خيانة الزوج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-02-2006, 02:22 PM
rima
كبار شخصيات المنتدى
rima غير متصل  
خيانة الزوج

السلام عليكم
عندي سؤال اتمنى ان تجاوبوني عليه
هل تستطيع الزوجة ان تسامح زوجها بعد معرفتها بخيانته لها?
وهل صحيح ان خيانة الرجل لزوجته سببها الزوجة نفسها ?
ارجوكم اجيبوني
قديم 12-02-2006, 02:39 PM
قمرهم كلهم وبس
عضو نشيط
قمرهم كلهم وبس غير متصل  
:: اهلين اختي اعتقد لو حصل معي هذا الشيء والله لايقوله ان شالله راح افكر بعقلي مو بعواطفي واشوف ايش ردة فعله واذا كان حاس بالغلط ومعترف ممكن اسامحه مع الايام اما اذا كان مكابر ومو مهتم ماراح ارضى ابدا واعيش ببيت اهلي مكرمه ولا اكون عند واحد مايعرف ربه،اما هل المراءه هي السبب فقولك لا اختي اولا الخيانه مو خيانه لك وبس ايضا اغضب ربه عليه واذا كانت زوجته مقصره عليه وماقدر يلاقي معها حل فالحلال افضل وهو الزواج الثاني........:14:
قديم 12-02-2006, 04:03 PM
mustafaramadan
عضو نشيط
mustafaramadan غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا أنا عضو جديد و يشرفني أن أنظم إليكم

ثانيا :إسمحوا لي بإدلاء رأئي و ردي هنا في هذا الموضوع

سأبدأ بالإجابة عن الشطر الثاني من السؤال:

إذا خان الزوج زوجته فلأسباب كثيرة أولها و أعظمها هو البعد عن الدين و الإيمان

و لهذا سيطر عليه الشيطان و أغرقه في كارثة الزنا .

و آخرها هو إحتكاكه بمثيرات الشهوة و تقربه إلى النساء و بأي طريقة كانت

إذ أن الله عز و جل يقول : و لا تقربوا الزنا

أي أن المقصود هو كل ما يقرب من الزنا حتى و لو كانت نظرة عابرة أو مشاهدة منظر يثير الشهوة

و صدقيني أختي السائلة إن الزوج الخائن يعلق خيانته على زوجته متهما إياها بالتقصير معه

لا أنكر وجود بعض الحالات المقصرة و لكني أقلل من حجمها كثيرا

فهى شماعة تعودها الأزواج الخائنون بتعليق مبتغاهم عليها و فشلهم في كبح و السيطرة على غرائزهم

و هناك حالات أعرفها شخصيا متزوج من ثلاث نساء و يبحث عن الحرام و الزنا

لنقل أن الأولى مقصرة و لكن الثانية و الثالثة , ما ذا سنقول عنها

أخيتي

الأمر أمر إيماني و من لم يخف من الله خوفا مباشرا لن يردعه رادع طالما الرجل يجري وراء شهوته و لن تكفيها حتى

عشر نساء

و لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا و أتوجه به إلى كل رجل خائن لربه و لنفسه قبل أن يكون خائن لزوجته

ويقلرأ كلامي هذا

كيف تسمح لنفسك أن تنام مع زوجتك بعد أن قدمت ما يخصها هي فقط ( من أعضاء جسدك ) لإمرأة أخرى لا ترفض أن

تفتح ساقيها لأي ذئب آخر مهما كان شكله أو صفاته ؟

إنسانيا أرفض هذا ,

كيف بالله عليكم , أسمح لزوجتي بإستخدام عضو من أعضائي كان بالأمس في مزبلة يبول فيها القردة و الخنازير ؟

إذن السبب هو الزوج نفسه و لا تعتبر الزوجة سببا في ذلك و عمرها لا تكون كذلك و إلا فالله أحل للزوج الزواج

من الثانية أو الثالثة

أعذروني على كلامي هذا فربما تجاوزت حدودي و لكني مظطر لأني لم أجد أين أكتب ما في خاطري
قديم 12-02-2006, 04:09 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
السلام عليكم

1- مسأله مسامحه الزوجه لزوجها.....هذا شيء يأتي من داخل الزوجه.....اذا كانت فعلا مسامحته....او انها تضحك على نفسها وتقوله سامحتك بس من الداخل هي مازالت تتألم من الخيانه.....يعني السماح راجع للزوجه...

2-احيانا يخون الرجل بسبب تقصير الزوجه....مع العلم بان هذا ليس مبرر لخيانه......لكن كثير من الاحيان يخون الرجل لان عينه زايغه فقط لاااغير.....

دووووووت
قديم 12-02-2006, 04:12 PM
ورده الرمال
عضو دائم
 الصورة الرمزية ورده الرمال
ورده الرمال غير متصل  
السلام عليكم هلا حبيبتي ريما
سئال كتير مهم وانا رأي انه على الزوجة لازم تسامح أولا وتحاول تعرف السبب الذي ادى الزوج على خيانتها وتحاول تتفاهم معو وتعالج الوضع لانه كلنا بنخطأ وخاصة اذا الزوج اعترف بغلطته وقرر ما يعيدها وعلى الزوجه ...............= محاولة تفهم السبب جيدا ومن كل النواحي وتكافح مرة واتنين وثلاثة لحتى يمتنع عن هذا الخطأ وعليها اجر تخدم مصلحتها وتحافظ على بيتها ..... وتساعد الزوج على الرجوع لطريق الصحيح
اما بالنسبة للانه الزوجه هي السبب...............= غير صحيح مع انه فيه حلات تكون فيه الزوجه هي السبب كرفضها لمعاشرته وحرمانه من حقوقه طبعا هنا يكون السبب من منها......... لكن ان تكون زوجه صالحه ومطيعة لزوجها فهنا لايوجد أي سبب راح يرجع الامر لنزوة من نزوات بعض الازواج وربنا يهديهم يارب
أرجو ان اكون افدتكي يا حبيبتي ريما تحياتي ليكي ولولاد
قديم 12-02-2006, 04:14 PM
rima
كبار شخصيات المنتدى
rima غير متصل  
شكرا على ردك اختي
انا معك ان المراة ممكن تسامح لكن اذا المراة ليست مقصرة باي حق من حقوقها وحصلت الخيانة هل علينا دائما ايجاد الاعذار للرجل ونمشي الحياة من اجل ان لا يهدم البيت ام علينا الوقوف عند المشكلة والله اعلم وين بتكون اخرتها اسفة ليس لدي اسلوب جيد في الكتابة ولكن ارجو مشاركتي بآرائكم
قديم 12-02-2006, 04:24 PM
rima
كبار شخصيات المنتدى
rima غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرهم كلهم وبس
:: اهلين اختي اعتقد لو حصل معي هذا الشيء والله لايقوله ان شالله راح افكر بعقلي مو بعواطفي واشوف ايش ردة فعله واذا كان حاس بالغلط ومعترف ممكن اسامحه مع الايام اما اذا كان مكابر ومو مهتم ماراح ارضى ابدا واعيش ببيت اهلي مكرمه ولا اكون عند واحد مايعرف ربه،اما هل المراءه هي السبب فقولك لا اختي اولا الخيانه مو خيانه لك وبس ايضا اغضب ربه عليه واذا كانت زوجته مقصره عليه وماقدر يلاقي معها حل فالحلال افضل وهو الزواج الثاني........:14:
شكرا على الرد اختي
قديم 12-02-2006, 04:27 PM
rima
كبار شخصيات المنتدى
rima غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustafaramadan
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا أنا عضو جديد و يشرفني أن أنظم إليكم

ثانيا :إسمحوا لي بإدلاء رأئي و ردي هنا في هذا الموضوع

سأبدأ بالإجابة عن الشطر الثاني من السؤال:

إذا خان الزوج زوجته فلأسباب كثيرة أولها و أعظمها هو البعد عن الدين و الإيمان

و لهذا سيطر عليه الشيطان و أغرقه في كارثة الزنا .

و آخرها هو إحتكاكه بمثيرات الشهوة و تقربه إلى النساء و بأي طريقة كانت

إذ أن الله عز و جل يقول : و لا تقربوا الزنا

أي أن المقصود هو كل ما يقرب من الزنا حتى و لو كانت نظرة عابرة أو مشاهدة منظر يثير الشهوة

و صدقيني أختي السائلة إن الزوج الخائن يعلق خيانته على زوجته متهما إياها بالتقصير معه

لا أنكر وجود بعض الحالات المقصرة و لكني أقلل من حجمها كثيرا

فهى شماعة تعودها الأزواج الخائنون بتعليق مبتغاهم عليها و فشلهم في كبح و السيطرة على غرائزهم

و هناك حالات أعرفها شخصيا متزوج من ثلاث نساء و يبحث عن الحرام و الزنا

لنقل أن الأولى مقصرة و لكن الثانية و الثالثة , ما ذا سنقول عنها

أخيتي

الأمر أمر إيماني و من لم يخف من الله خوفا مباشرا لن يردعه رادع طالما الرجل يجري وراء شهوته و لن تكفيها حتى

عشر نساء

و لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا و أتوجه به إلى كل رجل خائن لربه و لنفسه قبل أن يكون خائن لزوجته

ويقلرأ كلامي هذا

كيف تسمح لنفسك أن تنام مع زوجتك بعد أن قدمت ما يخصها هي فقط ( من أعضاء جسدك ) لإمرأة أخرى لا ترفض أن

تفتح ساقيها لأي ذئب آخر مهما كان شكله أو صفاته ؟

إنسانيا أرفض هذا ,

كيف بالله عليكم , أسمح لزوجتي بإستخدام عضو من أعضائي كان بالأمس في مزبلة يبول فيها القردة و الخنازير ؟

إذن السبب هو الزوج نفسه و لا تعتبر الزوجة سببا في ذلك و عمرها لا تكون كذلك و إلا فالله أحل للزوج الزواج

من الثانية أو الثالثة

أعذروني على كلامي هذا فربما تجاوزت حدودي و لكني مظطر لأني لم أجد أين أكتب ما في خاطري
مشكور على الرد والله اجد كلامك بمحلو
قديم 12-02-2006, 04:28 PM
ورده الرمال
عضو دائم
 الصورة الرمزية ورده الرمال
ورده الرمال غير متصل  
اختي ليس هكذا طبعا ليس علينا ايجاد الاعذار كما قلت يجب محاولت معرفة الاسباب اولا واذا الزوجة حاولت تصلح الوضع بارك الله فيها وعليها اجر ............... لكن اذا فشلت فلا الشرع ولا عزة النفس تجبرانها على استمرار الزواج مع شخص خائن سبحان الله يجب اعطاء اهمية لشعور المرأة او الزوجة بصفة خاصة ........ الزوجة الصابرة ...... المحافظة على بيتها.......... شخصيا انا احاول مرة مرتين لحد ما يتغير واذا ما تغير أبدا لن أسمح لنفسي بمعاشرة زوج يخونني مع عاهرات وفاجرات ...... فالزوج لديه الحلول المتوفرة شرعا الا وهي الزواج الشرع اعطاه حق الزواج مرة واتنين وتلات وأربعة وبعد ما يبطل خيانة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا يا اختي ريما لايجي ايجاد الاعذار لرجل متعود على الخيانة ولايقبل التغيير......... يجب التصدي للمشكلة وماولة علاجها بكل الوسائل واذا لم تنحج الزوجة فهنا ستكون مرتاحة الضمير لانها ما قصرت جاهدت لكن الزوج سبحان الله مصر على الخيانة .......... الخيانه التي ليس لديها أي تفسير غير انه يريد العيش في عالم وقانونها قانون الحيوانات ....(واعتذر على هذا اللفظ لاني صراحة لم اجد غيره لزاني والزانيه) اللهم اهدينا يارب
قديم 12-02-2006, 04:29 PM
rima
كبار شخصيات المنتدى
rima غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dot
السلام عليكم

1- مسأله مسامحه الزوجه لزوجها.....هذا شيء يأتي من داخل الزوجه.....اذا كانت فعلا مسامحته....او انها تضحك على نفسها وتقوله سامحتك بس من الداخل هي مازالت تتألم من الخيانه.....يعني السماح راجع للزوجه...

2-احيانا يخون الرجل بسبب تقصير الزوجه....مع العلم بان هذا ليس مبرر لخيانه......لكن كثير من الاحيان يخون الرجل لان عينه زايغه فقط لاااغير.....

دووووووت
شكراااااااااااااا على الرد والله ارائكم كلها بمحلها
موضوع مغلق

مواقع النشر