أنا حامل و زوجي يريد السفر - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 01-08-2011, 02:58 PM
ريحانة الرياحين
عضو دائم
 الصورة الرمزية ريحانة الرياحين
ريحانة الرياحين غير متصل  
أنا حامل و زوجي يريد السفر

السلام عليكم و رحمة الله
بداية أحب أن أبارك للأعضاء الشهر قدوم الشهر الكريم ‘ أعاده الله على جميع المسلمين بالخير و البركات

أحببت اليوم أن أشارككم و أن استمع إلى آرائكم و نصائحكم و لكم مني جزيل الشكر مقدماً.

زوجي العزيز كان لديه رغبة في السفر منذ زمن نتيجة لإحساسه بالإجهاد العصبي نتيجة ظروف عائلية و عملية بالإضافة إلى ظروف البلد الذي نعيش فيه ، و طلب مني أن أسمح له بالسفر و بين لي مدى حاجته لتغيير جو لتتحسن نفسيته.

كنت أطلب منه التأجيل مراعاة لمشاعر أمه التي كانت بحاجة إلى دعم معنوي نتيجة لظروف عشناها ، و كونه الابن الأكبر كنت أحثه على البر بأمه و عدم تركها في هذه الحال. و الشيء الذي لم أصرح له به أنني أنا كنت أيضا أحتاجه نتيجة تعبي في الحمل و حاجتي إلى بقاءه بجانبي و لكني آثرت أن أكتم ذلك الشيء حتى لا يتأزم الوضع بيننا.

بعد أن انفرجت الظروف العائلية ، عادت فكرة السفر مرة أخرى ، و حاول أن يسافر كذا مرة لكنه لم يوفق إما لعدم إيجاده الصحبة أو ظروف عمله التي لم تسمح.

الآن زوجي يفكر في السفر في إجازة عيد الفطر المبارك، و أنا كنت سأفرح له لو لا أنني سأكون في شهري الأخير من الحمل، و أخشى أن ألد و هو بعيد عني و عن ولده خاصه أن هذا ولدنا الأول ، فرحتنا الأولى.

عندما فاتحني في موضوع السفر ابتسمت و قلت له على بركة الله لكن من داخلي كان يحترق و الدموع في عيني كانت تترقرق.

هو يعلم تمام العلم بوجهة نظري في سفر الزوج في الشهر الأخير من الحمل ، حيث سافر زوج أخته لمدة أسبوعين تاركا زوجته في شهرها الأخير ، و كنت أمتعض من هذا التصرف أمام زوجي و أخبره أنه كان من الأولى أن يبقى زوج أخته بجانبها لأنه لا يعرف متى تلد أو ماذا لو حدث لها شيء ما و احتاجته.

رغم ضيقي إلا أنني لم أرد أن أمنعه ، و أقول إذا هو أراد المخاطرة بخسارة حضور ولادة ابنه الأول فهو حر و أنا لا استطيع إجباره. كثير من أهله و أهلنا سيسافرون في شهر شوال و لكن هو يبقى أبو ولدي و وجوده مهم جدا بالنسبة لدي.

أنا الآن ما يقلقني هو ردة فعل أهلي ، و أخشى أن يروه كشخص عديم المسؤولية. كنت أود دائما أن يبقى زوجي في مكانة عالية في عيون أهلي و لكن هذه المرة لن أستطيع الدفاع عنه.

في داخلي أدعو أن ألد مبكرا و هو مسافر ، ثم أرجع و أستعيذ من الشيطان و أدعو فقط أن يسهل علي ولادتي.

أطلت عليكم و لكن هذا ما يختلج صدري و لم أستطع أن أفضض به لأخواتي لأني كما قلت لا أريد أن تتغير نظرتهن لزوجي.

في انتظار تعليقاتكم...
قديم 01-08-2011, 04:32 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
حاولي انج تكلمينه بهدوء بهالموضوع

يعني قوليله وجهة نظرج وان انتي تبينه يوقف يمج وقت الولادة

يمكن ربي يحنن قلبه ويوافق
قديم 01-08-2011, 04:39 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
كلميه بس بشكل غير مباشر

يعني اقعدي اتخيلي الولادة

قولي له اخ حبيبي مستنية شوفة البيبي بفارغ الصبر
يوو على هذيك اللحظة اول مايطلع للدنيا و اشوفه
ويحطوه على صدري.. مادري ايش بسوي
ومن هذا الكلام اللي يشوق للحظة الولادة
و اخر شي اختميها بقولك .. تيني اصورها لك ؟؟؟
المغزى انه يحس باهمية اللي بيروح عليه ..

اخيرا حبيت بس ادعي لك بتسهيل الولادة و صدقيني اذا مكتوب له يحضر الولادة راح يحضرها
واذا ماهو مكتوب . حتى لو ماسافر وقعد جنبك طول الوقت راح يحصل ظرف ما و مايقدر يجي
فلا تحطي ببالك و كملي تجهيزاتك للبيبي ربي يجيبه بالسلامة
قديم 01-08-2011, 09:52 PM
ريحانة الرياحين
عضو دائم
ريحانة الرياحين غير متصل  
عزيزتي موهبة الكويت أولا أشكرك على الرد
المشكلة يا أختي إن فيني طبع كريه.... طبعي إن إذا الشي ما جاء من قلب الشخص خلاص أعيف الشي
هذا الشي مؤثر فيني في كثير من المواقف يعني أعرف ساعات الواحد لازم يذكر الثاني بواجباته بس هالطبع اللي فيني يخليني أكره أطلب شي

بعدين أخاف يقعد و نفسيتي تتعب و يقول إنت السبب إنت اللي منعتيني و أنا الصراحة ما أبي مشاكل معاه ، غير إني أحس مدام أهلي معاي خلاص و ما في أحن منهم علي
قديم 01-08-2011, 10:02 PM
ريحانة الرياحين
عضو دائم
ريحانة الرياحين غير متصل  
أختي noora مشكورة على الرد
زوجي جدا لمّاح و يفهمها و هي طايره ، يعني أنا صدق وافقت بس هو حس إني حزنت لأن أنا ملامح وجهي فاضحتني على طول !!!! بس ما أشوفه غير رأيه أو أجل سفره

أكلمه بشكل غير مباشر يمكن يكون صعب علي شوي لأن مثل ما قلت لأختي موهبة الكويت أنا ما بحس بالسعادة حتى لو فادت هالطريقة لأن مو طالع من قلبه

بس شكرا إنك لفتي نظري لمسألة الكتبة ، فعلا إذا الله كاتب إن يحضر ولادة ابنه بيحضرها و إذا مو كاتب فحتى لو ما سافر ما بيحضرها ! كلامك صح 100%
قديم 02-08-2011, 10:37 AM
ريحانة الرياحين
عضو دائم
ريحانة الرياحين غير متصل  
يمكن ما شفت استجابة كثيرة من الأعضاء بس قلت بكتب آخر المستجدات

أمس في الليل و احنا في السيارة قعد زوجي يتكلم عن شلون هو متضايق من شغله و إن هو خلاص يبغي يستقيل و يقعد في البيت ! أو يفتح له مشروع أو يشوف له أي صرفه ثانية

مثل ما كتبت في مشكلتي زوجي كان يواجه مشاكل عملية ، يعني أنا أعرف من زمان إن هو مو مرتاح في وظيفته و أنا كنت أصبره و أقول له قدم في أماكن ثانية.
بس انت تشوفونها عدله إن يقول لي هالكلام ألحين و احنا قدامنا مصاريف ياما بقدوم المولود. أنا صدق أشتغل و أساعده ألحين بس و الله تعّب نفسيتي من قال لي هالكلام. أنا إنسانة و عندي طاقة و أمس أول يوم صيام لي و حامل في الثامن كنت ميته من التعب و يجي يغثني بهالكلام. قلت شوف أنا ما كنت مرتاحة من شغلي لكن الشهر اللي طاف حصلت زيادة و بونس و كل هذا من رزق المولود و أكيد الله بجيب لك رزق بس اصبر. بعدها وصلنا البيت و احنا ساكنين في شقة فوق بيت عمي فسكرت الموضوع عشان ما ابين قدامهم اني متضايقة.

بسألكم بكل صراحة - زوجات و أزواج - لو الزوج جه و قال خلاص أنا ابي أفنش (استقيل) من شغلي ، و الزوجة حامل و عارفه المصاريف اللي جاية ، شنو بتكون ردة فعلها ؟ و هل هذا يعتبر تخلي عن المسؤولية أو لأ

أتمنى أسمع منكم ردود

يقعد يقول لي إنت ليش تاخذينها من زاوية هذي مسؤولية ، و أنا في قلبي أقول عجل آخذها من أي زاوية ؟!! مو مسؤوليته كزوج أن ينفق ، و من وين بينفق إذا قعد لي في البيت !!
قديم 02-08-2011, 05:04 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
صارحيه،، مين بيصرف عالطفل وعليك؟
لا تخلييييه يشيل يده منكم

قوليله يضمن له وظيفة تانية وبعدين يستقيل براحته
قديم 02-08-2011, 06:06 PM
حلم الواقع
عضو نشيط جدا
حلم الواقع غير متصل  
ان زوجي من اول ماتزوجته وهو يقول ابستقيل
اتوقع زوجك كلام بس
وهو عارف مسؤلياته
انتي قوليله بس عندنا ولد يبيله مصاريف واسكتي ان استقال مصيره بيحس بالمسؤليه ويدور على شغل
اعرضي عليه اجازه 6 شهور اذا كان مو مرتاح مع الوظيفه يشوف خلالها شغل ثاني او مشروع بس من العباطه والغباء ان يترك وضيفه من دون ان يكون له بديل لتركها
نصيحه مني لا تزني بمساله لا تستقيل لا تستقيل خليه يجرب ويتحمل
واياك ثم اياك مهما كانت الظروف ان تصرفي على ولدك من مالك ستشجعينه على ترك مسؤليته تجاه ولده وترك الوظيفه
وبتوفيق
قديم 03-08-2011, 10:51 AM
ريحانة الرياحين
عضو دائم
ريحانة الرياحين غير متصل  
أختى روح الطير أنا فهمته هالشي ، إن ما تستقيل قبل لا تحصل وظيفه ثانية و كنت صارمة معاه في هذا الموضوع من زمان لأن أعرف إذا تعود إن أنا اللي أشيل الحمل بروحي ما بلوم أحد غير نفسي.
المشكلة هو كل ما يحصل وظيفة تتطلع نفس معاشه فيقول ما يسوى يترك وظيفته الحالية ، و الفترة الماضية كانت الأزمة المالية مؤثرة على الاقتصاد و هو يشتغل في بنك يعني من أكثر الناس اللي تأثروا بالأزمة.

هو يكسر خاطري ساعات بس شسوي ما بيدي شي غير إني أدعي له الله يرزقه و يريح باله.
قديم 03-08-2011, 11:01 AM
ريحانة الرياحين
عضو دائم
ريحانة الرياحين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الواقع مشاهدة المشاركة
ان زوجي من اول ماتزوجته وهو يقول ابستقيل
اتوقع زوجك كلام بس
وهو عارف مسؤلياته
انتي قوليله بس عندنا ولد يبيله مصاريف واسكتي ان استقال مصيره بيحس بالمسؤليه ويدور على شغل
اعرضي عليه اجازه 6 شهور اذا كان مو مرتاح مع الوظيفه يشوف خلالها شغل ثاني او مشروع بس من العباطه والغباء ان يترك وضيفه من دون ان يكون له بديل لتركها
نصيحه مني لا تزني بمساله لا تستقيل لا تستقيل خليه يجرب ويتحمل
واياك ثم اياك مهما كانت الظروف ان تصرفي على ولدك من مالك ستشجعينه على ترك مسؤليته تجاه ولده وترك الوظيفه
وبتوفيق

عزيزتي أنا هم مثلك من أول ما اتزوجنا و هو على هالموال و أنا أصبّر فيه و أقول له حكم عقلك.

اقتراحك حلو بس ياليت البنك يوافق على إجازة 6 شهور ، هم جدا صعبين من ناحية الإجازات و ما اعتقد إن يقدر ياخذ إجازة طويلة.

أمس هو ما جاب طاري الموضوع و بيني و بينك أنا هم ما كنت أبي أتكلم ، المهم عندي إن هو عارف وجهة نظري إن استقالة من غير ما يكون هناك وظيفة ثانية مستحييييل أقبلها.

آآه يا أختي على الصرف و الله أنا مو مقصرة معاه في حياتنا هذي و إحنا اثنين ، فلما يجي ولدي ما اعتقد إني راح أقصر. لكن إن شاء الله هو يكون قد المسؤولية و يعرف إن واجبه هو كأب إن ينفق على ولده و إذا أنا صرفت فهذا مجرد مساعدة. و شكرا لك على ردك

مواقع النشر