ماودي بالطلاق انقذوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 21-04-2008, 11:37 PM
همي ارضي ربي
عضو دائم
همي ارضي ربي غير متصل  
cry3 ماودي بالطلاق انقذوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحيه لكل اعضاء المنتدى والقائمين عليه والشكر من القلب لجهودهم ..........اطلب اولا من كل شخص يرد على اي مشكله يتقي الله لانه ممكن يهد بيت ويفرق بين شخصين بينهم عشره ...................ثانيا : اعرض لكم مشكلتي وهي
انا متزوجه من خمس سنوات وعندي طفلين اكتشفت للاسف ان زوجي رجل في منتهى العصبيه
يعني باول ايام زواجنا كان يتنرفز اذا تاخرت يمكن دقيقه وهو عند الباب........ وزادت عصبيته..... من قصصه معي الي صارت قريبا كنت ابروح مع اهلي لمشوار بعد اخذ الموافقه منه لكنهم تاخرو علي تقريبا نصف ساعه واذا فيه ينقلب لوحش يسبني ويسب اهلي وانتي ماتفهمين وانتم كلكم مغفلين وكلام يوجع الكلام بالنهايه جو اهلي ركبت معهم وانا مااحس فيهم ولااسمعهم من كثر البكا وكلاماته الجارحه....... مره من المرات كان توه منزلني من السياره دخلت بيتي وراح هو الدوام كان عندي شغل اسويه نسيت جوالي يرن والباب يدق ماتوقعته هو ....... فتحت الباب لقيته هو طبعا تلفظ علي وكسسسسسسسسسسسر جوالي جديد لاني مارديت... وبكل سهوله قالي اسف و غير جوالي وجابلي جديد المهم انا مليت عصبيته وكلماته وشتمه مايعرف الرواق ابد دائما كلامه ياحلاة العزوبيه يازين ايام اول طبعا انازوجي فيه حاله غريبه مايقعد كثير ويتكلم وهو واقف ويعصب بسرعه يقرب مني بصراحه اخاف منه
اذا زعلت مع زوجي ياويلي لو ماارد على الموبايل الا يبين ارد حتى لو كنت زعلانه
مايحق لي [/]بعد ماضاقت بي الدنيا كلمت اهلي وجواخذوني كانو حاسين اني موب مرتاحه ....... مشكلة زوجي عصبي جددددا دايما متعنقط بالكتاب
يقرا فيه مايبي اي صوت من الاطفال واحيانا يقولي روحي نامي برا انتي واياهم اشوف غيري يسافر ويتمشى ويغير من اثاث البيت حتى تلفون ماعندي وتحس ان لزوجته كلمه عنده ورأي لكن انا لاانا ماابي اتطلق منه لكن هالنوع وش علاجه تعبت ونفسيتي موب مرتاحه وحالتي الان حزينه جدا لانه صعب علي ترك بيتي.......... شورو علي انا بحاجه وارجو الدعاء

قديم 21-04-2008, 11:53 PM
جوري1427
عضو نشيط
جوري1427 غير متصل  
يااختي الله يفرج همك ااااااااااااامين بس ياغالية انا احس من خلال عرضك لمشكلتك ان زوجك ليس سيء للغاية ويمكن التعامل معه بشوية حلم وصبر يااختي زين انه يعتذر اذا هدا غيرك يغلط عليها زوجها وضرب ولا في باله بس انت حاولي انك تتصبري عليه مع احتساب الاجر وعامليه بشفقة اعتبريه مريض بحاجة للرعاية وانت الممرضة تبعه لازم تكوني حنونه وصبورة يمكن تقولي مايوجس الجمرة الا واطيها بس بالعكس والله حاسة فيك وبمعاناتك بس لا تهدمي بيتك بس لانه عصبي
قديم 21-04-2008, 11:56 PM
sarah_a
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية sarah_a
sarah_a غير متصل  
Lightbulb السلام عليكم

عزيزتي الله يعينك ويساعدك بس انا صراحة ما بلاقي حل غير انه تصاريحه وتقولي له انك مو مرتاحة بها الوضع وانك تتمني تكون حياتك معه افضل مما هي عليه.
أنا انصحك انو تحاولي تعرفي كل لي بضايق زوجك وتبتعدي عنه، وأنو تحاولي تخصصي له يوم ترسلي فيه اولادك عند اهلك وتقضي اليوم معه ، مو ضروري خارج البيت.
الرجل بطبعه يحب ان تظهر له المرأة كل فترة بشكل جديد. وهذا يخفف من توتره وتعبه خلال النهار، لذلك أنصحك أن تستقبليه استقبال حار عند وصوله إلى المنزل ولا تبدأي بالشكوى عما حصل معك خلال النهار بل عليك ان تضعي في بالك أنه تعب جدا خلال النهار ومن حقه أن يأتي إلى منزله من أجل الراحة.
نصيحة أخيرة بعد.. إذا كان هو يريد تغيير هذه العصبية (لانني لاحظت ذلك عندما قلتِ بانه اشترى لك جوال جديد بعد أن كسر القديم واعتذر منك)، انصحيه بأن يثابر على قراءة سورة العصر في الركعة الاولى من كل فريضة.
واتمنى لك حياة سعيدة وأياكِ والطلاق فهذا ليس حل للمشكلة،والله يوفقك لمرضاته.
قديم 22-04-2008, 12:48 AM
همي ارضي ربي
عضو دائم
همي ارضي ربي غير متصل  
mama

الف شكر على التفاعل بس هو يطول صوته علي باي مكان لو اتنرفز ولايقدر المكان الي هو فيه اتفشل كثير وبعدين ولدي تاثر صار مثله نار ...وعلى فكره هو مايحب الجلوس بالبيت من تزوجنا .....يقولي دايما نامي عند اهلك ....خليني اشتاقلك ........سافرت معه مره حسيت اني وحيده اذا مدل اي مكان يطيش ويجلس يهاوش ...سالته مره اذا مو مرتاح معي .......قالي انه مافي احد فاهمه وان الناس كلهم مغفلين.........مستحيل يرسلي مسج اول زواجي انا بمكان وهو بمكان عشان وظيفتنا الانه مايرسلي اي مسج يقول مااحب ويهاوشني اذا كلمته بعد11 الحين حياتي معه مافيها اي روح مايشوفني شي هو مايقصر لاباكلنا ولابشربنا غيره مايبغاني اقول شي....يعني مافيه اخذ وعطا ابدا......اول ماتزوجت كنت نشيطه استقبله عند الباب يقول مااحب الحركات هذي ......ومكياج وحركات حرت فيه يقول مااحب .....قل نشاطي الحين وصار مالي خلق شي من اسلوبه للاسف هو جاف جدا الا وقت ( رغبته).......... جزاكم الله الف خير على الردود
قديم 22-04-2008, 01:02 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
الله يفرج همك

حبيبتي لابد وان لزوجك مفتاح

اذا شفتيه رايق لاطفيه

وان ثار عليك الزمي الصمت

واقراي عليه الاذكار انتي حتى وان كان غير موجود

وان كان يرضى اقراي سورة البقره وانفثي عليه

حسسيه انك تحبينه وخايفه عليه ان عصب قولي صحتك ياحبيبي

اهم شئ انت بهالدنيا

والله يييسر لك
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 22-04-2008, 01:14 AM
حوورية
عضو نشيط
 الصورة الرمزية حوورية
حوورية غير متصل  
اختي الله يهدي زوجك وان شاء الله بترجعي له وبتعيشوا حياة سعيدة
انتي بتقولي انه بيعصب كتير طيب ماشي
بس شو الشي يلي بخليه يعصب يعني انتي حاولي تشوفي الشي يلي بعصبو وابتعدي عنه وحاولي قد ما بتقدري وبعرف انه في البداية صعب لكن بعدين صدقيني راح ترتاحي وزوجك راح يتغير معك
لانه بعدين ما راح يلاقي سبب يعصب من شانو وشوي شوي راح يتغير ولما تشوفيه معصب ويشتمك بس قولي له الله يسامحك وبس وحتشوفيه كيف رح يزعل عليكي ومايعود يعملها مرة تانية
عندك ولدين والطلاق ابدا ما تفكري فيه
زوجك انتي فيكي تغيريه باذن الله بالصبر والمجاهدة
والله يسعدكم
قديم 22-04-2008, 01:18 AM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
السلام عليكم...

عليكي بقراءه موضوع الاخت صائمه لله ( الازواج ومفاتيح قلوبهم ) ....

وموضوع لي افهم شريك حياتك ....

و سأعطيك وصفه ....

:::::::::::::::::::::::::::::::::::

لا تفكري بالطلاق الان .....ولا تذكريه ابدا ...وخاصه ان عندك اولاد ...

بل اقول لك قولي ( سأغير من نفسي ثم من زوجي و سأسعد انا وزوجي ) ...

اذا قلت ذلك بدأتي التغيير ....

الان اقول لك ...

اذا كان زوجك لطيف وهاديء فاستغل كل لحظه بان تزيديه هدؤ واسترخاء وحب ......وحنان ونحوه...

اما اذا ....

عصب وغضب و زعل عليك ....

فقولي ....

له ...

تعوذ من الشيطان .....

وان كان واقفا فامسكي بيده بحنان واجلسيه ...

وان كان جالسا فامسكي يده بحنان واوقفيه ....

وكوني ذكيه وهادئه والتزمي الصمت حتى يفرغ كل غضبه ثم بسرعه خاطفه ...امسكي يده واجلسيه اذا كان واقف او العكس ..

مع التعوذ من الشيطان ...

فاذا قالها ذهب عنه الشيطان ...

ايضا اوصيك بكتابه دعاء دخول المنزل ودعاء الخروج منه ....

عند الباب مثلا ..

وعلقيها عليه فهذا يفيدك ...

و انصحك بالاقتراب من زوجك ....

والموده له والتودد له ...وايضا ...تحملي غضبه يوما بعد يوم سيخف غضبه ...

واقول لك ..

اهتمي بابنائك واشغلي وقتك ...

واعرفي ان زوجك سريع الغضب سريع الرضى وهذا جيد على الاقل انه يرضي بسرعه ..

ايضا يحسب لزوجك ماشاء الله ....

انه لا يفقد اعصابه فيضربك ...هذا شيء جيد ...

ايضا ...

اهتمي بمعرفه الامور التي تغضب زوجك وتزعله ...وتوقفي عنها فورا ....

ايضا اولادك حاولي ان تهديهم وتهتمي بهم وان تنوميهم اذا كان ابوهم موجود ...

والله يوفقنا واياك ...لكل خير...
قديم 22-04-2008, 01:30 AM
همي ارضي ربي
عضو دائم
همي ارضي ربي غير متصل  
والله اني يوم قرات ردودكم تاثرت لاني فعلا متعلقه بزوجي رغم انه مايحترمني هو الى الان ماكلمني لان اهلي كلمو اهله عن تصرفاته معي وانا ماودي يفشلونه او انه ينحط في موقف ضعيف بس كان ودي يفكر شوي باسلوبه ويثغير ويضحك زي الناس............وراح ان شالله اصبر عليه بس خله يجي
قديم 22-04-2008, 01:35 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اذا كنت الان عند اهلك واتصل يراضيك

ردي عليه وتقبلي عذره

زوجك ضعيف يريد من يحتويه
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 22-04-2008, 01:36 AM
منتظرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية منتظرة
منتظرة غير متصل  
hi

[size=3]أختي الغالية :
عندما أقرا أي مشكلة أجد أن الحل في خطوتين :
الخطوة الأولى : من الناحية الدينية :
1- حاولي احتساب الأجر في صبرك على زوجك واعلمي أن الله مع الصابرين.
2- أكثري من الاستغفار فمن لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا.
3- حاولي قدر استطاعتك قيام الثلث الأخير من الليل وأكثري من الدعاء.
4- اعلمي ان الدنيا لم تكمل لاحد ولو كملت لأحد لكان أولى الناس بها حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم .
وكل زوج و زوجة بل وكل انسان في هذه الدنيا لديه جوانب نقص في حياته واحمدي الله أن لم يكن الأمر أصعب من هذا .

الخطوة الثانية : من الناحية الاجتماعية والنفسية:
1- تقبلي زوجك كما هو واحبيه بكل عيوبه وانظري دائما لحسناته .
2- اياك وكفران العشير فهو أكثر ما يدخل النساء النار ، وكفران العشير فسره الرسول صلى الله عليه وسلم : بأن الرجل يحسن لأمراته الدهر كله فترى منه يوما ماتكره فتقول مارايت منه خيرا قط.
3- في اوقات الصفاء بينكما امدحيه واثني عليه وحدثيه عن اجمل الصفات التي تعجبك فيه بعدها ادخلي على موضوع عصبيته بطريقة لطيفة ولكن احذري من القول أن هذه الصفة لاتعجبني فيك ....!!فهذا أكبر خطأ فالرجل يحب ان تحبه امرأته كما هو ولكن اخبريه عن مشاعرك لحظة غضبه وأنا تتعبين كثيرا حينما يكون غضبان وأظهري له حرصك على صحته وأن الغضب الشديد قد يضره على المدى البعيد.
4- حاولي دائما الإبتعاد عن أي شيء يغضبه حتى لو كان بسيطا في نظرك .
5- اشتري له بعض الكتب التي تتحدث عن ضبط النفس ومقاومة الغضب خاصة أنك ذكرت أنه يحب القراءة. وهذه الكتب متوفرة في المكتبات الكبرى في القسم المخصص للتنمية البشرية.
6- أعلمي أختي الغالية أن عصبية الزوج ليست مبررا لطلب الطلاق اطلاقا وأنا أذكر لك تجربة واقعية لخالتي حيث كان زوجها عصبيا جدا جدا لدرجة أن العشاء لو لم يكن جاهزا في وقته بعد الصلاة مباشرة لترك الأكل وبات دون عشاء عقابا لها ، والآن وبعد مرور أكثر من ثلاثين سنة على زواجه منه لن تصدقي مدى الطيبة والحنان التي يعاملها به حاليا !!

وختاما :
اختي العزيزة اذكر لك قصة لأحدى الأخوات تشبه قصتك ولكن الوضع مخالف ، فهي من النوع العصبي جدا جدا لدرجة أنها إذا عصبت ترمي الصحون على الحائط وتكسر أي في يدها وكان زوجها يعاني منها ولم يستطع الصبر عليها فطلقها طلقة واحدة وعندما ذهبت لأهلها نصحها أخوتها بالذهاب لطبيبة نفسية وبعد عدة جلسات أصبحت تحس بالخجل من نفسها وتغيرت شخصيتها للأفضل واستطاعت بحمد الله أن تتغلب على عصبيتها الشديدة ، وعندما علم زوجها بالأمر أعادها وهما يعيشان الآن في سعادة.
لذلك حاولي (عندما تفشل جميع الحلول ) أن تعرضي على زوجك الذهاب لطبيب نفسي لعله يساعده في التغلب على هذه المشكلة
..

وفقك الله دائما واسأل الله سبحانه أن يهدي زوجك ويجعله قرة عين لك..[/size]

مواقع النشر