مشكلتى هى مواعيد دوام زوجى - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-01-2006, 02:40 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
cry3 مشكلتى هى مواعيد دوام زوجى

عندى مشكلة كبيرة و اعلم ان حلها غير متاح و لكن اشعر بالضيق و اتمنى ان افضفض معكم :
مشكلتى هى مواعيد دوام زوجى
زوجى يضطر للخروج فى السابعة صباحا و لا يعود قبل الثامنة مساء و قد يمتد عملة الى منتصف الليل ، و انا فى المنزل وحيدة انتظرة ...... و كل يوم على هذا المنوال
افتقد زوجى بشدة و افتقد جلوسة معى و اشعر بالحزن من اجلة فهى يصل للمنزل و كانة لا يرى امامة .
و لا تقولون لى اشغلى نفسك باهلك و اصدقائك لانة باختصار ليس لدى احد فنحن نعيش فى دولة مغتربة و انا لا اعرف احد هنا و لا اعرف كيف استطيع تكوين اصدقاء
كذلك لا استطيع ان اعمل فانا لدى طفل رضيع و لا استطيع تركة مع خادمة،
اعتقد انى بدات اشعر باعراض اكتئاب و لكن ماذا افعل انا فعلا حزينة جدا و زوجى يحب عملة و يؤدية باتقان و ربما هذا هو سبب تعاستى فهو يعطى عملة اكثر من حقة .
لا اعتقد ان موضوعى قد يثير اهتمام احد و لكنى فقط اريد ان احكى و عموما شكرا على مروركم

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 17-01-2006 الساعة 05:29 PM
قديم 17-01-2006, 03:33 PM
سماااا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية سماااا
سماااا غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

سلام الله عليك أختي الكريمة

مزيونة

قبل كل شي

اهديك هذه الوردة

وإن كان مجرد فضفضة فنحن أخوتك في الله ويحزننا ألمك وهمك

وسأكتب لك كلمات علها تفيدك وتدخل السرور لقلبك

حبيبتي

لا تيأسي وتستسلمي للحزن
ولكن صدقيني هناك ألف طريقة تتخلصي منها من هذه الوحدة

أشغلي نفسك بأعمال يدوية مفيدة
القرآة
حفظ القرآن
اللعب مع طفلك
مشاهدة برامج ثقافية مفيدة
لماذا لا تحاولي تكوين علاقات طيبة مع جيرانك
أبدأي التعارف أنت
وهنا في عالم النت ستجدين أمور كثيرة تستفيدي منها
صدقيني هذه الوحدة والفراغ لا تجلب السعادة
فأصنعي السعادة بيديك

أحس بقلبك
فكم هو مؤلم أن يغيب زوجك عنك كل هذه الساعات
ولكن لعل فيه خيرا لا يعلمه إلا الله

أستغلي وقتك
ولا تترددي وتتكاسلي عن فعل شيء مفيد

وفقك الله وحفظك ورعاك

إحترامي

أختك في الله سماااا
قديم 17-01-2006, 03:51 PM
enasanwar
عضو نشيط
enasanwar غير متصل  
icon53 الحال من بعضه

عزيزتي مزيونة،
حالك لا يختلف عن حالي ! مع أني أسكن في ذات المدينة مع أهلي وحتى حماتي تسكن في ذات العمارة معي ، لكن الحياة صعبة بهذه الطريقة ، في بداية زواجي أختي الذي تم قبل 7 سنوات كان زوجي يخرج صباحا الساعة الثامنة ولا يعود قبل التاسعة ، عدا عن ذهابه للعمل يوم الجمعة قبل الصلاة ، وعدا عن عودته للعمل بعد الإفطار في شهر رمضان ولغاية الواحدة صباحاً ، وعدا عن سفراته التي تتكرر من 5-7 مرات سنوياً وكل سفرة لا تقل عن أسبوعين !!!!
أقول لك كنت أستيقظ الساعة العاشرة صباحا أنا وابنتي أفطر لوحدي أشاهد مسلسلين ثم أنظف المنزل وأطبخ ,اجلس بعد العصر أقرا وأكتب وأمارس هواية التطريز واتابع 3 مسلسلات أخرى ثم أغصب نفسي على الغدا وآكل أحياناً قليلة جداً تزورني جارة اوقريبة أو صديقة فالناس مشغولة وفي الليل أنيم ابنتي واجلس أنتظر تشريفه تعبان ونعسان وإن حكيت كلمة قال رزقتك انتي وبنتك تقاتلنا كتير وبكيت وشكيته لأهلي وأهله ولا سبيل ، بعد وصوله يا أختي بساعة ونصف ينام على الكنبة مرهق وتعبان المسكين
الآن تغير وضعي فقد أصررت أن اعمل !!!!!!!!! حقي أعيش!!!!!!!!!! من سنة ونصف أخرج قبله للشغل وأعود الساعة 3:30 أطبخ وانظف والعب مع بنتي وابني وعندما يصل حضرته الساعة 9 باكون أنا مهدود حيلي وإذا هو تعبان فأنا تعبانة أكتر منه
وباكذب عليك إذا قلت لك إنو هيك كمان أنا مبسوطة ابني صار عمره 4 سنوات وصار شقي و عفريت ما بيسمع لي كلمة وبيغلط علي وعلى جدته وبيضرب أخته محتاج لأبوه يحزم معه ويربيه بس من وين وين أبوه ؟ بالأمس قلت له ابنك بدو تربية ابنك اذا ما درت بالك عليه بيطلع شراني وشارد عارفين يا جماعة شو رده أخذ يضحك سعيداَ عارف حاله غلطان ورد ه الممل( الله يصلح الحال ) !
انا يا مزيونة أفطر واتغدا واتعشى لوحدي انا انزل للسوق لحالي أنا أراجع الأطباء لي وللأولاد لوحدي أنا أشتري حاجيات البيت أنا التي تحضر اجتماعات المدرسة لبنتي !!!
شكلي يا أختي زدتها عليك بدلا من اهونها ، والله أنا عارفة الرزقة مهمة بس لو حالته مش منيحة كان قلنا طيب ! ولكل زوج بيفكر ان زوجته واحدة حاططها في البيت ليل نهار تطبخ وتكويله ملابسه ولما يدخل البيت الساعة عشرة يفترض أن يكون ملاقيها مبسوطة من قعدتها لحالها طول النهار والابتسامة العريضة مرسومة على شفتيها وبالاخر تجيب اولاد وتربيهم لحالها ، أقول خاف الله في زوجتك ! وعارفة ان الكثيرين سيقولون يا جماعة احمدوا ربكم ان ازواجكم يتأخرون في العمل وليس في عمل معصية أو في الاستمتاع باوقاتهم لوحدهم ،لهؤلاء أقول جربوا عيشوا هذه الحياة سنة مش 7 سنين وردوا علي بعدين
قديم 17-01-2006, 04:38 PM
strobary
عضو جديد
strobary غير متصل  
معاكم حق في كل الي تقولونه
انا زوجي من فتره افتتح له شغله الخاص غير الوظيفه ومن عقب هذا صرت ما اشوفه يعني يقوم الصبح يروح الدوام ويرجع 3 يتغدى وينام ساعه بعدين يقوم يروح المكتب ما يرجع الا نص الليل
مع اني موظفه وعندي ولد لكن الوضع بهذه الطريقه ماساه حتى لو رحت عند اهلي على طول وطلعت مع خواتي الا انه في شي مفقود مع كل هذا احس بالوحده وتصيبني مرات حالات اكتئاب
صدقوني وجود الزوج ضروري جدا

انا اقدر مشكلتكم واعرف انه الموضوع ماله حل في النهايه ازواجنا يعملون من اجلنا ومن اجل اولادنا لتوفير حياه كريمه
الله يعينهم ويصبر قلوبنا
قديم 17-01-2006, 04:52 PM
laylaka
عضو جديد
laylaka غير متصل  
سبحان الله كيف يجعل لكل همه الذي يؤرقه ...انا لم اتزوج بعد واعتبر ان المتزوجات في راحة نفسية ولكن يظهر ان لا راحة الا بلقاء ربي عز وجل ..كان الله في عونكم جميعا ولكني اعتقد ان الحل سواء للتزوجات او الغير متزوجات ان يشغلن انفسهن بالمفيد و لا يتركن ربع ساعة في نهارهن في فراغ ..
قديم 17-01-2006, 04:56 PM
سماااا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية سماااا
سماااا غير متصل  
أعتذر لكل أخت عزيزة تردد ليس لهذه المسألة حل

كلا وألف لا

الحل بيد كل واحدة منكن

ولكن من أرادت أن تنحصر في عالم أحزانها وكآبتها ووحدتها فلا تشتكي أبدا
لأنها لا تريد غير ذلك

ومن أرادت السعادة والسرور
فهي بين يديها

وآسفة على شدة كلماتي
وربما أكون أول واحدة يجب أن تستفيد من هذه الكلمات
قديم 17-01-2006, 05:11 PM
رقة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية رقة
رقة غير متصل  
sad2 حالى من حالك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عزيزتىmaziouna

انا ايضا اعيش فى بلد عربى اخر غير بلدي
اشعر احيا كثيرة بالوحدة والغربة
وزوجى يخرج ويرجع فى نفس مواعيد زوجك بالضبط
لا اعرف احد من الجيران ولا لى اصدقاء
ولا اعمل خارج المنزل
ولى طفلة رضيعة
يعنى ظروفى مثل ظروفك بالضبط
وانا على هذا الحال منذاكثر من عامين
وقد شعرت احيا كثيرة بالاكتئاب
وما كان شئ يرحنى الا قراتة القران الكريم
فهو هدية لنا من عند الله عز وجل قال تعالى: (الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) [سورة: الرعد - الأية: 28]
يهدى الصدور ويشفى القلوب
انة مدخل من المداخل الشيطان ان ينكد عليا حياتنا
فاطردية بتلاوة القران الكريم من بيتك ...........وانا مع راى سماااا

فكرى دائما فى نعم ربنا التى لا تعد ولا تحصى
فكرى فى نعمة الصحة والشباب يكفى ان ترى ابنك بصحة جيدة ....دام عليكم الصحة والعافية دائما باذن الله

اتمنى ان لا تستسلمى لليأس وتشغلى وقتك بكل ما يرضى الله ورسولة
استفيدى بوقتك فى القراة...اشترى سى دى تعليمى فى اى مجال
ولتكون لغة جديدة ....او شئ خاص بالفوتو شوب مثلا...

هناك مواقع كثير خاصة بحواء لتعلمها كل الاشغال الفنية والمهارات اليدوية البسيطة السهلة
التى لا تحتاج الى تكلفة عالية
شغلى محرك البحث على منتديات حواء او المراة ستجدين الكثير والكثير

يجب ان تشغلى وقتك باى شئ حتى لا تكونى فريسة للحزن والوحدة

يجب ان ينشغل عقلك بشئ مفيد
نحن هنا كلنا اصدقائك ونهتم بكل المشكلات ونرحب بكل الفضفضة الى فى قلوب الحيرنين

طمنينا عليكى

اتمنى لكى كل الخير والتوفيق

اختك رقة

** اللهم اهدى لى نفسى وزوجى واولادى واهلى والمسلمين والمسلمات وفرج كربتنا واقضى حاجتنا **

اللهم أمين

نسعد بزيارتكم : فى ركن الثقــافة الزوجيــة

هل تريد ان تعرف اين تذهب مشاركاتك .. اضغط هنا

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 17-01-2006 الساعة 06:14 PM
قديم 17-01-2006, 05:12 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
اخواتى و حبيباتى اشكر لكم تعاطفكم
سما ......... شكرا على الوردة الجميلة و على الكلمات الرقيقة التى فى المقدمة لكن بالنسبة للرد المعصب الاخر فانا لا اعرف لة سبب ، اختى العزيزة انا تركت اهلى و اصدقائى و تزوجت و اتيت الى الغربة ليس لاكون وحيدة بهذا الشكل فانا اريد زوجى و افتقدة و هذا حق مشروع على ما اعتقد
ايناس ...... و الله ان وصفك لحال زوجك عند عودتة اضحكتنى جدا فكانك توصفين حالى و انا اعلم جيدا ان انشغالى لن يزيدنا الا بعدا
ستروبرى .... الله يعينا
ليلاك......... الظاهر ان معك حق لا راحة الا فى الموت عموما اللهم اجعلة لنا راحة من كل شر
رقة......... شكرا لك على نصيحتك الغالية لكن يا عزيزتى ماذا نفعل فى الملل عندما يتسلل

التعديل الأخير تم بواسطة maziouna ; 17-01-2006 الساعة 05:16 PM
قديم 17-01-2006, 05:24 PM
رقة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية رقة
رقة غير متصل  
عزيزتىenasanwar

عزيزتى enasanwar

احس بمشاعرك ...اكيد كثرة المسؤوليات الى انت بتعيشيها لوحدك
اثرت على نفسيتك بالسلب
والله حكيتك هونت عليا مشكلتى
ربنا يكون فى عونك
ما يحس بالنار الا الى فى يدة

اتمنى يا عزيزتى ان يصلح اللة لكى الحال
اعرف كم تتمنى ان يحمل عنك زوجك بعض المسؤوليات
وان يكون الى جانبك يحس بما تعانين

ربنا يكون فى عونك
عليكى بالدعاء فهو يرد القضاء
اصبرى

رقة

** اللهم اهدى لى نفسى وزوجى واولادى واهلى والمسلمين والمسلمات وفرج كربتنا واقضى حاجتنا **

اللهم أمين

نسعد بزيارتكم : فى ركن الثقــافة الزوجيــة

هل تريد ان تعرف اين تذهب مشاركاتك .. اضغط هنا
قديم 17-01-2006, 10:31 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
الاخت الفاضلة ميزيونة عودة ميمونة.

فيه ازواج مع بعض عشرين ساعة في اليوم وما بينهم أي حب أو شوق، وفيه بالعكس، وفيه أزواج ما يشوفون بعض الا نهاية الاسبوع أو كل شهر، وفيه أزواج يشوفون بعض على طول لكن طول وقتهم هواش ومشاكل....الخ

عندي لك اقتراح هو أن تستثمري فترة وجود زوجك القليلة بالبيت وتجعلين كل ثانية فيه ذات فائدة عظيمة لكما جميعا ويبارك الله فيها ، بس قسمي وقت وجوده في البيت على اشياء تفعلانها في الوقت القصير تعود عليكما وعلى اولادكما بالفائدة والنفع ، واستثمري وقت وجودك لوحدك واكسبيه فكم من فتاة أشغلها وجود زوجها بجانبها عن أشياء كثيرة تود أن تفعلها.

خلاصة القول أن ترتبي نفسك على هذا الوقت وتجعلينه مستثمرا ذا فائدة وخير لبيتك ، وسوف تتغير الحال وتقولين لنفسك اذا دخل زوجك " أوه جا وأن مشغوله"
موضوع مغلق

مواقع النشر