أمي ترفض ان اتزوج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 13-06-2006, 04:33 AM
barbita
عضو جديد
 الصورة الرمزية barbita
barbita غير متصل  
icon40 أمي ترفض ان اتزوج

أعيش في هذا الزمن اللذي مازال الطمع والجشع يملآن قلوب الناس فيه فتخيلوا أنني يتيمة الأب منذ الثانية من عمري وأعمامي يأكلون مواريثي وأمي لاتريد أن تزوجني لتأخذ راتبي وتشغلني خدامة البيت :3_2_8v: وكلما تقدم شخص لطلب يدي أخبرته أمي بأنها صغيرة وإن تعددت المواقف جعلنا نسافر وإذا أخبرها الجد عن فعلتها تغلق الهاتف نهائيا:10_1_103v بل وإن أخي مثلها يعيب كل من يتقدم لخطبتي ومع أنهم كلهم بدون عيوب ولكن الإفترا على الناس واجب عندهم .
الناس تتكلم ليش ماتزوجت أكيد تحب واحد ولا البنت مضروبة حتى اللي متزوجين يخافوا يقربوني عشان يغاروا مني وإذا نزلنا سوق قالوا ماتستحي داشرة...
تعبت من التفكير حيث أن آخر شخص تقدم لي قريبي وأحببته بشدة بكل مالدي من مشاعر وأحاسيس وجدت عنده الأب الحنون والمسامح والمحافظ على سمعتي ونفسي وما وجدت أمامي إلا أمي حاسدة وحاقدة على من ؟؟ على إبنتها وتخبر العائلة أريدها بجانبي ولايهمني كلام الناس ...تطفلت بهاتفي على خوالي ليساعوني في تفهيم أمي برغبتي بالزواج ولكنها تنظر إلي بنظرة المتسلط الواقف في طريقي ويحسدني على مايرزقني ربي...حتى وإن جاتني جوائز ومكافآت مالية تأخذها بغرض وتقول لي دين علي ولا تردها
ياناس ويا محاكم ياحكومة ياهوو إيش أعمل مافي حل ولا أحد يساعد اليتيمة في حقوقها

الاخت الفاضلة
الصورة الرمزية مخالفة ولابد من تغييرها بحسب تعليمات الكتابة في المنتدى

الادارة
قديم 13-06-2006, 04:47 AM
طبعي كذا
عضو نشيط
طبعي كذا غير متصل  
الله يكون في عونك ........... بدايتا الزواج قسمة ونصيب
والله ثم والله ثم والله لو لكي نصيب ان تتزوجي ......... لتتزوجي غصب عن امك وعن كل طامع في ما اتاك الله من رزق
وهذه امك وحاولي ان تتفاهمي معها بالهدؤء وبكل عقلانية وصدقيني ما في ام مؤمنة تتقي الله في الدنيا تتمنى لبنتها ان تكون بجانبها وتراها تذبل وهي في يدها حل ........... وذكريها بقول الرسول صلى الله علية وسلم (( اذا اتاكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوه الا تفعلوا تكن فتنة في الارض وفساد كبير )) والشاهد هنا ((((( فزوجوه )))) فهذا امر واجب التنفيذ ومن لم ينفذ................
والايات كثيرة في الحث على الزواج وعدم التاجيل والله يكون في عونك ويرزقك بابن الحلال الذي يكون لك عونا في الدنيا ورفيقا في الاخره
[poem font="Simplified Arabic,5,orange,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.66n.com/forums/images/toolbox/backgrounds/21.gif" border="double,6,orange" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
ضاقت فلما إستحكمت حلقاتها = فرجت وكنت اظنها لا تفرج [/poem]
قديم 13-06-2006, 06:52 AM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
ياا حبيبتي

مثل ماقال اخوي طبعي كذا اذا ربي كاتب لك الزواج راح تتزوجين غصب عن امك

الله سبحانه وتعالى كاتب ومقسم الارزاق

فا أنتي أدعي رب العالمين انه يرزقك بالزوج الصالح وان شاء الله ربي بيرزقك

ادعي وصلي بكل وقت واطلبي الله سبحانه وتعالى في ساعات الاجابه وفي صلاتك

وكل وقت ويارب تفرحينا عن قريب بخبر زواجك قولي آميــــــــــــــــــــــــــــن
قديم 13-06-2006, 09:54 AM
morshid
عضو نشيط
morshid غير متصل  
لا حول ولا قوة إلا بالله ,,

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة barbita
أعيش في هذا الزمن اللذي مازال الطمع والجشع يملآن قلوب الناس فيه فتخيلوا أنني يتيمة الأب منذ الثانية من عمري وأعمامي يأكلون مواريثي وأمي لاتريد أن تزوجني لتأخذ راتبي وتشغلني خدامة البيت :3_2_8v: وكلما تقدم شخص لطلب يدي أخبرته أمي بأنها صغيرة وإن تعددت المواقف جعلنا نسافر وإذا أخبرها الجد عن فعلتها تغلق الهاتف نهائيا:10_1_103v بل وإن أخي مثلها يعيب كل من يتقدم لخطبتي ومع أنهم كلهم بدون عيوب ولكن الإفترا على الناس واجب عندهم .
الناس تتكلم ليش ماتزوجت أكيد تحب واحد ولا البنت مضروبة حتى اللي متزوجين يخافوا يقربوني عشان يغاروا مني وإذا نزلنا سوق قالوا ماتستحي داشرة...
تعبت من التفكير حيث أن آخر شخص تقدم لي قريبي وأحببته بشدة بكل مالدي من مشاعر وأحاسيس وجدت عنده الأب الحنون والمسامح والمحافظ على سمعتي ونفسي وما وجدت أمامي إلا أمي حاسدة وحاقدة على من ؟؟ على إبنتها وتخبر العائلة أريدها بجانبي ولايهمني كلام الناس ...تطفلت بهاتفي على خوالي ليساعوني في تفهيم أمي برغبتي بالزواج ولكنها تنظر إلي بنظرة المتسلط الواقف في طريقي ويحسدني على مايرزقني ربي...حتى وإن جاتني جوائز ومكافآت مالية تأخذها بغرض وتقول لي دين علي ولا تردها
ياناس ويا محاكم ياحكومة ياهوو إيش أعمل مافي حل ولا أحد يساعد اليتيمة في حقوقها

أختي الكريمة

هدئي من روعك , و إجعلي ثقتك بالله قوية

و اعلمي علم اليقين بأن زوجك الذي كتبه الله لكي سيأتيكي و لو إجتمع الجن و الإنس لتخريب زواجك فلن يستطيعوا إلا بأمر الله

و لكن عليكي بالصبر , كم منا عزم على الزواج و لم يتزوج إلا بعد سنين , أي عندما أراد الله

و كم منا حارب أهله و مجتمعه ليتزوج من فلانه و لم يتزوج إلا من غيرها

فهذا مرتبط بإرادة الله عز و جل فثقي به و أدعيه و توكلي عليه سبحانه و لن تندمي بإذن الله

تمنياتي بالتوفيق ,,
قديم 14-06-2006, 02:05 AM
barbita
عضو جديد
 الصورة الرمزية barbita
barbita غير متصل  
cry3 الحب للحبيب الأول

ياناس مافي فايدة تعبت من التفاهم ووصل الحد للمضاربات وسرت أتكلم كلام أكبر مني عشانها بتعاندني تصدقوا إنها بتتحداني ولحد الآن تقول روحي انقلعي غرفتك بلا جواز وبلا قلة حياء
ياجماعة تعرفوا الوحدة لمن تحب واحد إيش بيحصل وأنا ما أبغى الحرام والله ظلم والله ظلم عشان أبغى الحلال مو راضي ينكتبلي أخاف
اللي يقهر إنو أخويا بيتكلم كلام عن الخطيب وهوا كان دايما يمدح فيه وبيخرج معا أبوه ولمن الخطيب أتقدم لطلب يدي سار يفتري عليه مره وكلام مو في الواد إيش أعمل أشتكي عنهم بالمحكمة ولا انتقم فيهم ..كسرت حاجات كتير وأنا معصبة مني ملاقية إيش أكسر فوق راسهم...
حرقولي دمي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه.
قديم 14-06-2006, 03:22 AM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
استهدي بالرحمن

هدي نفسك وروقي اعصابك

معها معها بتقتنع وحاولي ولا ترمين نفسك للحرام انتبهي ساعتها انتي اللي راح تتندمين مو امك

الحرام حطي عنده خط احمر ممنوع الاقتراب

والصبر مفتاح الفرج
قديم 16-06-2006, 02:06 PM
قيمر
عضو جديد
قيمر غير متصل  
بسم الله

أختي ترى الواحد ما يختار أمه وأبوه

وكل باب وله مفتاح وشوفي الطريق لمك

وأنصحك بركعتين والدعاء في جوف الليل والبكاء والتباكي لله

( امن يجيب المضطر اذا دعاه )

ولا تخلين القهر والحره تكون تخليك تنتقمين من نفسك بنفسك

ترى أنتي أنتي أنتي الخاسر الأكبر

وأسأل الله ان يلين قلب أمك عليك

( اتمنى من أعضاء المنتدى يدعو لك )

وطمنينا عليك
قديم 16-06-2006, 02:52 PM
نايف الخالدي
عضو نشيط
نايف الخالدي غير متصل  
أعانك الله اختي على مصيبتك

عسى الله ان يهدي أمك وتعلم

أن هذه الدار ليست الا ممر وكل

مانعمله فيها سوف نلقى جزائه

في الأخره

وتقبلي شكررررررري
قديم 16-06-2006, 10:16 PM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
الله يهدي أمك يااا رب

عزيزتي انت كم عمرك بالضبط ؟ عندك وظيفة يعني مو ياهل صح؟

لازم تقنعين امك لأنها خايفة يا حلوة إنك تتزوجين وتخليها لوحدها بعد ما توفيا لوالد الله يرحمه

علشان كذا لازم تكسبينها يا اختي ..حاولي ولا تقولي إنك ما تقدرين ...لا تضاربين ولا تضيقي فيها بالأخير هي امك واحذري من غضبها

حاولي تفهمينها إنك ماراح تخليها وغذا تبي راتبك تاخذه نصه مثلا ولكن تعطيكي حريتك

أخاف يا اختي انك لو تزوجتي غصبن عنها ماراح تتوفقين في حياتك

أولا حاولي تكسبينها في صفك علشان ترضى والله يحنن قلبها عليكي

والله إن قلبي محروووق عليكي ..الله يهون عليكي وويهدي امك ويرقق قلبها عليكي يااارب

طمنينا بعد ما تحاولين ويا امك
قديم 16-06-2006, 10:45 PM
عـبـورهـ
عضو نشيط جدا
عـبـورهـ غير متصل  
هذي ما صارت أم

مع احترامي هذي جباره

اسمعي يالغاليه هذولا ما يفيد معهم الا الكذب

عندي لك حل ان عجبك ونفع طبقيه وان ما عجبك ولا كأني قلت شيء

إكذبي على امك وقولي لها

لو صار وتزوجت يا أمي راح أسوي لك استقطاع من راتبي وراح أعطيك نص راتبي

لأنك غاليه علي

وحتى لو سويتي لها استقطاع شهر شهرين سوي إلغاء بعد ما تتزوجي

لأن الفلس فيهم حرام مع احترامي لك

العمر يمشي ولا تجلسين تقولين الزواج قسمه ونصيب وتحطين يدك على خدك تتنظرين متى تتزوجين

قومي صلي بآخر الليل ركعتين ناجي فيهم ربي وادعيه انه يرسل لك ولد الحلال اللي يستاهلك

الله يعينك و يهدي بالك

أسألك الله العظيم انك تتزوجي بالشاب الطيب اللي يستاهلك عاجلا غير آجل و راح ندعي لك بظهر الغيب ان شاء الله
موضوع مغلق

مواقع النشر