هل اتحمل مصروف زوجتي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-09-2010, 09:33 AM
ابو حمزهـ
عضو جديد
ابو حمزهـ غير متصل  
هل اتحمل مصروف زوجتي ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانتم جميعاً بخير واعاد الله عليكم العيد وانتم في احسن حال

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم الى يوم الدين ,,

اخواني اعضاء المنتدى , انا من اشد المعجبين بهذا المنتدى ولي سنتين ادخل واتصفح واقرى مشاكل

الاخوان والاخوات واستفدت كثير ,

مالنا بالطويله وادخل بالموضوع على طول

انا متزوج والحمد لله من سنتين ورزقت بطلفه عمرها الان سنه الله يحفظها ,

وزوجتي انسانه عنيده جداً , طويلة اللسان , متذمره , لامباليه , وعقلها جداً جداً صغير ,

ومن بداية رمضان والعلاقه بينا مشدودة جداً لكن انا اتجنب المشاكل واحاول ان ابعد قدر المستطاع

وآخر مشكله كانت يوم 28 رمضان صار بيني وبينها مشادة كلاميه في العصر وكنت معزوم فطور وكانت النيه

اني اوديها بيت اهلها تفطر عندهم واروح افطر انا عند صاحبي وهي في السياره قاعد اتكلم معها في

موضوع الا صوتها ارتفع وقمت قلت لها ليش صوتك يرتفع قعدت تغلط وتقول كلام ماينقال و وصلنا بيت اهلها

وقلت في نفسي ان نزلتها وهذا حالنا عز الله بيحطون الغلط علي والله رجعت من عند باب بيتهم ورديتها

البيت ورحت العزومه ومن العزومه رحت على عملي ولا رجعت الا الساعه 4 الفجر وبعد مادخلت البيت

كالعاده سلمت ورحت لغرفة النوم اغير ملابسي عشان الحق اتسحر مابقى وقت الا 40 دقيقه

واتفاجئ با اتصال من عمي ( ابو حرمتي ) ويقولي ترى اذا انت ماتقدر تصرف على بنتي جيبها انا اصرف

عليها قلت له انت رجال كبير وفي مقام والدي وعيب اللي تقوله قال جيب بنتي ولا ترى بجيب لك الشرطه

قلت تبي تجيب الشرطه حياك الله انت وياهم انا ماتهدد تبي بنتك تعال خذها ,

سكر ورجع دق ويقولي ياحبيبي يالغالي يامدري ايش قلت هيه كلمه وحده والله لو ايش مايصير اني ماجيبها

تبي بنتك تعرف طريق بيتي .

جا ابوها وراح بيت الوالد لاننا ساكنين بنفس العماره وجلس مع ابوي وجلست انا وقلت له انت كل شوي

تهددني الشرطه الشرطه , ترى عيب عليك ويقول انت ما تأكل بنتي قلت اطلع شوف البيت كله مليان

خير الله قال انا ما اعرف مليان ولا فاضي بنتي اشتكت خلاص مايحتاج اشوف , قلت له خير ان شاء الله

واخذ بنته معه , طبعاً الموضوع ذا كله مايهمني الله لايردها انا اصلاً غاسل يدي منها من زمان بس

اقول وش ذنب بنتي وما ابي ابعد عنها ,,

ومن يوم 28 الى اليوم انا لارحت ولا اتصلت ولا كلمة احد فيهم وماخذ مقاضي العيد لها ولبنتها بحدود 3 الاف

وكلها مثل ما اهي في الدواليب

اللي يهمني وابي اعرفه ,

1 / هل انا ملزوم اني اصرف عليها وهي في بيت اهلها الحين , وانا ما حبيت انها تروح واهلها اخذوها ؟

لانه من يوم راحو ما فكرت حتى اروح عندهم او اشوف بنتي لا في عيد ولا في غيره ولا افكر اروح لهم

2 / هل لو وصل الموضوع للقضاء الغلط بيكون علي ولا عليهم وترى هذي ماهي اول مشكله تهاوشنا اكثر

من 50 مره وكل مره يتدخلون اهلها واتنازل انا وأهدي المسائل عشان خاطر بنتي ,

وانا انسان ميسور الحال الحمد لله واقسم بالله ماعمرها طلبت شي الا قلت لها سم وع امرك

سامحوني طولت عليكم بس ياليت كل اللي يمر ع موضوعي لايبخل علي

وجزاكم الله كل خير
قديم 11-09-2010, 09:52 AM
adel29
قلم وفي
adel29 غير متصل  
icon50 الله يهديها

اخوي الحريم ناقصات عقل ودين لا تفكر انكاذا تزوجت وحده هو الاصل بالعكس الاصل هو ان تتزوج اقل شي 2 واللي تعترض علي هذا كانها اعترضت علي قول الله. الله اللي اباح للرجال التعدد ورمي القران اللي يخشون التعدد بالخوف ولو كان هو جريمه كبيره والعدل مشكله كان الصحابه معضمهم وكبار الصحابه ما عددوا وهم اللي كانت حياتهم كلها جهاد في سبيل الله ويعانون من الفقر فهذه هي السنه انصحك ما دام انت ميسور الحال تزوج عليها الزوجه اذا صحيح تحب زوجها ما تعانده وتركب راسها وتصيح في وجه زوجها فاذا كان رفع الصوت من اكبر الذنوب فما بالك عدم الطاعه معظم المشاكل من الحريم الله يهديهن الزوجه اذا خرجت عند اهلها معانده لزوجها هذا ليس الحل شوف نفسك وريح نفسك دع ابوها يصرف عليها ما دام هو يريدها عنده الاب مفروض يفهم بنته وينصحها ما يروح يمشي عند رايها دائما والا ليش يزوجها وانت دور لك غيرها هذا النوع صدقني بيكدر عليك حياتك دائما وسوف تكون دائما هكذا اذا ابوها ما عرف يربيها توكل علي الله وتزوج اربع
قديم 11-09-2010, 10:07 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حمزهـ مشاهدة المشاركة

1 / هل انا ملزوم اني اصرف عليها وهي في بيت اهلها الحين , وانا ما حبيت انها تروح واهلها اخذوها ؟

حسب وصفك للمشكله , زوجتك تعتبر ناشز ولست ملزما بالصرف عليها , ولكن يلزمك بكل الأحوال الصرف على بنتك .

لانه من يوم راحو ما فكرت حتى اروح عندهم او اشوف بنتي لا في عيد ولا في غيره ولا افكر اروح لهم

لا تقطع التواصل عن بنتك , واستمر برؤيتها .

2 / هل لو وصل الموضوع للقضاء الغلط بيكون علي ولا عليهم

اذا استطعت ان تثبت نشوزها , فلا ملامة عليك .

ولترتاح اكثر يمكنك استفتاء عالم بموضوعك لتكون على بينة تامه من أمرك .

وفقك الله
قديم 11-09-2010, 10:12 AM
ابو حمزهـ
عضو جديد
ابو حمزهـ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adel29 مشاهدة المشاركة
اخوي الحريم ناقصات عقل ودين لا تفكر انكاذا تزوجت وحده هو الاصل بالعكس الاصل هو ان تتزوج اقل شي 2 واللي تعترض علي هذا كانها اعترضت علي قول الله. الله اللي اباح للرجال التعدد ورمي القران اللي يخشون التعدد بالخوف ولو كان هو جريمه كبيره والعدل مشكله كان الصحابه معضمهم وكبار الصحابه ما عددوا وهم اللي كانت حياتهم كلها جهاد في سبيل الله ويعانون من الفقر فهذه هي السنه انصحك ما دام انت ميسور الحال تزوج عليها الزوجه اذا صحيح تحب زوجها ما تعانده وتركب راسها وتصيح في وجه زوجها فاذا كان رفع الصوت من اكبر الذنوب فما بالك عدم الطاعه معظم المشاكل من الحريم الله يهديهن الزوجه اذا خرجت عند اهلها معانده لزوجها هذا ليس الحل شوف نفسك وريح نفسك دع ابوها يصرف عليها ما دام هو يريدها عنده الاب مفروض يفهم بنته وينصحها ما يروح يمشي عند رايها دائما والا ليش يزوجها وانت دور لك غيرها هذا النوع صدقني بيكدر عليك حياتك دائما وسوف تكون دائما هكذا اذا ابوها ما عرف يربيها توكل علي الله وتزوج اربع
جزاك الله كل خير اخوي ع مرورك

بس برضه مو حل اني اتزوج الثانيه قبل ما انهي مشكلتي الاولى تماماً .

شاكر مرورك
قديم 11-09-2010, 10:13 AM
ظالمني
عضو جديد
 الصورة الرمزية ظالمني
ظالمني غير متصل  
الله يكون في عونك يابو حمزه

الله يفرج همك وييسر امرك ويرضي خاطرك ويعطي كلٌ على نيته

انصحك طنشها او كلمها وفهمها ان اللي تسويه غلط وانك ماتتقدر تتحمل اكثر من كذا امكن تتعدل

الله يحفظك ويستر عليك
قديم 11-09-2010, 10:24 AM
ابو حمزهـ
عضو جديد
ابو حمزهـ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
وفقك الله
جزاك الله خير اخوي ابو حكيم

لكن انا ماخذ لبنتي مقاضي تكفيها شهر كامل وانا قلت لك انا ماحبيت انها تروح وهي ركبت راسها وابوها

اخذها

وانا متعمد اني ما اروح عشان يعرفون ان الموضوع عادي شفتها ماشفتها زي بعضه

بس يشهد الله اني انحرق من داخلي بس ابي ابوها يحس لانه انسان الله يصلحه بس

شاكر مرورك اخوي
قديم 11-09-2010, 10:27 AM
ابو حمزهـ
عضو جديد
ابو حمزهـ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظالمني مشاهدة المشاركة
الله يكون في عونك يابو حمزه

الله يفرج همك وييسر امرك ويرضي خاطرك ويعطي كلٌ على نيته

انصحك طنشها او كلمها وفهمها ان اللي تسويه غلط وانك ماتتقدر تتحمل اكثر من كذا امكن تتعدل

الله يحفظك ويستر عليك
جزاك الله كل الخير
قديم 11-09-2010, 11:00 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
ركز على بنتك واستمر بالصرف عليها , لكي لا يقولوا " بخيل " لم يصرف على زوجته عندما كانت ببيته , والآن لا يصرف على طفلته , ثم يصدق ابو زوجتك كذبتهم بأنك لا تصرف على البيت .

استمر برؤية ابنتك وخذ لها من ملابسها التي في البيت وارسلهم لوالدتها ,
أما زوجتك فلا تسأل عنها ولا عن ملابسها , واذا ارادت أن تأخذ ملابسها فلتطلبهم هي بنفسها
أو تأتي الى البيت مع أحد من أهلها لتأخذ ما يلزمها , ولا تقم أنت بهذا الدور ولا تبادر أي مبادره اطلاقا بهذا الخصوص , لكي لا يقولوا انك انت من احضرت ملابسها وليست هي من طلبتها ,
ثم ينعكس الموضوع ضدك وتصبح كأنك أنت من طردتها من البيت والدليل - بنظرهم - أنك احضرت ملابسها بدون طلب منها , لأنها قد تقول فيما بعد أنني كنت أنوي الرجعه ولكنك عندما أحضرت ملابسي كان هذا دليلا على عدم رغبتك بي .

انتبه بارك الله فيك بكل خطوة تخطوها

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 11-09-2010 الساعة 11:04 AM
قديم 11-09-2010, 12:33 PM
ابو حمزهـ
عضو جديد
ابو حمزهـ غير متصل  
والله صح كلامك اخوي ابو حكيم

بس في مره من المرات تهاوشنا وقعدت عند اهلها ثلاثه اسابيع

كنت لما اروح ابي اعطيهم مصاريف ابوها يرفض رفض قاطع

فا أقول من باب اني ما انحرج خليه دام هذي رغبته
قديم 11-09-2010, 12:52 PM
* رزان *
عضو نشيط جدا
* رزان * غير متصل  
أخوي

هل هي موظفة ؟ هل هي تصرف على نفسها ؟ هل حالتهم المادية عند أهلها أعلى منكم ؟
يمكن هي متعودة على مستوى و عشان كذا تشوف إنك مقصر و تشتكي لأهلها ؟

أنا ما أبرر لها تصرفاتها ، لإني ضد الحركات هذه

لكن مجرد استفسار ، لإنه أعرف وحدة من بيت - أهل كرم على قولتهم -
تزوجت واحد عاش طول عمره مع أب بخيل و ما يشتري لهم شئ

فزوجها يوم يجيب شئ للبيت ، مقارنة بينه و ببين أهله و أبوه فهو كريم
لكن مقارنةة مع الناس العاديين يعتبر أكثر من الإقتصادي ؟

و الله يوفق بينكم
موضوع مغلق

مواقع النشر