زوجي وزعله الذي يطول ولايسامح بسهولة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-06-2014, 01:38 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  
زوجي وزعله الذي يطول ولايسامح بسهولة

سلام عليكم اخواني واخواتي لكم وحشة ياارب تكونو في احسن حال
واسمحوولي افضفض لكم ما عندي غيركم بعد الله ولو فيكم احد مغترب رح يحس فيني وبوحشة الغربة وبكيف الواحد يحتاج لاحد يفضفض له ويبكي على صدره انا كاتمة حزني جواتي مو عالم فيه الا ربنا واهلي ما احكي لهم الا الزين ماا احب اشغلهم فيا

المهم انا حامل بعد انتظاار وربي اكرمني بصبي ما تدرون كم انا سعيدة ومتاثرة بهذا العطااء من ربي العاالمين الحمد لله يااارب واسالكم تدعون معي بظهر الغيب ان ربي يتمم حملي على خيير ويجمعني بابني على خيير
اموري مع زوجي كانت تمام كل شي مضبوط وحلو خاصة لما بشرتنا الدكتورة بصبي زوجي طاار من الفرحة وما صدق وبعد هذه البشرى كنا في انسجام وتناغم ومن حوالي شهر طلعنا للمول زي كل مرة واحنا راجعين صار بيننا موقف ما رح اذكرو واتعب حالي لانو موقف بسيط ما يستاهل ,والله لكن اعترف اني المخطئة ومن يومها زوجي مرة متغير معااايا لدرجة ما تتصوروها خصوصا اني ما رحت اعتذر منه ولا فتحت معه الموضوع
رح احكي لكم سبب عدم اعتذاري ويارب تتفهموني
اولا الحكاية زي ماقلت ماتستااهل صحيح اخطات لكن خطا يستاهل يزعل مني يوم او ساعة مو شهر لاحول ولا قوة الا بالله
السبب الثاني صدقوني انه في مامضى عندما كنت اخطئ في حقه ولو كان الخطا بسيط بعد ما اقتنع اني مخطئة افتح معه الموضوع يقمعني ويجرحني ما يخلليني احكي وادافع على حالي كل الغلط يمسحو فيني احس باهانة كبيرة فلا املك الا ان ابكي ويا ليته يحس بدموعي بل يقسو عليا اكثر ويزيد في لومي وتحميلي كل الخطا
ومع ذلك لا يرجع بسرعة بل اذهب اليه ابكي وارغبه بالرجوع واجد منه المزيد من القمع والصدود لدرجة احس بكرامتي اهينت وبوجع كبير كل هذا لاني لا املك غيره بهذه الغربة ولم اكن اتحمل ان نبقا زعلانين من بعض فادوس على كرامتي واطلب رضاه وهو يتلذذ بتعذيبي ومعاقبتي بصمته المووحش هذا الامر كان يتكرر معي كل ما اخطات في حقه فهو شخص صارم وحازم مع اخطائي ولا يغفر بسرعة هذا الامر شكل لي عقدة في حياتي معه حيث اصبحت لا احس بالامان وحين يرجع ذلك الزوج الودوود الحنون لا اثق فيما اراه واتذكر قسوته عند الغضب ويهجرني الامان معه
وبعد ما تكررت تلك المواقف معي واستنتجت ان اعتذاري وفتحي للحوار معه لا يجديان اصريت هذه المرة على الا اعتذر ولا افتح الحوار قبله بل اكتفيت معه بالتعامل العادي يعني احضر الطعام واقوم بكل واجباتي كزوجة واكلمه وابدو طبيعية ,,,اما هو مكشر في وجهي طول اليوم لا يطالعني الا ناادرا جدا وتبسمه في وجهي اختفى
يكلمني بشكل رسمي يساعدني في بعض اشغال لبيت يطلعني بايام الويكند يلبي احتياجاتي المادية لكن كل هذه الامور يقوم بها دون نفس وطلاقة وانا مرات اتماسك ومرات معنوياتي تصير بالحضيض اكاد اجن واتسائل ليه كل هذه القسوة ايش سويت مو حرام عليه خصوصا اني حامل وضغطي سريع الارتفاع الطبيبة منعت عليا ان ازعل وانا بحاول قدر الامكان ما اعصب عشان ما ياثر على ابني اللي انتظرتو سنين
اما فيما يخص المعاشرة فهو يكااابر جدااا حتى لو بينو وبين نفسو مشتاق لي مستحييل يتنازل ويجيني وانا هذا الشي يفقدني الثقة بحالي واتسائل ليه انا ايش ناقصني ليه ما يتنازل ويجيني اذا صحيح يحبني,,,
والله ان كبريائو اقوى من كل شي وطبعه حيرني ايش سويت عشان اتلقا منه هذه المعاملة والاستحقار
والله اني تغيرت جدا عن ذي قبل لم اعد عصبية صرت هاادية واستحمل وما انفجر من اي شي يعني مافي شي يخلليه يتغير عليا بهذا الحجم الموقف لي صار مايستاهل والله ولو حكيت لاهلي انو زعلان لهذا السبب رح ينصدمون فيه وتتغير نظرتهم له انا كاتمة بقلبي هذا الشي ومستحملة عشان اللي ببطني
ياريت تنصحوني ايش بسوي انا بخبركم اني مرتاحة هيك عشان يقطع الامل اني اروح ابكي عليه واعتذر ويهيني مثل قبل وبنفس الوقت تعبت وما ابي الفجوة تزيد تكبر بيننا ايش بسوي دللوني هل استمر على موقفي اما ماذا ولاتنسون تدعوون معي محتاجة مرة لدعاائكم واسفة طولت عليكم قلبي كان مليان

تم تعديل العنوان ليتناسب مع مضمون الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 03-06-2014 الساعة 09:24 AM
قديم 03-06-2014, 01:48 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  
رد : هل زوجي قلبه اسود ما الحل معه تكفوون دشوا موضوعي

يمكن رح تجيكم مشكلتي بسيطة لكن صدقوني انها شكلت عقدة في حياتي لم اعد احس بالامان مع زوجي لانه لا يتسامح مع اغلاطي البسيطة الا بعد ما يعيشني في عذااب نفسي وصمت مووحش لفترة انا لا احس به زوجي بل ذلك الاب الصاارم مع ابنائه لا يتقبل اغلاطهم انا والدايا قامو بتربيتي تربية صالحة وزوجي يعيد صياغتي وتربيتي بردات فعله الحازمة ويعاقبني بصمته واستحقاره غير المباشر فقدت معه الامان لعدم تسامحه وقسوة قلبه كل هذا واحاول ان اتظاهر بالقوة كي لا يتمادا ويفقد الامل في ان ما يقوم به غير مجدي يارب لطفك
قديم 03-06-2014, 02:06 AM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا اختي المسلمة

لم تذكري نوع المشال التي حصلت مسبقاً حتى نحدد ان كانت تراكمات اختزنت في عقله الباطن او شيء ثاني .
بعض الشباب لا ينتبه لقساوته وخطأ سلوكه ومبالغته في الانصياع على نفسيته ومزاجه الا بالتنبيه من اشخاص ثانين .

تعاملي معه باحترام وود ولكن الا ابتعد عنك دعيه على راحته ولا تقتربي منه ولا تستفزيه ، وانشغلي باشياء ثانية القراءة وعمل البيت وغيرها من الاشياء .
وانتظري الى ان تضعي مولودك وتذهبي لبيت ابيك وتجلسي هناك وسيكون بعد بينكم وكل هذه المشاحنات ستهدأ بإذن الله وسيشتاق لك بعد 40 يوم واذا ابدى شوقه قولي له عندي عليك عتاب واذا كنت ستتقبله ساتكلم معك بكل صدق .

تحتاجون لفترة راحة وفراق مؤقت .
يعني انتِ من خارج السعودية ؟
قديم 03-06-2014, 02:30 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا اختي المسلمة

لم تذكري نوع المشال التي حصلت مسبقاً حتى نحدد ان كانت تراكمات اختزنت في عقله الباطن او شيء ثاني .
بعض الشباب لا ينتبه لقساوته وخطأ سلوكه ومبالغته في الانصياع على نفسيته ومزاجه الا بالتنبيه من اشخاص ثانين .

تعاملي معه باحترام وود ولكن الا ابتعد عنك دعيه على راحته ولا تقتربي منه ولا تستفزيه ، وانشغلي باشياء ثانية القراءة وعمل البيت وغيرها من الاشياء .
وانتظري الى ان تضعي مولودك وتذهبي لبيت ابيك وتجلسي هناك وسيكون بعد بينكم وكل هذه المشاحنات ستهدأ بإذن الله وسيشتاق لك بعد 40 يوم واذا ابدى شوقه قولي له عندي عليك عتاب واذا كنت ستتقبله ساتكلم معك بكل صدق .

تحتاجون لفترة راحة وفراق مؤقت .
يعني انتِ من خارج السعودية ؟
جوابا على سؤالك الاول مشاكلنا السابقة كانت عادية خصوصا اننا لم نجتمع ببعض الا من ثلاث سنوات لكن ما اعانيه معه هو انه لا يرجع بسرعة ونفسه طوييل في الزعل ظنا منه بانه يعاقبني والحقيقة ان ذلك يحقدني عليه
كيف اصبر لبعد الولادة يا اخي انا اعرف طينته فهو لن يتراجع ويبين اشتياقه لي الا بمبادرة مني ومحاولتي اذلال نفسي امامه وهذا ما لا اريده وانا بدولة اجنبية اتابع هنا حملي ولا يمكنني قضاء النفاس عند اهلي

والله فكرة ان اكلم احد من اهلي او اهله تراودني كثيراا لكن لا استطييع الاقدام عليها لاني احاول الحفاظ على صورة زواجنا طيبة

انا منشغلة عليه ماا ازن عليه واحاول ما يصدر مني شي مو زين وهذا الشي قاهروو فيني
استغفر الله احيانا اتمنى يصير معي شي يخلليه يصحاا على حاالو
قديم 03-06-2014, 10:42 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  
رد : زوجي وزعله الذي يطول ولايسامح بسهولة

والله زعلتووووني منكم يعني مو كافي اللي فيني وادش وما اجد ولا رد والمشاهدات ماشاء الله يعني مجرد دعوة تستخسروها فيني الغلط فيني جيت اكتب لكم معاناتي ظنا اني رح اجد عندكم الصدر الحنون االلي يحتويني شي يقهر عنجد
قديم 03-06-2014, 10:57 AM
همس وناسيه أمس
عضو مثالي
همس وناسيه أمس غير متصل  

ماشاء الله مبروك الحمل ، الله يرزقكم الذرية الصالحة

قرأت الموضوع كامل وفهمت شخصية زوجك

لاتكلمي احد من أهلك ولا أهله

تجاهليه تماما هالفترة قومي بواجباتك على أكمل وجه

وانشغلي عنه إما بقراءة كتاب أو تجهيز أفكار لإستقبال البيبي الجديد

اتذكر كلام استشارية قالت ان صحيح الأزواج نفسهم بالزعل طويل

لكن الا مايطفش والا مايجيه يوم ويتصالح معاك

اذكرك اختي بالدعاء في صلاتك ان الله يسخر لك زوجك ويرده لك رداً جميلاً

وأكثري من قراءة القرآن فيه راحة للصدر وكمان البيبي يسمعك ويتعود على القرآن وهو في رحمك

الله يهدي سركم ويسهل ولادتك .
قديم 03-06-2014, 10:57 AM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  

قلوب اذا كان طبعه هكذا زعله يطول , لا تخلي الوضع رسمي بينكم

مومعقول كل موقف تجلسي تبرري و تشرحي

قد يكون الحل ابسط مما تتصوري و ما يحتاج كل هذا التوتر

سؤال هل يصدك اذا قربتي منه مثل تدخلي في حضنه و هو جالس او نايم ؟
قديم 03-06-2014, 02:10 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس وناسيه أمس مشاهدة المشاركة
ماشاء الله مبروك الحمل ، الله يرزقكم الذرية الصالحة

قرأت الموضوع كامل وفهمت شخصية زوجك

لاتكلمي احد من أهلك ولا أهله

تجاهليه تماما هالفترة قومي بواجباتك على أكمل وجه

وانشغلي عنه إما بقراءة كتاب أو تجهيز أفكار لإستقبال البيبي الجديد

اتذكر كلام استشارية قالت ان صحيح الأزواج نفسهم بالزعل طويل

لكن الا مايطفش والا مايجيه يوم ويتصالح معاك

اذكرك اختي بالدعاء في صلاتك ان الله يسخر لك زوجك ويرده لك رداً جميلاً

وأكثري من قراءة القرآن فيه راحة للصدر وكمان البيبي يسمعك ويتعود على القرآن وهو في رحمك

الله يهدي سركم ويسهل ولادتك .
امييين على دعواتكم الطيبة حبيبتي

انا اتصرف معه بشكل طبيعي ولما احس فيه زودها يضيق خلقي واطنشوو وهو يطنشني زيادة

والله لو احد مكانو كان حن فييني على الاقل اذا مو عشاني عشان اللي ببطني وانا ماسويت له شي يستاهل وربي شاهد على كلامي الله يساامحو هذا الجانب من شخصيتو شكل عندي عقدة كبيرة
قديم 03-06-2014, 02:17 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SABINE66 مشاهدة المشاركة
قلوب اذا كان طبعه هكذا زعله يطول , لا تخلي الوضع رسمي بينكم

مومعقول كل موقف تجلسي تبرري و تشرحي

قد يكون الحل ابسط مما تتصوري و ما يحتاج كل هذا التوتر

سؤال هل يصدك اذا قربتي منه مثل تدخلي في حضنه و هو جالس او نايم ؟
حبيبتي كثير من المواقف صارت بينا لما اروح واتقرب منو يصدني ويقمعني وانا انذل واحس باهانة
لما تكرر معي هذا الشي واتعب قلبي نفسيا اصريت هذه المرة ما اروحلو وما اطيح من قدري واكتفي بالاعتذار غير المباشر زي ما يسوي هو لما يغلط معي
ومن يومين رحت انام وجهت حالي لعندو شوية الا هو يعطيني بظهرو وتكرر هذا الفعل اكثر من مرة ربما يستناني الح عليه او اترجاه زي زمان وانا مصرة اني مارح افعل خلليه يحس بقيمة اعتذاري وبحجم الاهانة والجرح اللي بحس فيهم لما بروح اعتذر وافتح مع حوار
وصدقيني لو سويت شي يستاهل مو عيب اترجاه يغفرلي ومو عيب ابوس راسو لكن لما افكر بيني وبين حالي احس انو ظالمني لاني ماسويت له شي يستاهل
قديم 03-06-2014, 03:14 PM
أوراق ملونة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أوراق ملونة
أوراق ملونة غير متصل  

ما ضروري تعتذرين
ارجعي لمرحك
امزحي معه
تكلمي عادي ولا كأنه بداخلك شي
هالكبرياء اللي بينكم مخلي علاقتكم جافة
لابد أحد يتنازل