أريد ان أتزوج .... لكن كيف الطريقة ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 01-05-2005, 11:34 AM
قزم بس عصبي
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية قزم بس عصبي
قزم بس عصبي غير متصل  
أريد ان أتزوج .... لكن كيف الطريقة ؟

نبدأ القصه من البداية

انا شاب درست وتعلمت وتعبت وسهرت الليالي وكونت لي مكانه ومستقبل ولله الحمد
شاب شهد لي الكثير بالعدل والصلاح عندما بلغت الرابعة والعشرين فكرت ان اكمل نصف ديني فكرت ان ابحث عن شريكة عمري فكرت ان ابحث عن الفتاة التي طالما حلمت بها كنت متشوق الى ان اكون حياة زوجيه واطفال
فكرت الى اين اذهب .... اين ابحث ... اتجهت الى والدتي التي فاجأتني ووجدت لي زوجه مناسبة ..ذهبت الى والد الفتاة وبعد مد وجزر وبعد السؤال عني ذهبت لارى الفتاه ولاكن حصل ماكنت اخشاه انها لم تعجبني
انحرجت حينها حرجا شديدا وخصوصا بعدما تعرفت على اهل الفتاه الطيبين وحز في نفسي ان اردهم ولكن هل تنفع المجامله هنا انه مستقبل
على كل حال تم الاعتذار منهم ويعلم الله اني كل اسف
عدت الايام وتكرر السيناريو لكن هذه المره مع صديقة اختي وبعد مفاوضات استمرت شهرين لم تعجبني الفتاه او بالاصح لم ارتح لها

هاهو الزمن يسري في جسدي والايام تتساقط من امامي ها انا اكمل السابع والعشرين
نادتني امي ذات يوم وقالت وجدتها (على قولة نيوتن ) بادرتها يا اماه اين هي قالت اذهب وكلم اباها حصل ماحصل في المرات السابقه سألت نفسي
هل والدتي التي سوف تتزوج ام انا ؟؟؟
لماذا كل هذه الاحراجات مع الناس؟؟؟
اليس من حقي ان اختار زوجتي ؟؟؟
اليس من حقي ان اضمن انني لن استبدل زوجتي ابدا ؟؟؟
هل ماحصلت عليه من الدنيا انعكس علي في حياتي ؟؟
هل انا طماع..........
الا يرضيني شئ
واجهت والدتي وقالت لي ابحث بنفسك عن عروس
سالت نفسي لاكن اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اين ؟؟؟؟؟؟؟
هانذا اتخطى الثانيه والثلاثين ولم يحصل لي نصيب
من المسئول
انها طرق الزواج العقيمه عندنا

نعم

طريقة الحظ

نعم اعلنها بكل صراحه
انا من اشد المتضررين من هذه الطريقه

انا اريد ان اختار بعقلي انا وليس عن طريق الاخرين
يكفيني احراجات ويكفيني مجاملات
هذه حياتي
من حقي ان افصلها كيفما اشاء

اعطوني رايكم بهذه الطريقة الصماء وهل انا على غلط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 01-05-2005 الساعة 03:31 PM
قديم 01-05-2005, 12:19 PM
ramystar
قلم مبدع
ramystar غير متصل  
أحمد ربك انك لم تتورط في جوازه و الا فما عليك الا ان ترضي بما قسمه الله لك . و قضي اخف من قضي . عموما احييك علي اصرارك بعدم الزواج الا بمن تقتنع بها تماما و من كافة الوجوه . و انصحك بالثبات علي ذلك و لا يحملنك تأخرك في الزواج علي ان تتهاون في الأرتباط بمن تقتنع بها . و اذا اردت ان تختار زوجة بنفسك بدون مساعدة أحد فعليك بمواقع الزواج علي الأنترنت و هناك ايضا شيوخ المساجد فزوجاتهم يستطعن مساعدتك في ذلك . و ربنا يرزقك ببنت الحلال .
قديم 01-05-2005, 12:48 PM
عريس تازه
عضو جديد
 الصورة الرمزية عريس تازه
عريس تازه غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد الخاتم الامين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته : اما بعد

اخي الفاضل اسعد الله اوقاتك بكل الخير

ما اوجزته وتفضلت به يحمل الخطأ الصواب والصواب الخطأ

ليست احجيه ولا لغز انما :

..........

ماذا سيقول ابي واباك عندما تزوجوا بأمهاتنا واللاتي لم يروهن الا في مخدعهن

( ليلة الدخله ) ولم يكن يوجد لا صور ولا حتى اعتراض

نحن بألف نعمه ودلال ورفاهيه

لأبدأ معك نقطه نقطه :

انت نويت وعزمت بوركت وبارك الله فيك ونولك مرادك بالخير

اخي انت لست فتاة بل شاب ولو اصبح عمرك خمسين مالزلت تتمتع بمقومات الشباب وتستطيع الزواج وهذا مستبعد لأنني اثق بأنك ستتزوج في القريب العاجل

الرؤية الشرعيه ليس فيها حرج ولا عيب وكي اكون واضحا وصريحاً

لو اـى شاب لخطبة شقيقتي وبعد فتره لم يتم امر فهذا كله قصمه ونصيب ولا عيب

المرء دوماً يبحث عن ما يناسبه وانت لم تخطيء عندما رفضت انما عين الصواب فهذه عشرة عمر ومستقبل طويل ان شاء الله وليست سيارة تستطيع استبدالها حين ترغب

من ناحية اخرى وهي اختيار الاهل

اشد واوأزرهم لأن الاهل دوما يبحثون عن ما هو مناسب لولدهم وهي مشاركة رأي لهم ولك القرار في ذلك ومن باب خوفهم عليك مصرين عليك بالزواج الان

لا تخاف ولا تقنط من رحمة الله

نصيبك ستأخذه فقط تحلى بالصبر واكمل عملية البحث واجعل والدتك المصونه هي من تبحث لك فأذا لم تعجبك مره ولا اثنين يمكن الثالثه او الرابعه

فلا تنقص من عزيمتك وابقى دوما متفائل

تفائلوا بالخير تجدوه قال الرسول الكريم .

واخراً من كتب الله عليه ان تكون زوجته ليس من يختارها فعند ولادتها تكون قد كتبت على اسم زوجها فسبحان الله

اصبر اخي الكريم فبالصبر روعه ومتعه واجر وفائده

مع تمنياتي لك بالتوفيق

واتمنى ان اكون من المهنئين لك في القريب العاجل

ولا تنسانا من صالح دعائك

اخيك في الله

محمد

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 01-05-2005 الساعة 03:33 PM
قديم 01-05-2005, 12:51 PM
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
Miss Hawaii غير متصل  
كلامك صحيح يا أخي.. موضوع شائك و له أبعاد مختلفة لو عددتها لن أنتهي.. لنجرب أن نسلط الضوء عليه.

1_ بما إنك شخص مثقف صعب إنك ترضى بأي فتاه لا تخاطب عقلك لذلك ماشاء الله عندك أخت لماذا لا تسرد لها مواصفات الزوجة التي تتمناها بالتفصيل و هي تبحث لك بين الأصدقاء أو توسع الدائرة و تبحث في المعاهد أو النوادي.. أو حتى في الجانعة و تسأل صديقاتها أن يساعدوا في البحث.. تختار فتاة على دين متفوقة في دراستها على قدر معقول من الجمال,, عندما تختار أخي العزير لا تختار كل صفه على حده مثلا تقول أريدها جميلة جدا و أن تكون مثقفة و تفكيرها عميق وووو .. ابحث في نفسك أي صفة تفضلها في الفتاه تطغى على باقي الصفات ( بكيج ) يعني شوية جمال و شوية عقل على روح مرحة متدينة.. و هكذا. و الباقي يجي بعدين الناس تتغير و ربما أنت تساعدها على ذلك.

2_ لاحظت إنك ليس من النوع اللذي يؤمن بالمعاكسات و الحب بعد صداقة أو إنك عديت هذه المرحلة.. هنا ذكرتني بأخي الكبير الآن شعرت بمعاناته.. لو أننا مثل باقي الدول العربية أو الجالية العربية في دول غربية.. جامعات مختلطة مناسبات إجتماعية مختلطه.. - لا أتكلم عن الإختلاط الفاحش - لارتفعة نسبة الزواج.. لماذا ؟ لأن إلتقاء الطرفين عن بعد و حصول الإعجاب يختصر كثير من الأمور.. مقابلة الأب.. يوم الشوفة.. الرفض ! فأنا أحيانا أمشي في الشارع مع والدتي أتمنى أن يأتي نحونا شاب أو أم يقول عجبتني بنتك طريقة حجابها و تصرفتها تدل على أنها بنت مؤدبة ممكن رقم والدها ؟ أو لو كنت في جامعة مختلطة يعجب بي شخص لو كانت نواياه سليمة و فعلا يريد أن يتم نص دينه كما قلت.. من السهل أن يسأل عني و يكلم والدي و يخطبني.. لكن هنا ندخل في موضوع ثاني.. الإختلاط كما له إجابيات كما ذكرنا فله سلبيات.. هنا يدخل دور المراقبة من الشخص على نفسه و الأهل و الحكومات.. كهيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر.

3_ حل موجود ي كل دول العالم.. الخاطبة أو ( Mach Maker ) أذكر مرة كنت في حفل خيري للأيتام نرسم وجوه الأطفال فرحين تقدمت نحوي امرأة قالت إيش إسمك جاوبتها كم رقمك صدمت قلت يمكن لولدها استدارت نحو صديقتي و سالتها نفس الأسئلة ففهمنا أنها خاطبة و ضحكنا و قلنا يالله نشوف إيشش راح تجيب قصدي لما لا إسئلها فهي تعرف ثلاثة ارباع بنات منطقتك.

4- هناك طريقة تقيدية أخرى.. و التي حصلت كثيراً.. أكيد أصدقائك أغلبهم متزوجين صح ؟ أطلب منهم أن يسألوا زوجاتهم.. قد يكن لهذه الزوجة صديقات في سن الزواج أو قريبات.. و املي عليكم مواصفاتك. صدقني إللي يدور يلاقي.. و بعدين لا تتحجج أستحي من أهل العروس تذكرني بأخي و أمي تقول له البنات جسر.. جميل أن يكون الحياء و مراعات المشاعر موجودة في الرجل لكن إلا في الزواج هذا عمر تقضيه مع زوجتك على الحلوة والمرة.. بعدين الفتاه التي تتحسر على عمرها الضائع لأن العريس لم يطرق الباب ليس الرجل.. إبحث و أصر و لا تخجل.

5- ( الورطة ) بمعنى حصل الإعجاب و التجاذب من يوم الشوفة.. ماذا بعد ؟ هل الشخصية تناسبك أم لا ! أطلب محادثتها لفترة محدودة و اسأل ما شئت.. فالخجل لا يفيدك بعد أن تكتشف أنها ليست من كنت تريد !

نصيحة مني.. الحق نفسك و قوي أعصابك و ثابر على البحث يميناً و شمالاً ولا تيأس.. ادعوا الله أن يوفقك في الإختيار و يعينك على ذلك..

أرجوا من الله العلي القدير أن يوفقك في الإختيار..

أختك في الله

Miss Hawaii
قديم 01-05-2005, 01:49 PM
م76
عضو جديد
م76 غير متصل  
أخي العزيز الأمر كتير بسيط
عليك بالتضرع الى الله في جوف الليل وبعد فترة قصيرة رح تشوف ماذا سحصل
أتمنى لك التوفيق
قديم 01-05-2005, 03:44 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اخي الكريم ثق بالله ولا تيأس ، انت لم تتزوج ليس بسبب هذه الطريقة التقليدية ولكن لم يأتِ الأوان بعد.

اخي لا تشعر بالحرج من عدم الارتباط بالفتاة بعد ان تراها وتزور اهلها فهذا أمر عادي جدا ، فالفتاة بالمقابل تبحث عمن ترتاح لأن تكون شريكة حياته ، لا تتزوج لمجرد الزواج او لمجاملة احد فهذه حياتك ولكن في نفس الوقت لا تركز على المثالية في كل شيء ولا تدقق في كل شيء ، وازن بين الايجابيات والسلبيات فإن رجحت كفة الايجابيات ، استخر الله وتوكل عليه.
المهم ان تجد الخامة المناسبة والتي من الممكن ان تبدأ من عندها بداية صحيحة.

وفقك الله.

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 01-05-2005 الساعة 03:47 PM
قديم 01-05-2005, 04:04 PM
سيدرا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدرا
سيدرا غير متصل  
أخونا العصبي

أنا معاك بجزء كبير من اللي قلته ، بس المشكلة وجود فئة عابثة كبيرة جدا في مجتمعنا ، أنا كفتاة أتمنى أن أتعرف على شريكي قبل الزواج به ، ولكن هل هناك طريقة أضمن بها أنه ليس عابث ؟ عدا ذلك هل نستطيع أن تضمن إن كانت الفتاة ذكية واكتشفت انه عابث بعد فترة وجيزة ، وقطعت علاقتها به ، بأنه لن يسيء إلى سمعتها ؟!؟!؟!

موضوع الصدفة سيء جدا ، أنا برأيي أن والدتك هي أفضل حل ، وإن كانت أختك فهذا أفضل وأفضل ، لربما تكون أقرب إلى تفكيرك وذهنك ، وقد يسهل عليها فهم طلبك ، وهي أقرب للعروس من والدتك فتساعدك

موضوع الاحراج انساه نهائيا كل شيء قسمة ونصيب ، ولانسى الدعاء فإن الله قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعى

أختك في الله سيدرا
قديم 01-05-2005, 07:18 PM
قزم بس عصبي
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية قزم بس عصبي
قزم بس عصبي غير متصل  

جزاكم الله خير
لاكن عتبي على المشرفين بسبب حذف وترقيع المشاركة حتى عنوان المشاركة لم يسلم
لماذا يامشرفنا العزيز اليس هذه وجهة نظري ومن حقي ان اعبر عنها

واليكم الردود:
ramystar
اقتباس:
و اذا اردت ان تختار زوجة بنفسك بدون مساعدة أحد فعليك بمواقع الزواج علي الأنترنت و هناك ايضا شيوخ المساجد فزوجاتهم يستطعن مساعدتك في ذلك
لماذا الاعتماد على الاخرين وهذا هو مربط الفرس وشكرا

عريس طازه

اقتباس:
ماذا سيقول ابي واباك عندما تزوجوا بأمهاتنا واللاتي لم يروهن الا في مخدعهن

( ليلة الدخله ) ولم يكن يوجد لا صور ولا حتى اعتراض
المشكله يا اخي الكريم ان الزمن تغير واصبح الانسان على اطلاع وادراك وتخطيط اكثر للمستقبل في زمن ابي واباك كان الرجل يتزوج باثنتين وثلاث واربع واذا طفش غيرهن جميعا ام الان اصبح الشخص اكثر خوفا على مستقبل اولاده وزوجته يريد زوجها لايملها ابدا تكفيه العمر وتملأعينه يعطيها كل شئ وتعطيه كل شئ

ا
اقتباس:
خي انت لست فتاة بل شاب ولو اصبح عمرك خمسين مالزلت تتمتع بمقومات الشباب وتستطيع الزواج وهذا مستبعد لأنني اثق بأنك ستتزوج في القريب العاجل
لماذا ياخي الم تقرأ عن عنوسة الشباب الم تعلم ان الشاب يذبل وتكوت احاسيسه كلما كبر الم تعلم ان الشاب لديه فراغ عاطفي يصبح مهجورا وكئيبا بل زوجه ويضيق رويدا رويدا
الم تعلم بان الشاب يتعرض لمفاتن واغراءت في كل مكان يذهب اليه لماذا ينظر الى نفسه تحترق شيئا فشيئا وهو قادر على الزواج لمااااااااااااذا

اقتباس:
الرؤية الشرعيه ليس فيها حرج ولا عيب وكي اكون واضحا وصريحاً
وهذه التي تحز في نفسي حيث انني تعرفت على اناس كثر واصبحوا اصدقائي بسبب الرؤية الشرعيه ويحز بنفسي ان اترك بيتا اهله اهل طيب وكرم بعدما طرقته

اقتباس:
الاهل دوما يبحثون عن ما هو مناسب لولدهم
لاكن ياعزيزي كل شخص له ذوق قد انك ترتاح لفتاه وتراها بعينك جميلة الجميلات وهي ليست كذلك والعكس صحيح فلماذااااااااااااا هم يختارون ؟؟؟؟؟

Miss Hawaii

اقتباس:
عندك أخت لماذا لا تسرد لها مواصفات الزوجة
تم الرد على نفس النقطه
اقتباس:
لاحظت إنك ليس من النوع اللذي يؤمن بالمعاكسات و الحب بعد صداقة
لو كنت مقتنع بهذه الاشياء لما طرقت باب الزواج

اقتباس:
الخاطبة
انا لم اثق في اهلي فكيف اثق بالخاطبه

اقتباس:
- ( الورطة ) بمعنى حصل الإعجاب و التجاذب من يوم الشوفة
هذا الذي اتمنى حدوثه ولم يحدث الى الان

م76 شكرا لك

البتول
اقتباس:
اخي لا تشعر بالحرج من عدم الارتباط بالفتاة بعد ان تراها وتزور اهلها فهذا أمر عادي جدا
اخاف على شعور الفتاه وخصوصا عندما تتشبث بامل الزواج

سدرا :وجهة نظرك مطابقه لوجهة نظري

واخيرا اشكركم جميعا
قديم 02-05-2005, 10:58 AM
سميدعة
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية سميدعة
سميدعة غير متصل  
خذ وقتك في البحث عن زوجة .. ففي التأني السلامة ....
و لكن في نفس الوقت لا تستسلم للوساوس و الأفكار التي قد تسبب في رفضك لفتاة جيدة و ترضى اخلاقها و شكلها .....

ففي النهاية .. الزواج قسمة و نصيب ..........

الله يوفقك و ييسر لك في الزواج بسرعة ..... اللهم آميييييين.
تحياتي...

سميدعة

الحمدلله على حبك .. و على أني حبيبتك ..

قديم 02-05-2005, 11:23 AM
sgh
عضو دائم
sgh غير متصل  
أخوي

وش اللي ماىأعجبك في اللي شفتهم

يقولون الحياة الزوجية حلوة بس والله اني خايف تكفون نوروني الله ينوركم

*** يمنع وضع البريد الإلكتروني في الموقع ***
موضوع مغلق