زوجتي و عقلها الطفولي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-10-2010, 11:16 AM
al hanoon
عضو دائم
al hanoon غير متصل  
زوجتي و عقلها الطفولي

يا ناس ... يا أهل المنتدى ، أريد حلا

أنا شاب جامعي عمري 35 عام و زوجتى جامعية عمرها 25 عام ، متزوج من خمس سنوات و عندي طفل واحد عمره أربع سنوات .

يا ناس زوجتي عقلها أصغر من عقل العصفور و حكمها على الأمور صفر و درجة تعقلها و وعيها كأنها طالبة بالصف الابتدائي .

درجة الغيرة و الشك عندها عمياء و تعمي الأبصار , و بشهادة كل من حولي و حولها من أهلها و أهلي أنني شاب ملتزم ليس لدي علاقات قبل أو بعد الزواج من عملي لبيتي و بالعكس و أصدقائي قاطعتهم بعد زواجي . و الله جميع أهلها و أخواتها ينصحوها بتخفيف هذه الغيرة التي ليس لها داعي و التعقل بالأمور و لكن لا فائدة .

لسان زوجتي أحد من الشفرة و عندما تغضب أو تشك تتكلم كلام السفيه الجاهل . و تتكلم كما المجنون .

أتعامل معها كما أعامل الطفل الصغير ، عقلها طفولي غير ناضج و ليس لديها ذرة من الوعي ، تغلط بحقي كثيرا بسبب غيرتها الشديدة المريضة العمياء و عندما تهدأ تعتذر شديد الأعتذار .

أنا مللت هكذا حياة متقلبة و مزاجية و غير واعية .

تقول أنها تحبني حب شديد حتى الموت , و لكنني مللت هكذا حب من غير تعقل أو وعي أو مسؤولية . أحس أنني أنفر منها و أكره عقلها الطفولي غير المسؤول و لا الواعي .

و الله انني خمس سنوات من النصح و الإرشاء و الوعظ و أحيانا التهديد و الوعيد و طرق متعددة و لكن أحس انني أنفخ في قربة مقطوعة أي كما يقول المثل ( دق الماء و هي ماء ).

مللت منها ثم مللت منها ثم مللت منها .

ماذا أفعل .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 25-10-2010 الساعة 12:12 PM السبب: توضيح العنوان
قديم 25-10-2010, 11:45 AM
المهاجر المثخن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية المهاجر المثخن
المهاجر المثخن غير متصل  
أخي الكريم زوجتك هي وحده من الثلاث حالات هذه اما بها مس او لابساها مارد سليط او مريضه مرض نفسي او طبعها كذا تحب الثرثره والحلول كالاتي :- ان كان بها مس وتلاحظ عليها اعراض المس مثل يكون عندها آلام في منتهى الظهر او ترى في منامها أحلام مزعجه او تجدها تعصب لاتفه الاسباب وتلاحظ عليها في بعض الاحيان عندما تكون في ذروة العصبيه اصفرار غير عادي على وجهها وتشنج في عضلات الوجه هذه تشوف قارىء تقي وتاخذها له وتجلس معاها ويرقيها بوجودك وتشد عليها ملابسها قبل الرقيه حتى اذا صرعت لاتتكشف والثانيه مافي مانع تعرضها على طبيبه نفسانيه بس خل العرض على الطبيبه اخر الخطوات والثالثه قلنا ان كانت ثرثاره وسليطه وتحب السيطره هذه مالها علاج الا انك تخلي اعصابك في الثلاجه كلما تقول شىء قولها حاضر وانت رايح
قديم 25-10-2010, 12:19 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
الله يعينك و يصبرك

انا برأيي بما انك جربت كل الحلول و لم تنفع ، مالك إلا التعايش معها مع عدم التوتر تجاه صغر عقلها
حرام تطلقها و بينكم طفل (ماله ذنب )
ولا تنسى انه ما في انسان كامل !! يعني كل امرأة فيها عيب او عيوب و هذا عيب زوجتك و للأسف هو طبع !!

و تغيير الطبع صعب جداً جداً

انجع حل معها هو الحزم + التطنيش + تستوعبها + خذ مشورة أخصائي نفسي لطريقة التعامل معها

و انا برأيي الاخصائيين النفسيين ممكن كتير يساعدوك لأن لديهم خبرة في طريقة تفكير الغيورين و غير الناضجين وغيرهم

مشكلة زوجتك نفسية ، هذا لا يعني اتهاماً لها بأنها مريضة ، أمثالها كثر !!

زوجتك محتاجة من يكبر عقله تجاه عقلها و يكون حازم معها وقت عنادها على رأيها و غيرتها (اذا كانت مخطئة)

و الله يصبرك ، لا تنسى ان الصبر على هذا له أجر كبير

استعن بالدعاء و رب العالمين قادر على كل شي

(و من يتقّ الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب)

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 25-10-2010, 12:45 PM
al hanoon
عضو دائم
al hanoon غير متصل  
كل الشكر للأخوة الذين ساهموا بردودهم ،

أرجو منكم مزيد من الآراء و الأفكار , عسى ربي يجمعني بفكرة لم تكن على بالي ممكن أستفيد منها .

للعلم هي أصغر أخوانها ذكورا و إناثا . لديها أربعة أخوات أكبر منها و متزوجات و بعض أبنائهن بعمر زوجني و لديها أربع أخوان ذكور متزوجين .

أشعر كأنها تربت بأنها طفل صغير حيث أنها الصغرى و الكل يعاملها كذلك . مع العلم أنها اللان هي بعر 25 عام و لكنها تشعر أنها الصغيرة المدللة أو الدلوعة وما إلى ذلك ، حيث أنني أكره ذلك و أميل إلى الجدية و الالتزام و تحمل المسؤولية تجاه بيتي و زوجتي و ولدي و أتمنى ان تكون هي كذلك

أرجوكم ساهمو ا

أخوكم
الحنون
قديم 25-10-2010, 12:52 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al hanoon مشاهدة المشاركة
كل الشكر للأخوة الذين ساهموا بردودهم ،

أرجو منكم مزيد من الآراء و الأفكار , عسى ربي يجمعني بفكرة لم تكن على بالي ممكن أستفيد منها .

للعلم هي أصغر أخوانها ذكورا و إناثا . لديها أربعة أخوات أكبر منها و متزوجات و بعض أبنائهن بعمر زوجني و لديها أربع أخوان ذكور متزوجين .

أشعر كأنها تربت بأنها طفل صغير حيث أنها الصغرى و الكل يعاملها كذلك .مع العلم أنها اللان هي بعر 25 عام و لكنها تشعر أنها الصغيرة المدللة أو الدلوعة وما إلى ذلك ، حيث أنني أكره ذلك و أميل إلى الجدية و الالتزام و تحمل المسؤولية تجاه بيتي و زوجتي و ولدي و أتمنى ان تكون هي كذلك

أرجوكم ساهمو ا

أخوكم
الحنون

اخي الفاضل

خايفة تكون زوجتك مجرد انسانة طبيعية لكن شوي دلوعة و انت ظالمها بجديتك الزائدة
ممكن تذكر لنا مثال لتصرفها الطفولي بحيث تتضح الصورة ؟

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 25-10-2010, 01:12 PM
amitafflower
عضو دائم
amitafflower غير متصل  
طبعي و طبع زوجتك واحد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بصراحة يوم قرات موضوعك شفت في زوجتك نفسي انا الحين عمري 28 سنة و احاول اغير من طبعي زوجي مستحملني اي نعم يصارخ علي مرات بس معظم الاوقات يحن علي و اذا زعلني او حتى زعلته يجي و يحضني و يصالحني و عشان جي انا ابدل قصار جهدي عشان اتغير لان المثل يقول كيفما تعامِل تعامَل يعني اذا اخدت زوجتك باللطف و الحنان زعلها شوي و خليها تحس بالذنب و روح صالحها مرة جي و مرة جي و صدقني هي من نفسها راح تتغير ( لا تهدي من احببت ان الله يهدي من يشاء) و بالنسبة لمسالة الانفصال هادا اخر شي ممكن تفكر فيه اولا تعود من الشيطان مليون مرة و فكر في ولدكم ثم في اسرتكم ثم في زوجتك لانها لو ما تحبك ما تدلعت عليك انا اعتبر اسلوبها هذا دلع بس ، و 25 سنة بعدها صغيرة وشوي شوي تكبر و تفهمك و راح تصير ملان من جديتها الله يسعدكم يارب
قديم 25-10-2010, 02:07 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
حاول معها بهدوء اجلسو وتكلمو قولها انا ماعاد اتحمل لما تعصبي تقولي كلام بدون وعي بعدين تعتذري انا ماابغاكي تعتذري ابغاكي تحسني من نفسك
ولو بقت كذا خذ موقف شوي وحسسها انو انت مارح تكون مثل اول بس لاتفكر بالطلاق عشان ابنك حرام
قديم 25-10-2010, 04:53 PM
زوج متمرس
عضو نشيط جدا
زوج متمرس غير متصل  
النساء في التعليم يفلحن مثل الرجال لأنها لاتتطلب عواطف أو إتخاذ قرارات مصيرية ,,,

لكن في الحياة اليومية وفي التعامل الواقعي والمصيري تجد للأسف "عقولهن صغيرة" وخصوصاً الجيل الجديد من النساء ,, وهذا الجيل الجديد ليس صغير العقل فقط بل بدون عقل تماماً ,, والتعامل معهن أصبح لايُطاق ,, وسطحيتهن أصبحت لاتطاق ,,

لذلك ياعزيزي زوجتك مثل بقية النساء وخصوصاً الجيل الجديد ,, وأعانك الله حقيقةً ,,
قديم 25-10-2010, 05:19 PM
لحن السعاده
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لحن السعاده
لحن السعاده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاطب محتار مشاهدة المشاركة
النساء في التعليم يفلحن مثل الرجال لأنها لاتتطلب عواطف أو إتخاذ قرارات مصيرية ,,,

لكن في الحياة اليومية وفي التعامل الواقعي والمصيري تجد للأسف "عقولهن صغيرة" وخصوصاً الجيل الجديد من النساء ,, وهذا الجيل الجديد ليس صغير العقل فقط بل بدون عقل تماماً ,, والتعامل معهن أصبح لايُطاق ,, وسطحيتهن أصبحت لاتطاق ,,

لذلك ياعزيزي زوجتك مثل بقية النساء وخصوصاً الجيل الجديد ,, وأعانك الله حقيقةً ,,
لا املك الوقت لارد على أخينا ولكن لي عودة بإذن الله
لكن قرأت لك ردين تذكر الجيل والجيل
إذا كان مجتمعك وماتراه حولك من هذا الجيل بهذا التفكير فهناك مجتمعات عقولهن تسبق أعمارهن
أنا معك بأن السطحية إنتشرت والعواطف غلبت على العقول لكن هذا لا يلزمك بالتعميم على كل نساء هذا الجيل
فاصابع يديك ليست متساوية !!!
وشكرا لك

دعووووواتكم لاختكم لحن السعاده
قديم 26-10-2010, 06:08 AM
مجهولة هوية
عضو دائم
مجهولة هوية غير متصل  
يا أخوي حاول تتحمل زوجتك انت بنفسك عارف المشكله وتقول عقلها صغير معناها الحل بيدك ياتنزل عقلك لعقلهااا عشاان دفة الحواار تمشي او تحاول انك تكبر عقلهااا وتفهمهااا انو هالاسلوب مونافع

بيني وبينك انا من الناس اللي غيرتهم زايدة بس ماتوقعت انو الغيرة تنفر الزوج لها الدرجة
وصدقنى عن تجربة الغيرة هاذي نتيجة عن حب ماله حدود للزوج

وانت لاتفكر انو زوجتك تفتعل هالشي عشان المشاكل العكس ترى الغيرة تتعب المرأة اكثر من الرجل لان مافيه احد راح يحس فيهاا وفي مشاعرهاا الا هي وبس

ماعليه اخوي جاملهااا حاورهاا صارحهااا يعني حاول تتخذ حلول وسط

والله يهديهااا ياااارب
موضوع مغلق

مواقع النشر