الغيرة - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

موضوع مغلق
قديم 08-01-2015, 01:53 PM
ميس11
عضو نشيط جدا
ميس11 غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
هل افهم من طرحك هذا انه كلما قلل الاهتمام الزوج بزوجته قلت غيرتها يعني انك تريدن الزوج ان يكون حلا باكل حق من حقوق الزوجة ؟؟؟

قصدت النساء غير زوجته

(انما يوفي الصابرون اجرهم بغير حساب )
قديم 08-01-2015, 01:56 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همة نحو القمه مشاهدة المشاركة
الاخت ما قالت لا تهتم بزوجتك
اهاااااااااااا عفوا اعتذر من الاخت الكريمة ميس لم افهمها في البداية واشكرك اختي الكريمة على التنويه

ممكن هذا يكون احد الاسباب المتعلقة بالرجال في كبح الغيرة المفرطة عند النساء شئ جميل لكن نريد ان نعرف ما هي الخطوات التى يمكن للزوجة نفسها ان تقوم بها لتقلل من حدة غيرتها ولا مانع من دخول الرجال في الموضوع في النهاية الهدف واحد
قديم 08-01-2015, 02:49 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

!!!
وان قام الزوج بكل النقاط ذكرتها..انا و كان تعبه اكثر ما المشكلة
و للرجال عليهن درجة
..ثانيا
ليست الفطرة ان تكون الغيرة عااارمة و الشهووة هوجاااء بهذا الشكل
هي مشكلة في ذات من يملكها
ثالثا
الشهوة الهوجاء.هي من تسبب او تثير الغيرة العارمة
فلا اددري لما تريد فصل البحث عن حل للمسببات؟
لا و الادهى و الامر...انك تريد ايضا من صاحبات الغيرة العارمة
محو و مساعدة ذو الشهوة العارمة و كأنهم بلا زوجات
في تلك النقاط التي ذكرتها
تتزين..تنكتم ..تتغنج كي لا تقع عينه على الحرام فبالتالي تزيد غيرتها
!!هنا كل العبء على من؟؟على الزوجة تكبح غيرتها بمنعه من الحرام
فوين راح كلامك عن الاساسات و القاعدة والخ
الغيرة مسبباتها الزوج
و الزوج الشهواني تخف شهوته بإذن الله لو اتبع نصائحي

على طاري نهاية الخدمة لل40
فكرتك جميلة و اضيف ان يسجل البيت باسم الزوجة نظير خدماتها هي ايضا
وتتعهد انها ما تطرده من البيت
قديم 08-01-2015, 04:03 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اقتباس:
يا اختي الكريمة اولا لا احب كلمة ترويض وانما هي تخفيف حدة الغيرة المفرطة .

كلامك بخصوص انها فطرة يا اختي اكيد هذة فطرة فيكن كما ان الشهوة العارمة فطرة فينا نحن الرجال لكن يا اختي ربنا اعطانا سبل نحكم فيها شهواتنا وصفاتنا الفطرية ونحن لا نستطيع ان نطمس هذة الصفات فينا لانها جينية .فقط علينا ان نبتعد عن ما حرم الله ونتبع ما حلله في هذة الصفات ولو رايتي الازمان القديمة لوجدتي ان غالبية المتزوجين فيها معددين بل ان الصحابة كان الاصل عندهم في الزواج التعدد هل هذا يعني ان النساء حينها وصلو لمرحلة طمسوا فيها غيرتهن بالتاكيد لا لكنهم ابتعدو عن مهيجاتها واتبعوا ما اوصاهم الله عز وجل من حكم في تخفيفها ولا تزال قائمة كصفة لم تطمس ولم تختفي فالسيدة عائشة غارت من الثريد وهوا طبق طعام كان مقدم من السيدة ام سلمة لكن قوبلت باسلوب معين من المصطفى صلى الله عليه وسلم حتى قلب الموضوع مزاح وضحك ونسيت غيرتها انا اؤمن بان الغيرة صفة مزاجية قد تغيب وتحضر حسب المزاج وهذا ما يميزها عندكن لكن الشهوة يا اختي والعياذ بالله والله العظيم ان الرجل يصل لمراحل فعلا لا يستطيع تحكيم نفسه لانها ليست مزاجية تغيب وتحضر بال انها حتى عندما لا يكون الرجل في مكان يحضره فيه الفتن فقد يتشهون على مناظر رسخت في عقله ويصعب محيها .

من ناحية يا اختي اني ارضى ان يشاركني احد زوجتي هذا شئ لدى اسباب دينية في عدم تقبله واسباب فطرية ايضا اذا كان ديني لا يسمح لي بان اتقبل هذا الامر وفغطرتي ايضا لا تسمح بهذا الشئ فالقضية محسومة . واكبر دليل لكي يا اختي بان الغيرة صفة مزاجية يحكمها الدين عند الرجال ( بحيث ان الشرع لم يبيح للمراة ان تتزوج اكثر من رجل ) وليست صفة فطرية بقوة صفة الشهوة انظري لاكلة لحم الخنزير بل حتى انظري لمن يستبيحوا نكاح المحرام او من يدعون نفسهم بالكبلز (زوجان يتجامعان مع زوجان اخراً) كل هؤلاء والعياذ بالله يا اختي تغلبوا بل نفوا صفة الغيرة في قلوب نسائهم قبل رجالهم وطمسوها بالقوة اولا لانهم لا يملكون رادع ديني من الاساس ثانيا لانها كا قلت صفة مزاجية تغيب وتحضر وهنا تكمن طريقة علاج حدتها .

اما الشهوة يا اختي كل ما ذكرتهم فوق اكلة لحم الخنزير ومستبيحين نكاح المحرام والكبلز لا ولن يستطيعوا تغييب هذة الصفة ابدا لانها فطرية بحتة حتى الشواذ جنسيا لا يستطيعون كبحها , بينما الغيرة نفيت عند الكبلز لكن الشهوة لا تزال قائمة هذا يا اختي بالله عليكي ان دل سيدل على ماذا ؟؟؟
هل هذا معقول..وأريد اجابة منك ومن الرجال ل. تكرموا
هل حقا الشهوة لا تغيب عن الرجل و حتى لو اماه شجرة..يستحضر مشاهد اثارته مسبقا
يعني حتى لو كان لقاءه مع زوجته لم يمض عليه وقت و تشبع..يقوم لا اراديا يتخيل شي ثاني.
يعني حالة هيجان مستمرة؟؟!

التعديل الأخير تم بواسطة مسز داني ; 08-01-2015 الساعة 04:04 PM
قديم 08-01-2015, 10:11 PM
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
قلبي سر معاناتي غير متصل  

أخي الكريم
الموضوع انت ولسنا نحن حصرت في أمرين شهوة وغيرة الشهوة للرجل والغيرة للنساء طيب امشي معك للآخر وأشوف النهاية فكرك هذا المتقوقع به التعدد
لو اخذنا هذا الشيء من منظور الشهوة أصبحنا كلانا رجالا ونساء كالبهائم لماذا لأننا أطغت شهوتنا علينا اذا ما الفرق بيننا وبين البهائم؟!
لو اخذنا من منظور الغيرة فكما الشهوة غريزة فالغيرة غريزة كذلك وكلاهما مشاعر وإحسايس وكلاهما تحتاج تهذيب للنفس فأنتم كذلك أكاد اجزم ان عقلك متوقع به الشهوة فقط وكل إناء بما فيه ينضح اين الشقوق المائلة يوم القيامة لماذا لا نفكر بها ونحن نرى رجالا معدودين جمعوا نسوة بين الجور والفقر وتركوا أبنائهم بين الضائع والصائع ؟! اي تعدد تتكلم عنه وتتحدث ونحن نرى تعدد مرفوض جملة وتفصيلا امام الواقع الذي نره ونشأ هده أنتم أيها الرجال من تجعلون النسوة يكرهون التعدد لأنكم غير هادلين امرأة عندها أسدا والآخرى فأرا !!!
والحريم واحدة مظلومة مغلوبة والثانية مدللة متسلطة وأنتم لشقوق المائلة الله لا يحسدكم ياخي اترك موضوع الشهوة لعل ما شهوة فكر في كيف الرجل يعدل كيف الرجال لتعاملهم يكرهون نسوة بالتعدد
يعني ما لقيت عذراً إلا الغيرررررة في أشياء كثيرررررررر تكره المراة فيه التعدد وأنتم السبب وليس المراة
الوقت لا يسعفني ويكفي ذلك لذكرت لك نتائج التعدد في مجتمعنا السعودي من جميع نواحي أعطيك المعطيات والنتائج وهي نناقش كأننا في بحث علمي
قديم 10-01-2015, 02:20 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

اذا قلت لك ياأخ دوناس....

انه رجل معه زوجتين ولازالت عينه تبصبص يمين وشمال وزوجاته جمال ورشاقه وشباب ايش الحل معه؟؟؟؟؟

الله شرع التعدد لاسباب ارقى من كونها شهوه

وكذلك مااربط التعدد بغض البصر ....

غض البصر أمر إلاهي ولو أن التعدد حل للشهوه وللنظر الى الفتن لذكر في القران او السنه ....

انت شابكه معاك انه التعدد كبح للشهوه مع انك ذكرت سابقا. واعذرني اني ارجع اذكرك ( تركت زوجتك شهرين ) وهي ماتحتاج أن تعفها
اذا ماعفيتها ولو مجامله ترى بكره تاخذ ذنب زوجتين ماعفيتهم .....

اكرر غض البصر واجب ولا يمنعه التعدد أبداً ....
قديم 11-01-2015, 11:43 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
!!!
وان قام الزوج بكل النقاط ذكرتها..انا و كان تعبه اكثر ما المشكلة
و للرجال عليهن درجة
..ثانيا
ليست الفطرة ان تكون الغيرة عااارمة و الشهووة هوجاااء بهذا الشكل
هي مشكلة في ذات من يملكها
ثالثا
الشهوة الهوجاء.هي من تسبب او تثير الغيرة العارمة
فلا اددري لما تريد فصل البحث عن حل للمسببات؟
لا و الادهى و الامر...انك تريد ايضا من صاحبات الغيرة العارمة
محو و مساعدة ذو الشهوة العارمة و كأنهم بلا زوجات
في تلك النقاط التي ذكرتها
تتزين..تنكتم ..تتغنج كي لا تقع عينه على الحرام فبالتالي تزيد غيرتها
!!هنا كل العبء على من؟؟على الزوجة تكبح غيرتها بمنعه من الحرام
فوين راح كلامك عن الاساسات و القاعدة والخ
الغيرة مسبباتها الزوج
و الزوج الشهواني تخف شهوته بإذن الله لو اتبع نصائحي

على طاري نهاية الخدمة لل40
فكرتك جميلة و اضيف ان يسجل البيت باسم الزوجة نظير خدماتها هي ايضا
وتتعهد انها ما تطرده من البيت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم بكل خير

اولا يا اختي في النقطة الاولى اذا كان تعب الرجل اكثر اتوقع انك تقصدين ان شهوته اكبر في هذة الحالة زوجة واحدة ستضجر منه ومن شهوته واعرف كثير من النساء زوجن ازواجهن من هذا الباب لانه كثير الجماع وهذا لا يندرج تحت موضوعنا اولا لانه رجل ونحن نتحدث عن النساء وثانيا لانها حالة خاصة ليست على العموم . واورجو منك ان توضحي لي قولك للرجال عليهن درجة .

ثانيا الحمد لله اننا توصلنا لنقطة تلاقي بان الشهوة العارمة والغيرة المفرطة لا ينبغي ان تكونا كذلك . ونحن هنا بصدد ايجاد الحلول للغيرة المفرطة .

اختي عند قولك ان الشهوة هي من تسبب الغيرة هل هذا ينطبق على من هوا يتفحص الفتيات في الاسواق امام زوجته او من اراد ان يعدد او كلاهما ؟

وانا يا اختي لا اعني فصل البحث في عدم تحدثي عن الشهوة العارمة للرجال لكني اريد التركيز على النساء لان ما توصلت اليه ان جزء كبير من غيرة الزوجة تجلبه هي على نفسها بعدة طرق اما لعب الزوج بديله يعتبر فارق واضح يسبب الغيرة المفرطة لكنه معروف ومنبوذ وفي نفس الوقت لا يشكل اكبر نسبة في المجتمع من الازواج انا اريد ان اناقش الغيرة المفرطة التى يتعرض لها ازواج هم على اكمل الخلق والمبادئ والتعاليم الاسلامية .

فسري لي هذة المقولة لو سمحتي (تريد ايضا من صاحبات الغيرة العارمة
محو و مساعدة ذو الشهوة العارمة و كأنهم بلا زوجات).

والشئ الاخر يا اختي من حقوق الزوج ان تتزين وتتغنج له زوجته وهذا دافع كبير في هدم الشهوة العارمة . ناهيكي انه حق من حقوقه كيف هذا الفعل سيزيد من غيرتها وهل هي اذا ما لم تفعله وهو حق من حقوق الزوج هل ستزول غيرة الزوجة ؟

اختي ذكرك للاساسيات والقاعدة لم افهم ما كنتي تقصدي به وماهوا استدلالك بما قلت فيها ؟

لكن يا اختي عندما تقولين ان الزوج الشهواني ستخف شهوته اذا اتبع نصائحك نفس ما اقوله انا للزوجة ذات الغيرة المفرطة بانها ستخف غيرتها ولن يتفطر قلبها اذا عدد زوجها لو سمعت كلامي بس اهم شئ مايكون في طرف متنازل لا الزوج ولا الزوجة هنا يكون الانصاف والعدل والحياة الاشتراكية وانا اسعى لهذا لكن على حسب ما قلتي انتي يا اختي من نقاط فانتي تريدي من الرجل بان يتخلى عن اجر و حلال كتب له ويتحمل عبئ ويصبر على ملذات ويمتنع عنها في سبيل ارضاء الزوجة اين العدل ؟ والانصاف ؟ والحياة الاشتراكية ؟

اما بالنسبة لنهاية الخدمة 40 سنة والله لو كتب لها قصور وفلل واراضي وسيارت الدنيا لن ترضى الزوجة ولن تقبل شرع الله في تعداده وستكون هناك غيرة مدفونه في قلبها طول ماهي تستجب لمهيجات الغيرة واعلمي اختي ان من ترضى بهذا القبيل زوجة مادية لا تهمها الحياة الزوجة ولا الكيان الاسري وبالاحرى لا يهمها زوجها وهوا فعلا بالنسبة لها عبارة عن صرافة تمشي وتتحدث ونجد في هذا القبيل كثييييييييييييييييييييير من زوجات لا يطيقون ازواجهن ويسبوهم ويشتمهوم لانهم تزوجوا عليهن وعندما تسالي الزوجة لماذا لا تطلبين الطلاق او الخلع وتكفي جسدك شر جهنم تقول لك والله ساكنة في فلا في حي راقي وعندي اربع شغالات وسواقين وشهريا يودع في حسابي 10000 الاف . وهذا الي مصبرها بدلت الاخرة بالدنيا والياذ بالله .

اما بخصوص انه يكتب البيت باسمها وتوعده انها ما تطرده من البيت والله يا اختي اسمحي لي هذة اكثري منها
قديم 11-01-2015, 11:46 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
هل هذا معقول..وأريد اجابة منك ومن الرجال ل. تكرموا
هل حقا الشهوة لا تغيب عن الرجل و حتى لو اماه شجرة..يستحضر مشاهد اثارته مسبقا
يعني حتى لو كان لقاءه مع زوجته لم يمض عليه وقت و تشبع..يقوم لا اراديا يتخيل شي ثاني.
يعني حالة هيجان مستمرة؟؟!
اختي صدقيني قد تصل الى هذا الحد عند البعض لكنها ليست قاعدة ولن يهجم الرجل على نساء الكون في هذة المرحلة على الاقل في النسبة الكبيرة منهم . لكنه سيعيش في الم شهواني نفسي وعذاب لن تعلموه ايها النساء لانكم وبكل بساطة لا تمتلكون شهوة الرجل
قديم 11-01-2015, 12:35 PM
ميس11
عضو نشيط جدا
ميس11 غير متصل  

اقتباس:
اختي صدقيني قد تصل الى هذا الحد عند البعض لكنها ليست قاعدة ولن يهجم الرجل على نساء الكون في هذة المرحلة على الاقل في النسبة الكبيرة منهم . لكنه سيعيش في الم شهواني نفسي وعذاب لن تعلموه ايها النساء لانكم وبكل بساطة لا تمتلكون شهوة الرجل
بالمقابل ايضا عذاب الغيرة ايضا صعب و مؤلم لا تستطيعون انتم تقدير قسوته لانكم لا تملكون عاطفة المراة

(انما يوفي الصابرون اجرهم بغير حساب )
قديم 11-01-2015, 12:39 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي سر معاناتي مشاهدة المشاركة
أخي الكريم
الموضوع انت ولسنا نحن حصرت في أمرين شهوة وغيرة الشهوة للرجل والغيرة للنساء طيب امشي معك للآخر وأشوف النهاية فكرك هذا المتقوقع به التعدد
لو اخذنا هذا الشيء من منظور الشهوة أصبحنا كلانا رجالا ونساء كالبهائم لماذا لأننا أطغت شهوتنا علينا اذا ما الفرق بيننا وبين البهائم؟!
لو اخذنا من منظور الغيرة فكما الشهوة غريزة فالغيرة غريزة كذلك وكلاهما مشاعر وإحسايس وكلاهما تحتاج تهذيب للنفس فأنتم كذلك أكاد اجزم ان عقلك متوقع به الشهوة فقط وكل إناء بما فيه ينضح اين الشقوق المائلة يوم القيامة لماذا لا نفكر بها ونحن نرى رجالا معدودين جمعوا نسوة بين الجور والفقر وتركوا أبنائهم بين الضائع والصائع ؟! اي تعدد تتكلم عنه وتتحدث ونحن نرى تعدد مرفوض جملة وتفصيلا امام الواقع الذي نره ونشأ هده أنتم أيها الرجال من تجعلون النسوة يكرهون التعدد لأنكم غير هادلين امرأة عندها أسدا والآخرى فأرا !!!
والحريم واحدة مظلومة مغلوبة والثانية مدللة متسلطة وأنتم لشقوق المائلة الله لا يحسدكم ياخي اترك موضوع الشهوة لعل ما شهوة فكر في كيف الرجل يعدل كيف الرجال لتعاملهم يكرهون نسوة بالتعدد
يعني ما لقيت عذراً إلا الغيرررررة في أشياء كثيرررررررر تكره المراة فيه التعدد وأنتم السبب وليس المراة
الوقت لا يسعفني ويكفي ذلك لذكرت لك نتائج التعدد في مجتمعنا السعودي من جميع نواحي أعطيك المعطيات والنتائج وهي نناقش كأننا في بحث علمي
يا اختي قولي لنفسك اذا ما الفرق بيننا وبين البهائم عندما تحرم الزوجة على زوجها التعدد وتتبع غيرتها التى وصفتيها انها شهوة ليش لمن الرجال يبغى يعدد يكون كالبهيمة في نظركم لانه بيتبع شهوته مع العلم انه ربي حلل له وصرح له لكن الانثى ما تتبع غيرتها في نظرك لمن تمنعه علما ان ربنا لم يصرح لها باتباع غيرتها يا اختي حدثي العاقل بما يعقل والله تعبت من كثر التناقضات وعدم الانصاف الي بواجهه مع بعضكم حتى اكون منصفا .

اما كونك تقولين بان الغيرة تلازم مكانة الشهوة في الغرائز هذا انا اخالفك عليه والدليل ذكرته عند اكلة لحم الخنزير والكبلز هذة حالات يؤسفني ان لها وجود في الدول العربية المسلمة ونفت الغيرة عند البعض منهم وهذا ان دل يدل على ان الغيرة تغيب وتستحضر اما الشهوة لا لا لا تغيب ابدا لانها غريزة وليست صفة .

وغير كذا يا اختي ارجوا منكي احترام الكلمات وتقدير الجمل الموجهه انتي تكادي تجزمين بأني ماذا ؟؟؟ وكل اناء بما فيه ينضح بماذا ؟؟؟ دعي عنكي التلميح والدقدقة هذا ما يفلح البعض منكم فيه فقط . انا هنا لاناقش قضية ان كنتي لا تملكين الخلق الراقي للنقاش فارجوا منكي يا اختي ان لا تتناقشي معنا وتتلفضي بما لا يرضي الله .

ومثل ما بنقول مليون مرة التعدد مثل ما فيه من النماذج السلبية في الايجابية لكن من انتي حتى تحرمي ما حلل الله بحجة ان النماذج السلبية طغت على الايجابية ؟؟؟؟ نحن الرجال في مننا الصالح والطالح وعلى الله اكون في نظرك من الصالحين

وبعدين يا اختي من قال لكي ان الغيرة هي السبب الوحيد لصد الزوجة عن التعدد . ومن قال لكي اننا اصلا نتناقش عن التعدد . ومن قال لكي انكي حصرتي نتائج التعدد في المجتمع السعودي . ومن قال لكي ان معطياتك هذة تفيدني في نقاشي هذا . ومن قال لكي حتى انك بردك هذا تناقشين وكانك في بحث علمي ؟؟؟؟؟؟؟

والله ما استفد من ردك هذا الا التشكيك فيا انا شخصيا . ونظرة سوداوية سلبية بحتة في التعدد . وخروج وابحار عن ايطار الموضوع .

وشكرا جزيلا لكي ،،،
موضوع مغلق

مواقع النشر