أعاني من بخل زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-06-2008, 11:53 AM
sara1111
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية sara1111
sara1111 غير متصل  
cry3 أعاني من بخل زوجي

السلام عليكم

ابدا قصتي والله ياجماعة تعبت من زوجي
زوجي من النوع البخيل جداجداجدا
وهو شايف نفسه مو مقصر ابدا لانه بيعطيني مصروف الشهر 500 ريال
طيب ياريت بستفيد من مصروفي دا لنفسي الا بيته مو فارشه واجي انا من دي الفلوس وافرش وازيد عليها من مكافاتي عشان اكمل فرش وهكذا كل شهر
ومسكني بعمارة اهله يعني لا عليه ايجار ولا غيره
وراتبه كويس وبيجيه ارباح اسهم
بس على نفسه وسياراته والله يصرف بالالاف ومايقول لا
والله شي يقهر ويقضيلي بالشهر بس 200 ريال كل مقاضي البيت
ولما اجي اقله اعطيني فلوس اكمل فرش البيت يقولي انتي مالك غير مصروفك يجيكي
ولما اقوله طيب فرش البيت يقول بعدين يصير خير وكل شهر على دا الحال
وللعلم ماعليه ديون حتى ليلة فرحي مالبسني شبكة ولا جاب لي قطعة دهب الا مستلف الطقم
ولبسني هو بس قدام الناس وانا كله ساكتة واقول حيعوضني وفي النهاية مايباني اتوظف
وهو اصلا كان يشوف ابوه يجمع الفلوس ويحرم امه ويقول ايوه ابوي صح يجمع الفلوس
اقوله طيب لوانك بتجمع الفلوس ولا بتصرف عليا وتعيشني كويس ولا على عيالك اش مصير الفلوس هادي
يقول عادي يورثوها اولادي من بعدي وصراحة هاذي مو فكرة ولا مبدا يعني مو معقول انسان واعي تكون دي فكرته وصراحة انا تعبت وابى بس اخلص دراستي بقيلي 3 شهور وافكر جديا اتركه لانه والله تعبت من بخله ومهما احاول اوصله الفكرة يتهمني انه تفكيري مادي ونضارب بالنهاية
الله يسعدكم ساعدوني
اختكم
سارا

الإشراف : تم تعديل العنوان ليتضح المضمون ..

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 09-06-2008 الساعة 12:42 PM
قديم 09-06-2008, 12:18 PM
ليتني اسلى
كبار شخصيات المنتدى
ليتني اسلى غير متصل  
اختي عندما تنحصر نقاشات الزوجين لنقطه بعينه كالماده فان الفكره تترسخ ان الشخص مادي

وعندما تنحصر على طلبات الزوجه انها تريد حقها في العلاقه تترسخ النظره حولها انها زوجه جنسيه همها الجنس فقط

وهكذا هي الامور

فانت شيلي البيت من دماغك واياك ثم اياك تعودين نفسك وتعودين زوجك الصرف من مصروفك

حاولي تكونين مسترخية الاعصاب واشغلي نفسك على راحة زوجك

وقوليله انا متاسفه ضيعت حياتي وجبت الهم لنفسي افكر بالفرش والاثاث ونسيت اني امتع نفسي

مع اغلي زوج وبالفعل كانت نظرتي ماديه مع انك وعدتني بانك راح تفرش البيت وماراح تقصر وكان المفترض

ما اناقشك بعد وعدك لي

لكن ابليس الله يخزيه تمكن مني

حاولي يااختي تشعرين زوجك انك راضيه عنه ترى هذا اكبر دافع يجعله يستجيب لطلباتك

ومع مرور الوقت سيلبي طلباتك بعد ان تشعريه انه غااايه وليس وسيله

واكثري من الدعاء له الله يكثر خيرك ويرزقك من واسع فضله

واهديه من مصروفك هديه مو كل ما عطاك صرفتي للبيت يعني البيت اهم من صاحبه

يالله اختي غيري نظرتك للحياه وعيشي الفرح والسعاده

الله يوفقك ويسخرلك لزوجك ويسخره لك

التعديل الأخير تم بواسطة ليتني اسلى ; 09-06-2008 الساعة 12:22 PM
قديم 09-06-2008, 12:25 PM
sara1111
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية sara1111
sara1111 غير متصل  
كلامك صح بس والله اتفشل لما احد يدخل بيتي ويلاقيه فاضي مافيه فرش
حتى صاروا الناس يسالوني ليه ماتعزمينا ببيتك ويحسبوا التقصير مني
هو حتى لما يجوا ناس واطلب منه يشتري عصير وضيافة يسويلي فضيحة
كمان مو لدي الدرجة
طبعا مستحيل اقول للناس والله زوجي مايبى ودايما احط العيب فيا واني انا مشغولة ومو فاضية
بس لمتى حفضل اتهرب لمتى
حتى مرة اهلي حسوا انه مثقل من العشاء صاروا لما يجوا يجيبوا عشاهم معاهم وهو مبسوط هل هذا منطق
قديم 09-06-2008, 12:40 PM
ليتني اسلى
كبار شخصيات المنتدى
ليتني اسلى غير متصل  

قلبي انت انا فاهمه كل اللي تريدين قوله وحاسه فيك

انت ياقلبي حاطه فكرة انه غني طيب ليش مايصرف ؟

طيب اعتبريه فقير معدم وان الامور ماتسهلت للان

اختي ترى انا مثلك بيت بلا فرش رغم غنى زوجي لكن هل هذه هي الحياه فرش وخلاص

وبعدين الله يسعدك ليش هو المقصر وانت تشعرين بالحرج؟

عادي خلي الناس تشوف تقصيره وتعيبه هو وليس انت

الصبر ياغاليتي صدقيني ستظفرين ان شاء الله

وشوي سياسه مع زوجك تنحل الامور

اذا جاب شي للبيت قبلي يده وقوليله الله لايحرمني منك ويكثر خيرك

اعتبريه متفضل عليك وليس واجبه ان يصرف صدقيني لابد ان يشعر بك

سوي اللي طلبته منك واعطينا الخبر علشان نوريه شغل اذا مانفع معه
قديم 09-06-2008, 12:59 PM
sara1111
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية sara1111
sara1111 غير متصل  
حبيبتي والله اني صابرة عشر شهور بس في بخل بحدود مو لدي الدرجة حتى هو يجي يقولي انا من يوم ماتزوجت وانا ربنا فتح عليا طيب اذا مايبى يصرف على الاقل يخليني اتوظف رافض كل شي ولما اقوله طيب انت بتجمع عشان تبني يقولي لا ماابى ابني ولا راح انتقل من عمارة اهلي طيب ابى اعرف عشان على الاقل اقدر اوقف معاه والله صبرت وانا متعودة على بيت اهلي على حياة كويسه بالنهاية مايبى يسوي ولا شي والله فشلني قدام الناس والله وانا ماارضى احد يتكلم عليه بكلمه حتى لما يقولولي زوجك بخيل اقول بالعكس مو مقصر علي بشي حتى لما اجيب شي اقول انه بفلوسه وهذا جزاتي بالنهاية بس الظاهر انه اتعود انا اصرف مصروفي واسوي كل شي
قديم 09-06-2008, 03:02 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اختي انا اعتبر ان البخل مرض ما له علاج ..

الزوج العصبي محتمل ..

الزوج المزاجي كمان محتمل ..

الزوج المهمل ينبلع ..

الزوج الاتكالي يالله الوحده ممكن تصبر عليه ..

لكن الزوج البخيل او الشكاك هذا لا يمكن يتحمل العيش معهم ...

اعيش في حرمان طووول عمري مع انسان قادر انه يصرف علي .. لكنه ما يصرف .. هذه صعبه ..

الانسان الخيل ما له علاج ..

يا انك تتحملين او القرار راجع لك اختي ..

التعديل الأخير تم بواسطة أميرات ; 09-06-2008 الساعة 03:06 PM
قديم 09-06-2008, 03:17 PM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
شوفي
البخل مالوش علاج
و أنا رأيي تستخيري و تفكري في الانفصال قبل ما ترتبطي بأولاد و دوخة
و بعدين مفيش حاجة تضطرك تستحملي وضع زي ده ابدا
كلام الاخت ليتني اتسلى جميل لكن الرجل ملزوم بالصرف شرعا و لا قوامته تسقط و لا يعود لها لازمة
و أنا ضد المحايلة و السكوت عن الحقوق
حبيبتي , ما موقف اهله من الموضوع , انت ساكنة معاهم يعني هم عارفين وضع بيتك اكيد
و بعدين المبالغ اللي قلتي عليها صعب ان الواحد يعيش بيهم في زماننا , يعني تعجبت لما قرأتها كل العجب
أنا رأيي كفاية صبر و فكري في نفسك و مستقبلك و اولادك لو انجبتي
و بعدين ان قبل بالوظيفة لك فهذا ليس حلا , بل ستزيدين الطين بله
فمال وظيفتك المفروض لك وحدك من اجل الدلع و الثياب و الهدايا و الصدقات
و ليس للأثاث و الصرف و الاكل و مستقبلا مصاريف الأولاد

الحمد لله

و لا إله إلا الله

قديم 09-06-2008, 04:35 PM
ضيآء القرآن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ضيآء القرآن
ضيآء القرآن غير متصل  

سلاما من الله عليكم

غاليتي

تريثي قليلاً قبل اتخاذ أي قرار انفصال ...وفي نفس الوقت حذارِ من أن تحملي منه..

عزيزتي هل زوجكِ بخيل معنوياً ومادياً ؟ فمن يبخل مادياً يبخل معنوياً ..

وإذا لم يكن يبخل معنوياً فيعني بهذا أنه مهتم بكِ ومحب لكِ... غير أنه لا يعرف أصول الكرم والذرابة وفوق كل شئ قلتِ بأن والدهم كان يحرم أمهم من كل شئ ، فلابد أن تجديه كأباه ومتربي في منزل لا تصلهُ آداب الكرم والشهامة وقد تجدينه جاف وقاسي نوعاً ما بسبب التربية التي تلقاها من والده البخيل معنوياً ومادياً ، وما عليكِ غير أن تجعليه أن يغير هو من نفسه ..

أول طريقة وهي أن تجعليه أن يعترف ببخله وهذه هي أصعب نقطة وستأخذ منكِ الجهد الكبير وفوق كل هذا سترهقكِ ..

ولكن السؤال كيف لي أن أجعله يتوعى لمسؤولياته؟ وكيف لي أن اشعره بأنه مقصر وبشكل شديد؟ وكيف لي أن أحدد له ما يتوجب على الرجل فعله " أي ما هي واجبات الرجل نحو منزله"؟

تستطيعين غاليتي الإجابة عن هذه الأسئلة مقتبسة الآيات القرآنية ، وإذا كان زوجكِ أنسان يقوم بواجباته الدينية فالأمر سيسهل عليكِ بإذنه...

عزيزتي ... الإنسان البخيل هو الذي يخاف الفقر ، فقال تعالى: ((ها أنتم تُدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل، ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه ، والله الغني وأنتم الفقراء)) .

بهذه الآية تستطيعين أن تضاعفين من تشويقه إلى السخاء ،قال ربي: ((مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة، والله يضاعف لمن يشاء من عباده، والله واسع عليم))..

والكثير من الآيات القرآنية الأخرى..

حبيبتي من خلال كتابتكِ للمشكلة ، وجدت بأنكِ لا تستطيعين أن تتحاوري مع زوجكِ ، ولربما لا يثق بما تقولينه، حاولي أن تجدي طريقة جديدة وهادئة لمحاورة زوجكِ قبل أن تحاولي معالجته من هذه الصفة الذميمة...

أخبريه بأن هذه الصفة مذكورة بالقرآن وتذكري غاليتي إياكِ ثم إياكِ أن توضحي بأن هو الذي بهِ العيب ، بل تكلمي عن البخل وكأنه متواجد في أزواج أحد صديقاتكِ ، وقولي الحمد لله الذي سخر لي الزوج الذي يعطيني مصروف = 500 ريال وربي يرزقه ويزيده من نعيمه فيعطيني ويكرمني بتواضعه ، وأخبريه بأن الحمد لله الذي أنعم علي بزوج يعرف واجباته فقد سكنني في شقة مستقلة وبكرة ربي يرزقه ويفرش الشقة ومن ثم يرزقه ويكرمنا من فضل ربي...

استخدمي هذا الأسلوب غاليتي ، فبه تعززين ثقته بنفسه ، ولا تستخدمي مصروفكِ في فرش الشقة أبداً ، أما بالنسبة لكلام الناس فلا تعيريهم أي اهتمام...

غاليتي .. شهرياً استنبطي من مصروفكِ 50 ريال لمدة 4 شهور فالمجموع سيساوي 200 ريال.. بهم اشتري لهُ قميص وحذاء جميل وقدميه لهم في جو هادئ ومفعم بالحب الذي ستخلقين... قدميهم له وقولي هذا لأجل عيونك يا حبي الأول والأخير ، ويا ربي ينعم عليك أكثر وأكثر فتعطيني وأهديك كل إلي بخاطري...

وبعد كل هذا ، بيني لهُ حرصكِ على ماله ، حتى يرتاح نفسياً ...

والله ولي التوفيق

تحياتي

ضيآء القرآن
قديم 09-06-2008, 05:06 PM
sara1111
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية sara1111
sara1111 غير متصل  
جزاكي الله خير ضياء ولي عودة الى كلامك
ومن لديه ايضا حلول اضافية لايبخل
قديم 09-06-2008, 05:33 PM
sara1111
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية sara1111
sara1111 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيآء القرآن مشاهدة المشاركة

سلاما من الله عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
غاليتي

تريثي قليلاً قبل اتخاذ أي قرار انفصال ...وفي نفس الوقت حذارِ من أن تحملي منه..

عزيزتي هل زوجكِ بخيل معنوياً ومادياً ؟ فمن يبخل مادياً يبخل معنوياً ..

مافهمت معنى بخيل معنويا قصدك بافعاله وتصرفاته يعني لا باس يعتبر عادي احيان واحيان
وإذا لم يكن يبخل معنوياً فيعني بهذا أنه مهتم بكِ ومحب لكِ... غير أنه لا يعرف أصول الكرم والذرابة وفوق كل شئ قلتِ بأن والدهم كان يحرم أمهم من كل شئ ، فلابد أن تجديه كأباه ومتربي في منزل لا تصلهُ آداب الكرم والشهامة وقد تجدينه جاف وقاسي نوعاً ما بسبب التربية التي تلقاها من والده البخيل معنوياً ومادياً ، وما عليكِ غير أن تجعليه أن يغير هو من نفسه ..

أول طريقة وهي أن تجعليه أن يعترف ببخله وهذه هي أصعب نقطة وستأخذ منكِ الجهد الكبير وفوق كل هذا سترهقكِ ..

ولكن السؤال كيف لي أن أجعله يتوعى لمسؤولياته؟ وكيف لي أن اشعره بأنه مقصر وبشكل شديد؟ وكيف لي أن أحدد له ما يتوجب على الرجل فعله " أي ما هي واجبات الرجل نحو منزله"؟

تستطيعين غاليتي الإجابة عن هذه الأسئلة مقتبسة الآيات القرآنية ، وإذا كان زوجكِ أنسان يقوم بواجباته الدينية فالأمر سيسهل عليكِ بإذنه...

عزيزتي ... الإنسان البخيل هو الذي يخاف الفقر ، فقال تعالى: ((ها أنتم تُدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل، ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه ، والله الغني وأنتم الفقراء)) .

بهذه الآية تستطيعين أن تضاعفين من تشويقه إلى السخاء ،قال ربي: ((مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة، والله يضاعف لمن يشاء من عباده، والله واسع عليم))..

والكثير من الآيات القرآنية الأخرى..

حبيبتي من خلال كتابتكِ للمشكلة ، وجدت بأنكِ لا تستطيعين أن تتحاوري مع زوجكِ ، ولربما لا يثق بما تقولينه، حاولي أن تجدي طريقة جديدة وهادئة لمحاورة زوجكِ قبل أن تحاولي معالجته من هذه الصفة الذميمة...

نعم لا يثق فيما اقوله لانه يراني صغيرة وجاهله بنظره

أخبريه بأن هذه الصفة مذكورة بالقرآن وتذكري غاليتي إياكِ ثم إياكِ أن توضحي بأن هو الذي بهِ العيب ، بل تكلمي عن البخل وكأنه متواجد في أزواج أحد صديقاتكِ ،
دايما لما اتكلم كدا وانه فلان كريم مع مرته يقوم يضايق وينقلب الموضوع مضاربة ويقول شوفي فلانه صابرة وانا كفايه معيشك بشقة وبعطيك مصروف
وقولي الحمد لله الذي سخر لي الزوج الذي يعطيني مصروف = 500 ريال وربي يرزقه ويزيده من نعيمه فيعطيني ويكرمني بتواضعه ، وأخبريه بأن الحمد لله الذي أنعم علي بزوج يعرف واجباته فقد سكنني في شقة مستقلة وبكرة ربي يرزقه ويفرش الشقة ومن ثم يرزقه ويكرمنا من فضل ربي...

استخدمي هذا الأسلوب غاليتي ، فبه تعززين ثقته بنفسه ، ولا تستخدمي مصروفكِ في فرش الشقة أبداً ، أما بالنسبة لكلام الناس فلا تعيريهم أي اهتمام...

غاليتي .. شهرياً استنبطي من مصروفكِ 50 ريال لمدة 4 شهور فالمجموع سيساوي 200 ريال.. بهم اشتري لهُ قميص وحذاء جميل وقدميه لهم في جو هادئ ومفعم بالحب الذي ستخلقين... قدميهم له وقولي هذا لأجل عيونك يا حبي الأول والأخير ، ويا ربي ينعم عليك أكثر وأكثر فتعطيني وأهديك كل إلي بخاطري

دايما اهديه هدايه لكن مافي فايدة

وبعد كل هذا ، بيني لهُ حرصكِ على ماله ، حتى يرتاح نفسياً ...

والله ولي التوفيق

تحياتي

ضيآء القرآن
شكرا لكي جزاكي الله الف خير

التعديل الأخير تم بواسطة sara1111 ; 09-06-2008 الساعة 05:52 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر