زوجي يتلفظ علي بألفاظ جارحة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-12-2008, 06:54 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
زوجي يتلفظ علي بألفاظ جارحة

كل عام وانتم بألف خير ترددت كثيرا قبل ان اكتب مشكلتي ولكنها الان اصبحت تنغص حياتي بين الفينه والفينه واعتقد ان حياتي افضل بكثير من غيري ولكني دائما اطمح للأفضل وليس للكمال اولا انا متزوجه منذ ست سنوات ولدي ولدان زوجي ولله الحمد والمنه طيب بمعنى الكلمه وجميل بمعنى ما تحمل هذه الكلمه من معاني ولكنه عند اي موقف تافه او لا يستحق بالفتره الأخيره يتلفظ علي بألفاظ تجرحني وحتى عندما ارضى لا انساها كقوله لي ياغبيه يا سقيمه ياوقحه على العلم بانه قمه بالباقه والذوق والمثاليه بين الناس ولكني انا زوجته شريكه حياته لا ارضى ان يتلفظ بهذه الالفاظ على الطالعه والنازله على العلم اني لا استفزه واحاول ان لا اضع نفسي بهذه المواقف ولكن كما يقولون اتقي شر الحليم اذا غضب وايضا لا اتلفظ عليه او اعانده واقول له نفس كلماته بل الجا لصمت وبالنهايه هو من يغضب ولا يرضى حتى اذهب انا اليه واتناقش معه بالموضوع بعد ما اكون مللت حياه الصمت والجفا ولكن حسبي انا ان احافظ على علاقتي معه ولكن هذا الشي لا ينظر له او يقدر لي هذا الشي بل بالعكس انا بنظره دائم التي لا افهم ولا استوعب عندما يرضى يصبح طيب على الرغم من صمته وعدم البوح باحاسيسه او مشاعره ولكن عندما يغضب يصبح كالوحش وقد يطول غضبه لاسابيع واعود انا بالنهايه وقد رفعت الرايه البيضاء لاعلن انهزامي اعلم انني لن اجد الحل وقضيتي لن تنحل ولكن حسبي انها فضفضه

عفواً تم تعديل العنوان ليتضح المضمون
الإشراف

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 27-12-2008 الساعة 07:43 PM
قديم 27-12-2008, 07:36 PM
صقر2006
عضو نشيط
صقر2006 غير متصل  
صمت وسكون..أعانك الله على ما أصابك..دعائي لك ولزوجك بالهداية والصلاح..الصمت ليس الحل فـلا بد من المواجهة الإيجابية بما لا يتنافـى مع الـقـيم ولا يزيد من حدة الأمور بينكما ..يكون ذلك بإيجاد طريـقـة للحوار..لا تيأسي ..قـد لا تنجحين من الوصول لذلك بسهولة ولكنك ستنجحين بالنهاية..لا تنسي أختي بأن التسامح أساس السعادة الزوجية..لن تندمي على الكلمات التي تعبر عن طيب أخلاقـك مثل.."سامحك الله" .. "غـفـر الله لك" .. "عـفـا الله عنك لم فـعلت ذلك" .. "لا حول ولا قـوّة إلاّ بالله" .. "إنّا لله وإنّا إليه راجعون" .. "أستغـفـر الله وأتوب إليه" .. "أصلحك الله وأصلحني"..وفـقـك الله وزوجك لكل خير..تـقـبلي مروري..
قديم 27-12-2008, 07:53 PM
حرم المعلم
عضو متألق
حرم المعلم غير متصل  
أصعب شيء بين الزوجين الالفاظ الجارحة
ومن تعود على بذائة لسانه لا يستطيع الاقلاع بسهوله
فقط عليك عند تلفظه لهذه الكلمات أنسحابك من المكان الذي هو فيه
" ليس هروب وانما دعوه له ليفكر بما قاله"
وتمتمي بالله يجزاك خير وحاولي أن يسمعها
صدقيني سوف يتأثر ومرة تلو مرة سوف يتغير
قديم 27-12-2008, 07:58 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
صقر 2006جزاك الله الف خير حرم المعلم وهذا ما افعله بضبط والف شكر على مرورك
قديم 27-12-2008, 08:01 PM
كلمـــات
عضو دائم
كلمـــات غير متصل  
عزيزتي .. صمت وسكون .. هذا حال كثير من النساء ,, فلا تجزعي ولا تحزني ... !

لا أخفيك بأني وأنا أقرأ مشكلتك .. خيّل اليّ للحظه أنني أنا التي كتبتها!!!!

فحالي كحالك تماما ً .... نسأل الله أن يلصح أنفسنا وأزواجنا .. وأن يسخّر كلا ً منّا لرفيق دربه ...

إستمري على ماأنتي عليه ... وسأستمر أنا أيضا ً .. فبصراحه .. لا تأتيني الجرأة أن أرد على زوجي أو أن أقلل من قيمة

نفسي أمامه ... فمهما كان .. هو زوجي .. وحبيبي .. ووالد أبنائي .. ورفيق حياتي ... لا أملك إلا أن أحترمه مهما بدر

منه .. وأن أرعى أموره وأطيعه وأخدمه ولو كنّا في زعل وخصام ..

وبما أني أحبه .. فمن واجبي تجاهه أن أدعي له في أصعب الظروف وأقواها ... وأتمنى أن يحفظها لي ويذكرها متى

ماساءت الظروف بيننا!

دعواتي لك بالتوفيق والسداد والسعادة في الدارين ...

لا تقف كثيرا ً عند أخطاء ماضيــك ..

لأنها ستحيل حاضــرك جحيمــا ً .. ومستقبلك حطاما ً..

يكفيك منها .... وقفـــة إعتبــــــار !!

تعطيــك دفعة جديــدة في طريق الحـــق والصـــواب ..
قديم 27-12-2008, 08:52 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
كلمات انا اعتقد انه يوجد الكثير مثلي ومثلك وهذا ما دعاني للكتايه ولكن ما يحز بخاطري الى متى وانا احترمه واقدره وهو لا يرى ذلك!!!!! اوليسى من الاحترام ان لا اتلفظ عليه عندما يتلفظ علي او ليسى من التقدير ان اخدمه وان اقدم اليه المأكل والمشرب وانا غاضبه منه وعندما اعاتبه واقول له انني فعلت ذلك يقول من واجبك لا ليس من واجبي ان تجرحني بتلك الكلمات التي لا تقولها لعدوك وبالمقابل امسح دمعتي وابتسم بوجهك ولكن تاكدي ان الله لن يضيع لنا اجرا
قديم 27-12-2008, 09:37 PM
حازمه
عضو دائم
حازمه غير متصل  
أختي صمت وسكون
جزاك الله خيرا على صبرك وتسامحك ,
ولكني أعتقد أن زوجك يحتاج إلى وقفة , كما يحتاجها كثير من الأزواج
لابد أن يكون لك موقفا واضحا , ولا تيأسي وترفعي الراية البيضاء
من المهم أن يفهم أن هذه الألفاظ الجارحة تغضبك ,
ومن المهم أن يسعى إلى إرضائك
اصبري على نفسك ولا ترفعي الراية البيضاء, على الأقل ترتاحين من سماع تلك الألفاظ
نعم , حياة الصمت متعبه , ولكنها لهدف هام في حياتك , فقد جربت عدة حلول ولم تنجح ,
فلماذا لا نجرب هذا الحل ؟
قديم 27-12-2008, 10:29 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
اختي حازمه اتمنى ان اكون حازمه بقراري ولكن عندما اتاكد ان الشخص المقابل لن ييأس ولن يعود ليعتذر ولو اصبحت لأسابيع غاضبه لن يحاول الاصلاح بطريقه او اخرى وقتها أعود لأفتح الموضوع واناقشه على الرغم من انني واثقه اني لم اغلط بحقه ولكني اريد الحياه تسير لأنني لا احب الخصام والغضب فما اسعدها التي يغضب زوجها ويخرج او ينام وعندما يستيقض ينسى كل شي
قديم 30-12-2008, 02:52 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
مارأيكم يا اصحاب هذا المنتدى الرائع انا غاضبه منه منذخمسه ايام وهو من تلفظ علي بألفاض جارحه جدا وعلى سبب تافه والى الان لم يحاول اصلاح الموقف على العلم باني اقوم بواجباتي من تقديم له الاكل والشرب وهو بالمقابل غاضب وينام بغرفه لوحده هل افعل مثل كل مره بان اذهب اليه وافتح الموضوع مع العلم انني واثقه من نفسي انني لم اغلط عليه و انه هو الغلطان ام اتركه ولكني سأمت اسلوبه الجارح وكبرياؤه
قديم 30-12-2008, 03:26 PM
الشتاء الدافئ
كبار شخصيات المنتدى
الشتاء الدافئ غير متصل  
نفس مشكلتي

الله يهديهم

اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
موضوع مغلق

مواقع النشر