الاستثمار .... والزوجة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-03-2006, 12:16 PM
swissaKM
موقوف
swissaKM غير متصل  
doodah الاستثمار .... والزوجة

كنت وزوجتي في مزاج جيد في احدى عطل نهايات الاسبوع
تصفحت الجريدة ، ورايت الكثير من اعلانات الاراضي ، الاسهم والعقارات فقلت لها : انا افكر في شراء قطعة ارض او شقة
رحبت بالفكرة ، لكنها بدأت تلمح الى انني يجب ان اكتب نصف ما اريد الاستثمار فيه باسمها
وبدأت عملية تعديد ما فعله ازواج اخرون لزوجاتهم ، وفلان كتب الشقة باسم زوجته دون ان تطلب وفلان فعل كذا
انا لا ارتاح الى هذه الفكرة اطلاقا ، انني اريد ان اكون حر التصرف بمالي ، وانا اؤمن والحمدلله والمنة ، وما اوتيته على علم ، حياة رغيدة لعائلتي ، لكنني لا احب ان تشاركني زوجتي املاكي ، وهو في النهاية سيؤول اليها والى ابناءها ، بصراحة تكهربت من طلبها ، وشعرت بشعور غريب
بدأت تخبرني انها ستساعدني في الدفعة الاولى ، فاقترحت عليها ان اسجل لها مقدارا من ذلك الاستثمار يكافيء مقدار ما تدفعه لاحفظ لها حقها ، ومرة اخرى بدأت محاولاتها النسائية ( وكلكم على دراية كيف تلف النساء وتدور حول موضوع عندما تريد) بان اشاركها دون اي التزام منها !!!!!

الموضوع يؤرقني ، وان كنت قد اقفلت الموضوع بقولي ( خلاص ، انا ما اودي استثمر اذا الموضوع يعمل مشاكل )

شو رايكم ؟
قديم 19-03-2006, 12:44 AM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
هذا الموضوع مهم ويجب ان يدور حوله النقاش

أخي الفاضل أنت تعلم انه ليس من حق زوجتك أن تكتب شيئا بإسمها ما دامت لم تدفع فيه نصيبها ، ولكنها تريد أن تستفيد من حبك لها أو تكتشف ذلك ، وأنت تخشى إذا لم تكتب شيئا باسمها ان تزعل وتثور.

وهنا أقول لك بأن عليك أن تسايسها وتقنعها ، بان هذا غير منطقي ولا مناسب ولكن كيف؟

قل لها بمقدار ما ستدفعي سيكون نصيبك وأنا لن أقصر معك بل انا الذي ساهتم بكل شيء واعمل واجتهد وانتي جالسة ، واضف لها يا حبيبتي ترى المسالة ليست بهذه البساطه فهناك ورثه لي ولك وتختلف مقادير توزيعها اذا ما توفي احدنا قبل الآخر بعد عمر طويل إن شاء الله ، وقل لها كتابة شيء باسمك يعني ضرورة مراجعتك لكافة الدوائر الحكومية والاهلية والمهندسين والمقاولين وهذا مالا اريده لزوجتي.....الخ
قديم 19-03-2006, 02:42 AM
ختام
قلب المنتدى النابض
ختام غير متصل  
المال مالك وأنت حر التصرف فيه
لاأرى في رأيها أي انصاف وعقلانيه
سو اللي أنت مقتنع فيه
وراجع حساباتك وخطط لمشاريعك الاستثماريه
وطور نفسك
كل هذا إذا رأيت من نفسك الكفاءه والمقدره
لاتصارع الحياه وتحاول ان تربح كل مافيها
ابحث عن العمل المستمر ذو الدخل المعقول خير من مال يأتي بسرعه ويذهب بسرعه