الزوج غير الناضج / البليغ /نور الايمان - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 30-06-2013, 02:12 AM
زهرة الروض
عضو دائم
زهرة الروض غير متصل  
الزوج غير الناضج / البليغ /نور الايمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
ماذا اذا بليتي بزوج غير ناضج سهل الاستفزاز كل كلمه عنده تقليل من شائنه سليط اللسان *اعييتك السبل والحلول*
الحوار معه يجي من طرفه ثم اذا حاولتي تفهمينه يسكر الموضوع ويقولك خلاص الكلام منتهي مايبغى تواجهييه باي شي ماعنده ثقه بنفسه يقولك اوكي انا طبيعتي كذا لو شفتيني على غلط قولي ميخالف وبعدين تكلمي معي. واسوي نفس طريقته وبرضوا مايفيدوارجع اذكره بالمواقف ويطلع لي حجج اخرى *
سباب للعان كثير الدعاء والتسخط*
اتعبني نفسيا*
انا فعليا لم ارتكب اي غلط ولكن افاجا بسيل عارم من الغضب والعصبيه *والدعاء ثم اذا تكلمت معه انه اساسا الموضوع مايستاهل ومافيه شي يكاابر. واتركه على حاله وياتي يصلح الامور ويغلطني يقولي لاتستفزيني * اقوله انا ما استفزيتك قول ايش ضايقك. ينهي النقاش لانه عارف بقراره نفسه انوه على غلط*

اتعبني نفسيا. *لا اشعر معه بالامان ممكن يتقلب مزاجه بالدقيقه*
المره هذي لن امرره له بساهل تعبت منه ومن كلامه الجارح يحسب انه مراهق ولا يواخذ على كلامه*
مثال على دعاويه الله ياخذك انت وعيالك. جعلك للسرطان. كلامه *الجارح مثلا روحي قاحبي مايهمني*
وزي العاده *حاول يلطف الجو. مايعتذر لا يحاول انه يمازحني *ولا عاد تستفزيني مره ثانيه. يارب صبرك *كذا يقال انه رضي. يوم شاف اني تركته وقعد اسخر من اسباب زعله*
قررت اكمل معه على برودي *لانه قلت له انا مليت من تزعلك. راح عمري وشبابي وانت منكد على نفسك وعلي وانا ماعندي استعداد اتحمل موجات غضبك بدون سبب *زعلان من شي تكلم بشكل منطقي. ماعندك شي اسكت انا ماني جدار تفرغ طاقتك السلبيه علي*
يعني اقسم بالله الوضع متعب لي نفسيا لاني لا اجد تفسير لتزعله ولنكديته الدائمه ويعاقبني بلا سبب وبدون مبررت مليت واذا ناقشته ماعنده شي يقعد يحور ويدور ولا اشياء يتهمني فيها ولا خرابيط اطفال *ولا اشياء هو يسويها معي بس مايحسب نفسه ويطلع نفسه احسن الناس*
قديم 01-07-2013, 10:55 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
رد : الزوج غير الناضج / البليغ /نور الايمان

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

لي رجعة بإذن الله

أسأل الله ان يهدي بالك ويرزقك الخير ويكفيك كل شر
قديم 03-07-2013, 07:45 PM
زهرة الروض
عضو دائم
زهرة الروض غير متصل  

مازلت انتظر الرد بارك الله فيكم
قديم 04-07-2013, 03:13 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

المعذرة أختي لأنتظارك ، اعذريني واصبري علي بارك الله فيك ، لي رجعة لاكتب لك ردي بإذن الله تعالى

أسأل الله ان يصلح الحال ويهدي بالكم ويكفيكم شر كل ما أهمكم
قديم 07-07-2013, 01:53 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

[COLOR="Purple"]
حياك الله أختي

لي بعض الاسئلة :[/COLOR
]

كم عمركما ؟

ما مستواكما التعليمي وهل انتِ موظفة ؟ وما نوع وظيفة زوجك ؟

كم عدد سنوات زواجكم ؟ وكم عدد اولادكم

هل هذا حاله منذ تزوجتم ؟

من اكثركم يعبر عن حبه للآخر ؟

ماهي ايجابياته ؟

كيف علاقته بوالديه ؟

اقتباس:
وزي العاده *حاول يلطف الجو. مايعتذر لا يحاول انه يمازحني *ولا عاد تستفزيني مره ثانيه. يارب صبرك *كذا يقال انه رضي. يوم شاف اني تركته وقعد اسخر من اسباب زعله*
ممكن توضحي هذا الاقتباس اكثر ، بمعنى هل يحاول ام لا يحاول يلطف الجو ويمازحك ؟ وما المقصود ب وقعد اسخر من اسباب زعله اي من يسخر من الاخر لاني لم افهم الجملة ممن صادرة منكما ؟

اقتباس:
قررت اكمل معه على برودي *لانه قلت له انا مليت من تزعلك. راح عمري وشبابي وانت منكد على نفسك وعلي وانا ماعندي استعداد اتحمل موجات غضبك بدون سبب *زعلان من شي تكلم بشكل منطقي. ماعندك شي اسكت انا ماني جدار تفرغ طاقتك السلبيه علي*
وما كانت نتيجة هذه الطريقة معه ؟

اقتباس:
لاني لا اجد تفسير لتزعله ولنكديته الدائمه ويعاقبني بلا سبب وبدون مبررت
كم يستمر بزعله ؟ وهل يشترط ان تعتذري له ليرضى ؟ وما هو عقابه ؟

اقتباس:
واذا ناقشته ماعنده شي يقعد يحور ويدور
بخصوص ماذا تناقشيه ؟ هل في غضبه وعصبيته ام في امور اخرى ؟

اقتباس:
ولا اشياء هو يسويها معي بس مايحسب نفسه ويطلع نفسه احسن الناس*
عزيزتي اذكري لي ثلاث مواقف

هل له هوايات او اي نشاطات خارج البيت ؟

اجيبي على الاسئلة على راحتك متى ما سمح لك وقتك
قديم 14-07-2013, 09:16 PM
زهرة الروض
عضو دائم
زهرة الروض غير متصل  

حبيبتي جهزت الرد على اسئلتك واعتذر عن التاخير وذلك لظروف رمضان والشبكه عندي فهل اكتبها هنا. ام انتظر رسالتك. بورك في مسعااك
قديم 15-07-2013, 01:07 AM
زهرة الروض
عضو دائم
زهرة الروض غير متصل  

كم عمركما ؟
عمري 26 وعمره تسع وعشرين*
ما مستواكما التعليمي وهل انتِ موظفة ؟ وما نوع وظيفة زوجك ؟
انهيت الجامعه لم اتوظف*
كم عدد سنوات زواجكم ؟ وكم عدد اولادكم*
دخلنا السنه الخامسه. عندي طفلان*
هل هذا حاله منذ تزوجتم ؟
اول سنه كان حساس ولكن يجامل لانه عرسان جددوبعد السنه ازداد الامر سؤ
من اكثركم يعبر عن حبه للآخر ؟
حقيقه لا اعلم انا احيانا اعبر ولكن هو كان يعبر لي ولكن بالسنتين الاخيرتين لا او بمعنى اصح ازداد سؤ بعدما تعرف على رفقاء سؤء
ماهي ايجابياته ؟
احيانا كريم *وحنون ولكنه عنيد ويصبح قلبه حجر قائم بمصاريف بيته بحدود المعقول*
كيف علاقته بوالديه ؟
بار فيهم ويخاف من زعلهم*

*
* وزي العاده *حاول يلطف الجو. مايعتذر لا يحاول انه يمازحني *ولا عاد تستفزيني مره ثانيه. يارب صبرك *كذا يقال انه رضي. يوم شاف اني تركته وقعد اسخر من اسباب زعله**

ممكن توضحي هذا الاقتباس اكثر ، بمعنى هل يحاول ام لا يحاول يلطف الجو ويمازحك ؟ وما المقصود ب وقعد اسخر من اسباب زعله اي من يسخر من الاخر لاني لم افهم الجملة ممن صادرة منكما ؟*

اقصد انو يغلط بكلام كبير *ثم مثلا يحاول انه ينكت ولا يمزح ولا يجدع كلام او يجي يتقرب مني للغرض الفراش *طبعا مازال يكابر. يقولي لاعاد تستفزيني عشان ماقول ذا الكلام *يبغى ينهي الموضوع وبس *
انا اللي اسخر. اذا مثلا. لعن على شي تافه. اقعد مثلا اقول الله اكبر يالحلاو. صرت مهم يلعن امي عشانك. واضحك*
*
* قررت اكمل معه على برودي *لانه قلت له انا مليت من تزعلك. راح عمري وشبابي وانت منكد على نفسك وعلي وانا ماعندي استعداد اتحمل موجات غضبك بدون سبب *زعلان من شي تكلم بشكل منطقي. ماعندك شي اسكت انا ماني جدار تفرغ طاقتك السلبيه علي*

وما كانت نتيجة هذه الطريقة معه ؟
نتيجتها انه يكاااابر هو ضعيف شخصيه فيحسب انه اذا رفع صوته ودعاء علي ولعن وقعد يتفوه بكلام جارح انو كذا خلاص بخاف منه ويصير شخصيه احسه يستمتع بالاستفزاز فهو يدور المشاكل دواره

*
* لاني لا اجد تفسير لتزعله ولنكديته الدائمه ويعاقبني بلا سبب وبدون مبررت

كم يستمر بزعله ؟ وهل يشترط ان تعتذري له ليرضى ؟ وما هو عقابه ؟

يستمر الى انا يريد الفراش *لا يشترط لاني لم اخطئ عليه فهو يعلم انه المخطئ ولكن يكابر. عقابه يوترني بكلامه الجارح لي والاولاد يفتش عن اي شي لكي يهاوش عليه يحاول يحسسني غصب انه انا اللي غلطانه عليه *يلعب على النفسيه. وغير كذا يحرمني من الطلعه حتى لو لاهلي. لو كنت مثلا اريد شي ضروري من محل*
*
* واذا ناقشته ماعنده شي يقعد يحور ويدور

بخصوص ماذا تناقشيه ؟ هل في غضبه وعصبيته ام في امور اخرى ؟

بخصوص غضبه ودعائه *ساذكر لك موقف طازج حتى تتضح لك الرؤيا*
جاء امس الساعه 2 للسحور. طبعا انا مجهزه كل شي *معاه حلاو للولد نوعين من الحلاو يعني حبتين وكل وحده فيها حلاو صغير *طبعا اول مادخل كان يهاوشني لانه اتصل وجوالي مشغول. قلت له انوه اكلم اختي قال الفاتوره وانا مو فاضي ادفع وكذا قلت له انوه اختي هي اللي متصله ورحنا جبت القهوه ورجع للموضوع الفاتوره ولاتكلمبن وكذا وانا مارديت قلت ان شاء الله وسكت. ومدريت اللا يلتفت على الولد ويهاوشه ليه تاكل الحلاو وطلعه من فمك وفجع الولد. قلت له ليه تعطيه اذا ماتبيه ياكله. قال ليه ياكله كله *قلتبزر وعطيته اياه شي طبيعي بياكله ويقعد يدعي علي انت ماتعرفين تسنعين وانت وانت ليه ماخذتي وحده منه. قلت اسمع حدك لا تحط حرتك بي انت المفروض من الاساس ماتعطيه الا وحد للاني ماقدر اخذه هو طفل وعنيد. وبدا مواله انا الله مارزقني عيشه هنيه لا تهنيت بولد ولا زوجه انا عايش عيشه كلاب *تخيلتي كيف تتعب نفسيتك انك طوال اليوم تتعبين بالبيت ومع الاطفال ويجي هذا يكمل عليك بتذمره اللي ماله معنى وجبت السحور ويقعد يتكلم على الولد هذا وين يودي الاكل *قصده انه اكل كثير *قلتله قل ماشاء الله وهو فعليا ماكل كثير بس عشان يستفزني قلت ترا انت مو طفل صغير عشان تقول ذا الكلام *وطبعا استمر بتجديع الكلام والنفسيه قلت له اسمع انا سكت كثير بس انت حالتك غريبه وانا بكلم امك واقولها مو معقول تدخل علينا وتقعد تدعي وتعصب بدون مبرر ولا سبب مريض يعالجونك طب نفسي فيك مس تبي رقيا نرقيك لكن ذا الوضع ماينفع مافيه ابو يدعي على الولاده انا تعبت من نفسيتك. *طبعا انا الكلام بخوفه وابين له انوه تصرفاته مو منطقيه *
هو انقهر قال كلامي امي وابوي ماحد همني ويكابر وكذا قلت مو الاغرض كذا مافيه شي ولا عيب اذا تعالجت بهدواء جدا هو انقهر من هدوئي معه وهو طبعا مايرتاح اليما اعصب واستفز طبعاتركته جاء شوي وانا وهو متعودين نفطر كل واحد عند اهله. فهو مايدري كيف يقهرني فقال بكرى بنفطر بيتنا مو لازم كل يوم تروحين وكذا قلت غالي والطلب رخيص ابرك الساعات اصلا حلو الجو معك هو هنا انقهر زود لانه ماوصل لمبتغاه قال ابي طبخه انا ماعرف له صعبه واهله دايما يسونها على الفطور قلت ماعرف لها قال اذا دقيتي تعلمين امي. خليها تعلمك. مقهور مرره. قلت والله صعبه ماراح اتقنها بحط لك سمبوسه قال لا. المهم جاء من بكرا قلت ايش صار عليك اسوي سمبوسه *قال لا انا بروح افطر بالبيت وانتي اقعدي بالبيت طيب ليه عشان تادبين انتي يبغالك تاديب وماتتتادبين الا بالحرمان قلت ايوه اتادب عشان تحاملت على نفسي وانا صايمه غسلت ملابسك وقمت بعيالك وحتى امس رجعت بدري عشان انظف لك وازين لك وبالاخير مالقى حتى جزاك الله خير انا ما ابغى تدعي لي ابغى بس اسكت لا تنكر المعروف وتقعد تدعي وقام بيعلي صوته وكذا قلت لا ترفع صوتك اصلا رفع الصوت يدل على ضعف الشخصيه لانك ماعندك سبب قلت لك تادبني على ايش مارديت بالعكس تحسب تصرفاتك وكلامك هذا يخدمك بشي ولا يزيد احترامك بالعكس يخلي الناس اللي حولك يرحمونك بالسابق كنت ماقوله كلامك زي كذا وتنطوي علي حيله النفسيه واجلس ااكل بنفسي وبعدين اكتشفت انوه هو شخصيته كذا مو لاني سويت شي غلط وتحسن كثير. شغله كله نفسي يتعبني *وسكت وقعدد هو يبرر تصرفه عندك وقت لو تبين كان سويتي ذي الطبخه وافطرت معكم *قلت له ماوقفت عليها وهذاك كل يوم تاكلها عند اهلك ويوم جيت اخذها من بنده قلت لي مو لازم اكلها عند اهلي بلاش حكي اطفال *وقعد الا بيبرر تصرفه وانا طناش وراح. وحول اذان العشا جاء يتضحك ويتبوسم *فرحان اني قهرتك وانا اشكل وجاء يتلزق فيني *قلت امس تدعي علي واليوم باتكس وش ذا النفسيه تزعل دون سبب وترضى من دون سبب وقالي امشي. نصلي التراويح وقلت واولادي شفتي هذا الشي اللي يقهرني اذا بغى يزعل زعل واذا بغى يرضى رضي *تعبت وانا موب مهم *وجاء يتلزق قلت ماشاء الله العصر وانت صايم ولسانك وش طوله واللحين بس افطرت واشتهيت الخير تعدل اسلوبك *قام سوا نفسه زعل وراح يصلي. ورجع راضي لانه يبي شي فهمتي*
*
* ولا اشياء هو يسويها معي بس مايحسب نفسه ويطلع نفسه احسن الناس*

عزيزتي اذكري لي ثلاث مواقف*
راح اذكر لك مواقف وفضفضات. لكن بوقت لاحق لاني تعبت اللحين
هل له هوايات او اي نشاطات خارج البيت ؟
ماعنده هوايات. عنده استراحه طاح فيها قبل سنتين وشيشه وشله فاسده *وهو كان من اصله يشيش لكن مخبي الموضوع ويروح للمقهى بالسر مرتين او ثلاث يومين ولما اساله عن الريحه يقولي اصدقائي اليما دخل باستراحه وعلمنا*

عارفه *اكثر شي يتعبني اني عفويه بزياده *وهو للسانه متبري منه والحوار معه ينهيه بسرعه او يقول ايه معك حق وماينفذ شي هذا اذا لقيت فرصه لانه دايما متوتر ويعصب حتى مايعطيك مجال الطيبه معاه ماتنفع يتمدا انا تعبت انوه يغلط ويزعل. وثم اذا بغى شي رجع رضي وزعل بعده على لاشي وتستمر المعاناه عشان مايعطيك الفرصه تطالبي بحقوققك *ويحسسك انوه عشان انتي غلطتي يحرمك*
قديم 16-07-2013, 11:51 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

حياك الله عزيزتي

أسأل الله ان يسعدك ويهدي بالك

متابعة لك اكملي كل فضفضتك غاليتي
قديم 21-07-2013, 11:07 PM
زهرة الروض
عضو دائم
زهرة الروض غير متصل  

لو اكتب مجلدات من الفضفضه لن انتهي لاني اتكلم عنىشخص *مؤذي نفسيا*
يضغط على نفسيتك بكلامه*
مثلا موقف بسيط *امس كنت ابغى اجلس مع اهلي زياده ووقت. وقالي مو فاضي اروح واجي ومدري كيف مع انه هو بيروح يقضي شغل. قلت له اذا خلصت شغلك تعال *وهو يقول مو فاضي مشوره مع انه المشوار من بيتي لبيت اهلي خمس دقايق. قلت اوكي كيفك تعال. قال لا مو جاي بجيك اذا خلصت 2 قلت طيب. وجابني *واليوم مثلا مافيه احد عند اهلي قلت له اذا خلصت تراويح مر علي *وقالي لا مو على كيفك امس ماتبين واليوم تبين. قلت شي طبيعي انت اذا اخوانك مجتمعين بتروح. بس اذا البيت مافيه احد. ماراح تجلس *يجلس يراددني مثل الاطفال ايه عادي اروح. قال بخليك رصي *عندهم الى الساعه ثلاث *مو على كيفك انا امس تقعدين واليوم لا قلت له هذاك بيتي وذا بيت اهلي وش المشكله اذا بغيت اجلس شوي ولا برجع للبيت واذا بيجتمعون اكيد ودي اقعد واذا بيتفرقون اكيد ودي اروح *بلا نفسيات. وسكت وخليته. وانا ضغطي مرتفع مليون *لاني اتعامل مع طفل ويمكن اطفل اكبر منه عقل *وجاء اخذني قبل التراويح. يعني بس يبغى يتلف اعصابي*
تعرفين وش المشكله المشكله انوه انا عفويه وطيبه. وهو ماينفع معه فاخذ كلامه على محمل الجد*
مساله الجنس تلقيني مثلا ماقصرت معه اسبوع كامل ويجين ظرف معين انشغلت بيوم. ولا طلعت مع اهلي ولا اي شي يجي في بالك يجي يتزعل واساسا انت ماتهتمين فيني وانتي ماعمرك سويتي لي شي ويقعد يتكلم عن الحريم السعوديات انتو فاشلات *وتشوفين بكرا الله يعوضني وبالاضافه الى انه اناني يبغى حقه بالجنس ولا يتنازل عن وقت طلعته. يعني المفترض عليك انك انتي تضحين وترجعين بدري لانه يبي اجنس. *ولا تكونين انانيه ولكن هو *ماعنده استعداد يرجع بدري يطلع يوميا من الساعه 11 الى 2 او احيانا 10*
انسان مستفز ابغى اتكلم مع رجال ناضج وواعي مو بزر اقعدد اترادد انا وياه الكلام*
غيرت من شخصيتي فتره وصرت اكثر حزم معه واذا غلط ووقفته عند حده لكن تعبت من المشاكل والتزعل بلا هدف الرجال مايحب المراءه النكديه. ولكن لو بوقفه على كل غلط كان كل يوم نكد. اكثر شي ابغاه تتغير فيه*
جزعه من اتفهه الامورً وسلبيته *،دعاوويه ولعانه وكلامه البذيئ ، ضعف وازعه الديني *
اصبحت ارى سلبيته اكثر ولا اطيقه لان ايجابيته اختفت تدريجيا*
كان بسابق يشفع له مثلا اذا بغيت اروح للتنزه بالمزروع وكذا يوافق بسرعه يوديني*
ممكن يساعدني بالمنزل ، كان حنون ، لكن من لما تعرف على شله السؤ اصبح اكثر قسوه*
لكن لان عجاز كسول منتقد اناني يفكر براحته فقط*
قديم 24-07-2013, 12:21 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

غاليتي لي سؤال قبل الرد إن شاء الله

ذكرتي انك تهدديه بإخبار اهله ؟ فهل سبق وتدخل أهله في مشاكلكم من قبل ام ليس لديهم علم ؟

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 24-07-2013 الساعة 12:31 AM

مواقع النشر