ولا زالت تتذكره زوجتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-02-2004, 12:19 PM
اسير الذكريات
عضو نشيط
اسير الذكريات غير متصل  
ولا زالت تتذكره زوجتي

السلام عليكم
اسمحو لي ان اشارككم باول موضوع مع اني ضيف قديم بالمنتدى لي 3 شهور بس ما سجلت الا اليوم
مشكلتي اني تزوجت انسانة بالرغم من انها طيبة ومخلصة لي الا انها مازلت تتذكر خطيبها الاول وبالرغم من انها ال تركته وهو لم يتركها ولم يحدث بينهما شيء نهائي ولكن اشوفها دايم اذا جات سيرته تسمع باهتمام وممكن تسال عن اخته احيانا على احتمال ان الكلام ييجي لذكره هو شخصيا
بصراحه انا ما شفت منها الا الخير ولي منها طفلين ولا اشك فيها اطلاقا بس انا متاكد انه لسه تذكره
اريد الرد من الجميع بلا استثناء ومن هاااامس بصفة خاصة ولاني معجب جدا به وبموضوعاته والله لو بيدي كنت اعطيته ركن ثابت كل يوم يكتب فيه اول على اقل شيءي يكون مشرف ومع السلامة
قديم 15-02-2004, 12:32 PM
chessbase
كبار شخصيات المنتدى
chessbase غير متصل  
أيوة يا حاج هامس
بقي ليك جمهورك ومتابعيك
وتستاهل كل خير
الاخ السائل
حاول بس تلمح أن الشئ ده بيضايقك
عشان ما تجرح إحساسها
وطبعا مش هتقدر تصرح لها بشئ مثل ده لأعتبارات كتير أولهم كرامتك
يعني ممكن نظرة ضيق وتخليها تشوفها لما تلاقي الأهتمام ظهر عليها عند ذكر الخطيب
وأفتكر أنها لو خايفه علي مشاعرك
هتنتبه للنقطه دي
ولي عودة
تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة chessbase ; 15-02-2004 الساعة 12:35 PM
قديم 15-02-2004, 01:14 PM
أبوسمرة
عضو جديد
أبوسمرة غير متصل  
اخي العزيز
على ما اعتقد ان تذكر زوجتك لخطيبها الاول ليس الا لمجرد معرفه ما حصل له مع العلم انها لا تكن له اي مشاعر
اضربلك مثال مع فارق التشبيه ( لو واحد مننا باع سيارته القديمه الي مبهدلته و جا يوم و لمح السياره في احد الشوراع عن نفسي رايح الحقه و اجلس اتفرج على السياره شويه ليس لأني اشتقت لها و لكن لمجرد اني اعرف كيف صارت )
قديم 15-02-2004, 02:01 PM
هااامس
كبار شخصيات المنتدى
هااامس غير متصل  
اخي اسير الذكريات

اولا اشكرك لحسن ظنك بي وسأشارك لك برأيي بمشكلتك او ماتظنه مشكلتك على الادق

ثانيا أحمد الله ان أمر الاشراف والتعيينات ماهو بيدك ... ورجااااااااء ومن غير زعل ومع احترامي الشديد لمشاعرك الطيبة اقول

جزاكم الله خيرا وليتك تقول ثاني مرة بغير قولك أو ببعض قولك ... رفقا بي

خاصة ان الاخوان هنا عندهم حساسية من أمور التعارف او المدح الزائد وانا كما ترى لا ناقة لي ولا جمل بما ذكرته ولا يد لي به ايضا ... ولم اطلب منك مدحا ولا ثناء

فأنا اشكرك وربي يجعلني خيرا مما تظن ويغفر لي مالاتعلم ولا يؤاخذني بما تقول

نعود للمشكلة .... بصراحة

ربما أنت مخطيء بتقييمك لانك تقول لانها تسأل عن أخبار واحوال اخته لماذا ؟ حتى يأتي الحديث لذكر هذا الخاطب السابق

هذا كلامك ... طيب من اين لك عرفت ان نيتها هو الوصول الى الكلام عنه ؟ هل شققت عن صدرها ؟ وهذا اولا

ثانيا تقول وتعترف وتقر بأنها ذات خلق .. ولم ترى منها ما يعيبها بدين ولا خلق ... ولا تقع بالريب والشكوك ولا تضع نفسها بمواطن

التهم ... طيب فين المشكلة ؟ هل مجرد سؤالها عنه او تلهفها عن اخباره ؟

لو كان الامر يا صديقي كما تظن لاستخفت بسؤالها ولأبدت امامك عدم المبالاه والاكتراث به

ان الامر لايعدو انه من حب الاستطلاع والشغف بمن كان يوما خطيبها ولعلها تريد ان تثبت لنفسها صحة قرارها بالانفصال عنه

ثم اني اهمس لك عزيزي ... كم من الامور غير ذات النفع والجدوى نتشاغل بها ونضيع بها جزءا لا بأس به من طاقاتنا ؟

لاشك الكثير ... نفس الامر ... انت تضيع طاقاتك بالتتبع لامر هو اوهام بلاشك

انك كما يبدو لي تستكثر السعادة على نفسك وتبحث عن الهموم والمشاكل ...

ولو كان الامر يلح عليك ولو كنت تراه فعلا مشكلة لما صمت عنها ولما غضضت الطرف عن اسئلتها

دع عنك الغيرة الزائدة بل الاوهام

اطلب منها مباشرة او تلميحا كما قال اخونا شيس بيس الا تذكره وقل لها لا يسعدني ذكر اسمه على لسانك

كثير من المشاكل بالحياة الزوجية هي بالواقع تراكمية .... ولو عمدنا لمواجهتها لوجدناها سرابا لا حقيقة له

اخي الكريم اشكر لك ثناءك بي وارجو من آن لاخر ان تطلعنا عنك

مشكور

استغفر الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة هااامس ; 15-02-2004 الساعة 02:04 PM
قديم 15-02-2004, 02:10 PM
عاشق محب
كبار شخصيات المنتدى
عاشق محب غير متصل  
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

السائل الكريم ، والأعضاء الكرام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في الحقيقة أن شعورك في رائي أمر متوقع منك. أخي الحبيب، يعلم الله كم أني لا أستطيع أن أتخيل أن ترى زوجتي غيري فكيف لو أنها كانت ستصبح زوجة غيري وأظن أن هذا ما يحدث معك.

أخي الحبيب، أريد أولاً أن أسألك سؤالاً : هل تحب زوجتك؟ وهل أنت مخلص لها؟

لقد قلت في كلامك أنها: طيبة ومخلصة ، وما شقت منها إلا كل خير، ولك منها طفلين. هذه تعتبر حقائق.

هناك فرضيات وهي : أنا متأكد أنها تتذكره.. بماذا تأكدت. أظن حيث أنك قلت: ولكن اشوفها دايم اذا جات سيرته تسمع باهتمام وممكن تسال عن اخته احيانا على احتمال ان الكلام ييجي لذكره هو شخصيا

أخي الحبيب، أظنك أنت من يستمع وينتبه عن أخبار خطيبها السابق أكثر منها لذلك لا تراقب إنتابها لغيره من الأمور. يا أخي هي كما قلت أنت عنها - حقيقة - : طيبة ومخلصة ، وما شقت منها إلا كل خير، ولك منها طفلين. فلماذا الظن السيء الذي سيجلب لك الشك. أخي حاسب نفسك قبل أن تحاسب غيرك. إن غيرتك من خطيبها السابق أمر طبيعي في رائي ولكنك أنت الذي حزت قلبها وإخلاصها وكان ثمرة هذا طفلين حفظهما الله وحفظك لهم وحفظ لك أمهما. أخي الحبيب أنصحك بأن تلمّح لزوجتك بأن ذكر الخطيب السابق أمامك أمر غير مقبول بالعقل والمنطق لأنه ومن حقك أن تفكر بأنها ما زالت تتذكره إذا حدث ذلك منها ولكن لابد أن يطرح الأمر مغموساً بإظهار الحب والثقة. ولابد لك أن تكون واثقاً من نفسك أولاً، فأنت لا تؤثر فيك أخباره ولاتهز منك شعرة فزوجتك تحبك ومخلصة لك، لذلك ومن الضروري أن لا تحس زوجتك أنك تتأثر من الخطيب الأول ومن الأفضل عند ذكره أن لا تنسبه لها أقصد لا تقول لها: خطيبك وهكذا بل اذكره باسمه المجرد لأنه فعلاً لا يمثل لها شيء بالمرة فمثله مثل الجرسون في المطعم الذي ذهبتم إليه أو بائع الجوالات في المحل أو غيرهم من الأغراب الذين ليس لهم علاقة بزوجتك أبداً. هو لا يساوي عندك ولا عندها شيء ولا تنسى أنها هي التي تركته وتزوجتك فأيهما أفضل في نظرها.

أخي الحبيب، الغيرة جميلة وإن الله يغار على محارمه ومن حقك أن تغار ولكن ليس من حقك أن تسيء الظن وأن تترجم ذلك إلى بحث عن أدلة تؤيد سوء ظنك لأن المسألة كلها ظن والشيطان سيجد أمور كثيرة يملأ بها رأسك ليحطم بها حياتك. الحقيقة أن زوجتك: طيبة ومخلصة ، وما شقت منها إلا كل خير، ولك منها طفلين. والظن ظن والله سبحانه وتعالى يقول( إجتنبوا كثيراً من الظن ) فقال كثيراً .

أخي الحبيب ثقتك بنفسك تنعكس على ثقتك بزوجتك. فطالما أنك ترى أنك إنسان ممتاز وفيك جميع الصفات الطيبة وأنك استحوذت على قلب زوجتك فهذا كله ينعكس على زوجتك وستراه يقيناً. والله أعلم.

أسأل الله العظيم أن ينزع الشيطان ووسواسه من قلبك وأن يملأه بمحبته ومحبة نبيه والمسلين وبحب زوجتك وأن يجمع بينكما دائماً على الحب والمودة ولايفرق بينكما في الدنيا والآخرة إنه أرحم الراحمين.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه وسلم.
إذا عاينتكم زالت همومي وإن غبتم دنا مني الحِمامُ ( الحِمام هو الموت )
فداووا بالوصال مريض هجر يهيم بكم إذا سجع الحَمامُ

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق محب ; 15-02-2004 الساعة 02:19 PM
قديم 15-02-2004, 02:11 PM
الطل
عضو نشيط
الطل غير متصل  
أخي لاداعي للشك بها مع أنك تقول أنها هي اللي تركته لو كانت تبيه ما تركته

وممكن مثل ما قال أخوي أبو سمرة

وحاول أنت وأنت جالس معها وتتكلمون عن الحب وكثر حبك لها إنك تغار عليها كثير وإنك ما تحب تفكر بغيرها ولا هي تفكر في غيرك بدون ما تحسسها أنك تقصده أو يكون له علاقة بالموضوع

الله يسعدكم في الدنيا والآخرة
قديم 15-02-2004, 02:39 PM
3assaf
عضو جديد
3assaf غير متصل  
تحياتي للجميع واحترامي لكاتب الموضوع
عزيزي لا اعتقد انك تعيش حاله غريبه فلو ان كل رجل اراد ان يكون هو فقط ماضي وحاضر زوجته لما تزوج ابوك امك وما ولدت انت..
شيء اخر ماذا تركت لمن تزوجوا من مطلقات ؟؟
اما عن اهتمام زوجتك باخبار خطيبها السابق او شد انتباهها عند ذكره فهذا امر طبيعي تمارسه انت كل يوم عندما ياتي احد على ذكر شخص كانت لك في يوم من الايم علاقة به وهذا لا يعني الحب بالضروره فاغلب من يشد انتباهنا لهم اؤلئك الذين تسببوا لنا بالاذى.
اما عن شعورك فهو غيرة طبيعية انت تصرفت معها بحكمه بدليل امتداحك لطيبة زوجتك وثقتك بها وان كنت ناصحا لك فانصحك بان تحدثها انت عن خطيبها الاول دون ان تذمه حتى لا تشعر هي بغيرتك او بتشككك في ميلها له وهي انشاء الله على غير ذلك
فعلا اسالها عن علاقتها به؟؟؟ مااعجبها به ومالم يعجبها؟؟ وحاول ان تذكره بالخير اذا ماجاء ذكره واجه ولا تكتم فتترك للوساوس طريقا الى قلبك؟؟؟
شكرا للمتابعه
قديم 15-02-2004, 05:18 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
اخي العزيز ان ما تشعر به تجاه خطيب زوجتك انا اشعر به لاني الان متزوجه وقبلها كنت مخطوبه لابن عمي وعندما خطبني زوجي

تركته وقبلت بزوجي لاسباب عده اهمها ان زوجي هو الافضل وما زلت الي الان عندما اسمع سيرته اهتم من الممكن ان يكون تانيب

ضمير او معزه ولكن هذا الشعور عادي جدا فلا تخف ولا تحسها بشي سوي انك تحبها وتغار عليها وانك لا تسمح بان تكون لغيرك

مهما حدث واشكرك
قديم 15-02-2004, 05:24 PM
عبدالله بن سعود
عضو جديد
عبدالله بن سعود غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخوي اسير الذكريات ...

لا تفكر ولا تشك في زوجتك وأم عيالك ... ان شاء الله مع الايام تنسه...

ولكن في طريقه تخليها تنسه وتنسه اهله معه ...

أنك تلطفها وتعمل معها في امور البيت والابناء .. وكل شهر تهديها هديه ...

وطلعت انت معها بدون العيال ...

تذكرها ايام الخطوبه ....

وان شاء الله ربي قادر على كل شئ ...

ولاتنسى ياخوي في اخر الليل من الدعاء لها لتعلم انك تحبها ...
قديم 16-02-2004, 05:02 PM
هااامس
كبار شخصيات المنتدى
هااامس غير متصل  
اخوي اسير

لعلك استفدت من اراء الاخوان وما ادري ليش ما اجبتهم ... لعل المانع خيرا

استغفر الله العظيم
موضوع مغلق

مواقع النشر