زعل زوجي بسبب سهري في بيت اهلي حلت الرد485 - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 21-03-2016, 09:21 AM
ابو بدر 1988
عضو نشيط
ابو بدر 1988 غير متصل  
رد: زعل زوجي بسبب سهري في بيت اهلي

انا رجل متزوج جديد , وما عندنا اطفال , تقريبا نفس وضعك انت وزوجك , وحتكلم من وجهة نظري

اولا , ردك عليه لما قلتي " خلاص تعال مع انه فالينها مع والبنات " هذا الرد خاطئ , ليش ؟ هذا يعطيه انطباع انك ناسيته وما اهتميتي له , تلاقي الرجال منتظر اتصالك من اول عشان تقولي له خلاص تعال خذني , ولما بادر هو واتصل يسمع منك هذا الرد , انا لو مكانه بزعل صراحة , لاني بحس ان زوجتي مو حاسة بالمسؤولية , حتى لو مرة وحدة سويتيها , المفروض حركة زي كذا ما تطلع منك , خلاص انتي متزوجة وعندك زوج مسؤولة عنه ومسؤول عنك .

الخطأ الثاني : انك رحتي مع اخوك بدون علمه , هذا اكبر خطأ , ضروري جدا تعطيه خبر متى ما بتروحي او تطلعي اي مكان مع اي احد , حتى لو ابوك , اذا كان حتى الصدقة ما يجوز تتصدقي الا بإذنه .

ونومك خارج بيتك وزوجك زعلان منك , هذه لحالة مشكلة . ما اتخيل تصير معي , والله انام وانا مقهور وثاني يوم حكون مجهز رد شديد اللهجة , ما الومه لما تكلم عليك ورفع صوته , تلاقيه مقهور من ليلة امس , انه نام وهو زعلان ومقهور منك , وهذا يفسر انه قالك العزوبية احسن لي .

اكبر غلطة سويتيها : لما قلتي " منت مجبور بتصل على اخوي ياخذني " , هذا غلط كبير جدا , هذا يعطيه انطباع انك مو مهتمة له , وما يهمك قعدتي معه ولا لا ,, ما بيحس بالامان في بيته , وزوجته في اي وقت ممكن تسيبه ومو هامها . ما اتخيل الكلمة هذه تطلع من زوجتي , صراحة بأحس بالاهانة , انه عايش مع وحده ممكن تتركني ولا همها .

انا مو قصدي احط اللوم عليك , بس هذه اخطائك اللي عملتيها ولازم تعدلي من نفسك وتبيني الاهتمام لزوجك , فيه خطوط حمرا لا تتعديها , وغالبا اللي تمس كرامة الرجل , ترا الرجال اعز ما عليه كرامته , ممكن يخرب بيته بس عشان ما تمسي كرامته , وهنا المفروض تجي الحكمة والعقل , الواحد يقدم تنازلات حتى لو على حساب كرامته عشان تمشي الحياة , زوجك حساس على ما يبدو وضروري تداريه وتاخذي بخاطره .

الله يوفقكم
قديم 21-03-2016, 09:54 AM
أدمنتك بعنف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أدمنتك بعنف
أدمنتك بعنف غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لست كغيري* مشاهدة المشاركة
السلام عليكم..

وداني العصر..وارسل لي رسالة الساعة12يسألني متى يجي ياخذني..قلت له خلاص تعال مع اني فالينها أنا والبنات... قام قال خلاص فليها ونامي عندك طبعا بزعل.

( تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون)
الأغلب انه زوجك حساس ومايحب يجيه احساس انه انتي تنبسطين اكثر مع غيره.

الحل في نظري, انه لما يصير مثل هذا الزعل, تحسسينه انك محتاجه له, ومثلا تقولي انا اشتقت لك كثير أمس..الخ. وبعدين هو يبيح بزعله وينتقدك بعدين تتأسفين له ويطلع لك سمن على عسل.
قديم 21-03-2016, 10:59 AM
bkar44441
موقوف
bkar44441 غير متصل  

اجلسي معه وشوفي وش مضيقه ضدر بالضبط اتوقع في خاطره شئ غير موضوع نومك عند اهلك
قديم 21-03-2016, 11:32 AM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

بالعادة زوجي يحط الفكة الباقية من المصروف على المدخل .. كان دايم في ميات وخمسينات وعشرات .. اليوم الصباح شفت عشرين ريال بس كل اللي باقي معه وباقي أسبوعين على الراتب .. ضاق صدري عليه .. ماتكلم وماأبيه يحرج نفسه مع أحد يمكن يعطيه ويمكن لا .. وهو اللي متدين ألف ريال بعد ماأعطى امه باقي الراتب عشان يمشيني في اسبوع الاجازة ومايحسسني بنقص .. وقتها لمت نفسي كيف أقدر أشوف زوجي كذا وماأساعده لو بشيء رمزي بدون ماأجرحه .. جات في بالي فكرة أحط بطاقتي الصراف في منديل واحطها بدرج السيارة .. وفعلا حطيتها بدون مايحس وارسلت له أخبره عن مكانها وقلت له يسحب اللي يبي .. ويشهد الله ماأبي منه شيء بس لوجه الله .. المهم هو قرأ الرسالة ومارد علي ..
قديم 21-03-2016, 12:58 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

😳ما احس تصرفك كويس
قديم 21-03-2016, 01:02 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
😳ما احس تصرفك كويس
مدري يامسز .. وربي ماأبي من هالشيء إلا وجه ربي .. ليش يحتاج والحمدلله ربي منعم علي .. أعطي الغريب وأساعد المحتاج وهو ماأساعده .. عشان إيش!! عشان دنيا !! لا والله مافي شيء يستاهل.. والواحد يعمل بأصله وأخلاقه في النهاية..
قديم 21-03-2016, 01:08 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

بس انت مفروض تتفاهمي معاه على سوء الفهم
مو سالفة الواحد يعمل بأصله و أخلاقه. ما حبيتها منك. يعني انا أقولك اعملي شي خارج الأصول و التربية!!
يعني هو زوجك ما يزعل من حركتك ذي. كأنك تراضيه بالفلوس
اعطيه ما قلنا شي. بس حسيتها كأنها صدقة بهذه الطريقة
قديم 21-03-2016, 01:13 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
بس انت مفروض تتفاهمي معاه على سوء الفهم
مو سالفة الواحد يعمل بأصله و أخلاقه. ما حبيتها منك. يعني انا أقولك اعملي شي خارج الأصول و التربية!!
يعني هو زوجك ما يزعل من حركتك ذي. كأنك تراضيه بالفلوس
اعطيه ما قلنا شي. بس حسيتها كأنها صدقة بهذه الطريقة
المشكلة يامسز كل واحد منا ماخذ فكرة عن الثاني ومثل ماأنا بديت أشك في حبه لي يمكن هو بدأ يفقد الثقة في حبي له .. المسألة مسألة ثقة مو أكثر .. وبالنسبة لفهمه باني اراضيه بالفلوس لا ماأعتقد لان ببساطة ماقدمت له المساعدة إلا وانا متاكدة إنه يحتاجها مو مسألة اراضيه او صدقة .. لأن في المشاكل السابقة مافكرت اقدم له فلوس لانه ماكان محتاج وهالشيء يثبت له قبل يثبت لي إن القصد من الفلوس أبدا مو ترضية له..
قديم 21-03-2016, 01:31 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

حط لي البطاقة على درج السيارة من جهتي بدون مايقول شيء .. طبعا ماسحب شيء..
قديم 21-03-2016, 02:55 PM
لاراH
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لاراH
لاراH غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لست كغيري* مشاهدة المشاركة
حط لي البطاقة على درج السيارة من جهتي بدون مايقول شيء .. طبعا ماسحب شيء..
تصرفك خاطئ جداا
كذا بيحس انك تراضيه بفلوس وهذي اهانه للرجال

مواقع النشر