مشكله مستعصيه ونبغي من يحلها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-03-2004, 02:51 AM
لؤلؤة القلب
عضو جديد
لؤلؤة القلب غير متصل  
Unhappy مشكله مستعصيه ونبغي من يحلها

السلام عليكم
لو سمحتوا ياأخوان وياأخوات اريد مساعدتكم في حل مشكلتي
الله يخليكم اريد تجاوب معي لأنها اول مشاركه لي في المنتدى
وماكتبتها إلا لأني محتاجه لآرائكم جزاكم الله خير.
ومشكلتي هي اني مخطوبه من تسع شهور وانشاء الله راح اتزوج في الأجازه
بس للحين ماني قادره اقتنع بزوجي وبصفاته مع اني احبه موت وهو بعد يحبني اكثر ولأنه يحبني يغار علي بزياده
لكن مو هذي المشلكه
المشلكه اني لاحظت عليه من شهر انه متغير علي واحس انه ماصار يهتم فيني ولايحب انه يكلمني كثير مثل قبل واذا زارني بالبيت مايطول مثل قبل ,وصار يصارخ علي ويرفع صوته وبعدين يقولي هو مايقصد ,ولما اطلب منه نطلع مشوار يتهرب ويقول انه عنده اشغال بس هو يروح للقهوه ويجلس مع اصحابه,احس انه صار مايحبني ويبي يتهرب مني مع اني مو مقصره عليه بشي بالعكس هو لاحظ حبي الكبير له ,انا احبه موت واحب ادلعه ,ولما واجهته بالحقيقه انه متغير زعل وصار يزعل لأي سبب تافه ولايتقبل مني اي كلمه,والصرحه اني لاحظت عليه هذا التغير من الوقت اللي بينت له حبي وصرت ماارضى عليه وادلله صار هو بعد يدلل علي ويزعل .احسه متغـــــــــــــــــــــير
ومع ذلك هو يقول انه يحبني ومومتغير
ساعدوني جزاكم الله خير لأنه صرت مو قادره اتحمل وافكر اني افسخ الخطوبه
بس في نفس الوقت متردده لأني احبه ولا اقدر استغنى عنه
نسيت مااقول لكم شي مهم وهو انه يحب انه يعذبني ويكذب علي ويألف قصص عشان يخليني اغار عليه ويرتاح لما يشوفني معصبه بسبب الغيره
ويقول لي انه يحب يشوفني متضايقه او ابكي لأنه بهذا يحس بحبي ويقول انه اللي يحب لازم يتعذب.واني تعذبت ومو قادره اتحمل اكثر
تصدقون انه مااضل يوم كامل مرتاحه لازم يخرب علي ويضايقني
ساعدوني تكفون لاتتأخرون بالجواب علي
قديم 22-03-2004, 10:57 AM
زارع الأمل
عضو جديد
زارع الأمل غير متصل  
السلام عليكم ..

أختي الكريمه ..

في البدايه اسمحيلي يا أختي الفاضله بأن أنبهك للخطأ الكبير الذي وقعت فيه .. وهو مقابلتك لخطيبك ومحادثتك له وتبادل كلمات الغرام معه على الرغم من انكما لم تتزوجا شرعا ولاتحلان لبعضكما لأن مابينكما هو مجرد خطوبه حسب كلامك .

وهذه المشكله تقع فيها الكثير من الفتيات مع الأسف .. حيث أنهن يتحدثن مع خطابهن بكل حريه وريما يخرجن معهم للتنزه او للتسوق او لأي امر اخر .. وهذا الأمر محرم شرعا لأن الخطوبة لاتعني أن المرأة أصبحت تحل للرجل .

فأول نصيحة أقدمها لك يا أختي الكريمة هو أن تطلبي من خطيبك أن تتوقفا عن مقابلة بعضكما ومحادثة بعضكما إلى أن يتم الزواج رسميا .. وأنا أعلم أن هذا الأمر صعب عليك وأنك ربما تخافين أن يتسبب هذا الأمر في انفصالك عن خطيبك .. ولكن تأكدي يا أختي الكريمه أن هذا هو مايرضي الله عز وجل .. وتأكدي أنك إذا فعلت مايرضي الله عز وجل فإن الله سيكون معك وسيحفظ لك خطيبك إن كان رجلا صالحا ويستحقك .. أما إن كان غير ذلك فإن انفصاله عنك سيكون خيرا لك .. وأنت بنفسك قد قلت بأنه قد تغير في الآونة الأخيرة ولم يعد يهتم بك مثل السابق .. لذلك فإن ما نصحتك به هو الأفضل لك لأنه سيكون بمثابة الاختبار لخطيبك .. فإن كان يحبك فعلا فسيستجيب لطلبك .. وإن لم يكن كذلك فإنه ربما سيهددك بفسخ الخطوبه إن لم تستمري في محادثته ومقابلته .. وهنا ستكشفينه على حقيقته وستتأكدين من أنه لم يكن يريد سوى التسلي معك واشباع رغباته دون ارتباط رسمي معك .. وهناك أمر آخر يجب أن تلاحظيه وهو يؤيد كلامي السابق .. وهو أنه قد تغيرت معاملته لك مع اقتراب موعد الزواج مما قد يدل على أنه يمهد لفسخ الخطوبه .. ولا تستبعدي أن يقوم باختلاق مشكله معك في الأيام القادمة لكي تكون حجة له لفسخ الخطوبة .. لذلك فأنا أنصحك بأن تنفذي نصيحتي لك بوقف المقابلات والاتصالات بينكما لحين اتمام الزواج الرسمي .. ولاتنسي أن هذا التصرف سيكون إرضاءا لوجه الله عز وجل حتى لو كان هذا الحل صعب عليك .

هذا هو رأيي المتواضع في حل مشكلتك حسب مافهمته من كلامك .. واعتذر ان كنت قد أخطأت في فهم قصدك .

وتقبلي تحياتي وتقديري ؛؛؛
قديم 22-03-2004, 11:11 AM
mohamed youssef
عضو نشيط جدا
mohamed youssef غير متصل  
وجهة نظري الشخصية البحتة ممكن يكون فيه واحدة غيرك دخلت حياته وان ما كانشي فيه ما تزعليش من كلامي خطيبك دة مريض او عنده خلل نفسي صلي صلاة استخارة وبعدها هتلاقي نفسك عايزة تسيبيه
قديم 22-03-2004, 11:23 AM
كهلان
عضو جديد
كهلان غير متصل  
أختى الفاضله
السلام عليكم
ما قاله الاخ زارع الامل هو عين الصواب , ولابد من الابتعاد عنه (ثقل يعنى) حتى يبدأ يحس فى العذاب الذى
هو يقصده اذا كان محب حقيقى لك.
اما اذا كان قصده غير فسيتضح لك ذلك وتكونين قد عرفتى الحقيقه............

كهلان
قديم 22-03-2004, 11:37 AM
alfadhly
عضو جديد
alfadhly غير متصل  
أختي الفاضلة..................................
[B]السلام عليكم
هل حصلت الملكة ؟
قديم 22-03-2004, 12:05 PM
حضرتي
موقوف
حضرتي غير متصل  
أختي لؤلؤة القلب

وفقك الله في حياتك . ثانياً أثقلي شوي . مثل ماقالت الأخوات . راح يرجع مثل ماكان أو أكثر
إذا كان هذا شغلكم مع بعض وش خليتوا لبعد الزواج
قديم 22-03-2004, 01:39 PM
أسير الأحزان
عضو مميز ومثالي
أسير الأحزان غير متصل  
عليك بعد أو قبل أن تنفذي كلام الأخ زارع الأمل أن تسأليه ما حدث له ودعيه يشرح لك أموره لتساعدية في حلها ويجب أن يكون الكلام مع ذو محرم لك
قديم 22-03-2004, 02:12 PM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
عزيزتي

انفذي بجلدك قبل الوقوع بالمصيده
خطيبك هذا يتلاعب بك وبعواطفك وعندما تأكد من حبك
اصبح يعاملك معاملة قاسيه فكيف مستقبلا لو تزوجت به
احتمال ان يكون قد تعرف على غيرك او هو غير مهتم بك
كثيرا وخاصة بعد ان راك تحبينه كثيرا فيوجد بعض الرجال
عندهم نوع من النقص يحبون الي ما يحبهم والي ما يريدهم
اي الي يراها صعبة المنال او الوصول اليها .
صدقيني موضوعك مو سهل ويجب ان تفكري مليا بالامر
اذا كان الان يتلذذ بتعذيبك فكيف بعد الزواج

بلوبيرد
قديم 23-03-2004, 11:39 PM
لؤلؤة القلب
عضو جديد
لؤلؤة القلب غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورين يااخواني على الردود وجزاكم الله خير
ومشكور يازارع الأمل على الرد بس حبيت اقولك اني مملكه يعني المقابلات اللي تصير بيني وبين خطيبي كلها ولله الحمد تسير وفق مرضاة الله.
واقول لمحمد يوسف اثابك الله بس خطيبي الحمد لله متشافي ومتعافي ومافيه الا الخير
وللأخ كهلان بارك الله فيك لأنه كلامك هو الصحيح
لأنه لما ثقلت عليه اشوي هو بنفسه جاء واعتذر مني وتسامح وقالي انه كان بظروف هي اللي تعبته نفسيا خاصه وانه يفكر واجد بتكاليف الزواجوهذا تعب نفسيته..والصراحه اني تأكدت انه يحبني موت ومايقدر يستغنى عني مشكور واجد على الرد
ومشكورين كثير باقي الأخوان (ALFADHLY،حضرتي،اسير الأحزان،بلوبيرد)وعطاكم الله العافيه
وانشاء الله بس مانسيت احد
تحياتي للجميع
موضوع مغلق

مواقع النشر