ماهي الاسباب ورى هروب بعض الازواج من البيت ..؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 24-05-2011, 09:24 AM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  
icon52 ماهي الاسباب ورى هروب بعض الازواج من البيت ..؟

السلام عليكم

يشتكي البعض من النساء من هروب الازواج من البيوت وخاصة وقت الاجازات والعطل الرسمية
وبعض الاوقات المهمه وخاصة بالمساء اثناء متابعة الاولاد .. والبعض منهم تعي او تدرك
سبب الهروب .. والبعض الاخر لا زالت في حيرة وخاصة اذا كان الزوج على الصامت
دائماً .. وكما تعلمون يد وحدة لا تصفق .. لا يمكن للزوجة في البيت ان تكون اخطبوط تمتد
يدها في كل مكان .. من شغل للبيت الى اهتمام بالاولاد .. الى الاهتمام بنفسها .. الخ ..
ولعل من اهم اسباب هروب الازواج ...:

1- الضغوط النفسية .. وعدم ادراك بعض الزوجات ما يدرو خارج المنزل من ارهاق العمل
وامور الحياة . فتجد الزوجة تكمل الناقص بالطلبات المنزلية المرهقة بدون ادنى مراعاة
لمشاعر الزوج ..
2- الفتور العاطفي .. او الخرس الزوجي داخل المنزل .. البعض من النساء لا تحب ان تعبر
عن مشاعرها تجاه زوجها .. (( واكيد بيطلع احد يقول ليش الزوج ما يعبر )) !! صحيح معاك
لكن بحكم اننا تعلمنا ان المرأة كتلة من المشاعر والاحاسيس فلماذا لا تكون هي المبادرة في هذه
المشاعر .. والا خيرنا لغيرنا .. ( اقصد للجيران والصاحبات وو الزوج ماله شي .. !!
3- عدم اهتمام الزوجة بنفسها فمن اول ما تضع اول مولود ..تيمم وجهها له وتترك زوجها وتصب
كل مشاعرها واهتمامها .. وتهمل فارس احلامها مما يجعله يذهب هنا وهناك ..
4- الشجار العائلي .. هناك البعض من النساء .. لاهم لها اذا وصل زوجها من عمله الا وتبادره
بسيل من الشتائم والاسئلة والكلام الغير متزن وتخلق جو من الشحناء داخل المنزل مما يجعل الزوج
يهرب الى اقرب استراحة للبعد من هذا الجو ..
5- حمالات التفتيش السرية والبولسية التي تقوم بها بعض الزوجات على الايميل او المسن او الجوال
حتى لو يحق لبعضهم زرعت جهاز تجسس في زوجها .. وكل هذه الامور تجعله يهرب
الى ملاذ آمن .. لان الثقة غير مزروعة بين الطرفين .
6- العناد .. بعض الزوجات عنيدة .. وتدخلها هذه الصفة في كثير من المشاكل التي لا حصرلها
وخاصة اذا رغب في زيارة اهله او اى مكان وتصر على رايها بدون ادنى مبرر ..
7- الغيره .. الزائدة عن اللزوم والتي لا يمكن ان تسمى غيره طبيعيه وأنما مرض .. تجعل الزوج
يعيش في حيرة وقلق .. وتوجيه الاسئلة له صباح مساء وفتح محاضر التحقيق معه وكأنه في
قسم شرطة ...

هذه بعض النقااط التي اذكرها ولم نطرحها هنا الا للتغيير نحو الافضل ومن ترى في نفسها
صفة من هذه الصفات تحاول ان تحتوى زوجها وتهتم لان الرجل كما يقولون ولو انني ضد
هذه المقولة ( طفل كبير ) .. يحتاج الى رعاية واهتمام ..

والمجال مفتوح لمن لديه رغبة في الزيادة او التعليق وللجميع الشكر
قديم 24-05-2011, 09:38 AM
غفرانك يارب
عضو مثالي
 الصورة الرمزية غفرانك يارب
غفرانك يارب غير متصل  
خخخخخخخخخخخخ الله يسعدك اخوي امير الحروف وراك قالب على الحريمات
قديم 24-05-2011, 09:41 AM
رولادا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رولادا
رولادا غير متصل  
كلام جدا سليم
انا اعتبر نجاح اي علاقه زوجيه تتحمل الزوجه فيها60% والرجل 40%
وفعلا الرجل السعودي او الخليجي طفل كبير نظرا للدلال و المميزات اللي حاصل عليها الجنس العقلاني في مجتمعنا
واذا اتزوج صعب ينزل لمستوى اقل من اللي تعود عليه منذ نعومة اظافره من دلال من الام والاخوات
عندي تعقيب على اهمال الزوجة لنفسها بعد حضور ولي العهد او حتى السندريلا
لابد الزوج يراعي شوي ياأما يساعد هو في التربيه والاطعام او حتى في شغل البيت او يجيب خدامه
الاطفال امانه في عنق الام يعني مطلوب منها توكل وتشرب وتغسل وتحافظ على نظافة البيت وعلى مظهره 24 ساعه متعبه شوي
و الام تحتاج اجازة شوي من مهنة الامومة او الزوجة ..
وبنفس الوقت انصح كل زوجة تهتم في نفسها مو بس عشان زوجها لا عشان نفسها واطفالها انا وانا ابلغ من العمر ... اذا شفت امي مهتمه في نفسها اشعر بسعاده تغمرني و انو امي افضل الحوريات على وجه الكره الارضيه ..
قديم 24-05-2011, 10:07 AM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  
اقتباس:
غفرانك يارب
لا لا إن شاء الله هذا مو قلب .. هذا اصلااح إن شاء اللهــ .
تسلم ع حضووورك .. بارك الله فيك ..
قديم 24-05-2011, 10:08 AM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  
اقتباس:
رولادا

مشكوورة على تعقيبك الرائع
كلام سليم تشكري عليه ..
تحياتي لكـــ .
قديم 24-05-2011, 11:21 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
كلامك سليم ...

لكن الحمدلله انا ماعندي هالمشكله...زوجي بيتوتي...

أمامراقبة الزوج...انا أشوف اذا كان الزوج موضع شبهه او مشكوك في امره...وهذا يظهر في تصرفاته.. ضروري المراقبه عشان تتضح الامور...ليس من العقل ان الزوجه تشوف زوجها على وشك الغرق وتتجاهل الامر..لحد ما يطيح الفاس بالراس..

اما ان كان الزوج تصرفاته طبيعيه وبعيد عن الشبهات...اكيد بيكون محل ثقه ومستحيل الزوجه تتجرأ وتراقب من لاشيء ومن فراغ..الا اذا كان الزوج عنده سوابق..ومعدومه الثقه فيه..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 24-05-2011 الساعة 11:24 AM
قديم 24-05-2011, 04:06 PM
عبره وهلت
موقوف
عبره وهلت غير متصل  
يشتكي البعض من النساء من هروب الازواج من البيوت وخاصة وقت الاجازات والعطل الرسمية
وبعض الاوقات المهمه وخاصة بالمساء اثناء متابعة الاولاد .. والبعض منهم تعي او تدرك
دائماً .. وكما تعلمون يد وحدة لا تصفق .. لا يمكن للزوجة في البيت ان تكون اخطبوط تمتد
يدها في كل مكان .. من شغل للبيت الى اهتمام بالاولاد .. الى الاهتمام بنفسها .. الخ ..

وامور الحياة . فتجد الزوجة تكمل الناقص بالطلبات المنزلية المرهقة بدون ادنى مراعاة
لمشاعر الزوج ..
والمراه ايضا عندها ضغوط ومع ذلك لا تهرب بل تتحمل وتصرف هي من جيبها اذا كانت موظفه ولا تطلب ولا ريال بل تعطي ولم احد يراعي مشاعرها

2- الفتور العاطفي .. او الخرس الزوجي داخل المنزل .. البعض من النساء لا تحب ان تعبر
عن مشاعرها تجاه زوجها .. (( واكيد بيطلع احد يقول ليش الزوج ما يعبر )) !! صحيح معاك
لكن بحكم اننا تعلمنا ان المرأة كتلة من المشاعر والاحاسيس فلماذا لا تكون هي المبادرة في هذه
بادرنا وعبرنا وكتبنا واشعرنا ولا حياة لمن تنادي يالله بالقطاره فتبلدت الا حاسيس حتى تحتضر

3- عدم اهتمام الزوجة بنفسها فمن اول ما تضع اول مولود ..تيمم وجهها له وتترك زوجها وتصب
بل جعلته كل محوري وهمي الا ول والا خير فاهملت كل من سواه حتى ولدي ولم اجد جزاء ولا شكورا

4- الشجار العائلي .. هناك البعض من النساء .. لاهم لها اذا وصل زوجها من عمله الا وتبادره
بسيل من الشتائم والاسئلة والكلام الغير متزن وتخلق جو من الشحناء داخل المنزل مما يجعل الزوج
استقبلناه بالا حضان والقبل وطبخ مايحب ويرضى ولكن ياللا سف لم يهرب الاإ ليها

5- حمالات التفتيش السرية والبولسية التي تقوم بها بعض الزوجات على الايميل او المسن او الجوال
لم اشك به يوما ولم افكر ان افتش الا بعد صدماتي منه ورؤية مايريب والبحث عن الحقيقه فسامحه الله

6- العناد .. بعض الزوجات عنيدة .. وتدخلها هذه الصفة في كثير من المشاكل التي لا حصرلها
نعم فيني نوع من العناد احيانا ولكن والله ليس معه فالحب الصادق جعلني من اجله مسيره

7- الغيره .. الزائدة عن اللزوم والتي لا يمكن ان تسمى غيره طبيعيه وأنما مرض .. تجعل الزوج
يعيش في حيرة وقلق .. وتوجيه الاسئلة له صباح مساء وفتح محاضر التحقيق معه وكأنه في
قسم شرطة ...
نعم غيوره ولكن ارى انها بحد طبيعي وربما تزداد قليلا عند الا ستفزاز وعدم مراعاة المشاعر فقلب حب ليس كقلب لا يعرفه

هذه بعض النقااط التي اذكرها ولم نطرحها هنا الا للتغيير نحو الافضل ومن ترى في نفسها
والرجل ماذا يغيره متى يقدر ان المراه مخلوق رقيق صادق المشاعر ان قست وان اخطات فهي تعود وتبذل وتعطي وتسامح وتغفروتتنازل متى يعود هذا الرجل الا ناني متى ويتغير

والشكر لك

التعديل الأخير تم بواسطة عبره وهلت ; 24-05-2011 الساعة 04:13 PM
قديم 24-05-2011, 05:11 PM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
السلام عليكم
وعليكم السلام

الحمدلله زوجي مايهرب من البيت هذاك اول

الزوجه تدرك هالشيء لكن الزوج عالصامت ومايبي يقول
وانا اراعي مشاعره ولا اضغط عليه ولا اكلمه لو حسيت انه ممكن يهجم علي او يتجاهل سؤالي ( وش فيك عسى ماشر)
لمشاعر الزوج ..
وش رايك اذا انا كلمته ودلعته وجيت جنبه بدلع
وكنت رومنسيه يقول لي .. ماني فاضي لك انقلعي عن وجهي ..
لاتكلميني ويدفني ويجلس طول وقته عالتلفزيون والجوال.. لازم بيكون صمت
خصوصا اني احاول واحاول يقول خلاص لاتصيرين حنانه مالي خلق على هالحركات
حركات مراهقين..رغم انه مع خوياته ولا احسن منه بالرومنسيه ورغم انهم والله مايجون ربع جمالي وسمعته بنفسي كم مره وانا كني نايمه يتكلم مع ربعه ويسولف عني وعنهم
وش رايك اني اهمل ولدي واتفرغ له وهو يقول انتي هامله ولدك ومدري ايش ..
اجلس اهتم بولدي وارجع له .. مايبغاني اقرب له ويدور اي عذر عشان مالمسه
يقول عيب الولد ماتستحين تسوين قدامه ولا تقربين مني ولا تبوسين ولا ولا
رغم ان ولدي كان توه سنه .. والحين 4 سنين وهو لاتفرغ يسوي اي شي قدام ولده ولا همه
الحمدلله دايم وقتي عالصامت وتعلمت من حياتي اني ابتعد عن المشاكل
ولو جاب لي كلام اهله مارد عليه واقول له لاتجيب لي كلام حريم ..
لان اهله دايم يظلموني وعشان افتك من المشاكل اقول ايه صح كلامهم بس فكني من المشاكل ولاتجيب سوالف حريم
زوجي مايعرف كثير للنت وجواله علطول مقفول ولو شفته مفتوح مافتشته لانس عارفه خرابيطه ولا عدت احبه وعايشه معه مؤقت بس قربت ساعة الانفجار وطلب الخلع
بالعكس انا ماعمري عاندته بس لاشفته ياكل حقوقي ولا يعطيني حقوق واصبر واعيش عالصامت لارومنسيه ولا حب ولاكلام ولا شي خلاص وش بقى ؟ لا شافني ضعيفه اكل حقي والحمدلله من صرت قويه وهو صار يحسب لي حساب يخاف اتركه واروح لاهلي
لان في اشياء متفقين عليها من الاول ومايصلح يتعداها
واذا مثلا طلبت شي ورفض .. ماعانده ولا اترجاه .. بالعكس اطنشه ماحب اذل نفسي وخصوصا انه يستانس لاشافني اترجى وانطط قدامه كني بزر
يمكن انت ماتجلس معها كثير عشان كذا ترفض انك تروح لهم بوقت فراغك وهي بحاجتك اكثر
قسم شرطة ...
اول لما كنت احبه كنت اغار... وعلى فكره ماتجي الغيره الا اذا الزوج كانت عينه زايغه او عليه حركات
بس من صرت اكرهه وانا ماهمني غازل ولا سوى ولا لو حتى وحده تحضنه قدامي ماهمني لاني ماعدت احبه وماله مكان بقلبي

الرجل طفل كبير يحب يغير لعبته كل شوي لو مل منها ويدور لعبه جديده
شي معرووووف

اقرأ كلامي بين رديت عليك بين كلامك ..على كل نقطه ..
واحب اقول لك .. اللي ماتغار على زوجها ولا تسوي له كل اللي فوق تراها ماتحبه ..
مثل حالتي الحين من كرهته واانا ماعدت اسوي اي شي من اللي فوق ..
عسى ربي يخلصني منه باسرع وقت

ســــلام ^_^
قديم 24-05-2011, 05:19 PM
فاقده شيء
عضو نشيط جدا
فاقده شيء غير متصل  
أمير الحرف مواضيعك رائعه ويعجبني طرحك لها لإن فيهاروح من الفكاهه ولاكن موكأنك تدقنابالكلام إحنايالحريم
أنامعك بعض الزوجات أحيان أقول والله لو أنازوجها ماتقعدعندي دقيقه بجد توتر الأعصاب يعني بالعربي قلق
وبعضهم والله انهاترحم وهو اللي يبغاله
تعديل
قديم 24-05-2011, 05:26 PM
أمير الحرف
موقوف
أمير الحرف غير متصل  
ليه الغرور
ماشاء الله ..
حاطه في بطنك بطيخه صيفي خخخخ
لكن صراحة اشوف حركات التفتيش مالها داعي
يغرق او ما يغرق بكيفه .. الاهم الحياة الحلوة .. ههه ..
بارك الله فيك ..

مواقع النشر