياة الزوجيه معك عشان ما تظني أنه بحاجتك
وهذا واضح جدا بدليل ان في كل اشكال بينكم يقول لك روحي لأهلك .. يعني بيوصل لك بشكل غير مباشر ان أنا ما تهمني فلوسك ولا انتي تهميني اذا وصلت المسأله للظن إنك الطرف الأقوى بالعلاقه عشان صرفك .

كل المشاكل اللي تصير بينكم ما هي إلا تداعيات للمشكله الرئيسيه اللي وضحتها فوق
انتي من جهتك بسبب فلتات لسانك عن الأمور الماديه وصرفك فيشعر هو بالضعف لما يسمع كلامك فيثور عليك
ثم تصير مشكله كبيره بينكم على سبب تافه ما يستاهل أساسا, والسبب هو التراكمات اللي بنفس كل واحد منكم على الثاني, ولو ما كنتي تصرفي أو لو كان وضعه المادي جيد كان ما صارت من الأساس أغلب أو كل المشاكل اللي صارت بينكم
لا تقول لي زوجي ما يحب اهلي
زوجي ما حضر زواج اخوي
زوجي يبغى ياخذ عيالي لاهله
زوجي يبغى يكشخ ويصير كريم على حسابي
زوجي كل شوي بيطردني من البيت
زوجي يعاملني بقسوه وجفا, زوجي زوجي زوجي ... إلى آخر المشاكل مع زوجك, لا تقولي لي شي من هذا كله .. هذه مثل ما قلت لك كلها تداعيات لمشكلتكم الرئيسيه
انتي في المجمل معدنك طيب وعندك تصرفات كثير حلوه مع زوجك ولكن فلتات لسانك عن الصرف تخرب أغلب الزين اللي تسوينه
وزوجك كذلك في المجمل معدنه طيب وعنده تصرفات كثير حلوه معك ولكن لما يشعر بالضعف المعنوي نتيجة ضعف ماديته بعد ما ترمي لك عليه كلمتين يفلت لسانه بكلام ما له داعي ويتصرف تصرفات تزعل وتخرب الزين اللي يسويه .
أتوقع بإذن الله لو تنحل الأمور الماديه لزوجك ويقوم بواجب الصرف كما يجب بتتحسن أموركم كثير للأفضل
ولو اني اظن أن هالأمر بعيد المنال نوعا ما لأن زوجك عليه قروض كثير .. هذا رأيي والله أعلم .
ضايقتك مداخلتي لذلك تجاهلتيها ؟
قديم 08-08-2017, 05:11 AM
فارس مكه
عضو نشيط جدا
فارس مكه غير متصل  

اجمل مافي الموضوع هو الخبر الجميل ولادتك باجمل توام الاجمل ربي يخليهم لكي ويبلغك فيهم

و الله يصلح ما بينك و بين زوجك و يهدي سركم و يجمعكم على حب و سعادة
قديم 08-08-2017, 12:32 PM
تحملتك كفاية
عضو نشيط جدا
تحملتك كفاية غير متصل  

انصحك اذا طلب منك فلوس ورفضتي تعطينه
........
او عطيه الفلوس من البداية بدال المشاكل والتهديد والبلاوي هذي كلها هو تعود وعارف انكم ضعيفين انتي واخوانك ....وبيستمر بالتهديد وبعد فترة تعطينه خلاص عطيه من اول وكفى

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 08-08-2017 الساعة 02:10 PM
قديم 08-08-2017, 06:44 PM
وردة22
عضو جديد
وردة22 غير متصل  

زوجك عنده مشاكل ماديه او راتبه ضعيف او ماهو موظف ؟؟

سوي حساب مباشر وتسبر تحويلاتك وتسديدك كله بالنت عن طريق الجوال بدون ما احد يعرف وزوجك مو لازم يعرف عن فلوسك كل شيء بدون ماتدخلي بمشاكل معه كلمه وانتهينا
واذا يتبقى من راتبك ممكن تفتحي حساب فبنك ثاني وسوي استقطاع مبلغ محدد بدون ما احد يعرف انا مسويه الحركة هذي بس اخويه ساعدني سافري وانبسطي وسوي اللي تبغيه

ومساعدتك له خليها بدوووون من مره مو حلو هالاسلوب انا انقهرت من كلمتك كيف زوجك وانا مع الاخ سلطان مشاكلكم سببها الفلوس دام هو يصرف على البيت والاولاد خلاص ليش يطلبك
حافظي على فلوسك بذكاء
قديم 09-08-2017, 08:42 AM
ملكة غاليها..
عضو نشيط جدا
ملكة غاليها.. غير متصل  

اختي راجعي كلامك
كل شوي تقولي فلوسي وسيارتي وكمان قدام اخوانك
زوجك له كرامه
واعتقد اطفالك وتربيتهم بين ابوين اهم من زواج اخوك وسيارتك
اعملتي معروف لا تمنني
المفروض وقت ما حضر زواج اخوك تعتبي عتاب رقيق وينتهي الموضوع