مشكلتي من نوع اخر(مستجدات#41) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 15-09-2011, 05:43 PM
طبعي قااسي
عضو جديد
طبعي قااسي غير متصل  
مشكلتي من نوع اخر(مستجدات#41)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة إخواني وأخواتي بداية اشكر القائمين على هذا المنتدي الاكثر من رائع واشكر كل من ساهم في إقناعي بان اكتب مشكلتي هنا واتمني ان اجد الحل بإذن الله بسم الله أنا شاب ابلغ من العمر 32متزوج لي سنة وخمس اشهر زوجتي ولله الحمد رائعة بكل ماتعنية الكلمة من معنى ناعمة بريئه لدرجة الخيال طيبة القلب مرحة دلوعة وكذلك جميلة يوجد به كل مايتمناة كل شاب لكن أنا من لا تريدة كل انثي أنا شديد في تعاملي حريص متسلط بعض الشي نادر ما اثق بمن هم حولي لا اعرف أبدا التعامل الطيف بالعربي دفش وبقوة وتعلمت من اهلي ان البنت لا تعطيها وجة إبدا الولد شي والبنت شي ثاني نتج عن ذلك كرهي لجنس حواء عموما زوجتي حنونة وانا النقيض تمام تعاملي معها بجفاء لا استطيع أبدا ان احن عليها او اشفق او اطلب منها مساعدة اعلم بان هذا خطا وفادح لكن شي غصب عني حااولت لكن لا جدوي هناك موقف حصل لي معاها ومن بعدها وانا احس بتأنيب الضمير في ذلك اليوم راجع من دوامي واذا بها مستقبلتني باابها حلة بداخلي فرحت بمنظرها لكن لم القي بال لها جت عندي بالغرفة وكنت علي وشك النووم واذا بها تسرد لي ماحدث في غيابي قلت لها خلصتي كلام فاارقيني بنام قالت وبربي مشتاقة لك مداوم لك 24 ساعة ولما جيت بتنام لكن خلاص نام وانا مارح أزعجك أبدا على راحتك قلت طبعا على راحتي اجل براحتك ابتسمت وقالت اعرف انت مو كذا بس فيك شي موطبيعي بس أنا ماستحق منك كذا أبدا ليش تعاملك وكلام كثير وبكت وانا طبعا ماراضيتها بس جلست افكر فيها طول الوقت ونمت لما صحيت لقيتها مجهزة القهوة وتضحك ونفسيتهاا تمام ضمتني المفروض أنا أضمها من جوة حسيت بذنب لا ن أهي احسن مني بكثير وتعاملها راقي جداً وانا زفت وبقوة تؤمنون بالله مااضمها الا وهي نائمة خوف أنهاتشوفني تطيح هيبتي عندنا عيب اعبر عن شعوري ابي حل أتخلص من ذا الشي ابي اعوضهاا بس مو قادر أبدا لاتنسوني من صالح دعواتكم وخبرتكم وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 17-09-2011 الساعة 12:13 PM السبب: تعديل لفظ الجلاله ((الله))
قديم 15-09-2011, 06:00 PM
Oo أم عمر oO
عضو مثالي
 الصورة الرمزية Oo أم عمر oO
Oo أم عمر oO غير متصل  
سبحان الله ...
ترفس النعمه برجليك ؟!!!
الحل انك تعود نفسك على الحنية في التعامل
انك تعود نفسك على التجاوب معها ..
انت متخيل انها بتستمر طو عمرها تجري وراك ؟؟؟؟
المرأة لها مشاعر .. لها احاسيس ..
لما تجي تضمك وما ترد عليها تحس انها فارضة نفسها عليك
لما تكلمها وتقولها خلصتي ؟ راح تقع يوم في مشكلة وتبي رايك فيها وما تقولها لك
لأنك ببساطة ما تسمع لها .. تحتقرها ..
راح يجي يوم وينفذ صبر زوجتك منك ..
وبعدها انت راح تجري وراها وهي ترفضك ...
اذا اهلك قالوا لك لا تعطيها وجه مو معناته كلامهم قرآن منزل ..
إذا ما غيرت من طريقتك مع زوجتك .. راح يجي يوم وتندم على كل هالشيء راح تفقدها كمان ...

الله يجبر بخاطر المسكينة
قديم 15-09-2011, 06:22 PM
حالم مجنون
قلم وفي
حالم مجنون غير متصل  
حراام علييك ياشيخ والله حررام
أخاف بكره تجي تشكي من زوجتك
ماهي معطيتني بال وخلافه
هذه زوجتك تفهم معنى زوجه
يعني إنسانه لها مشاعر وعواطف

أخيراَ:
أقول لك عاملها بما يرضي الله واجعل نفسك مكانها.
قديم 15-09-2011, 06:33 PM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
احمد ربك والله ان بنعمه الله يهنيك
قديم 15-09-2011, 06:58 PM
مشكلة والله !
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مشكلة والله !
مشكلة والله ! غير متصل  
اهديك هذه الابيات علّها تصحي ضميرك !!

اعتقد هذا لسان حال زوجتك المسكينة ~

ياصاحبي في خاطري أبسألك عن شي .:. شي معكر كل صافي حياتي
ان كــنت مدري بغــلاتي وانا حي .:. وش مكسبي كانك حزنت بوفاتي

وقال صلى الله عليه وسلم :
(( ماكان الرفق في شيء إلا زانه ولانزع من شيء إلا شانه ))

ربي .. إلى من تكلني ؟! ,, ~
قديم 15-09-2011, 07:27 PM
المتفائله..
عضو مميز
 الصورة الرمزية المتفائله..
المتفائله.. غير متصل  
حاول مرات ومرات حتى تتعود ويصبح عندك الوضع طبيعي ..
ولاتخسر زوجتك .. قدر مشاعرها ..
بادر قبل فوات الاوان .. وقبل ان تمل هي وتتضايق من افعالك .. زوجتك صبوره جدآ وتحبك ..
اعانك الله وسددك وجعل بينكما مودة ورحمة ..

" اللهم اجعل همي هم الآخرة "
قديم 15-09-2011, 07:42 PM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
أخي الفاضل ..

يعني لو ضميتها أو قبلتها وبادرتها بكل شي جميل رااح تخسر هيبتك !!!
مين قاللك المعلوومه الخطأ دي !!!

شوف أخي الكريم انت بنعمه وربي غيرك يتمنا ضفرها بس وانت مطنشها ولآ معطيها أي اهتمام ..
انت عارف انو المرأة كالاسفنج كلما اسقيتها بالحنان أعطتك كل مالديها , وإن لم تسقيها بأي شيئ جفت وذبلت"

من رأيي دي الجوهره يللي عندك ..

فاجئها بأجمل الهدايه .

بادرها بأجمل الكلآم .

أحمد ربك داائما على هذه الزووجه النادر وجودها .

ودمتم بأمــان =)
قديم 15-09-2011, 07:55 PM
نهار التجديد
عضو مثالي
نهار التجديد غير متصل  
لا يوجد شيء في الحياة أسمه ( ما أقدر أغير )
حتى لو قلت أن هذا طبعي في الحياة و في تعاملاتي مع كل البشر
أقول و لو كان ذلك صحيح فزوجتك تختلف عن كل البشر و تستحق طبع و تعامل يختلف عن بقية البشر
أول شيء تقوم به هو عمل فورمات لكل الخلفية الثقافية التي تم زراعتها في عقلك
لأنه فكرة ( لا تعطي المرأة وجه ) هي بلاشك ثقافة سائدة و لكن لا يعني ذلك أنها صحيحة
لأنك لو فكرت بشكل ( منصف ) و سألت نفسك إذا لم أعطيها وجه فمن سيعطيها وجه غيري !
و فعلاً الولد غير و الأنثى غير
و هذا الفرق يكمن في الرفق ( رفقاً بالقوارير )
و ماهي الحياة بلا أنثى و ما الذي يبدد قسوتها غير الأنثى
شوف أخي الفاضل التربية و الحكم و الأمثال ( المشوهه ) الزاخره بها ثقافتنا العربية
في التعامل مع الإنثى بقسوة و جفوة و بتجاهل هي سبب رئيسي في هدم ( المودة و الرحمة ) في الحياة الزوجية
و إستمرارك بنفس الأسلوب و سيرك في نفس الطريق سيؤدي بالضرورة لهدم المودة و الرحمة في عشك الزوجي
فسارع بتغير نفسك و التعامل مع زوجتك بما هي أهل له
و لا تعتقد أنك بإحداثك للتغيير في حياتك و أسلوب تفكيرك
يعني أنك تتنازل أو ستتاقص هيبتك أو ستهدر كرامتك
لأنك إذا فكرت بهذه الطريقة فستكون مع إحترامي لك شخص ( راكد - إنهزامي - متبلد - عاجز ... ) على إحداث تغيير
لأن صناعة و إحداث التغيير و التجديد قوة لا يملكها الكثير و تصنع هيبة إحترام و عنصر إثارة في الحياة

و حتى لو دفعتك نفسك الأمارة بالسوء و غلبك شيطانك و قال أنك بتغيير أسلوبك مع زوجتك ستعتبر ذلك تنازل منك
ففكر أنك تنازلت عن ( أسلوب زفت ) كما عبرت .
فما هي الخسارة فعلاً
أخيراً أخي الفاضل المرأة شلال متدفق من العاطفة
لكن متى ما أحاط بهذا الشلال بيئة صحراوية ( فأنه يجف )
و لا أعتقد أن أي رجل يرغب في جفاف الجزء الجميل من حياته
و أنا متأكد أن زوجتك أحدثت تغيير في حياتك ( و إلا لم تطرح موضوعك )
و أعتقد مثل هذه الزوجة تستحق المساعدة لتسريع عملية التغيير و العيش بشكل أفضل

بالتوفيق و أتمنى لك حياة عاطفية سعيدة

التعديل الأخير تم بواسطة نهار التجديد ; 15-09-2011 الساعة 07:57 PM
قديم 15-09-2011, 08:16 PM
عمران الحكيم
عضو مبدع
عمران الحكيم غير متصل  
الانطباع العام

سرقه طباع ( بعض ) كبار السن الذين علكتهم السنون وعصرهم شظف العيش حتي صارو يحرمون ( التعبير عن المشاعر ) وصارو لايبدون الحب ويقولون وقد سمعتهم باذني يقولون لي ( حبه ابقلبك ولا تظهر له ) يعتقدون ان الاظهار مخالف لهيبة الرجوله وقوتها ويحقرون من تدمع عينه او يظهر اعجابه او يشجع او يثني او يظهر مشاعره وهذه (طبع صحراوي )

الخلاصه ( شاب ثلاثيني بمكينه شايب تسعيني )

تحليل المشكله من خلال سطورك

- وفقت بزوجه جمعت جمال الجسد تقول ( ناعمه ) وجمال الصوره تقول ( جميله ) وجمال الروح تقول ( برئيه ) ماشاء الله تبارك الله وعيني عليكم بارده الله يوفقكم

- شخصتك شخصيه شكاكه تقول ( لااثق باحد ) قاسيه بها مزاج وطبع الصحراوي تقول ( شديد متسلط ) وكانك تعيش في صحراء الربع الخالي ولاعجب ان يكون سلوكك كما تقول ( دفش وبقوه )

- هذه الشخصيه بهذه التركيه ولدت عندك تسلط على الاناث الضعاف التي حرج رسولنا من يستهين بحقهن ( اللهم اني احرج حق الضعيفين اليتيم والمرأه ) واخبر انها قاروره ( رفقا بالقوارير ) والقاروره سريعه الانكسار بطيئه الانجبار

- وكم تحمل في قلبها من اللوعه والحسره والاسي وانت لاتشعر ووالله اني اخشي عليك من العقوبه او من هرب زوجتك الحبوبه وتبتلي بأمراه فضه غليظه تشبه ( حمالة الحطب ) التي تعرف كيف تقودك بحبالها المسديه

- وكم عجبي انك تعجب بها ولاتظهر ذلك تقول ( فرحت بمنظرها ولم القي لها بالا ) ماشاء الله على رجولتك عجيب هذه النفسيه وجمعت بين ( الحشف وسؤ الكيل ) فخاصمتها ونمت قرير العين وهي باكيه ثم احسنت اليك بالصفح واعداد القهوه فجأت ثلاثه الاثافي حيث تعتذر ولم تعوض ولم تعترف بخطئك
- زوجتك عندها ذكاء عاطفي تفهم ان صورتك الخشنه خلفها صوره جميله تقول ( انت موكذا بس فيك شي مو طبيعي ) وانا اعتقد انك طيب القلب غليظ الطبع مثل ثمرة نبات ( البرشوم ) يؤذيك بشوكه لكن باطنه لذيد

الحل

- تخلص فورا من هذه الشخصيه العنجيهه التي تشعرك بوجز الضمير وتظلم احب الناس اليك

- انت انسان رائع من الداخل بدليل تانيب الضمير وشكايتك لنا وانا اوافق زوجتك بقولها ( انت موكذا بس فيك شي غير طبيعي )

- ارمي الهيبة المزعومه التي تحرمك من عفويه التعامل الزوجي في التنور وارم رمادها في البحر هذه الهيبه التي دعتك الى ضم زوجتك وهي نائمه خوفا من فقدانها قاتلها الله حرمتك لذه السعاده الزوجيه ولذه ابداء المشاعر لمن تحب

- تعود التعبير عن مشاعرك اكتب في ورقه ما تريد فعله قل لزوجتك الحقيقه عش بعفويه لاتعقد الامور

- وفقك الله لكل خير

التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 15-09-2011 الساعة 08:26 PM
قديم 15-09-2011, 08:33 PM
طبعي قااسي
عضو جديد
طبعي قااسي غير متصل  
مساء الخير إخواني أخواتي شكرًا لكم بداية أنا عارف حجم المشكلة واعرف تماماً أني على غلط مابي ملامة ابي حلوول وانا فعلا ماتفضلتوا زوجتي غيرت فيني والدليل احساسي بالذنب وانا اشهد بانها الأنثي الوحيدة التي أوشكت علي دخول قلبي الذي لامفتاح لة بس مارح اتغير من يوم وليلة صعبة هذي سنين تربيت على كذا والى الان الأنثي عندنا ولاشي مع احترامي لكن أخواتي أنا واثق بانها تحبني ومن قلبها العيب فيني مو فيها كذا مرة تقول لي أنا اخترتك بينما الكل حذرني بس صدقني شكل أخرتها بندم على قراري فكرت في كلامها صح معها حق مااعرف كيف امدحها او أحسسها بالحنان مااعرف من جد صعب ابي حل *

مواقع النشر