تزوجت و لكن ....هل احبها ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-02-2006, 04:01 PM
وقار1972
عضو جديد
وقار1972 غير متصل  
تزوجت و لكن ....هل احبها ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكلتي لا اعرف لها حلا و لذلك ارجوا ان تعينوني جازاكم الله خيرا .
تزوجت منذ فتره ليست بالطويله بعد قصه حب طويله رغم انني قبل ان اتزوج كنت قد فهمت خطء كل تلك الاوهام التي نسميها حب و غرام الخ. حدثت بعد الزواج اخطاء مني تنحصر معظمها في اطلاق البصر الى نساء اخريات و لا شيء اكثر من ذلك و لكن غيرة زوجتي الشديده جعلت الامر يبدوا و كأنه نهايه العالم و بالطبع تشاجرنا كثيرا جدا حتى انني لا اعرف الان هل مازلت احبها ام ماذا و هذه هي المشكله .
كانت نشئتي غير دينيه و اضاف انفصال ابوي و انا في شبابي لذلك فخرجت مفكك الشخصيه بارد في معاملتي قليلا رغم انني اعرف كيف احب الاخرين و اسعدهم اذا اردت ذلك .... تعلمت ديني .... فهمت الكثير و لكن النشئه ما تنفك تعود و تطفوا على السطح فاعود لبعض المعاصي او الانحرافات لكي اكون صادقا معكم..... و لكن من منا ليس عنده معاصي او احرافات .
المهم.... المشكله الان انني لم اعد اعلم مشاعري تجاه زوجتي فاحيانا اشفق عليها مني لانني لا اعطيها ما تستحق من حب و عطف و حنان و احيانا اخرى لا اطيقها و ارى فيها شيء من الرعونه و عدم استعمال العقل في امور بسيطه فكان يجب ان تكون بديهية او امور كبيره فيجب فيها تحكيم العقل و التريث و الحكمه ..... الذي يقلقني انني لم اعد سعيدا معها نعم احب الرجوع الي المنزل و المكوث فيه فهذه طبيعتي اصلا و لكنني لا احب الحديث معها لان ارائها و تعليقاتها و إيماأتها لا تعجبني في معظم الاحيان و قد يتحول الحوار الى شجار بكل سهوله فهي تنظر الى الامور من منطلقات تختلف كثيرا عن منطلقاتي و لها طريقه غريبه لا احبها .

الان اعينوني ماذا افعل و كيف ارجع الى حبي لها و انا و هي على هذا الحال و هل هناك امل لنا ان نستمر .

لم ارد ان اطيل عليكم لكي يكون الموضوع مختصر و لكن هناك ابعاد اخرى كثيره بالطبع .
قديم 14-02-2006, 04:07 PM
الحرية المحبوسة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية الحرية المحبوسة
الحرية المحبوسة غير متصل  
اعانك الله اخي العزيز فهي بالفعل مشكله ان لا تجد حبا بعد الزواج كالذي كان جارفا قبل الزواج
ولكن ارجوك ان تحاول معها فسبحان الله قد تكون هذه ممحصات حتى ينقيك الله من الذنوب ولكن لا تستسلم لاول مشكله وحتى لا تحمل لقب مطلق
فمن تقرب اليك شبرا تقربت اليه ذراعا
والجا الى الله فقد يكون من هنا التزامك الصادق

وتحياتي للجميع
قديم 14-02-2006, 04:16 PM
mustafaramadan
عضو نشيط
mustafaramadan غير متصل  
أخي أولا لابد لك أن تعلم أن الشيطان سيتسلط عليك كلما تقربت إلى الله

هذا أولا

و ثانيا إنك بزواجك تستر نفسك و تكمل نصف دينك و هذا طبعا مما يقربك إلى الله أكثر و يزيد من تسلط الشيطان عليك

ألم تلاحظ إن أغلب الشباب إنحرف بعد الزواج و زاد لهثه و جريه وراء الشهوات ؟

المهم

عليك أن تعلم أن للشيطان حيل و مكائد كثيرة و هو الآن يوهمك في نفسك إنك تربيت و نشئت نشئة خاطئة

لا لا لا

لا تستسلم لهذه الأفكار فأنت رجل ولا ينقصك أي شيء إلى أن تستعيذ بالله من الشيطن الرجيم و تحب زوجتك

و تلتفت إليها فكل ما تقدمه لها ستجني منه ثمارا لا حصر لها

إنتبه إليها و أتقي الله فيها فكل نساء العالم يغرن على أزواجهن و لا يردن أن يعجب الرجل إلا بهن و هذا من حقهن

حافظ على الصلاة و قراءة القرآن و إنتبه لنفسك و بيتك من مكائد الشيطان

راقب الله يحفظك

لا تقارن زوجتك بأخرى فالشيطان سيظهر لك إنها غول و يزين لك الأخري و لو كانت عنزة

إنتبه لنفسك و أدعوا الله لي و لك و لكل الأعضاء أن يسترنا و يحفظنا من شر الشيطان و مكره
قديم 14-02-2006, 04:23 PM
مشاعر مخمليه
عضو جديد
مشاعر مخمليه غير متصل  
الأخ الفاضل ... كثيرااا ما تحدث مثل هذه الأمور والخلافات بداية الحياه الزوجيه .. ولكن مع مروور الوقت وعندما يفهم كل منكم الاخر تتغير باذن الله للأفضل..في السنوات الاولى من زواجي كانت صفاتي تقريبا مثل زوجتك أزعل على اتفه الامور لا أفهم الا ما اريد ان افهمه وعنيده وأعطي المواضيع اكبر من حجمها لكن بعد تقدم العمر وتجارب الحياه التي مررت بها تغيرت طباعي بالتدرريج والان أنتقد نفسي على تصرفاتي في الماضي وأتمنى الزمن يعود للوراء لتصحيح بعض الأخطاااء فعليك بالصبر أخي وصدددقني انها تحبك كثيراا لذلك لا تستطيع السيطره على رداات فعلهاا وغيرتها الشديده نابعه من حبهاااا فالصبر الصبر ..... والله يوفقكم ويجعل السعاده رفيقة دربكم أختك رياح بــــــــــارده
قديم 14-02-2006, 09:10 PM
[&هو في قلبي&]
عضو مميز ومثالي
[&هو في قلبي&] غير متصل  
hi

أخي أذا تصير بينك وبين زوجتك مشاكل الغيرة فأنت طبييييييييييييعي وهي طبيييييييييييييعية أقولك عن تجربيتي مع زوجي كنت دايم لما أكون في السوق ما أناظر في الملابس أقعد أناظر في عيوووووونه وأحسبها نظرة نظرة وألف وأغير مكانه من اليمين الى اليسار والعكس لأني أنقهر وأفور غليان لما أشوف بنات قدامي كاشفات ومكياج وحررررركات أنا أثق في زوجي بس لاتنسى الشيطان شاطر ولما نرجع البيت أحاسبه ونتعاتب أنا ويهاه وأزعل واليوم اللي بعده ألمح وأذكر أغلاطه (أخي طبيعي الالمتزوجة حديثاً مثل زوجتك بتكون حساسة لأتفه سبب وتبي تملك أنت بكل شيء صدقني هي تحبك لو ماتحب ماكانت غارت عليك) أذا تكرر عليك الموضوع وعادت وزادت في الكلام أخي في الله أمسك يدها وقبلها وقووووولها كلمة من قلبك مثلاً(ياحلو غيرتك علي.......ياحلوك وأنتي تعصبين.... أنا مالي غيرك في هذا الدنيا يكفيني أني عايش محروم قبل ماتزوجتك حني علي....وهكذا أسأل قلبك وأنا نتأكدة أنك تحبببببببببببببببببببببببببببها موووووووت بس الشيطان يكرهك فيها تعوذ دايماً منه

نصيحة لك .....غض بصرك بجد!!!!!
قديم 14-02-2006, 09:27 PM
الفداء
موقوف
 الصورة الرمزية الفداء
الفداء غير متصل  
بصراحه الاخت هو في قلبي وفت وكفت وكلامها..جميل جدا ......والحريم يبغا لهم صبر .لانهم خلقن من ضلع اعوج........

وعلي فكره كل الحريم زي بعض .....وانا نفس الحركات سوتها معاي زوجتي .....وانصحك بعدم الذهاب الي الاسواق الا لضروره ......وحاول دايما اذا شفت زوجتك معصبه وتهاوش ..لاترد عليها ..خليها ترغي لين ماتسكت لان كثرت الكلام يريح الحريم............................................ ........موفق.
قديم 14-02-2006, 09:29 PM
rayhanah
عضو جديد
rayhanah غير متصل  
اخي الكريم
جرب هذه الطريقه ربما تفيدكم باذن الله
لا تواجهها بل اكتب لها رساله او خاطبها عن طريق الماسنجر و أخبرها عن مشاعرك السابقه و الحاليه , ثم اطلب منها ان تصارحك هي ايضا عن مشاعرها السابقه و الحاليه , و اجعلوا الرسائل هي التي تتكلم ثم انطلقوا من هناك الى ايجاد الحلول للمشاكل التي تواجهكم
قديم 14-02-2006, 09:30 PM
بنت ديرتي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بنت ديرتي
بنت ديرتي غير متصل  
أخوي ..
أنا واثقة انك تحبها والدليل كتابتك في المنتدى للاستشارة
أخوي فكر شوي ليش المشاكل وانت القوام أي انت المسيطر على الأمر يعني بيدك الحل للمشكلة و بيدك تزيدها
أخوي المرة تبي تحس انك ملكها بالاحساس والمشاعر وهذا من حقها ولا ما كانت تزوجتك اذن ليش تبي تحرمها من هالشئ وانت اساسا سبب المشكلة
أخوي ابعد عن الحرام والله حتى النظرة حرام واحمد الله اللي اغناك بزوجة ترى غيرك مو قادر يتزوج وانت عطاك اللي تحبها من قبل ولا تقول لا
وسالفة انفصال أبوك المفروض تعطيك دافع علشان تتمسك بالحياة الزوجية وخاصة اني فهمت من كلامك انت زوجتك ما فيها عيب غير الغيرة ولا كنت كتبته

أخي ختاما مالك الا الدعاء بأن يغض بصرك ويطهر قلبك .
قديم 14-02-2006, 11:38 PM
رومل
عضو جديد
 الصورة الرمزية رومل
رومل غير متصل  
اخوي وقار

انت فعلا نثرت الملح على الجرح

كأنك قاعد تكتب عن حياتي الزوجيه <<<< حاس فيك

دعني انظم الى قافلتك واساير الركب .. ونسمع حل للي حنا فيه

وفالكم طيب
قديم 15-02-2006, 12:09 AM
هاديا
عضو جديد
هاديا غير متصل  
السلام عليكم

أخي وقار.. أكثر ما يزعج الزوجة ويترك أثر في نفسها هو أن ترى زوجها يتابع النساء الأخريات بنظراته. تخيل لو أنها كانت هي من تلاحق الرجال الآخرين بنظراتها، كيف سيكون احساسك؟؟

ثانياً.. أرى أنك يجب أن تغير نظرتك لآرائها وردود أفعالها فهي انسانه منفصلة فكرياً ونفسياً عنك، لماذا يجب أن تكون آراءها وتصرفاتها كما تريد أنت؟ كنت تحبها قبل الزواج وأنت تعرفها، فما الذي تغير الآن؟

خذ الأمور بروية و حاول جاهداً أن تحترم آراءها وتتقبلها، كما تريد منها هي أن تحترم آرائك وتتقبلها.

قم بالمبادرات لتعيد حبها الموجود في قلبك للحياة.. ولست مع من قال لك أن تصارحها بأن مشاعرك تجاهها قد تغيرت، بل أقترح أن تقنعها بحبك لها وبأنك تريد أن تجعل حياتكما معاً حياة سعيدة واعدة حتى تقوم هي أيضاً ببذل الجهد وتسيران أنتما الاثنان على نفس الطريق.

وفقك الله

التعديل الأخير تم بواسطة هاديا ; 15-02-2006 الساعة 12:22 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر