مشكلتي مع بابا مالاقيت لها حل ارجوكم ادخلو وساعدوني..... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 22-01-2011, 10:21 PM
ملكة في زمن غدر
عضو جديد
ملكة في زمن غدر غير متصل  
مشكلتي مع بابا مالاقيت لها حل ارجوكم ادخلو وساعدوني.....

اعضاء وادارة منتدى عالم الاسره والمجتمع
بكتب لكم قصتي والله مو عارفه ايش اقول او حتى اكتب قصتي فعلا غريبه وانا بقولها لكم من اولها ...

انا بعرفكم بنفسي عمري 16 وادرس اول ثانوي احب البسس واشتريت ليا واحد قبل كم سنة وبعدها مات الله يرحمه يارب
بعد كم سنة وبعد مانسيت البس الاول قررت اشتري ثاني وعاشت معايا ولله الحمد الى الان ويارب ربي يطول بعمرها يارب
وتزوجت بستي هذه طيب من كذا قبل شهر ولا شهرين ماني فاكره بس المهم انها ولدت قبل امس وجابت بس صغنون ولطيف مرة
ماجابت الا بس واحد غريبه
اليوم السبت الساعة 4 الفجر انا كنت نايمه الساعة 3 وصحيت الساعة 4 لاني بذاكر وعندي مادتين رياضيات وفقه
وكنت والله دارسه زين ومذاكره ومايحتاج بس اراجع لما قمت من النوم وشفت بستي استغربت ماعرف ايش فيها بس تصيح وكانها بدورها ع شىء غالى فقدته
وانا رحت اذاكر وتركتها لما جات الساعة 6 وقرب الوقت اننا نروح نختبر قالت لي اختي الكبيره مخلصه الجامعة وماعندها لاشغل ولا شىء قالت لي وشووووف ولاحظو قبل لا اروح للاختبار
قالت لي :: بقولكي شىء بس لاتنصدمي بابا اخذ البس الصغير ورماه برا البيت :: وضرب البسه امه ع رجلها وقفل الباب عشان ماتطلع وتدور عليه :: واختي شافته مع الباب انه ضربها واخذ الصغير بحفاره وشاله ورماها برا وتقولي الدنيا ظلام والشارع مافي ولا ضوء عشان كذا ماشفته اختفاء بسرعة وانا اقول لها ليش هو شبح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليه ماكلمتيه وفتحتي الباب وقلتي له اترك البس لا تفجع ام بضناها والله حرام عليك او ليه ماصحتني انا من النوم اقوم اتافهم مع بابا او حتى ليش مانزلت تتجسس عليه بشويش لحد ماتعرف وين نزله
انا والله انصدمت والله ماااااااااااااااعرف ايش اقول بجد ضااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااقت فيني الدنيا وبكيت ع طول والله مو حرام يحرم ام من ضناها
مو حرام يتركها تدور عليه وتدور واخرتها ماتطلع بنتيجة والله حرام يحرم ام من ولدها وغير كذا ياليتها انسانه لتتكلم ولما ابكي يقولي انتي خبله ؟ ومالي دخل فيكي
والله قبل شوي شفت بستي وهي تدور على ولدها والله تقطع قلبي ولما تنزل برا في الشارع ماتلاقي شىء وانا لما رحت اليوم
للاختبار والله دورت ولا لقيته ولما جيت بعد والله واختباراتي الاثنين فقه ورياضيات وربي ماعملت زين فيهم والله ومتاكده ان درجاتي واطيه مرة وعلى فكرة لما اخوي كلمه ايش قال له كلمه استحي اكتبها
والله اكتب قصتي وانا ابكي
بتضحكون عليا بتتريقو عليا انتو احرار بس للحظه وحده تخيلو مكانكم مكانها
وسامحوني لاني حبيت افضفض لكم والله قلت مالي الا الله ثم انتم
اتمنى تشاركوني همي
واسفه ع الاطاله ودعواتكم لولدها بالعودة الله يستر لايكون مات ودعواتكم لي بالتوفيق باختباراتي واني اكون ناجحه في الرياضيات والفقه لان والله كل معلوماتي تبخرررررررررررررت وماعرفت ايش اكتب والله احل المسائل الي ع الورقة وبالي مشغول وتفكيري مشوش
ودمعتي ع خدي وتسالني صاحباتي لهدرجة الاختبار صعب !!؟ اقولهن لاوربي بس عندنا ظروف في البيت عشان كذا انا مالي خلق

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 23-01-2011 الساعة 03:27 AM
قديم 22-01-2011, 10:39 PM
غفرانك يارب
عضو مثالي
 الصورة الرمزية غفرانك يارب
غفرانك يارب غير متصل  
أختي عيب تسبي ابوكي وحرام عليك هذا يسمى عقوق وكبيره من كبائر الذنوب
وبستك في بسس كثير وزي ماماتت الاولى ونسيتها راح تنسي الثاني الله يهديك ويردك لصوابك

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 24-01-2011 الساعة 12:54 AM
قديم 22-01-2011, 10:40 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
لاحول ولاقوة الا بالله

صح شي محزن والا سواه غلط كبيرررررررررر

بس دا ابوكي كيف تقولي كده عليه كم مره حسبنتى

لي دي الدرجة ماعد فيه احترام ولا ادب ولا شي (( ولا تقولهم اف ولا تنهرهما ))
مو ذنبوا اهلوا ماعلموا ولا ذنبوا مايعرف يقرا ولا يكتب

يالله على الزمن يارب لا تبيتلينا بي ذرية زيك خافي الله وابوكي في ربنا هو يعاقبوا

من فين تتوفقى وتنجحي بعد كل كلامك على ابوكي

قال اللَّه تعالى: ((وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً ))

عن أبي عبد الرحمن عبد اللَّه بن مسعود رضي اللَّه عنه قال : سأَلتُ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: أَيُّ الْعملِ أَحبُّ إلى اللَّهِ تَعالى ؟ قال : « الصَّلاةُ على وقْتِهَا » قُلْتُ : ثُمَّ أَيُّ ؟ قال: «بِرُّ الْوَالِديْنِ » قلتُ : ثُمَّ أَيُّ ؟ قال : «الجِهَادُ في سبِيِل اللَّهِ » متفقٌ عليه .

من حقوق الوالدين على الولد :

للوالدين حق عظيم على الأولاد، لكثرة ما قدما لابنائهما من خدمات وتفاني وإحسان
وهذه التضحيات العظيمة التي يقدمها الآباء لابد أن يقابلها حقوق من الأبناء ومن هذه الحقوق التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة :

1- الطاعة لهما و تلبية أوامرهما .
2- التواضع لهما ومعاملتهما برفق ولين .
3- خفض الصوت عند الحديث معهما .
4- استعمال أعذب الكلمات وأجملها عند الحديث معهما .
5- إحسان التعامل معهما وهما في مرحلة الشيخوخة وعدم إظهار الضيق من طلباتهما ولو كانت كثيرة ومتكررة .

سئوال واحد ايش استفدتي من علمك الا اتعلمتى؟؟؟

بعد كلامك داا كان بي امكانك تطرحى المشكلة بدون سب في والدك الله يهديكي

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 24-01-2011 الساعة 12:55 AM
قديم 22-01-2011, 10:45 PM
ملكة في زمن غدر
عضو جديد
ملكة في زمن غدر غير متصل  
لا كلام بعد كلام الي اول طيب ؟ وهذه وجهة نظري ورجاء لا حد ينرفزني لاني ماني طايقه نفسي
بس تخيلو مكانكن مكانها واظن اني اخطيت لاني جيت هنا
توقعت في تهدئة وكلام ماطلعت بنتيجة لهدرجة انعدم الاحساس والوجدان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

------------------------------

يالله على الزمن يارب لا تبيتلينا بي ذرية زيك خافي الله وابوكي في ربنا هو يعاقبوا

من فين تتوفقى وتنجحي بعد كل كلامك على ابوكي

~ الله يسامحكن ومشكوررات ع الكلام المعبر

قديم 22-01-2011, 10:47 PM
ملكة في زمن غدر
عضو جديد
ملكة في زمن غدر غير متصل  
ع فكرة بنت مكة مشكوره ع الكوبي بست بس صدقيني ماني متعبه نفسي وقاريه الي عملت له كوبي بست
يا ناااااااااااااس حسو والله شىء يقطع القلب

قديم 22-01-2011, 10:53 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
سوا قراتى او ماقراتي شي يرجعلك اولا واخيرا

بس تكبري وتتزوجي وتشوفي اولادك ايش يسوى فيكي دا المختصر المفيد
قديم 22-01-2011, 11:01 PM
تعاندني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية تعاندني
تعاندني غير متصل  
أختي ,, اعملي مُقارنة ,, بين وجود البِسّ ,, وبين وجود والدك ,, في حياتك ,,

وأيّهما أشدُّ أثراً ,, وتأثيراً ,, لك وعليك ,, في الوقت الحاضر ,, والمستقبل ..

هداك الله ,, وأنار بصيرتك ..

أخــــوكــــم/ تعـــانــــدني ..
قديم 22-01-2011, 11:29 PM
حلم الأمان
عضو متألق
 الصورة الرمزية حلم الأمان
حلم الأمان غير متصل  
أختي الغالية: ملكة في زمن الغدر.. أنار الله بصيرتك.. وحفظك من كل شر..

نعم ما قام به والدك خطأ.. ولقد وصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرفق بالحيوان.. وجعل في كل ذات كبد رطبه أجر..

سامح الله والدك على ما قام به..

لكن حبيبتي.. كذلك أوصانا الله عز وجل قبل رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام.. ببر الوالدين.. وجعل رضاه سبحانه وتعالى من رضاهم..

استغفري ربك.. وتوبي له.. عما قلت .. وعما كتبت يداك.. لأنك سوف ستسألين عنه أمام الله.. والله لم أكتب لك إلا من دافع الخشية عليك.. والحب لك..

ما زلت صغيرة.. هدى الله والديك.. قصروا في تعليمك.. أمور الدين.. وكانت النتيجة.. طريقة تفكيرك..

شعرت أن داخلك طاقة كبيره من الحب.. وجهيها أولا لله عزوجل.. سيري على ما أمر.. وبتعدي عما نهى.. ثم لوالديك.. ثم لأخوتك.. ثم لقطتك الأليفة.. تقبلي مروري..

أختك المحبة لك..
قديم 22-01-2011, 11:58 PM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
أنا أقولك ماذا تقولين للبسه
أخبريها عن قصة الخضر عليه السلام عندما قتل الغلام فإستنكر موسى عليه السلام
قال تعالى ( فَانطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا )
و بعد ذلك جاء التعليل
قال تعالى ( وَأَمَّا الْغُلامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَنْ يُرْهِقَهُمَا طُغْيَاناً وَكُفْراً * فَأَرَدْنَا أَنْ يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْراً مِنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْماً )
و أخبريها أيضاً عن نفسك و قولي ربما فقدت طفلك حتى لا تبتلي بإبنه مثلي ( تتطاول و تدعي و تطغى على بابتها )
و صدقيني لو ( البسه تعرف تتكلم ) كان قالت لك الحمدلله أن ربي رحمني فلا أبتلى بما أبتلي به ( بابتك )

يا بنتي في كل القرآن الكريم يتبع توحيد الله سبحانه و تعالى ( رضى الوالدين ) و لو كانا مشركين و هذا لعظم حق الوالدين
كيف تقرأين قوله تعالى ( فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً )
تخيلي ( اف ) مجرد حرفين لا تقلينها لأبوك و رغم ذلك ( تدعين و تتطاولين و تسبين و تسخطين على أبوك )
كيف تقرأين هذا الحديث و تستمرين في التعدي و التطاول
رغم أنفه . ثم رغم أنفه . ثم رغم أنفه . قيل : من ؟ يا رسول الله ! قال : من أدرك والديه عند الكبر ، أحدهما أو كليهما ، ثم لم يدخل الجنة
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2551
خلاصة حكم المحدث: صحيح

يا بنتي إحمدي الله أنك أدركتي والديك و و بالغي في خدمتهما و بالغي في التلطف و العطف و الترحم عليهما و بالغي في التذلل لهما

أسأل الله أن يهديك و يصلحك
قديم 23-01-2011, 12:12 AM
روزبري
عضو نشيط
روزبري غير متصل  
استغفر الله العظيم
ياالله قد ايش كلامك مؤلم وفي ميين في ابوك ؟؟

انتي تسألينا لهدرجه انعدم الاحساس عندكم ؟؟ وانا اسألك نفس السؤال لهدرجه انعدم الاحساس عندك؟؟؟

صار موضوع انك تسبي في ابوك اكبر من موضوع البسه ..اصلا مافيه مقارنه

الله يهديك..

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 24-01-2011 الساعة 12:56 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر