+*+*+*+* نساء النت +*+*+*+ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعتقد أن الزواج عن طريق ألنت مشروع ناجح أم انه أيل للسقوط
ناحج
26.47%
فاشل
73.53%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 34. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 10-10-2004, 09:34 AM
ابوثنيان
شيف مع مرتبة الشرف
ابوثنيان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona777

اولا احب اعقب على موضوع اين دور الاصدقاء والخاطبات -- كونوا اكثر واقعيه فيه بنات ناس كثار لا ينقصهم الجمال ولهم معارف واصدقاء للعايله لكنهم لم يوفقوا بالزواج-- شوفوا كم ارتفعت نسبة العوانس بالكويت والسعوديه .
ثانيا فيه عوايل البدو مثلا لا تزوج ابنائها الا ضمن القبيله او بنت العم بالتالى لا اهله او معارفه يعينونه على زواج خارج هالاطار
وانا صادفتنى بالموقع هالحاله وكان خوش انسان لكنى لم اقبل حد يتقدم لى لحاله بدون اهله.
بالنهايه هى مسئله نصيب والله سبحانه مقدر حياة كل انسان.

اخت مني شكرر على مرورك الثاني

دور الأصدقاء مهم جداً ولكن يوجد كثير من الأصدقاء يرفض التوسط في موضوع الزواج على قولة أخوننا المصرين ( امشي في جنازة ومتمشين في قنازه) وانأ اعتقد أنهم صادقين في ذلك .

بخصوص البدو والعادات والتقاليد هذا موضوع شائك وكبير وقد يجرح البعض فلا نحب الخوض .

ولكن كلامك صحيح

بس أحب اسئلك ماسئلتي نفسك في الليل وقت النوم وفي عز السكون ليه الرجال اللي صادفته وكان خوش ريال ليه ماتقدم بصحبة إحدى أقاربه.
قديم 10-10-2004, 11:35 AM
ابوثنيان
شيف مع مرتبة الشرف
ابوثنيان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعبدالله
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت منى
ارتفعت نسبة العوانس في الكويت والسعودية من كثرة الطلبات التعجيزية من البنت واهلها في وجه من يتقدم لهناو ان ترد البنت من يتقدم لها بحجج تافهه او انها تريد من هو افضل منه والبنت سمعة ومتى اشيع عنها بأنها ترد من يتقدم لها يتوقف الخطاب عنها وعن اخواتها للبحث عن اسرة لاترد خاطب واريد ان اعطيكي مثال
لي خالتين كل منهن لها 8 بنات وكلما تقدم لبناتهن من يرضون دينه وخلقه زوجوه حتى اني لااذكر غير بنت واحدة تأخر نصيبها حتى بلغت 25 سنه ولزوجتي خالتين كانوا يردون من يتقدم لبناتهن بحجة ان يناتهن جميلات ولايلقن الا بطيار او وكيل وزارة وانتهت البنات بالعنوسه
بنات خالتي اصبحن جدات وبنات خالة زوجتي امسين عانسات
هذا مثال بسيط
هناك اسباب عديده للعنوسة وتأكدي بأن اغلبها من البنت واهلها ( اشلون نحط خطين تحت الكلمة لاني باحط تحت كلمة اغلبها )
هل تعتقدين بأن بنات عوايل البدو سيتزوجن عن طريق النت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مااعتقد نهائيا
سؤال اوجهه لكل بنت تعتقد انها ستتزوج عن طريق النت : ماذا ستقولين لأهلك عندما يتقدم شخص غريب نهائيا ومن بلد اخرى لطلب يدك من اهلك ؟
هل ستقولين ياامي وياابي هذا الشخص احبني وتعرف علي عن طريق النت ؟
هل ستتوقعين بأن ابوكي سيقول لكي حسنا فعلتي يابنتي وانتي تقدمية تكنولجيا ومتفتحة ذهنيا ؟
هل حقيقة تعتقد اي بنت بأن من يتعرف عليها عن طريق النت وهو من بلد اخرى سيتقدم فعلا للزواج منها ؟
ياريت احد يعطيني حادثتين حقيقيتين تزوج فيها شخص من بلد ببنت من بلد اخرى بعد التعرف عليها عن طريق النت ؟
ياجماعة
ياقوم
ياناس
اكاد اجزم بأن 99% من حالات التعارف عن طريق النت هي لتمضية وقت الفراغ ولأهداف اخرى الجميع يعرفها .
اتمنى للاخت اللي عمرها 58 سنة ان تتزوج خالي وعمره 77 سنة وهو اعزب حاليا بس عنده شرط انها تكون جميلة وبنت
يااخي يابوثنيان توسط حق خالي عند الأموره
اتمنى من الجميع تقبل كلامي برحابة صدر والنقاش لايفسد للود قضية
والسلام ختام
الأخ بوعبد الله
أشكرك على المرور والتعليق المثير للجدل والمميز
نعم ارتفاع نسبة العنوسة بسبب طلبات بعض البنات ، ولا نخفي دور أولياء الأمور ، لأنهم يلعبون دور مميز في بعض الحالات خصوصاً إذا كانت موظفه .
بخصوص بنات خالتك العوانس أتقدم لكم بمواساتي والتعازي لعنوستهن ،
إما بخصوص بنات البدو هل يقبلن ، أخي بو عبدا لله النظرة تغيرت عن ذي قبل ، يبون أي احد، بس خله يحي

طبعاً راح يكون هناك ترتيب مسبق بخصوص المقابلة لولي الأمر، وشي طبيعي إن هناك اتصالات بينهم وإلا كيف راح يعرف البيت.

إنا لأاعتقد ولا أجزم ، بأنها من السهولة أو ممكن يكون هناك شخصين من بلدين مختلفين أقترنا ، بس إذا صارت ، ليش لا ممكن ، مجرد احتمال.

اتفق معك أن الهدف قتل الفراغ

بخصوص خالك أهم شي اعرف المواصفات وهل من ضمن هواياته ، التزلج على الجليد ، ولعب الاسكواش ، لان المرأة ذات ال58 ربيعاً تحب الفروسية ، وقفز الحواجز.

تحياتي لك ولخالك وأشكرك على التفاعل
قديم 10-10-2004, 11:55 AM
ranaa2002
عضو نشيط
ranaa2002 غير متصل  
كل عام وانتو بخير
لى تعليق بسيط جدا على الموضوع هو انو زواج الانترنت هو وسيلة مثل اى وسيلة تانية للزواج ممكن تكون ناجحة وممكن تكون فاشلة
وكتير من الزيجات بحياتنا والى تمت عن طريق الاهل كانت نتيجتها الفشل ونفس الشى بالنسبة للزواج عن طريق الانترنت اذا كان الصدق والثقة موجودة اتوقع انو رح ينجح بس فى شغلة جدا مهمة بالنت
انها مرات بتحسسسك شو الانسان من جوا ممكن تخاف منو وممكن ترتاحلو
ونفس الشى لما انت اتقابل اى شخص ممكن تنفر منو وممكن تعطى تقك على طول وما يكون ادها
قديم 10-10-2004, 02:44 PM
ابوثنيان
شيف مع مرتبة الشرف
ابوثنيان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ranaa2002
كل عام وانتو بخير
لى تعليق بسيط جدا على الموضوع هو انو زواج الانترنت هو وسيلة مثل اى وسيلة تانية للزواج ممكن تكون ناجحة وممكن تكون فاشلة
وكتير من الزيجات بحياتنا والى تمت عن طريق الاهل كانت نتيجتها الفشل ونفس الشى بالنسبة للزواج عن طريق الانترنت اذا كان الصدق والثقة موجودة اتوقع انو رح ينجح بس فى شغلة جدا مهمة بالنت
انها مرات بتحسسسك شو الانسان من جوا ممكن تخاف منو وممكن ترتاحلو
ونفس الشى لما انت اتقابل اى شخص ممكن تنفر منو وممكن تعطى تقك على طول وما يكون ادها

وانتي بخير اخت رنا

نحن لانكر انه وسيله ، وقد تكون هي وسيلة العصر ، وقد تكون موضه

اختي الكريمة الفشل وارد منذ زمن وفي جميع المجالات ، والنجاح هو نقيضه

اتفق مع حضرتك في حكمنا على الاخرين ، احياناً من تعليق الشخص نعتقد انه يخوف

وانه شخص استغلالى ، وجلاب للمشاكل والمصائب ، وقد يكون في الاصل هو بعيد كل البعد

عن تلك الصفات ، والمعتقدات الخاطئه ، ومن المحتمل يكون احساسنا في محله، ولكن

اصدق الاحكام على الاخرين هي التعامل المباشر ، ليس من خلال النت ، قديكون اسلوب

الشخص في التعبير او الردود يوحي لكي انه ، شخص غير جدير بالثقه والاحترام ، وهنا

يكون تقيمك للشخص نابع من اياحئك واحساسك فقط.

اسعدني مرورك وتعليقك

تحياتي .
قديم 10-10-2004, 04:38 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
icon14

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رمضان مبارك للجميع..
و تحية للأخ الفاضل / أبو ثنيان..
أرى أن الأسباب تعددت و الموت (الزواج) واحد...
مهما كانت طريقة التعرف فالأهم أنها تنصب في النطاق التقليدي( تدخل البيوت من الأبواب) و يتم المطلووب..
أنا شخصيا أشتركت في أحد هذه المواقع ( مع العلم أنني أشتركت في هذا الموقع من باب التجربة فقط ليس أكثر ، و كنت مقتنعة تماما أن الشخص المتقدم سيكون شخصا ينضم لقائمة المتقدمين لي أي سيكون مثله مثلهم يقدم عن طريق الأهل و بطريقة رسمية و إن كان شخصا مناسبا لي و أردا الله أن يتم الموضوع تم و إن لم يكن مناسبا و لم يريد الله أن يتم الموضوع..يذهب في حال سبيله...يعني يكون الموقع وسيلة للتعارف مو أكثر..
وللآسف الشديد وجدت أن 90 % تقريبا غير جادين و النسبة الباقية غير مناسبين لي ( متزوجين ، مطلقين، فارق كبير في السن،أو المستوى الثقافي و العلمي أو الإجتماعي....إلخ)
وهناك من وعدني بالتقدم رسميا في موعد حددناه، و أخذ رقم هاتف الأهل و عنوان الوالد..........
أنتظره ربما تتغير نظرتي لهذه المواقع..
قديم 10-10-2004, 08:36 PM
عياف
عضو جديد
عياف غير متصل  
الاخ ابوثنيان

اسعد الله مساك بالخير

بصراحه موضوعك هذا احس انه حساس تعرف ليش

لانه يتكلم في الصميم يعني يتكلم عن اشياء تصير في بيوتنا وبيوت اهالينا

واحنا نايمين وغافلين عنها .بنتك تتعرف بقصد الزواج وانت اخر من يعلم يعني زي الاطرش في الزفه

ولدك خش جو وتلفونات ومواعيد ووعود وفي الحقيقه ماخد الموضوع للتسليه

بصراحه انا انسان خشيت هاذي الموقع واشتركت وراسلت وجاتني البشاير من جميع الدول العربيه

بس بصراحه اكتشفت فيهم شي واحد ادا تبغى تتجوز مافي مانع وادا تبغى صداقه ووناسه برضوا مافي مانع يعني كلو كلام فاضي

راسلت واستقبلت رسايل مالقيت الصادقه والجاده الاوحده بس ربي يستر عليه

وبعض الاسامي المكتوبه با اسامي بنات اكتشفت انهم رجال يبغوا يستغلو المساكين

وللاسف فيهم من بلادي ومن بلدان المنطقه المجاوره لبلادي ابتزاز عيني عينك وفي الاخير يعطوك بمبه لاتطول بلح اليمن ولاعنب الشام

بصراحه اعتقد انه مواقع اباحيه بس ماتكتشف هذا الشي الا ادا خشيت واشتركت

وتكون عضو مميز وبعضهم حاطين شات يعني شي فل الفللى بصراحه انصح الحريم والرجال يبعدو عنها

ترا اولو دلع واخرو ولع وفي النهايه تجي الطوبه في المعطوبه

وقابلني يامليح
قديم 10-10-2004, 09:17 PM
ام ثاني
عضو جديد
ام ثاني غير متصل  
الاخ ابوثنيان

في البديه اتفق بعض الشي مع الاخت remona

اعتقد انه الوسيله للبعض متي مااراد استغلاله احسن استغلال ولكن المشكله في المتلاعبين

انت تدخل مجال لاتعلاف من الجاد من العاب وممكن تنصدم وتكون ردة فعل عكسيه

كوني بنت في الثلاثين من عمري وعلى وشك الخول في 31 اعتقد انه من الصعب ان يتقدم احد لخطبتي للاسف نظرة المجتمع العقيمه هي السبب واعتقد اني شوفت موضوع وشاركت فيه قبل فتره يتكلم عن النساء في سن الثلاثين

اذا كان الشخص صادق وجاد ليش مااتزوجه واساعده على ان يوضع كامل ثقته فيا

ام الشباب اللى يبغوا يلعبو. ما اقول الا الله يهديهم

بنظرة الاخ ابوثنيان والاخ ابوعبدالله ومن ايدهم اعتقد انهم كانو حادين في تعبيرهم عن الموضوع

ياريت كانت فيه خانه ثالثه في الاستبيان احتمال وتكون بين النجاح و الفشل

بمفهوم العادات والتقليد والسمعه والناس اكيد فاشل ولكن بالعقل والتفتح راح يكون ناجح

وشكرا
قديم 10-10-2004, 09:57 PM
طبيبة القلوب
شيف مع مرتبة الشرف
طبيبة القلوب غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كل عام وانتم بخير وكل عام ونحن الى الله أقرب ..

الإنترنت .. مسكين مظلوم .. أغدقنا عليه بسيل الاتهامات ..
كره الناس الانترنت بسبب مواقع الدردشة ..
هاجموه بالصحف .. بالمجالس .. انتبهوا .. الانترنت يعني الأفلام الاباحية .. الانترنت يعني اسهل لقاء بين الفتاة والرجل ..
الانترنت اسلوب جديد في النصب والاحتيال ...

واخيرا جاءنا ابو ثنيان كعادته .. بموضوع جديد .. يجعلك تترك كل اشغالك لتفرد له جلسه لقراءته وجلسة للرد عليه والمشاركة فيه ..

مهره .. لا فض فوك يا اخية ..
اعجبني كثير مما كتبتيه ..

يبدو ان اخونا في الله ابو ثنيان يعتقد ان المرأة في الخمسين لابد ان تكون على سجادة الصلاة تصلي وتدعو الله ويالله حسن الختام .. ومن قال ان الموت ينتظرها هي فقط بل انه ينتظرني انا وانت والجميع ..

كلنا يحلم ان يستقر .. مهما كان نوع الاستقرار المقصود ..
قد لا تتحقق للبعض منا الزواج بالطريقة التقليدية ..
او قد يفشل او او او ..
هناك مواقع للزواج معروفة وموثوق بها ..
وللحق فقد كنت اقرأ مجلة ووجدت فتاة في الواحدة والعشرين من عمرها تعرض نفسها للزواج .. اندهشت كثيرا .. فتاة في عمرها لماذا تفعل ذلك ؟
والى يومنا هذا وانا اتمنى ان اعلم لماذا فعلت ذلك ؟
ولكن الا يعقل انها في حاجة الزواج وانها اعلم باحتياجتها ..
ما طلبت حراما ..
ربما يكون هذا الفعل منافي للحياء .. ولكنه يبقى امرا حلالا ..

نساء النت ..
ولماذا لم تعطه اسم رجال النت ؟
هل النساء فقط هن اللاتي يعرضن انفسهن ؟
سمعنا عن صحابيات كثر عرضن انفسهن على رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
ستقول لي .. وهل تشبهين رجال اليوم بالرسول ..
حاشا لله .. ولكن لا يعيب المرأة ان اختارت الرجل الصالح ..
كلنا يعلم التابعي سعيد بن المسيب رحمه الله الذي اختار زوج ابنته وكان من الفقراء ومن طلاب العلم الصالحين ..
هل انقص ذلك شيئا من قدرها بل على العكس ..

ابو ثنيان انت لا تتحدث عن مواقع الزواج التي تعد الان احد الوسائل التي قد تزيد فرص الزواج بالنسبة للاشخاص ..
ولكنك تتحدث عن مواقع الهدف منها معروف .. وواضح ..

وعلى سبيل المثال ..
الاف المنتديات الموجودة على الانترنت ..
منتديات كثيرة هي وسيلة للتعارف الغير مباشر بين الجنسين ..
بينما انظر لهذا الموقع .. وكيف ان القائمين عليه يحرصون عليك اكثر من نفسك ..

وللحق فإن اكثر العلاقات التي تقام بين الجنسين تكون بغرض غير نبيل ..
على انه ليس لنا الحق في ان ننكر ان هناك زواجات تمت عن طريق النت سواء عن طريق مواقع الزواج او غيرها وهي ناجحة حتى الان ..

مؤسسة ابن باز الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج تقوم بالاحتفاظ بمعلومات الفتيات والشباب سرا وقامت علاقات زواج كثيرة عن طريقهم .. هل عاب هؤلاء الاشخاص ذلك ؟؟؟

لب ما اقصد هو ان الادارة التي تترأس كل الامور هي التي تحكم بالتالي صلاحية الامر من عدمه ..

خذ جولة على مواقع الزواج وسترى بنفسك ... ان هناك مواقع تشعر انها فعلا موجودة لخدمة الاشخاص ومواقع اهدافها معروفة ..

وليس الامر محصورا بسكان السعودية وسكان منطقة الخليج او الوطن العربي الذي يعد نمط الاسرة فيه قويا بحيث يساعدك الاهل في البحث عن شريك الحياة ..

ولكن الامر يتعداه الى المسلمين من امريكا وبريطانيا و الصومال والهند و دولة براق ودولة البانيا اولئك الذين يبحثون عن شخص يساعدهم على المحافظة على دينهم ويبحثون بحق عن ذات الدين وصاحب الدين ..

لا تحكموا بالفشل والحرمانية على الامور بسبب عدد من المراهقين الكبار ..
-لابد أن ينشر في نفس الصحيفة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
-أن يفرد التلفاز الدنماركي برامج عن الرسول صلى الله عليه وسلم..
-والى متى يا امة المليار .. يارب متى نصر الله يارب احرقهم كما حرقوا قلوبنا على رسولنا وديننا

طب القلوب هو الاسعافات الأولية للروح

التعديل الأخير تم بواسطة طبيبة القلوب ; 10-10-2004 الساعة 10:17 PM
قديم 11-10-2004, 07:26 AM
ابوثنيان
شيف مع مرتبة الشرف
ابوثنيان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيبة القلوب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كل عام وانتم بخير وكل عام ونحن الى الله أقرب ..

الإنترنت .. مسكين مظلوم .. أغدقنا عليه بسيل الاتهامات ..
كره الناس الانترنت بسبب مواقع الدردشة ..
هاجموه بالصحف .. بالمجالس .. انتبهوا .. الانترنت يعني الأفلام الاباحية .. الانترنت يعني اسهل لقاء بين الفتاة والرجل ..
الانترنت اسلوب جديد في النصب والاحتيال ...

واخيرا جاءنا ابو ثنيان كعادته .. بموضوع جديد .. يجعلك تترك كل اشغالك لتفرد له جلسه لقراءته وجلسة للرد عليه والمشاركة فيه ..

مهره .. لا فض فوك يا اخية ..
اعجبني كثير مما كتبتيه ..

يبدو ان اخونا في الله ابو ثنيان يعتقد ان المرأة في الخمسين لابد ان تكون على سجادة الصلاة تصلي وتدعو الله ويالله حسن الختام .. ومن قال ان الموت ينتظرها هي فقط بل انه ينتظرني انا وانت والجميع ..

كلنا يحلم ان يستقر .. مهما كان نوع الاستقرار المقصود ..
قد لا تتحقق للبعض منا الزواج بالطريقة التقليدية ..
او قد يفشل او او او ..
هناك مواقع للزواج معروفة وموثوق بها ..
وللحق فقد كنت اقرأ مجلة ووجدت فتاة في الواحدة والعشرين من عمرها تعرض نفسها للزواج .. اندهشت كثيرا .. فتاة في عمرها لماذا تفعل ذلك ؟
والى يومنا هذا وانا اتمنى ان اعلم لماذا فعلت ذلك ؟
ولكن الا يعقل انها في حاجة الزواج وانها اعلم باحتياجتها ..
ما طلبت حراما ..
ربما يكون هذا الفعل منافي للحياء .. ولكنه يبقى امرا حلالا ..

نساء النت ..
ولماذا لم تعطه اسم رجال النت ؟
هل النساء فقط هن اللاتي يعرضن انفسهن ؟
سمعنا عن صحابيات كثر عرضن انفسهن على رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
ستقول لي .. وهل تشبهين رجال اليوم بالرسول ..
حاشا لله .. ولكن لا يعيب المرأة ان اختارت الرجل الصالح ..
كلنا يعلم التابعي سعيد بن المسيب رحمه الله الذي اختار زوج ابنته وكان من الفقراء ومن طلاب العلم الصالحين ..
هل انقص ذلك شيئا من قدرها بل على العكس ..

ابو ثنيان انت لا تتحدث عن مواقع الزواج التي تعد الان احد الوسائل التي قد تزيد فرص الزواج بالنسبة للاشخاص ..
ولكنك تتحدث عن مواقع الهدف منها معروف .. وواضح ..

وعلى سبيل المثال ..
الاف المنتديات الموجودة على الانترنت ..
منتديات كثيرة هي وسيلة للتعارف الغير مباشر بين الجنسين ..
بينما انظر لهذا الموقع .. وكيف ان القائمين عليه يحرصون عليك اكثر من نفسك ..

وللحق فإن اكثر العلاقات التي تقام بين الجنسين تكون بغرض غير نبيل ..
على انه ليس لنا الحق في ان ننكر ان هناك زواجات تمت عن طريق النت سواء عن طريق مواقع الزواج او غيرها وهي ناجحة حتى الان ..

مؤسسة ابن باز الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج تقوم بالاحتفاظ بمعلومات الفتيات والشباب سرا وقامت علاقات زواج كثيرة عن طريقهم .. هل عاب هؤلاء الاشخاص ذلك ؟؟؟

لب ما اقصد هو ان الادارة التي تترأس كل الامور هي التي تحكم بالتالي صلاحية الامر من عدمه ..

خذ جولة على مواقع الزواج وسترى بنفسك ... ان هناك مواقع تشعر انها فعلا موجودة لخدمة الاشخاص ومواقع اهدافها معروفة ..

وليس الامر محصورا بسكان السعودية وسكان منطقة الخليج او الوطن العربي الذي يعد نمط الاسرة فيه قويا بحيث يساعدك الاهل في البحث عن شريك الحياة ..

ولكن الامر يتعداه الى المسلمين من امريكا وبريطانيا و الصومال والهند و دولة براق ودولة البانيا اولئك الذين يبحثون عن شخص يساعدهم على المحافظة على دينهم ويبحثون بحق عن ذات الدين وصاحب الدين ..

لا تحكموا بالفشل والحرمانية على الامور بسبب عدد من المراهقين الكبار ..

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الكريمة طبيبة القلوب

تسلمين وأنتي والجميع بإلف خير
يعلم الله كم أسعدني مرورك وتعليقك المميز كالعادة، ولا اخفي كي سراً أنتي واحده من الأخوات الكريمات والأخوان الأفاضل في هذا المنتدى التي تعجبني ردودهم ومشاركاتهم وتعقيبهم على المواضيع بمصداقية، والمس في انتقادكم أو تعليقكم، لتميزكم بروح الحوار، وتشكرون على هذا التفاعل المميز والمفيد.

أختي الكريمة نعم الانتر نت مظلوم نوعاً ما ، ولكن من أللذي تجنى عليه ، أليس نحن مستخدمي ألنت ((طبعاً البعض)) ولكنهم جزء مننا ولا يمكن إن ننكر ذلك!

بصراحة متناهية على قد ما أعجبتني عبارتك
وأخيرا جاءنا أبو ثنيان كعادته .. بموضوع جديد .. يجعلك تترك كل أشغالك لتفرد له جلسة لقراءته وجلسة للرد عليه والمشاركة فيه..
إلا أنها أخذتني إلى مدرات ومجرات لا يعلم مدها إلا الله عز وجل، وتسئلت عن قصد أخت أكن له الاحترام والتقدير، هل أنا فعلاً شخص مثير للجدل ؟ ، هل أنا بعيد كل البعد عن المنتدى وسياسته وعن أفكار الأعضاء ؟ ، هل أنا شخص غير مرغوب فيه ؟ هل أنا اعتبر في نظر البعض ساذج ؟ لكوني اطرح مثل هذه المواضيع التي يراء البعض انه لا تخدم أفكار الأعضاء، هل يجب على إن أكون فقط قاري واترك مسئله طرح المواضيع ومناقشته لمن هم أجدر مني .؟ بصراحة ، أسئلة كثيرة هي أللتي دارت في راسي ليلة ألبارحه

وماهية الأسباب والدوافع أللتي دفعت شخص له بصمه واضحة كل الوضوح في منتدى، يفوق عدد مشتركيه، اكبر من عدد موظفي اكبر شركة في بلادي وفي العالم .

بخصوص تحالفك الوثيق مع الأخت مهره، أنا اعتبر هذا الشي جميل وقد يكون من أسباب نجاح أي موضوع في المنتدى.
بخصوص المرآة الكبيرة في السن ، والله يا جماعة الخير ( الربع) ذكرتها فقط من باب الدعابة ، ومن باب المزاح بصراحة لم أكن اعلم أنها ستشغل الرأي العام والعالم ومن المحتمل إن تصل القضية إلى جمعية حقوق الإنسان ، وجمعية البر الخيرية بالقويعية !!!!!!!!

أختاه يحق للخمسينيه إن تتزوج ، هي وعيالها وعيال عيالها بعد في ليله وحده ، وإذا في احد من الجيران ما يخالف.

بس اعتقد انه من حقي إن اعبر عن رأي ولكي الحق في قبوله أو رفضه.

إما بخصوص زواج ألنت، اعتقد إن الاستبيان سيكون الفيصل في ذلك وان كان بشكل خاص ومحصور على أعضاء المنتدى، ولكن في الأخير هم جزء لايتجزء من المجتمع.
أنا ضد الزيجات من المواقع لصغار السن، وبشديد الحذر لكبار السن.

اختاة نعم يحق للمرآة إن تختار شريك حياته ولا يعيبه ذلك بشي، طالما انه تريد إن تحصن نفسه، بما يرضي الله، وبالطرق الشرعية والمعهودة، ولكن لا يحق لها أو له الاختيار من خلف الكواليس !

طالما تعرفين قصدي الرئيسي، من طرح الموضوع، إذا لماذا، لا تحاورينني فيما أنا يصدده ، ولماذا تتعمدي ، إدخالي من باب ، وخروجي من باب أخر.!

أنتي تقولي أنها لحد ألان هي ناجحة تلك الزيجات، المفهوم من كلامك انه مازلت على كف عفريت.

إما بخصوص موسسة بن باز، أنا أضم صوتي لصوتك، انه لا يعيبهم ، الأشخاص اللذين يتبعون القنوات الرسمية والموثوق فيها

بخصوص الجولة في المواقع، في الوقت الراهن لا اعتقد أني اقدر، بس ليش لا، متي ما سنحت ألفرصه

إما بخصوص العنوان، ولماذا نساء ألنت سبق وان أفصحت عن السبب الرئيسي لذلك، في ردي على الأخت ريمونا ، ولكي الإطلاع على الرد

أختاه تقي تمام أنا ليس من الرجال، اللذين ينزعجون من الانتقاد البناء

اكرر شكري على تعليقك المميز
قديم 11-10-2004, 12:15 PM
الممشوقه
عضو متألق وموسوعي
الممشوقه غير متصل  
أخي ابو ثنيان

رمضان عليك مبارك000

أخي كل أنسان في هذه الدنيا له أشياء يؤمن بها000

ونحن هنا لا نستطيع أن نفرض ما نؤمن به على الغير000

لماذا لأن أكثرنا متزوجين ولم نعيش حالة من يطلب الزواج بالنت000

أنا لا مع ولا ضد000لكن اتوقع والله أعلم بالفشل الذريع لزواج النت 000