لوسمحتم سااعدوني انا في حيره .......... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 03-12-2003, 01:32 AM
ريتاااج
عضو جديد
ريتاااج غير متصل  
لوسمحتم سااعدوني انا في حيره ..........

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا حبيت اهنيكم على هالموقع الاكثر من رائع وعلى صراحتكم في القول الي شجعتني اني اكتب في منتداكم وارجو ان تساعدوني في حل قصتي او بالاخص قضيتي وارجو ان تتفهموا موقفي ومشاعري
اولا اقسم بالله على قول الصراحه
بسم الله ابدا مع اني مااعرف من وين ابدأ
بسم الله
انامن عايله محترمه جداجدا ولها سمعتها وصيتها بين الناس والكل يحترمها عمري 18 وطالبه جامعيه واعترف اني جميله جداوخلوقه للغايه وحياويه وايد وكل من رأني يشهد لي بذلك المهم انا مااعرف افضفض للي حوالي او اقرب قريب لي اخاف ينظر لي او يفهمني غلط وودي اقول للوالده واستحي او بالاخص اخاف تنصدم بالبنت الي ربتها فجذي انا كتومه ومااحب اقول لاحد للي بخاطري
الحبكه في الموضوع اني تعرفت قبل سنه على شاب سعودي طالب بالكليه الصحيه وانا من الكويت والولد على خلق عالي ومحترم للغايه ويستحي وهذا الي حببني فيه والا كثر من ذللك يخاف ربه وهذا جذبني اكثر واكثر
انا اعترف اني حبيته وانا مستغربه من نفسي شلون حبيت واحد ماعمري شفته معنه الي يخطبوني كثير من العايله والاهل القرااب والبعاد كلهم يتمنون بس اوافق وانا ارفض لدرجه انه خالاتي وعمامي زعلانين على الوالد والوالده لانهم ارفضوهم المهم اهو اعترف لي انه يحبني انا ماقلت ولااعترف له
واهو ناوي يخطبني من اهلي عن قناعه كذا مره يفتح الموضوع علي وانا اسكره اقول الدراسه ابي ادرس واهو يقول حتى انا ماابي اتزوح ولااعطيك امل الا لما اكون نفسي يعني لما اتوضف بعد سنه رااح اهو يخلص من كليته المشكله قبل شهرين عطاني رقمه دزه بالايميل انا اول ماشفت الرقم اقولكم انصدمت لدرجه اني استغربت من تصرفه وبصراحه انا ماشفت الرقم كله سيده مسحت الرساله وقعدت ابجي لانه خفت انه ينظرني بنظره دونيه او انه كنت احسبه انه يناظرني اني بنت صايعه او من هذا القبيل المهم دزيته له مسج عاتبته عتااب شديد شديد واعتذر لي فقال انا ماابي تفكرين بهالتفكير والله وقعد يحلف انه يحبني ولا فكر ابد بهالنظره بس عطاني الرقم لانه من فتره لفتره نتقابل وقال متى مافضيتي دزي لي مسج وقولي اني على النت وادخل بس وفرفضت وقلت لاتحاول او انك تفكر بهالشي انسى
ومر شهر وهم بدا يلح علي وقال انا ماابي شي بس نبي نحدد للاوقات الي بينا لانه يدرس بالمدينه وماعنده كمبيوتر ولازم يروح المقهى ولما يرد لاهله بمدينه ثانيه عند كمبيوتر فيعطيني خبر انه موجود على النت ففي لحظه ضعف واقنعني وافقت فقلت له ماتسمع صوتي بس بيننا مسجات فوافقنا
وبعدها اهو قالي باسوي عميله بالانف كان يشكي من صديد وقال ابيك تدقي او تدزي مسج علي فقلت يصير خير ومادقيت ولاتدزيت مسج اهو زعل كثير فقلت له وربي استحي ولا اقدر اتصور نفسي اني اكلم شاب انا مو من هالنوع كتم غيضه وزعل علي وراضيته بكلمتين
المهم قال لي براحتك اهو انسان متفهم وعاقل وبصرااحه وانا بحاله ضعف دقيت عليه اول ايام العيد وباركت له بالعيد فكان كلامي السلام عليكم .(اسمه) موجود فقال معاك ياهلا لايكون الي فبالي اهو قال جذي فسكت لمده 10 ثواني واهو يضحك مستغرب وفرحان ومو عارف يتكلم فقلت كل عام وانت بخير وعيدك مبارك ومع السلامه سيدت الخط والله والله لو اقولكم اني قريت قبل لاادق حزء 30 من القارن وسميت ودعيت ربي وقعدت ايديني ترجف لمده ربع ساعه بعد ما سكرت الخط
وبعدهاتقابلنا بالشات فقال لي باادز لج فيروس اظهار الرقم انا استغربت من كلامه فسبحان الله طلع رقمي مو باين عنده بصراحه انا قلت احسن وحمدت ربي كثير كثير
وبديت ادق عليه واهو يقولي عطيني رقمك او دزيلي مسج فكنت اقوله لااااا لاتفكر كل شي بوقته حلو
فقال خلاص مومهم اني اخذ رقمك المهم اطمن عليك اهو قالي انا يا... ماشفتك بس الي عارفه عنك اسلوبك وكلامك والجمال مو معيار عندي وانا حبيت قلبك وطيبته المهم انا بديت ادق عليك وانا اقوله يا... ماودي اطول لاني اخاف من ربي واخاف الفتنه واخاف الشيطان يدخل بينا ,انا والله العظيم لما اكلمه مااكلمه بسوالف العشق والحب لا والله اخوي وينصحني اهو بامور الدين لدرجه اهو الي شجعني على الحجاب وناوي يلبسني العبايه والملفع هههههه والله ماجادلته اقتنعت ولبست المشكله انا كلها 31 ثانيه اكلمه وسيده اسكره لاني والله اخاف من الله واخاف الفتنه
ياناس شسوي انا محتاره وربي حبيته والله حتى اهو ناوي يخطبني جد لانه قال لي انا فتحت لاهلي الموضوع قلت لهم باتزوج من خارج البلاد سوريه او الكويت واخته الكبيره عارضت قال وحنا وشفينا فقال شوي شوي لين اقنعهم لين اتخرج واجي باذن الله
بس انا خايفه انه جد لو اهو ناوي صج هل راح يثق فيني وانا قلت له هالكلام فقال والله ثم والله اني واثق فيج وباخلاقج انا واثقه من نفسي بس اخاف كلام الناس الي مايرحم واخاف نظره اهلي للعلم يقولون وش عرف بنتنا فيه والا اهي تكلمه وربي خايفه مع العلم انه كثير يخطبوني وانا ارفض لاني حبيته صج والله اني يقولي انه لو في خير الله يجبه وربي ادعي ربي عسا الله يهديني والله بيننا اشيااء كثيره مشتركه واكبر دليل انه تفكيرنا واحد الشي الي باقوله او اهو يقوله يا انا اسبقه يااهو يسبقني فتلاقى نقول يامحاسن الصدف ......... المهم يا اعضاء ساعدوني وجهوني مع انا بحاجه لهذه النصيحه هالشي الي اسويه صح والا غلط وربي مااعرف افكر انا في نارين بين خوفي من ربي والفتنه والحيا والموت وبين حبي وعشقي وصدقوني راح اتقبل والله ماعمري فضفضت لاحد جذي ومااقدر افضفض لاحد بهالامور الخاصه جدا فيني
وتقبلو تحياتي
اختكم ريتاج
قديم 03-12-2003, 10:39 AM
رمش الزهر
عضو نشيط جدا
رمش الزهر غير متصل  
tongue3 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

اختي العزيزه ريتاج..........
تفاعلت مع موضوعك ......وحبيت ارد عليه من منطلق اني اخت الك خايفه عليك.....
مهما كانت مشاعرك اختي نحو هالرجل........المفروض تبعدي عنه ليه..
لانه مشاعرك الرقيقه مو بلعبه بيدي الناس طيب ولو يوم تركك لاي سبب كان ملل او ..أو وهذا تحصل كثيييييييير شنو حتكون مشاعرك ؟؟........
منو بيدري عنك؟؟؟........
حتى هو مارح يفكر فيك؟...........
انا مااعرف هالشخص لاجل احكم عليه ........ولا انت اختي بسن ممكن تحكمين اذا شخص طيب اولا,, بس فكري عدل انه مشاعرك ملك لشخص واحد فقط ....ولاتفرطين فيها لاي كان........واذا هو حاب يتقدم لك مافي قوه بهالعالم راح تجبره يغير رايه........
استخيري الله ..........ادعيه...........فكري زين .....................
وقرري بعدها............القرار بيدك...
قديم 03-12-2003, 04:41 PM
عاشق محب
كبار شخصيات المنتدى
عاشق محب غير متصل  
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أرجو من السائلة أن تعود بالزمن إلى الوراء وترى نفسها قبل أن تدخل الجامعة.. بل ترى نفسها جالسة في بيت أهلها بيت تعيش في داخلة (عائلة محترمة جداجدا ).. هل تذكرين تلك الأيام.. في داخلك عزة وفخر بأنك من (عائلة محترمة جداً جداً ) وأنك في تلك الأيام تحافظين على ذلك الإحترام.
والآن لنعود إلى حياتك الآن.. حيرة وقلق .. وخوف لو علم أهلك بالأمر .. لكن أريدك أن تسألي تلك البعيدة في أعماق قلبك.. القتاة التي رأيتها من خلال الفقرة السابقة.. رمز البراءة والنقاء.. إسأليها ماذا حصل لي؟!! أتعرفين ماذا حصل؟! قال الله تعالى ( الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ ) سورة محمد آية 25 وتفسيرها : الشَّيْطَان سَوَّلَ لَهُمْ " أَيْ زَيَّنَ لَهُمْ ذَلِكَ وَحَسَّنَهُ " وَأَمْلَى لَهُمْ " أَيْ غَرَّهُمْ وَخَدَعَهُمْ ..
إرجعي ثانية إلى الوراء وراقبي ماذا حدث: فتاة من عائلة محترمة خلوقة للعاية لم تكلم شاب في حياتها.. رأت شاب خلوق محترم ذو دين فأعجبها.. إلى هنا لا شيء في ذلك ............ إرجعي وانظري : لماذا أعجبها؟ أليس مثله كثير وربما تقدموا لها... تقول: نعم لكنه مختلف .. حسناً ماذا رأيت فيه مختلف .. الجواب : ( الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ ) ولنعود ونسمع ماذا تقول عن نفسها: (وانا مستغربه من نفسي شلون حبيت واحد ماعمري شفته) لأنه الشيطان ما قدر فيك فحاول يستدرجك ( حبة حبة على ما يقولون ) الأول زيّن الشاب في عيونك : أخلاقه دينه و و و إلى آخره وبعدها كلام ... وهنا توقف ... ألم تكوني تعتبرين هذا الأمر غير مقبول!! إذن ماذا حدث الآن؟ وبعدها رسائل!!! وبعدها مكالمة بالهاتف!!! كيف حصل كل هذا وأنت تعلمي أنه خطأ. لا تقولي الحب،،،،، الحب رباط مقدس.. يرعاه الله .. يعيش في أجواء الصفاء والنقاء والصدق.. و لايقف أمامه شيء .. لأنه طاهر ونقي ويعيش في النور لذلك لا يستحي أن يقول ويعلن أنه ( يحب زوجته) أما في حالتك فينطبق عليها قول النبي - صلى الله عليه وسلم - ( .. والإثم ما حاك في صدرك وكرهت أن يطلع عليه الناس ) .
صدّقيني أنها نصيحة من يخاف عليك أن تنزلقي في المهاوي.. لكن ما أنت عليه خطأ .. بل إثم .. بل ما زلت صغيرة ( 18 سنة ) على أن تكبحي جماح نفسك الأمارة بالسوء والتي مع الشيطان سوف يزيّـنوا لك الباطل ويدغدغوا مشاعرك وعواطفك .. ودغدغة العواطف هو سبب الحيرة التي أنت فيها.
الحمد لله إلى الآن لم يحدث ما يخيف .. ولكن الإرتباط له قنواته ووسائله المشروعة وكما قال الله تعالى ( وأتوا البيوت من ابوابها ) وطالما أن هذه العلاقة ليست كذلك فإعرفي أن المسألة خطوات: إعجاب ثم كلام ثم تلفون ثم تؤدي إلى الخطأ وقد قال الله تعالى ( ولا تتبعوا خطوات الشيطان فيضلكم عن سبيل الله ). لا تنزلقي أكثر واتركيه ولا تقولي سينكسر قلبه، إن كان صادق سيقنع أهله ويطلبك أما إن كان غير ذلك فهو لا يستحق حتى مجرد التفكير فيه لأنه يعتبرها تسلية .. مضيعة وقت .. صدّقيني أن الشاب إذا فكّر أن يرتبط أويحب فتاة فإنه سيفكر في الفتاة التي لم تكلم شاب أبداً حتى هو نفسه ولا تتكلم إلا مع خطيبها وزوجها. ولا تصدقّي أنه يثق فيك .. إتركيه وإنظري ماذا سيفعل.. أرجو أن لا يستغل شيئاً ضدك أبداً إذا فعلت ذلك فيه. ولكن توكلي على الله ولن يصيبك أي مكروه وإن كان فيه خير سيعود مع أهله.
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ( .. إحفظ الله يحفظك .. إحفظ الله تجده تجاهك .. ) اللهم إحفظنا بحفظك الجميل وطهرنا وعافنا واعف عنا إنك عفو كريم.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
قديم 03-12-2003, 04:42 PM
المللولة
عضو جديد
المللولة غير متصل  
الاخت ريتاج اصراحة انا ارى انى ليس فى الموضوع الى الان اى مشكلة المهمة انك تظل متمسكة بمبادئك الحسنة ولا يتعدى معرفتك لهذا الشاب الحدود المعقولة فقط حاول توضحى لة موقفك من ضرورة اتخاذ القرار فى موضوع الزوج والا بلاش منةمع دعواتى لك بالتوفيق
قديم 03-12-2003, 05:57 PM
Blue_Sky
عضو نشيط
Blue_Sky غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله ..

اخب ان اشكر الاخ عاشق محب على كلامه الراقي .. فجزاك الله كل الخير اخي .. ووفقك الى ما يحبه الله ويرضاه ...

في البدايه احب ان ارد على الاخت" رام " فأقول وبالله التوفيق :

يا اختاه .. لا يصور لك الشيطان ان ما يجري من اختلاط في العمل او السوق انه طبيعي وجائز شرعي ..دعيني اطرح عليك سؤالا واريد اجابة شافيه .. هل ما تقولينه وارد في شرع الله ام امور ابتدعها الناس للتستر على ما يفعلون ؟؟؟
ارجوا عدم الخلط وعدم ترويج اشياء لا تحمد عقباها بين الناس ..الشريعه بينت لنا الصواب والحطأ .. الحجاب ضروري وواجب سواء في العمل او غيره .. ومحادثة الاجنبي محرمه ..حتى بضوابط الادب التي تتحدثين عنها.

..................

اما بالنسبة للاخت ريتاج ..كما ذكرت انفا ..لا استطيع ان اشك في مصداقية هذا الرجل .. ولكن اذكرك بشرع الله وان ما تفعلينه لا يجوز .. فهو لا يحل لك ولا يجوز لك مكالمته لا بالهاتف ولا بغيره ... فالشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم ... وسأقول لك قصة قرأتها في هذا المنتدى ترويها احد الاخوات " انها تعرفت على شاب قويم متدرين عاقل .. احبته للصفات التي ذكرتها .. كانا يتقابلان على MSN Messenger المهم كان يعلمها امور دينها .. وكان يعلمها كيفية الصلاه .. حتى اطمئنت له .. حتى تطورت الى الصلاه باستخدام كاميرا الانترنت ..وهي لا تعلم حقيقة ما يقوم به .. وهو التلبس بالاسلام للوصول الى مبتغاه الشيطاني .. حتى لا اطيل على مسامعكم .. وصل به الحال ان راح يهددها بتلك الصور اذا لم تلبي رغباته .

الزبده أقول :

اذا اراد خطبتك فأهلا وسهلا .. فالناس يأتون من الباب عادة وليس من النافذه ...

امل ان لقي كلامي الاستحسان لدى مسامعكم .. وارجوا ان تتقبلوه بصدر رحب ....

ودمتم في خير ..

اخوكم blue sky

سبحـــــــان الله وبحمده سبحـــــان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة Blue_Sky ; 03-12-2003 الساعة 06:04 PM
قديم 03-12-2003, 08:05 PM
المتلذذ بالحلال
عضو جديد
المتلذذ بالحلال غير متصل  
أختي ريتاج: نصيحة من القلب ، هذا آخر واحد تفكرين تتزوجينه. اقطعي علاقتكي معه فورا، فهذا يبدي لك من طرف اللسان حلاوة لكن ؟؟؟؟ الله يستر عليك وعلى بنات المسلمين .
قديم 03-12-2003, 11:11 PM
رومانسي2004
عضو نشيط
رومانسي2004 غير متصل  
أختي الصغيرة العزيزة

السلام عليكم، أختي الصغيرة اسمحي لي سوف أتحدث لك بلهجة قريبة من العامية ولن أستخدم الفصحى فالهدف أن تصلك كلماتي فتخرج من قلب أخ كبير إلى أخت صغيرة يهمه امرها،
شلونج ريتاج شخبارج، أول شي أحب أن أناديج بأختي الصغيرة لأني أكبر وايد منج ومثل ما يقول المثل المعروف أكبر منك بيوم أفهم منك بسنة، خلاص يا رتاج اتفقنا على هذا المثل، ثاني شي، انتي الحين ما شاء الله في عمر الشباب وطبيعة هذي المرحلة الي تعيشينها وهذا السن الحساس لازم تمرين بأمور ما عمرج عرفتيها ولا شفتيها، أنا يا ريتاج الي عجبني في كلامج البراءة والصراحة وما فيه لا لف ولا دوران، علشان جذي حبيت أنبهج لأمور يمكن انتي الحين غافلة عنها، سمعيني ريتاج:
أول شي انتي من مجتمع كويتي لهعاداته وتقاليده وقبل هذا وذاك هو مجتمع مسلم يحكمه شرع الله، والانسان الي تكلمتي عنه هو بعد من مجتمع مسلم له عاداته وله تقاليده ولازم كل واحد فينا يحترم العادات والتقاليد ويتمسك بالدين كثر ما يقدر وما يعطي للشيطان مجال يضحك عليه، أنا يا رتاج مثلج كويتي، وأنا مثل أخوج الكبير، لازم تعرفين وايد من العائلات الكويتية عندنا في الكويت ما تفضل تعطي بناتها للي غير ولد البلد يعني لازم يكون كويتي مثلها وهذا الكلام ينطبق على كثير من العائلات في المجتمعات الخليجية الثانية، فهذي هي أول مشكلة راح تواجهج مع أهلج لو تقدم لج هذا الشاب احتمال كبير يرفضونه لأنه مو كويتي وانتي طبعا ما تقدرين تقولين أنا أعرفه وراح تسكتين بعد ما تعلقتي فيه وتطورت علاقتج فيه ونفس الشي ما أعتقد أهل هذا الشاب راح يرضون لولدهم أن ياخذ كويتية ويترك بنت بلده لن بنت بلده أولى فيه منج، وأنت مثل ما قلت عمرج 18 سنة يعني فرصتج في الزواج توها وفرصة كبيرة وما في خوف عليج، لأن عندنا في الكويت ممكن الأهل يوافقون يعطون بنتهم لواحد مو من أهل البلد سواء كان خليجي أو من دولة عربية ثانية في حالة اذا كانت بنتهم عانس وكبيرة والحمد لله هذا الشي مو موجود فيج، فلهذا يعني العقبة هذي موجودة عندج وعنده في نفس الوقت فاختصري الطريج عليج وعلى هذا الشاب ودزي له مسج تعتذرين له انج ما تقدرين انج تستمرين معاه وعلشان تضمنين انه يفقد الأمل في التقدم لج قولي له ولد عمي خطبني وأهلي وافقو عليه علشان هو يفقد المل ويبتعد عنج، وانتي راح ترتاحين من مشكلة يمكن تكبر معاج وتتصعب ووحدة من خواتج أو امج تكتشف الموضوع بالصدفة فتفقدين ثقة أهلج فيج، وصدقيني يا ريتاج يمكن الله سبحانه وتعالى يرزقج بولد الحلال والزوج الصالح الي يغمر قلبج بالحب الطاهر العفيف وراح تحمدين ربج انج ما استمريتي في هذا الطريج المظلم المخيف، وأنصحج يا أختي الصغيرة الكمبيوتر استعمليه بس في مجال الدراسة في عمل بحوث أو قراءة مواضيع تنفعج في حياتج لكن ابتعدي عن أي شي ثاني وبالذات المحادثات مع الشباب لأنها راح توصلج لطريج انتي في غنى عنه، وتمسكي يا أختي ريتاج بدينج وأهم شي انج تحرصين على رضى رب العالمين لأنج اذا الله سبحانه رضى عنج توفقتي في حياتج وواضبي على دينج وصلاتج واقرأي القررآن والله يوفقج ويخليج حق أهلج، وتحياتي لج أخوج الكبير رومانسي2004، ملاحظة أي شي تبين يا رتاج تسألين عنه لا تترددين احنا هني كلنا أخوانج وخواتج، زين يا ريتاج، مع السلامة.
قديم 05-12-2003, 03:41 AM
عارف
عضو جديد
عارف غير متصل  
يا يخطبك من أهلك لبيوم قبل بكرة وتتفقون على الزواج مثل ما تبون او اقطعي علاقتك معه على طول لأنك تمشين في طريق الهلاك و بدأتي تكتبين قصتك المأساوية ارجو ان تقف عند هذا الحد . ولا تزداد
اما خطوبه واضحة وعلنية او بلاش اتباع خطوات الشيطان
قديم 05-12-2003, 10:29 AM
جودي سام
عضو جديد
جودي سام غير متصل  
أختناالكريمة تحية طيبة سأتكلم من واقع عملي ان هذا الرجل غير صادق في نواياه ويريد استدراجك ليأخذ منك غرضه ثم يقول لك أنا لا أتزوج من وحده لها علاقات و محادثات برجال آخرين فكيف أثق فيك بعد الزواج
ولكم تحياتي و أشواقي
قديم 05-12-2003, 10:36 PM
ام فهد
عضو نشيط
ام فهد غير متصل  
يختي لا والف لا ترى كلهم كذا بالبدايه يعطيك من الكلام الحلو بالاول وبالاخير يطفش منك ويكلم وحده غيرك عشان كذا انتبهي لنفسك ترى مو كلهم واحد فيه ناس بطاله ماتعرف ربها وفيه ناس تخاف الله

مواقع النشر