وصفـــات الرشــاقة بين الشــائع والحقيــــقة!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 07-03-2004, 04:25 PM
لانا
عضو نشيط جدا
لانا غير متصل  
girl وصفـــات الرشــاقة بين الشــائع والحقيــــقة!!

· تـناول الخبز الأسمر , لاحتوائه على سعرات حرارية اقل... الحقيقة: السعرات الحرارية واحدة في الخبز الأبيض والأسمر؛ ولكن لاحتواء الخبز الأسمر على قشرة القمح, فإنها تساعد على الهضم, والإكثار من تناول الخبز الأسمر يسبب عسر الهضم, علما أنها تحوي الكثير من المعادن, وقد تشعرك بالشبع أكثر من الخبز الأبيض.

· زبادي قليل الدسم,, يعني نقصان مادة الكالسيوم... الحقيقة: يحتوي اللبن أو الزبادي المنزوع أو القليل الدسم على نفس النسبة من المعادن(الفسفور- الكالسيوم)الضرورية لتقوية العظام والأسنان, والدسم المنزوع أو المخفف يستعمل من قبل فئة معينة من الناس بقصد إنقاص أوزانهم أو لتثبيته عند حد معين حيث تحتوي مشتقات الحليب من الألبان والأجبان ذات الدسم الكامل على سعرات حرارية حيث تصل مكونات الكوب الواحد من الزبادي الكامل الدسم على (138) سعر حراري.

· الجريب فروت يحتوي على مادة تذيب الشحوم... الحقيقة: يحتوي الجريب فروت على البوتاسيوم وفيتامين سي لكن يُنصح بتـناوله من قبل الذين يتمتعون بصحة جيدة خالية من الأمراض مثل السكر , والرياضة أثناء الحمية لانقاص الوزن هي الوحيدة التي تذيب الشحوم؛ لا من تناول أطعمة معينة.

· كثرة إفراز العرق تعمل على تخفيف الوزن!!... الحقيقة: لا فالوزن لايقل كلما كثر إفراز العرق؛ ففي بعض الأحيان يتصبب العرق في درجة حرارة عالية بدون أي جهد يذكر, أو من الحمامات الساخنة والتحكم في خسارة السعرات الحرارية تأتي من زيادة عدد دقات القلب. وخسارة الوزن لاتتم بدون ممارسة الرياضة, فمع كل خفقة يخسر الجسم سعر حراري واحد.

· شرب كأس عصير برتقال أثناء الحمية أفضل من تناول برتقالة طازجة... الحقيقة: عصير البرتقال يفتقر للألياف الموجودة في برتقالة طازجة؛ وعند شرب كوب من عصير البرتقال نحتاج لعصر من (3) إلى (4) حبات برتقال , وهذا يعني اكتسابه سعرات حرارية أكثر ؛ بينما البرتقالة الطازجة تحتوي على (80) سعر حراري.

· شرب الماء بكثرة ينقص الوزن... الحقيقة: يبقى الماء الخيار الأفضل لإشباع حاجة الجسم من السوائل, حيث يشكل الماء (50%) من تكوين الجسم , ومن هنا تصبح الحاجة ماسة لشرب حوالي ثمانية أكواب يوميا على الأقل ؛ مما يساعد على التخلص من الرواسب ويقلل من فرصة الإصابة بالإمساك. كما ويفيد في ترطيب البشرة وجعلها أكثر حيوية .. وشرب الماء لاينقص الوزن ولا يزيد منه.
قديم 07-03-2004, 04:52 PM
solala
عضو جديد
solala غير متصل  
شكرا جزيلا لمجهودك و اهتمامك بهذا الموضوع المهم.
قديم 08-03-2004, 12:45 AM
فتون الحربي
عضو جديد
فتون الحربي غير متصل  
انا اول مره اشارك واتمنى القى الجواب الشافي ابغى طريقه لرجيم مجربه
قديم 08-03-2004, 02:55 PM
لانا
عضو نشيط جدا
لانا غير متصل  
العفو للكل
وبالنسبة لك أختي فتون فيه مواقع كثيرة لريجيمات وأنا شخصيا عندي ريجيمات وبالهبل!! وكثير منها مجرب وفعال بس أنا نصيحتي لك انك تزورين اخصائية تغذيه على اساس تعرف طولك مع وزنك وكم تحتاجين تنقصي من وزنك وتعرف اذا عندك مشاكل لاقدر الله بالصحه فتعمل ريجيم على أساسها ... وللامانه أنا عندي دايت اسمه الكربوهيدرات جدا رائع وأكله يشبع ومتنوع ويحتوي على مجموعات الغذاء كلها بس جربته صاحبتي ونزلت حوالي 15 كلغ ب9 أسابيع وجربته وحده من قرباتي ( وبعيد الشر عنك بغت تموت منه) عشان كذا روحي لطبيبه تعمل لم برقرام غذائي لحالتك....وآسفه لو طولت عليك ويارب أكون نفعتك
موضوع مغلق

مواقع النشر