ينقصني الحنان.. اليد الناعمة.. الكلمة الرقيقة.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-05-2011, 11:39 AM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
ينقصني الحنان.. اليد الناعمة.. الكلمة الرقيقة..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخواني وأخواتي ترددت كثيرا في طرح هذا الموضوع لكن أنا بتجرأ وبأبدأ طرح الموضوع . أنا كما تعلمون عن حااالي (( من كانوا متابعين لموضوعي )) و أخواني القراء حبايبي أشعر أني أحتاج حناااااان و أنا نفسيتي الحين الحمد لله طيبة نوعا ما لكن ينقصني الحنااااااان اليد الناعمة الكلمة الرقيقة. أبحث عن فتاه تضمني بين ذراعيها و تجعل رأسي علي صدرها و تشعرني بأني حبيبها و تشعرني بوجود إنسانة في حياتي و تنام علي صدري وتحدثني عن كل شيء و أعيش حياة طالما بحثت عنها .

وضعي الآن لا يساعد أن أتزوج في خلال أجازتي الصيفيه من بلدي . لأن الزواج يحتاج إلي نظام السؤوال و النظرة و الخطبة و الرد بالموافقة ومن ثم الفيزة و و و الخ وربما تنجح وربما تفشل فشل ثاني و كما تعلمون أنا طالب ولست موظف وهذه عقبة كبيرة بالنسبة للخطبة يعني كثير يدقرون في قضية أنا لس طالب ماعندي وظيفة. خصوصا أنتم تعرفون موضوع زوجتي وكيف هو مشربك ولا راح ينحل إلا بالتنازل عن المؤخر و لن أرجعها بعصمتي وحتي صك الطلاق بأخليه طلاق بااااائن علشان مافيه أمل رجعة نهائية .

المهم . ما رأيكم بالنسبة للزواج الشرعي هنا أقصد من أمريكا . بحيث أن أتزوج أمرأه غير عربية و ربما تكون غير مسلمة ولأن أهلي رافضييين فكرة الزواج من الخارج فما راح أقدرأستمر واجيبها عند أهلي. وراح تزعل علي الوالدة وانا صراحة الوالدة عندي بالدنياااااا . لكن أنا ما أبي أسلك طريق غير شرعي و أخاف من الحرام . وبنفس الوقت وضعي ما يساعد أن أرجع لمرحلة الصفر و أنا أبي أكون ما أعصي ربي بالزنا .
علما أن أخي جزاه الله خير يعمل في الخارج ومتفهم الوضع وقال لي أنا أعرف معاناتك وتوكل علي الله و أنا بساعدك بدون مايدرون أهلي .

أرشدوني بآرائكم و جزاكم الله خيييييييير .

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 31-05-2011 الساعة 03:48 PM
قديم 30-05-2011, 12:23 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
أهلاً بالغالي أحمد...
قرأت موضوعك، وسأعود إليه إن شاء الله.
قديم 30-05-2011, 01:09 PM
gawlp
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية gawlp
gawlp غير متصل  
لا مجازفة
دورلك على سعودية مغتربة للدراسة وكملوا دراستكم سوا
ولا راح تقابلك مشاكل فيزا ولا غيرها
الله ييسر لك ببنت الحلال
ويغنيك بحلاه عن حرامه
قديم 30-05-2011, 01:20 PM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
انصحك..اصرف النظر عن الزواج من الخارج.....وخل تفكيرك في بكره وش راح يصير..خصوصا اذا انجبت لك طفل..اخي انظر الى سلبيات هذا الزواج فهي اكثر من ايجابياته...

بزواجك من الخارج راح تكرر غلطة عمرك وتكون اقوى من غلطتك الاولى الي هي سوء الاختيار..

أنصحك شيل فكرة الزواج من الاجنبيه..انت تبحث عن الاستقرار وبعد كم سنه يتتخرج وبترجع بلدك بتعيش

فيه والاجنبيه انسى انها تترك بلدها وتجي معك...وقتها بتدخل في متاهات انت في غنى عنها..

ليش متشاؤم وتقول انه موضوع الزواج من بلدك صعب...انت مستصعبه..لكن هو في الحقيقه سهل جدا..حتى موضوع الفيزا لاتفكرفيه ولاتخليه عائق من العوائق..ولاتستعجل واترك الامور تمشي بهدوء..

وصدقني ماراح يوقفون لك انك لسا طالب ومافي وظيفه ...فيه كثير عوائل يبون الستر لبناتهم...

كلم امك تبحث لك عن بنت الحلال.وتبدأ من قرايبك لانهم أضمن وتعرف اخلاقهم زين..وان شاء الله مايكون فيع اي عائق..وفشل الزواج الاول مو معناه انك راح تفشل مره ثانيه..

وأهم شي التفاؤل..

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 30-05-2011 الساعة 01:27 PM
قديم 30-05-2011, 01:26 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة افضل مشاهدة المشاركة
المهم . ما رأيكم بالنسبة للزواج الشرعي هنا أقصد من أمريكا . بحيث أن أتزوج أمرأه غير عربية و ربما تكون غير مسلمة ولأن أهلي رافضييين فكرة الزواج من الخارج فما راح أقدرأستمر واجيبها عند أهلي ...... و أنا أبي أكون ما أعصي ربي بالزنا
الله يهديك يا أخي .. كيف زواج شرعي وهو مؤقت وهدفه الوحيد هو المتعة؟!!

أقترح عليك أن تسأل عن الحكم الشرعي في مثل هذا الزواج قبل أي شيء آخر.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 30-05-2011, 02:01 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
لا اشجع على الزواج من أجنبية لنا له من أضرار مادية ومعنوية عليك

بأحط لك بعض سلبيات الزواج من أجنبية:

- الله العالم اذا بتكون عذراء والا لا لان صعب جدا تلاقي وحدة محافظة على نفسها عند الغرب
واعتقد انت ارفع من انك تاخذ وحدة ملعوب فيها - مع احترامي الشديد للغرب-

- اذا تزوجتها وجابت لك طفل راح تكون لك حالتين يا اما راح تروح السعودية معاك وهذا الشي أتت ما تبيه

او انها تقط الطفل عليك وتخليك وتلهف نص حسابك لان الزواج عند الأجانب يحتم عليهم انهم يتناصفون كل شي

فراح تكون خسارة مادية كبيرة لك واذا رحت السعودية شوف من ترضى انها تقبل بواحد مطلق أجنبية وولده عنده

- عندنا في مجتمع البنات اللي مأخذ أجنبية ابي حد ما ما يبي الاستقرار كثر ما يبي المتعة والشكل فهو منبوذ عندنا

هذا اللي اذكره حاليا

*بس انصحك تاخذ سعودية مغتربة احسن لك

موفق
قديم 30-05-2011, 02:31 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

::
هل تضمن أن الأجنبية لاتحمل لك في جعبتها هدية صغيرة
عبارة عن فيروس (الإيدز)...؟!

هل تضمن أن الأجنبية ستبقي فراش الزوجية طاهراً ونقياً
ولا تسمح لغيرك بالمساس بها أم أنك ستكون الزوج وغيرك
الكثير من العشاق..؟!

هل تضمن أن كل طفل ستحمل به سيكون من صلبك ولن تلجىء
لتحليل الحمض النووي للتعرف على طفلك الذي من صلبك

هل تضمن أن يبقى أهلك محبين لك ومحترمين لك ولن يحترق قلب أمك

هل ستتحمل ثبوت كل مانسبته لك زوجتك السابقة من تهم عليك بعد إنتشار
خبر زواجك من أجنبية غير مسلمة..؟!

يارعاك الله لاتخرج من الرمضاء لتقع في النار

تريد الزواج ولاتستطيع الباءة ورغبتك قوية
فالله الله بالعقل والتفكير السليم

* *
كثير أخوات لنا في الله مبتعثات
ومسلمات وبنات بلدك يبحثن عن الستر ولايطلبن إلا رجل
يكون معهن والكثيرات يكون معها والداها وتجده رجل كبير
يتمنى تزويجها لمبتعث مثلها حتى تتسنى له العودة للوطن
والإطمئنان عليها
* *
أختي كانت مبتعثه هي وأخي وتقدم لها شاب هناك
وكان من خيرة الشباب والله أن أهلي بعد سؤالهم عنه
وجدوه رجل يستحق من يزوجه وأهله من أفضل العائلات
فوافقوا وتزوجت به والآن أخي في سنته الاخيره وسوف يعود
وهي مع زوجها وتبقى لها نفس السنوات المتبقيه لزوجها وماشاء الله
سعيدان مع بعضهما وللعلم أختي هذه تقدم لها قبل بعثتها كثيرون وكانت
ترفضهم بعد كل أستخاره فجاء نصيبها هناك فسبحان من بيده كل شيء

* *
لن تجد من يكلف عليك بإذن الله
فبعض العائلات المبتعث ابنائهم عائلات مترفعة عن تفاهات المادة وغلاء المهور
والحفلات والشروط التعجيزية وتريد الستر والرجل الحق الذي يحفظ
ابنتهم ويصونها

* *
قديم 30-05-2011, 02:44 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
أخي الكريم/ أحمد "حياة أفضل"
لقد سعدت برؤية حروفك المشعة بروح تفاؤلك وأملك ونظرتك للمرحلة القادمة.
نحن جميعاً نقدّر احتياجك العاطفي والنفسي لامرأة تملأ فراغك، وتحتويك حباً ودلالاً وعاطفة خصوصاً وأنت تقبع في بلاد تحيط بك المغريات من كل جانب.

سأخوض معك بحر أفكارك وحديثك لعلنا نصل إلى رأي صواب. أقول وبالله التوفيق:
1) لا مانع أن تطلب من والدتك البحث لك عن فتاة عفيفة كريمة حَصَان رزان ودودة ولودة من أقربائك أو محيط مجتمعك...على والدتك أن تخبرهم بحقيقة وضعك، وحياتك، وزواجك السابق، ورغبتك في الانفصال، ودراستك، وأنك ستأخذها معك، وأين ستعيش في بلاد الغربة، وكم بقي وهكذا...فإن وجدتْ البنت الكفء فلا بأس أن تخبرك، ثم تستخير أنتَ، ثم تخطب، ثم تنظر، ثم تقرّر.
2) من ناحية الفيزا وإجراءاتها فأخبرك أن أمر الحصول على الفيزا الأمريكية أصبح أسهل من السابق.
3) بنت بلدك أفضل بكل تأكيد من نواحي عديدة مثل: الدين، والأعراف والتقاليد، والبيئة، والتربية...الخ.
4) إن تمّ البحث فعلاً فكن مستعداً لكل الاحتمالات من رفض أو قبول. ولو رفضك بيت ما فهناك بيت آخر ينتظرك ويرحّب بك.
5) لا بأس بالزواج من أمريكية أو غيرها إن كانت مسلمة مع العلم أن يجوز الزواج من اليهودية أو النصرانية فقط أما باقي الديانات فلا
مع مراعاة الشروط الآتية: أ) أن تكون هذه الزوجة عفيفة محصنة. ب) أن لا تكون ملحدة وإن كانت تدعي اليهودية أو النصرانية. ج) أن لا تكون معادية للإسلام. د) أن لا يكون في ذلك ضرر.
يقول الله تعالى "الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ " سورة المائدة آية رقم5...
للاستزادة حول هذا الموضوع راجع تفسير الطبري والمغني لابن قدامة.
6) الزواج من أجنبية هناك سوف يترتب عليه نتائج مستقبلية يا رعاك الله. وأظنك قد فطنتَ لها. هناك أسئلة لا بد من الإجابة عليها قبل الإقدام على ذلك:
هل أنت مقتنع جداً بهذا الموضوع؟هل ستعيش معها طوال الحياة أم لمدة زمنية؟هل تريد منها ذرية؟هل ستوافق على المجيء معك لبلدك؟هل ستتكيّف مع بيئتك؟هل ستربّي أبناءك على بيئتها أم على بيئتك أنت؟هل أنت مطّلع على القانون الأمريكي بخصوص مسائل الزواج والأسرة؟....
لعلك تفطن لهذه الأسئلة وتجيب عليها بمصداقية وواقعية وعقلانية.
7)فكّر بالبحث عن فتاة من بلدك في نفس الولاية التي تقطن بها. أنا متأكد أنك ستجد...وإن وجدت اسأل عنها كثيراً، فإن وجدت خيراً فاطرق الباب على شرع الله وسنة رسوله، وإن لم تجد فاستمر في البحث حتى يفتح الله لك فرجاً.

:::
إن استطعت فأرجو منك إرسال رسالة خاصة لي عن طريق الإدارة؛ لأني أود أن أنبّهك إلى نقطة ربما تفيدك لكنها خاصة جداً.

قديم 30-05-2011, 03:09 PM
المنصدمه
عضو نشيط
 الصورة الرمزية المنصدمه
المنصدمه غير متصل  
كما قالت أختي [ ليه الغرور ؟ ]
إن كنت تخشى الفشل مرة آخرى كما فشلت بالمرة الاولى
فستكون الفشله الثانية أشد وأكبر من الاولى
فكر بالأولاد إن أنجبت منها أولاد
فكر بالمستقبل ليس في اليوم فقط فكر ..... وفكر ..... إلخ
اخي أنت مستصعب الزواج وانه لايمكنك الزواج في الإجازه الصيفية القادمة وووو... إلخ
أنت خزنت بعقلك انه صعب تتزوج الحين صدقني سهل لما تكون أنت مستعد أنك تتحرك وتخلي الزواج يتم كالمح البصر

لكن اللي راح يوقف بطريقك

أنك ماتتقدم لخطبة الفتاة اللتي تريد الزواج منها إلا بعد أن تطلق الاولى !
لأنها ستخشى أن تعلم زوجتك الاولى بزواجك فتجعلك ترجعها بكيدها !!
أنا أقول لك هذا العائق الوحيد لك فقط والباقي جدا سهل
وأنصحك تتزوج من الاقارب وحدة تعرف كل شيء فيها مثل ماتعرف نفسك
وأغلب الناس تبغى الستر لبناتها يعني المسألة سهله الحمدلله

الله يسهل عليك ويوفقك لما يحب ويرضى
قديم 30-05-2011, 03:10 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
أهلاً بالغالي أحمد...
قرأت موضوعك، وسأعود إليه إن شاء الله.
الله يحيك ويوفقك ويسعدك مشكور علي المرور.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gawlp مشاهدة المشاركة
لا مجازفة
دورلك على سعودية مغتربة للدراسة وكملوا دراستكم سوا
ولا راح تقابلك مشاكل فيزا ولا غيرها
الله ييسر لك ببنت الحلال
ويغنيك بحلاه عن حرامه
جزاك الله كل خير والله أعرف أنها مجااااازفة لكن عندنا الزواجات صعب تكون من خاااارج المنطقة و بعد المطب الي أكلته في زواجي الأول صار فيه ردة فعل يعني لازم أعرف البيت و الأم زين و نكون نفهم زين زين .
مشكور علي المرور.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
انصحك..اصرف النظر عن الزواج من الخارج.....وخل تفكيرك في بكره وش راح يصير..خصوصا اذا انجبت لك طفل..اخي انظر الى سلبيات هذا الزواج فهي اكثر من ايجابياته...

بزواجك من الخارج راح تكرر غلطة عمرك وتكون اقوى من غلطتك الاولى الي هي سوء الاختيار..

أنصحك شيل فكرة الزواج من الاجنبيه..انت تبحث عن الاستقرار وبعد كم سنه يتتخرج وبترجع بلدك بتعيش

فيه والاجنبيه انسى انها تترك بلدها وتجي معك...وقتها بتدخل في متاهات انت في غنى عنها..

ليش متشاؤم وتقول انه موضوع الزواج من بلدك صعب...انت مستصعبه..لكن هو في الحقيقه سهل جدا..حتى موضوع الفيزا لاتفكرفيه ولاتخليه عائق من العوائق..ولاتستعجل واترك الامور تمشي بهدوء..

وصدقني ماراح يوقفون لك انك لسا طالب ومافي وظيفه ...فيه كثير عوائل يبون الستر لبناتهم...

كلم امك تبحث لك عن بنت الحلال.وتبدأ من قرايبك لانهم أضمن وتعرف اخلاقهم زين..وان شاء الله مايكون فيع اي عائق..وفشل الزواج الاول مو معناه انك راح تفشل مره ثانيه..

وأهم شي التفاؤل..
كلامك صراحة عين العقل . أنا أفكر أن يكون الزواج بنية الطلاق وهو جائز شرعاً . و أنا حريص أن ما أخطو خطوة إلا الله يكون راضي علي .
بالنسبة للأولاد أنا أفكر بعدم الإنجاب .
يا أختي لست متشائم لكن الزواجات عندنا ليست بالسهولة التي تتوقعون و ليست الموافقة بالأمر السهل وخصوصا الحين مع شربكة الوضع أكيد الزوجة السابقة ما راح تخليني بحالي راح تنصح الناس عني أكيد و غير كذا اذا تتذكرون انها كانت تشوه سمعتي وهي معاي فمابالكم الحين ؟؟؟؟؟؟

مشكورة علي المرور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
الله يهديك يا أخي .. كيف زواج شرعي وهو مؤقت وهدفه الوحيد هو المتعة؟!!

أقترح عليك أن تسأل عن الحكم الشرعي في مثل هذا الزواج قبل أي شيء آخر.
الحمد لله أني قرأت عن هذا الموضوع كثير من الناحية الشرعية وإن شاء الله مافية محذور شرعي . لأن الزواج بنية الطلاق جائز شرعا . وهي نية ليست فعل. قمثلا النية في بيع السيارة ليس معناه أني بعت السيارة أتمني أني وضحت.

مشكورة علي المرور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
لا اشجع على الزواج من أجنبية لنا له من أضرار مادية ومعنوية عليك

بأحط لك بعض سلبيات الزواج من أجنبية:

- الله العالم اذا بتكون عذراء والا لا لان صعب جدا تلاقي وحدة محافظة على نفسها عند الغرب
واعتقد انت ارفع من انك تاخذ وحدة ملعوب فيها - مع احترامي الشديد للغرب-

- اذا تزوجتها وجابت لك طفل راح تكون لك حالتين يا اما راح تروح السعودية معاك وهذا الشي أتت ما تبيه

او انها تقط الطفل عليك وتخليك وتلهف نص حسابك لان الزواج عند الأجانب يحتم عليهم انهم يتناصفون كل شي

فراح تكون خسارة مادية كبيرة لك واذا رحت السعودية شوف من ترضى انها تقبل بواحد مطلق أجنبية وولده عنده

- عندنا في مجتمع البنات اللي مأخذ أجنبية ابي حد ما ما يبي الاستقرار كثر ما يبي المتعة والشكل فهو منبوذ عندنا

هذا اللي اذكره حاليا

*بس انصحك تاخذ سعودية مغتربة احسن لك

موفق
مشكورة علي الرد .
أنا ما أفكر بالإنجاب و كلامكم جميل و لطيف ومشكورة علي المرور فيه بعض الردود تكون شاملة لما كانت تحمله مداخلتك
مشكورة علي المرور

الله يجزاكم كل خيييييييير علي المرور وهذا من طيبكم .
موضوع مغلق

مواقع النشر