الغيرة - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

موضوع مغلق
قديم 07-01-2015, 01:06 PM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة القهوة مشاهدة المشاركة
كلمت اخي في الله

و اللي فعﻻ ادعيله و اعتبره اخي في الله

و اعطيت مثال
احرجتيني بكرم اخلاقك اختي

هذا وانتي معاكي السكر وحامل بشهورك الاخيرة

خلاص بعد كرم اخلاقك هذا اقتنعت

الحريم احسن من الرجال
قديم 07-01-2015, 01:07 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

اقتباس:
اظن كﻻمي واضح يا متفائله
طيب أبشري طال عمرك

وريلاكس ياعسل😘😘
قديم 07-01-2015, 01:18 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
ياأخ donss2004

أنا متأكده إنك ماتعديت28 .....

يارجل التعدد أسمى وأقوى من كونه شهوه ...

التعدد فيه تكوين إسره مسلمه جديده وهذا لايحصل بهدم أسره وتكوين أخرى ( أنت تريد زوجتان تقضي وطرك منهم ذهبت الاولى اي طلقتها بتقول طز فيها صح طيب هل بتتزوج جديده ع الثانيه عشان تقضي شهوتك مع اثنتين ولا تكتفي بهذي وتريح دماغك عشان ماتفقدها دي الاولى ) .....

هنا أتكلم إذا الزوجه ماتتحمل زواج زوجها ولاتنسى انه الشرع أحل للمرأه أن تشترط ع زوجها أن لايتزوج عليها اذا كانت إمرأة غيور ويجوز له التعدد رغم وجود الشرط ولها الحريه في البقاء او الطلاق.....( لازم تفهم انه الغيره من الله ويصعب ع الرجل إستأصالها لكن إدعو لها )

نرجع لفوائد للتعدد ....تكوين أسره جديده مسلمه مع بقاء الاسره الاولى ........ستر مسلمه بالزواج بها .....كثرة النسل ......
مهمام التعدد ...مسؤليه اكبر ع كاهل الزوج ...عدل بين الزوجات والابناء.....الصبر والاحتساب لما يحدث من الغيره بين الزوجات والابناء .....

هل تعتقد أن الشهوه هي التي تدفعك للقيام بحقوق زوجتين وأبناء والصبر والتحمل واعطاء كل ذي حق حقه .....

طيب سأعطيك مثالين رجل أعزب ورجل متزوج يشتغلون في مكان مختلط ويتعرضو للفتن تزوج الاعزب وتزوج المتزوج بثانيه ولازالو يتعرضو للفتن .....مالحل برأيك ...؟؟؟؟الاسلام أمر الرجل بغض البصر اليس كذلك يعني التعرض للفتن لن يفيد فيه التعدد بالقدر الذي يفيد فيه غض البصر أليس كذلك......

كلامي سابقاً لا يعني أنني ضد أن يعدد الرجل لا والله لكن إحصار التعدد بالشهوه هذا خطأ لانه عندما يذهب رونق الزواج الثاني ولذته يعود الروتين في حياتك كما هو بل مصاعف وتسمح لبصرك ان ينظر لمرأه بمواصفات تختلف عن زوجاتك فتتحرك غريزتك وكأنك ياأبوزيد ماغزيت ....

لاتحصر التعدد بالشهوه فهذا ماجعل كثير من الرجال يشوهون صورة التعدد وبذلك تكرهه المرأه لانه يتفاجأ انه التعدد مسؤليه مضاعفه وتحمل وصبر وكفاح .....

اخيراً انا لست ضد التعدد وقد أخبرت زوجي إن أراد الزواج فله الحق ولي الحق ان أنظر في نفسي بعد زواجه هل يعدل بيننا في النفقه والمبيت إن قصر في حق من حقوقي ورأيت نفسي أني لا أطيق تقصيره خاصه في الفراش سأطلب الطلاق ...فكما أن من حقه أن يعف نفسه كذلك من حقي أن يعفني .....
ابشرك عمري 23 سنة

يا اختي الله يهديكي كلامك جميل وممتاز انا لا اخالفك الرائ لكن يا اختي موضوعي هذا ليس عن التعدد وانا لم ادخل فيه التعدد الا من باب التمثيل وقد ذكرت امثلة اخرى عن غيرة المراة الهيجاء في غير التعدد لاني اهدف الى ان نقضي على حدة الغيرة عند الزوجة اولا لتعم المودة والانسة بينها وبين زوجها ثانيا لكي لا تحرم ما احل الله فانا يا اختي ان كنت ساعدد ساطرح موضوع منفصل لهذا السياق لكنني لا افكر في التعدد الان كل ما اريده الان هوا انع اناقش مع اخواتي الكريمات مسببات الغيرة الهيجاء وكما اسلفت الاخت عاشقة كلنا نعلم ما هي مسببات الشهوة العارمة للرجال وحلولها واجدة وقد تم التناقش فيها لكن ما لا نعلمه هو مسببات الغيرة الهيجاء لدى النساء ولكم الخق يا اختي في عدم الاستدلال بمثال التعدد فالامثلة كثيرة نوريوني وناقشوني فيها

وشكرا ،،،
قديم 07-01-2015, 01:20 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
كلمت اخي في الله

و اللي فعﻻ ادعيله و اعتبره اخي في الله

و اعطيت مثال
بالله عليكي وكانك لا تقصدينني في التلميح ههههههههههههه

يلا مو مشكلة اللهم طولك يا روح
قديم 07-01-2015, 01:25 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
معاكي حق

بس هو ماقال انا ابغى اتزوج ولاتغاروا (ماقالها صريحة) وانما اتت مع السياق.

الخلاصة:
الرجال فيهم خير
والنساء فيهم خير

لكن المشكلة تكمن في الحوار بين الطرفين بأسلوب كل واحد منهما

ونحن والله ماجئنا المنتدى عشان نستفز احد منكن يازوجات اخواننا الفاضلات

الله ييسر الامور ويسهلها
والله كلامك عين العقل يا اخي في الله يواجهوني بطلب التعدد وانا لم اواجههم به لم اطكلب منهم القبول بالتعدد كل ما طلبته معرفة مسببات الغيرة الهيجاء فقط
قديم 07-01-2015, 01:49 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

فاتني الكثير
قرأت اخر صفحتين ووجدت مثال التعدد لازال قائما و لا بأس من تناوله
لانه من أقوى الأمثلة في الغيرة العارمة و الشهوة الهوجاء

هل نبحث عن حلول او أسباب، البعض يقول السبب فطرة من الله
لذا اقدم حلول امام الغيرة العارمة للنساء:
1-حاولي منع زوجك بكل الطرق المباحة و هذا ليس فيه حرام فأنت لم تمنيعه
من الشهادة او الصلاة او الجهاد .
2-طلب الطلاق اذا رأيتي او وجود اخرى سيزيد الغيرة، و ينكد حياتك
والأولى للإنسان صحته و نحن محاسبين عليها
3-قبول تعدد زوجك و كبح الغيرة اذا رأيت ان وجوده معك مصلحة نفسية و مادية
فهو اداة لاشباعك جسديا و القيام بكثافة متطلبات الحياة المادية

للرجال ملاحظات و نصائح للشهوة الهوجاء
1-عدد!لكن تجنب تطليق زوجتك لأنك بذلك ستنفي صفة التعدد عنك، فستكون لك زوجة واحدة و ما الفائدة
وانت تقصد الشهوة لذاتها و تعدد النساء و المناوبة بالإتيان، بتطليق الاولى يفقد ما تريده
2-لا تعدد و عوض ذلك بإبداعك فنون الجماع مع زوجك(على أساس ان التعدد هنا لشهوة)
3-حل مشكلتك مع زوجتك، المشاكل تمنع من اللقاء و تكبح الشهوة حتى تنفجر،فالزوجة لا تريد الجماع و هي بمشكلة
و الزوج يريد الجماع حتى لو كان بمشاكل، فليتنازل و يحل المشكلة و يفرغ شهوته باستمرار
حينها لن يجد حاجة للزواج و هذا حل لغيرة زوجته العارمة
4-غص البصر عن مهيجات الشهوة، و المقصد ليس فقط النظر بل التفحص ، ليترك ذو الشهوة
تفحص مفاتن النساء المحرمات عليه و السرحان بخياله للفراش، رأى امرأة فاتنة ،طيب، لكن لولا تأمله
الطويل لما استثار و هنا بحاجة لتقوية وازعه الديني.
قديم 07-01-2015, 02:13 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
فاتني الكثير
قرأت اخر صفحتين ووجدت مثال التعدد لازال قائما و لا بأس من تناوله
لانه من أقوى الأمثلة في الغيرة العارمة و الشهوة الهوجاء

هل نبحث عن حلول او أسباب، البعض يقول السبب فطرة من الله
لذا اقدم حلول امام الغيرة العارمة للنساء:
1-حاولي منع زوجك بكل الطرق المباحة و هذا ليس فيه حرام فأنت لم تمنيعه
من الشهادة او الصلاة او الجهاد .
2-طلب الطلاق اذا رأيتي او وجود اخرى سيزيد الغيرة، و ينكد حياتك
والأولى للإنسان صحته و نحن محاسبين عليها
3-قبول تعدد زوجك و كبح الغيرة اذا رأيت ان وجوده معك مصلحة نفسية و مادية
فهو اداة لاشباعك جسديا و القيام بكثافة متطلبات الحياة المادية

للرجال ملاحظات و نصائح للشهوة الهوجاء
1-عدد!لكن تجنب تطليق زوجتك لأنك بذلك ستنفي صفة التعدد عنك، فستكون لك زوجة واحدة و ما الفائدة
وانت تقصد الشهوة لذاتها و تعدد النساء و المناوبة بالإتيان، بتطليق الاولى يفقد ما تريده
2-لا تعدد و عوض ذلك بإبداعك فنون الجماع مع زوجك(على أساس ان التعدد هنا لشهوة)
3-حل مشكلتك مع زوجتك، المشاكل تمنع من اللقاء و تكبح الشهوة حتى تنفجر،فالزوجة لا تريد الجماع و هي بمشكلة
و الزوج يريد الجماع حتى لو كان بمشاكل، فليتنازل و يحل المشكلة و يفرغ شهوته باستمرار
حينها لن يجد حاجة للزواج و هذا حل لغيرة زوجته العارمة
4-غص البصر عن مهيجات الشهوة، و المقصد ليس فقط النظر بل التفحص ، ليترك ذو الشهوة
تفحص مفاتن النساء المحرمات عليه و السرحان بخياله للفراش، رأى امرأة فاتنة ،طيب، لكن لولا تأمله
الطويل لما استثار و هنا بحاجة لتقوية وازعه الديني.
ولو اني ما ابغا هذا المثال لانو البعض بل الاغالب عندهم مشكلة فيه لكن واللهما اردك يا اختي ولو حبيتي تغيري هذا المثال يكون احسن في الردود المقبلة .

علما انو ما صرحتي به هي حلول منع الرجل من التعدد ليس حلول التقليل من حدة غيرة المراة لكن ما علينا مو مشكلة وكاني اجد ان منها ما سيلطف الجو وقد يكون بعضها متعلق في الغيرة .

طيب لتناقش:

اولا انتي تقولين حاولي بان تمنعي زوجك بكل الطرق المباحة ممتاز بس لو تعددي لي هذة الطرق تكوني مشكورة اختي وانا راح اطرح بعضا منها في منظوري وصححيني ان غلط :
1- ان تتزوق وتتزين لزوجها حتى لا تظطره للنظر الى الحرام وبتالي يرتفع عند الزوجة منسوب الغيرة .
2- ان تهتم في زوجها وتلبي له طلباته حتى لا يكون له عذر مختلق ليكون علاقات من وراها فتعلم فتزيد الغيرة من حدتها .
3- ان لا تجادل زوجها وتكون سبب لنكده وسقمه حتى لا يلجئ الي ما سبق وازيد عن ذلك بان لا يلجئ لاخراج اسرار البيت حتى يفضفض فتعلم الزوجة فتغضب وتزيد غيرتها من حدتها .

ثانيا :طلب الطلاق هذا لمنع الزوج من التعدد وليس له دخل في كونه من حلول عدم تهييج الغيرة لذلك ساتخطاه.

ثالثا:هذة النقطة فيها اهانة كبيرة للرجال ممكن اعرف ما هو المقصود باداة وهل هذة هي نظرة الزوجة لزوجها بانه اداة صرافة سواق اختي الفاضلة والله مني عارف ايش اقول يعني والله تخطينة مرحلة الدقدقة في الكلام ورمي الالقاب يا ريت نكون اكثر وعي واكثر احتراما لاننا بنكتب الرد وفوقه مكتوب ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) رجاء بس ان نحترم هذة الاية وما توقعتها منكي اختي ميسز داني .

اما بالنسبة للنصائح الموجهة للشهوة العارمة للرجال تشكرين على طرحها لكن هذا ليس مكانها ونحن الان نتحدث عن الغيرة وهي صفة انثوية يا ريت ان نتمسك بصلب الموضوع .
قديم 07-01-2015, 02:14 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

دوناس ماشاء الله تبارك الله ...العمر كله ...سألتك لاني توقعتك أصغر مني وترى الي الي اكبر منك بيوم أعلم منك بسنه وانا اكبر منك بخمس سنوات 😎

بالله وش مشقيك ع التعدد وتجمع الحريم تراك صغير وبتعرف قصدي لما يشيب راسك وانت مادخلت الثلاثين

ولا تتخيل كثير ترى الضرات مايجتمعون ولا رح يكونون ع قلب واحد ويسعدونك راحو الطيبات دحين تخطب وحده جديده اهم شرط مالي علاقه بزوجتك وبناتك ....هذا واقع لازم تنزل للواقع اذا انت قده الله يقويك .......

وبعدين أخويه في عمرك يتمنى نص حرمه😁😁

ماشاء الله الله يهنيك ويسعدك ويرزقك بمثنى وثلاث ورباع ....وافتح موضوع في القسم النفسي في المنتدى....

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 07-01-2015 الساعة 02:17 PM
قديم 07-01-2015, 02:26 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
دوناس ماشاء الله تبارك الله ...العمر كله ...سألتك لاني توقعتك أصغر مني وترى الي الي اكبر منك بيوم أعلم منك بسنه وانا اكبر منك بخمس سنوات 😎

بالله وش مشقيك ع التعدد وتجمع الحريم تراك صغير وبتعرف قصدي لما يشيب راسك وانت مادخلت الثلاثين

ولا تتخيل كثير ترى الضرات مايجتمعون ولا رح يكونون ع قلب واحد ويسعدونك راحو الطيبات دحين تخطب وحده جديده اهم شرط مالي علاقه بزوجتك وبناتك ....هذا واقع لازم تنزل للواقع اذا انت قده الله يقويك .......

وبعدين أخويه في عمرك يتمنى نص حرمه😁😁

ماشاء الله الله يهنيك ويسعدك ويرزقك بمثنى وثلاث ورباع ....وافتح موضوع في القسم النفسي في المنتدى....
يا اختي العمر ماهو مقياس وماشاء الله بتارك الله دامك اكبر مني بخمس سنوات الفرق مو واجد يعني احنا بنفس الجيل المفروض تعرفي فكرتي من البداية انا حسيت فترة امكن الاخوات اكبر مني بكثير في الاربعينات او شئ عشان كذا ما وصلت لهم فكرتي .

لكن يا اختي والله العظيم كل الي ابغاه ورقة فيها نقاط مستخلصة من النقاش اخزنها واعلمها لبنتي من سابق تجارب الناس عشان ما تقع في نفس اخطأهم وتتبع خبرتهم ولا انا من وين لي خبرة وانا بهذا العمر ولعمك والله احيانا اواجه مشكلة في هذا الشئ باني اتردد في قرارات كثير لاني افتقر للخبرة فما اعمله الان هوا طلب للخبرة الفائدة

ولا التعدد انا اشلي واشله ما كمل زواجي سنتين واخوكي الله يرزقه ويزوجة بنت الحلال الي تخلف له الذرية الصالحة يا رب

ودعوتك الاولى مقبولة لكن الشطر الثاني الله يسلمك ابعدينا عن القسم النفسي واللهع مني ناقص
قديم 07-01-2015, 02:41 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

النقاط التيﻻ ذكرتها لمنع زوجها جميلة
واضيف عليها
الزعل عليه
استعطافه و التأثير على ضميره بذكرياتهم الجميلة
..
كيف تقول ما صرحتي به منع التعدد؟ذكرت ذلك بنقطة لمساعدة زوجته على عدم تهيج الغيرة
هل ترى بذلك عيبا؟او ليست النقاط التي ذكرتها انت من التزيين و الانكتام لمنعه من التعدد
يعني نفس السياق..
...تابع
موضوع مغلق

مواقع النشر