حيرانة واحتاج الى رايكم في اتخاذ القرار - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-04-2007, 03:45 PM
سلو قلبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سلو قلبي
سلو قلبي غير متصل  
Unhappy حيرانة واحتاج الى رايكم في اتخاذ القرار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جئتكم اليوم وانا في حاجة الى مشورتكم ....لاني والله تعبت من كثرة التفكير والهم الذي اصابني ولاادري ماهو القرار المناسب لي ولاولادي...اصبحت كل يوم في حال ...او بالاحرى كل ساعة في حال....مرات اصل الى القرار واعزم على تنفيذه ...ولكن ما البث ان اغير رايي بسبب كلام زوجي ورؤيته للموضوع ...لذلك عزمت على استشارتكم لعلي اجد رائيا يريحني واحصل على القرار الصحيح ...علما اني صليت اكثر من عدة مرات صلاة الاستخارة ولم اصل الى حل....عذرا على هذه المقدمة الطويلة .....
اخواني واخوتي ...انا اعيش في غربة منذ احد عشر عاما...في هذه الاعوام التي مضت سافرت لزيارة اهلي مرتين كانت اخرها في عام 2005 ...العام الماضي لم اسافر لزيارتهم للاسباب التالية ..الاولى اننا كنا ننوي الذهاب للحج وزوجي يريد ان يدخر المال من اجل الحج...والثاني اننا في بداية العام نفسه اقصد عام 2006 كنا قد ذهبنا لزيارة اهله حيث ان اهله يقيمون في احدى دول الخليج... والسبب الاكثر تعقيدا هو ان اخي سوف يتزوج في بيت اهلي ولم يعد هناك مكان يكفي حيث ان بيت اهلي اصبح صغير لان اخي اخذ الغرفة التي كنا نستعملها عند زيارتنا لذلك ولهذه الاسباب التي ذكرتها لم استطع الذهاب لزيارة اهلي السنة الماضية ولم استطع حضور عرس اخي الصغير لانه اخر العنقود ...المهم اننا في نهاية العام الماضي حدث مالم يكن في الحسبان ...فبعد كل الترتيبات للحج وكل الاعدادت كانت على اكمل وجه ...حدثت امور خارجة عن ارادتنا بسبب الحملة التي كنا ننوي الذهاب معهم للحج ..واضطررنا الى عدم الذهاب الى الحج ...ولكنا بسبب الحجوزات التي لم نستطع استرجاعها اتممنا السفر الى البلد التي يقيم فيها اهله حيث كنا ننوي ترك الاولاد عندهم ....ولان اخوتي ايضا يقيمون هناك ... ..
المشكلة الان اني اشعر بشوق شديد لزيارة اهلي في هذا الصيف ...ولكن زوجي غير راضي عن هذه الزيارة لانه لايوجد مكان عند اهلي...فهو يقول كيف لك ان تذهبي لزيارة اهلك وتاخذي الاولاد معك ولا يوجد مكان لكم هناك ويذكر لي اشياء كثيرة ...هي ليست غائبة عن ذهني ولكن ما افعل فانا العام الماضي لم ارى ابي وامي ...واشعر بصعوبة بالغة ان لا اراهم هذا العام ...وخصوصا ان الصيف ممل جدا هنا...ولان زوجي عمله يتطلب ان يغيب ساعات طويلة عن البيت ...فعلا انا محتارة ولا ادري ماذا افعل ....ارجوكم لا تبخلو علي بارائكم لاني والله محتاجة لها...بانتظاركم

التعديل الأخير تم بواسطة سلو قلبي ; 01-04-2007 الساعة 03:49 PM
قديم 01-04-2007, 03:55 PM
salamalikum
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية salamalikum
salamalikum غير متصل  
والله بشوف اذا الماديات بتسمح تنزلي و البيت الصغير بيوسع 100 حبيب..

حتى لو اضطريتوا تناموا بالصالون..

واعذريني هذول امك وابوك و الدنيا مفارقة حي و ميت
وانت الادرى
اختك

التعديل الأخير تم بواسطة salamalikum ; 01-04-2007 الساعة 04:06 PM
قديم 01-04-2007, 04:02 PM
سلو قلبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سلو قلبي
سلو قلبي غير متصل  
جزاك الله خيرا والله اني اقول له هذا الكلام ولكنه غير مقتنع .....ودائما يقول لي فكري باولادك ...ويقول لي كلام يجعلني اغير رائي...والي يحز في نفسي ان اخوتي سوف ينزلون كلهم هذا العام ....احيانا يقول لي انزلي لوحدك عشر او خمسة عشرة يوما شوفي اهلك وارجعي ولكن الفكرة صعبة جدا علي وامي تقول لي لاتنزلي من دون اولادك حرام تتركيهم لوحدهم ....والله تعبت من كثرة التفكير.........
قديم 01-04-2007, 04:54 PM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية عيون فتانه
عيون فتانه غير متصل  
يعني اذا اخوك سكن على طول معاهم زوجك ما بيخليك تروحين لهم هذا مو منطق وبعدين اذا بتقولين لهم انك بتروحين بيقولن لك العين اوسع لك من البيت واكيد بيسوون لك مكان يعني ما بيخلونك تنامي بالشارع
قديم 01-04-2007, 05:29 PM
mahmoma
عضو متألق
 الصورة الرمزية mahmoma
mahmoma غير متصل  
طبعا أهلك لهم عليك حق وقد يكون عدم ذهابهم للحج بسبب عدم رضاهم عنكى (((اقصد اباك وأمك)))
فهذا يعتبر نوع من القطيعة....وكما يزور زوجك أهله ويودهم يجب ان تزورى انتى ايضا اباك وأمك...
لاتقولى لى رضى زوجك فرضى اباك وأمك مقدم عن رضاه لأن الله جعله ثانى شىء بعد التوحيد...

كيف تجلسى سنتين دون رؤيتهم.....اترضين ان تقطعك ابنتك ولاتزورك عندما تكبر؟؟؟!!!

لست مقتنعة تماما بحجة ان البيت مزدحم فما المانع ان تكون زيارتك لهم قصيرة حتى ان اضطررتى لأن ت}جرى شقة اخرى!!!
فالبيت سيظل مزدحم على طول لأن أخوك قد استقر هناك فهل لن تزوريهم ابدا؟؟؟!!!أختى انصحك فى الله بأن تنوى هذا الصيف فعلا زيارة اهلك حتى لاتكونى من يقطع رحمه
وان تكون نيتك خالصة لله ليس لأن الصيف عندك فى الغربة زهق وملل فسوف تذهبين لأهلك؟؟!!
بل انك ذاهبة من اجل ان تبرى والديك وتصلى رحمك وتزورى أهلك الذين انقطعتى عنهم هذه الفترة
ولاشك ان علمهم بنبأ تأجيل حجك وبدلا من ان تذهبى لزيارتهم ذهبتى لزيارة اهل زوجك اكيد هذا الخبر
سيوغر صدورهم وقد يضايقهم زابسط مثال لتتصورى ذلك ان تضعى نفسك فى مكانهم وهل ترضى لابنتك ان تفعل بكى هذا؟؟؟!!

أختى فى الله اجلسى مع زوجك واقنعيه باللين وافهميه انكى يجب ان تودى اهلك ورغبتك الشديدة فى رؤيتهم وانهم وان كان بيتهم مزدحم فانتى من ستتحمل حتى وان كان اسبوع
هل تحبى ان يحدث لوالديك شىء لاقدر الله وانتى لم تريهم ؟؟؟؟ اذ لن تسامحى نفسك ابدا وقتها

الله يهديكى ويوفقك لما يحب ويرضى
قديم 01-04-2007, 05:40 PM
mahmoma
عضو متألق
 الصورة الرمزية mahmoma
mahmoma غير متصل  
أختى فى الله مسألة تركك لأولادك هذه لا أرى فيها مشكلة فهم لن يأكلهم الذئب...!!!

وبعدين قد يكون تركك لهم هذه الفترة يشوقهم لكى أكثر ويجعلهم يعرفوا قيمتك

ولما يروا أمهم نازلة مخصوص لترى والديها ستكونين قدوة لهم فى المستقبل فانتى تعلميهم ان زيارة الوالدين فرض وواجب على كل ابن بار....

اجلسى معهم وأفهميهم لماذا انتى ستاسفرى وتتركيهم (((هذا ان لم تتمكنى من احضارهم معكى)))

واذا كنتى تقولين ان امك تقول لكى لا تأتى وتتركى الاولاد فلا تعتقدى انها تقول هذا من قلبها بل بالطبع
هى من أعماق أعماق قلبها تريد ان تراكى ،،،، ان ترى فلذة كبدها التى لم ترها من زمن...

وأبسط مثال لذلك انكى اذا فجأتها بسفرك اليها (((اى حضورك دون ان تعلم))) فستجدى كم الفرح فى عينيها عند رؤيتك حتى وان قال لسانها لاتأتى مراعاة لظروفك وحتى لاتحملك مشقة اليها
فانتى ياسيدتى تقولى كيف لى ان اترك ولادى اى انكى لن تتحملى بعدهم عنكى اسبوعين فماذا بالنسبة لأمك التى لم تراكى منذ سنتين؟؟؟؟
قديم 01-04-2007, 08:27 PM
سلو قلبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سلو قلبي
سلو قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون فتانه
يعني اذا اخوك سكن على طول معاهم زوجك ما بيخليك تروحين لهم هذا مو منطق وبعدين اذا بتقولين لهم انك بتروحين بيقولن لك العين اوسع لك من البيت واكيد بيسوون لك مكان يعني ما بيخلونك تنامي بالشارع
بارك الله بك اختي الكريمة عيون فتانه...زوجي لا يمنعني من زيارة اهلي ابدا ...على العكس هو دائما يقول لي والله اريدك ان تذهبي لزيارتهم بالعكس ....على الرغم من انها مكلفة بالنسبة له حيث ان التذاكر اصبحت مرتفعة جدا هذه السنة وهي مكلفة عليه ولكنه قلق ....لانه لم يعد بيت اهلي مناسب ..خصوصا ان ابنتي الان في الثانية عشر من عمرها هذا هو السبب هو يريد ان يكون لنا مكان نرتاح فيه والاولاد يرتاحوا من دون اي مشاكل هذا كل شئ ....اشكرك على الرد
قديم 01-04-2007, 08:42 PM
التاجره الصغيره
عضو نشيط
التاجره الصغيره غير متصل  
انا رأيي من رأي mahmoma

بصراحه عين العقل والله يا إنك تقنعي زوجك انك تستأجري شقه انتي وعيالك وتكون قريبه من اهلك او انك تقنعي عيالك انك تنزلي لوحدك وتزوري اهلك

بس ارجع واقول زي ما قالوا الأعضاء انه اخوك خلاص استقر في البيت ولازم انتي تشوفي لك حل نهائي لهالموضوع يعني السنه اللي فاتت مازرتيهم عشان المكان وكملتي السنتين وانتي ماشفتيهم ولو حتنزلين راح تنزلين بدون العيال طيب وبعدين ... معناته لازم تشوفي لك حل نهائي لهالمشكلة

والحل بنظري انك تستأجري شقه وتسكني فيها انتي وعيالك هالفتره وماشاءالله عيالك كبار يعني ماينخاف لا عليك ولا عليهم وكمان لو تآخذيها قريب من اهلك او اي احد من اقاربك لو لا سمح الله صارلكم شئ او احتجتوا لشئ وبس

والله يكون بعونك

" سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله إلا انت ، استغفرك واتوب إليك "
قديم 01-04-2007, 08:51 PM
سلو قلبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سلو قلبي
سلو قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoma
طبعا أهلك لهم عليك حق وقد يكون عدم ذهابهم للحج بسبب عدم رضاهم عنكى (((اقصد اباك وأمك)))
فهذا يعتبر نوع من القطيعة....وكما يزور زوجك أهله ويودهم يجب ان تزورى انتى ايضا اباك وأمك...
لاتقولى لى رضى زوجك فرضى اباك وأمك مقدم عن رضاه لأن الله جعله ثانى شىء بعد التوحيد...

كيف تجلسى سنتين دون رؤيتهم.....اترضين ان تقطعك ابنتك ولاتزورك عندما تكبر؟؟؟!!!

لست مقتنعة تماما بحجة ان البيت مزدحم فما المانع ان تكون زيارتك لهم قصيرة حتى ان اضطررتى لأن ت}جرى شقة اخرى!!!
فالبيت سيظل مزدحم على طول لأن أخوك قد استقر هناك فهل لن تزوريهم ابدا؟؟؟!!!أختى انصحك فى الله بأن تنوى هذا الصيف فعلا زيارة اهلك حتى لاتكونى من يقطع رحمه
وان تكون نيتك خالصة لله ليس لأن الصيف عندك فى الغربة زهق وملل فسوف تذهبين لأهلك؟؟!!
بل انك ذاهبة من اجل ان تبرى والديك وتصلى رحمك وتزورى أهلك الذين انقطعتى عنهم هذه الفترة
ولاشك ان علمهم بنبأ تأجيل حجك وبدلا من ان تذهبى لزيارتهم ذهبتى لزيارة اهل زوجك اكيد هذا الخبر
سيوغر صدورهم وقد يضايقهم زابسط مثال لتتصورى ذلك ان تضعى نفسك فى مكانهم وهل ترضى لابنتك ان تفعل بكى هذا؟؟؟!!

أختى فى الله اجلسى مع زوجك واقنعيه باللين وافهميه انكى يجب ان تودى اهلك ورغبتك الشديدة فى رؤيتهم وانهم وان كان بيتهم مزدحم فانتى من ستتحمل حتى وان كان اسبوع
هل تحبى ان يحدث لوالديك شىء لاقدر الله وانتى لم تريهم ؟؟؟؟ اذ لن تسامحى نفسك ابدا وقتها

الله يهديكى ويوفقك لما يحب ويرضى
جزاك الله خيرا يا اختي مهمومة على ردك الكريم....اختي مهمومة سامحك الله والله اني لست من الذين يقطعون رحمهم وخصوصا ابي وامي مستحيل ....فانا دائما اتصل بهم واطمان عن احوالهم ...ولقد ذكرت لكم اني لم استطع زيارتهم بسبب الامور التي ذكرتها فكما تعرفين ان السفر ليس سهل فهو مكلف فكان من الصعب جدا علينا ان نسافر ثلاث مرات في السنة وخصوصا اني كنت في شوق كبير لان احج ...والحمدلله ان اهلي على العكس تماما كانوا سعيدين جدا لاني سوف احج ...وامي كانت تدعوا لي دائما ولكن قدر الله وماشاء فعل ....واضطررنا للسفر الى زيارة اهل زوجي لاننا لم نستطع ان نلغي التذاكر ...وعلى العكس اهلي لم يكونوا ابدا متضايقين من هذا الامر ....ولم انقطع عنهم فانا دائما اتصل بهم حتى في وقت سفري ...وزوجي ليس معارض لسفري ابدا وكررها لي اكثر من مرة ....حتى اننا البارحة تكلمنا بهذا الموضوع...هو فقط قلق بشان جلوسي عند اهلي ...خصوصا ان البيت فعلا سوف يكون مزدحم وهو قال لي ان استاجر بيت واجلس فيه لكن اهلي لن يرضوا ابدا...فامي دائما تقول لي انا اريد ان اراكم لن اسمح لكي بان تستاجري بيت وتبعدي عني ...هذا الكلام تقوله لنا كلناليس لي فقط....
وان اسافر لوحدي هذه صعبة علي جدا كلما فكرت فيها اجد صعوبة بالغة في تقبلها ...وكما ذكرت لكم ان اهلي ايضا غير متقبلين لهذه الفكرة ابدا.........اشكر لك مرورك العطر يا اختي مهمومة
وارجو من الله ان يرشدني لما فيه الخير لي ولاولادي.... يعلم الله اني فعلا اريد السفر هذه السنة فقط من اجل رؤيتهم ...وليس لشئ اخر ....وان كنت قد ذكرت ان الصيف هنا ممل ليس من اجلي ولكن من اجل اطفالي هذا كل مافي الامر......ارجو ان لا تبخلو علي بمزيد من ارائكم حتى يقراها زوجي ...لاني لن استطيع السفر وهو غير راضي او غير مقتنع ...جزاكم الله خيرا
قديم 01-04-2007, 09:06 PM
سلو قلبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سلو قلبي
سلو قلبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التاجره الصغيره
انا رأيي من رأي mahmoma

بصراحه عين العقل والله يا إنك تقنعي زوجك انك تستأجري شقه انتي وعيالك وتكون قريبه من اهلك او انك تقنعي عيالك انك تنزلي لوحدك وتزوري اهلك

بس ارجع واقول زي ما قالوا الأعضاء انه اخوك خلاص استقر في البيت ولازم انتي تشوفي لك حل نهائي لهالموضوع يعني السنه اللي فاتت مازرتيهم عشان المكان وكملتي السنتين وانتي ماشفتيهم ولو حتنزلين راح تنزلين بدون العيال طيب وبعدين ... معناته لازم تشوفي لك حل نهائي لهالمشكلة

والحل بنظري انك تستأجري شقه وتسكني فيها انتي وعيالك هالفتره وماشاءالله عيالك كبار يعني ماينخاف لا عليك ولا عليهم وكمان لو تآخذيها قريب من اهلك او اي احد من اقاربك لو لا سمح الله صارلكم شئ او احتجتوا لشئ وبس

والله يكون بعونك
جزاك الله خيرا اختي التاجرة على ردك ....وان شاءالله ربي يوفقني للخير ...لا تتصوري ان ردك ورد الاخوات بارك الله فيهم جميعا كم اراحني...فكرة ان استاجر بيت فكرت فيها وحتى زوجي يريد ان استاجر بيت لكن كما ذكرت سابقا بان اهلي لن يقبلوا بهذا الحل ابدا...اشكر لك مرورك العطر
موضوع مغلق

مواقع النشر