لا أعرف كيف أتعامل مع زوجي؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 17-06-2006, 02:48 PM
alwa7eedaa
عضو دائم
alwa7eedaa غير متصل  
لا أعرف كيف أتعامل مع زوجي؟؟؟

السلام عليكم

انا فتاة مالكة من سنة تقريبا من ولد عمتي .......وانا الحمدلله متعلمة ومتخرجة من الجامعة بس ماعرف كيف أتعامل مع زوجي ...يعني صراحة احترت فيه .....ودايما يكون بينا خلافات يمكن لانه عنيد وانا عنيدة ...وهو دلوع من أهله وانا بعد دلوعة .....يعني احس انه مو فاهمني .....والله اني احاول اني افهمه بكل طرق ....ومشكلتي بعد اني بسرعة اتنرفز واعصب منه ماعرف ليه ......مع انه زوجي ما دخل علية ...يعني المفروض نكون في أحلى ايامنا!!!!!
ألاحظ انه زوجي ما يحب اني اطلع معاه وااايد مع اني ما أضايقه ولا أطلب منه شيء ....يعني أخليه على راحته ...ودايما يقلي متى اتفك منك؟؟؟ مع انه يقول انه يمزح معاي.....بس انا اتضايق يوم يقلي هالكلام ...وقلتله اني أضايق بس أحس انه يزيد .

بإختصاااااااااااار مفيد ماعرف اتعامل معااااه ...مافي كتب عشان أقراه وأستفيد منه ...حول كيفية التعامل مع الرجل؟؟؟؟
قديم 17-06-2006, 03:11 PM
smor33
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية smor33
smor33 غير متصل  
حبيبتي انا بتصورري ان انت وياه متشابهين بالطباع ولما بكون هناك عناد من الطرفين بيصعب على كل واحد فهم الاخر ========
راجعي حالك شوي وحاولي تتنازلي عن كثير من مبادئك بس عند زوجك لان الزوج معناه الاستمرار والخضوع لكل اوامره للحفاظ على حياه ممكن اقول هانئه اذا ما طلعلك شي ثاني يعكر صفوكم=========
وشغله ثانيه لا تدققي على كل شي حاوللي التغاضي عن كثير من الجمل والكلمات لانك لو وقفتي على كل كلمه سوف تتعبين اسمعي وطنشي ====لان الرجل نص كلامه مع المرءه ما بكون واعيه وانا متاكد لو انك قلتيلو انت قلت هيك وهيك يقليك والله مو مذكر او بمزح و و ==== الخ
عل العموم الله يصبرك ويحل ازمتك (( امين ))

اهجر قيل وقال ,فعندك من الاعـــمــــال كـــــــــالجبـــــــال

تسعة أعشــــــــــار حســــــــن الخلق في التغافل عـــن الأ خطــــــــاء

[blink](( فلا الروووح ))[/blink]
قديم 17-06-2006, 03:38 PM
صفاء11
عضو جديد
صفاء11 غير متصل  
العناد سبب فراقي مع زوجي
قديم 17-06-2006, 04:03 PM
alseem
قلم مبدع
 الصورة الرمزية alseem
alseem غير متصل  
يا اختي الرجل لا يحب ان تعانده المرأة بل يجب عليها ان تفسر كل حركة للرجل وتعرف كيف تجعله خاتم بإصبعها مثل ما بحكوا الناس بالعقل ...اما العناد فهو من المشاكل الزوجية اللتي تنتهي بالفراق كما تفضلوا اخوتي ....والحياة ليست عناد ومن المسيطر على الاخر ومن يمشي كلامه طبعا هذه الصفات للرجل وبالتفاهم..

قمة التحدي أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة
قديم 17-06-2006, 06:57 PM
مسلم في الغرب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مسلم في الغرب
مسلم في الغرب غير متصل  
اقتباس:
وانا الحمدلله متعلمة ومتخرجة من الجامعة بس ماعرف كيف أتعامل مع زوجي
لا علاقة لهذا بذاك
اقتباس:
ودايما يكون بينا خلافات يمكن لانه عنيد وانا عنيدة
أكيد من أهم الأسباب
اقتباس:
مافي كتب عشان أقراه وأستفيد منه ...حول كيفية التعامل مع الرجل؟؟؟؟
الرجال مختلفون بطباعهم و عاداتهم أفضل كتاب عن الرجل هو نفسه عندما تكلميه خصوصا هذه الفترة اسأليه عن نفسه كثيرا تعرفي عليه أكثر و ناقشيه بهدوء للتعرف على شخصيته
قديم 17-06-2006, 07:52 PM
alwa7eedaa
عضو دائم
alwa7eedaa غير متصل  
والله يا جماعة اني تنازلت وااايد عن مبادئ عشان ارضيه وعشان نعيش حياتنا ....وهذا ولد عمتي اعرفه زين وعندي معرفة فيه قبل الملكة .......من كثر ما تنازلت ما احس بنفسي وشخصيتي ....احس اني تغيرت واااايد وماصرت طموحة وحياتي تغيرت .....المهم انا ماراح انكر واقوله انه شخص مو زين ...بس له عيوووب واااايد .....اباااا نصيحتكم في التعامل معااااااه .....لاني صراحة افكر في الطلاق!!!!!!!
وعندي سؤال ..ما في طبيب نفساني هنا في المنتدى يساعدني
عندي مشكلة ثانية
قديم 17-06-2006, 08:15 PM
yallow
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية yallow
yallow غير متصل  
الرجل لا ياتي بالعناد, كل ما عاندتي عاند

الرجل يأتي بالطيب وما يحب المرأة تكون له ند

ولما يحس أن المرأة محتاجتنه وأنها كائن رقيق ولا تقف أمامه كرجل بس يكون إلها رايها, تطرحه بطريقتها الخاصه

ستجده خاتم لها بذكائها ودهائها

قديم 17-06-2006, 08:35 PM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  
icon14

حبيبتي alwa7eedaa بالنسبة للمشكلة الأولى فإذا تقتصر ع الكتب أنا أنصحج بالمنتدى (( فهو شـــــامل )) ، كل ما فظيتي اقري منه وحاولي تطبيقين اللي فيه ، وايــــــــد قضايا ومشاكل مطروحة نقدر نستفيد منها بشكل كبير ونمحورها على حسب حياتنا ومشاكلنا .

جرربي تقرين خاصة المشاكل القريبة لمشاكلكم ، أيضاً إلى جانب هذا الشي أنت ِ بحاجة إلى كتب لتفهمي نفسية الرجل ، هنيه أترك للأعضاء اللي عندهم فكرة يساعدونج باسامي كتب جيدة أكثر مني :-).
لكن بالنسبة لي أقترح عليج كتب الدكتورة : فوزية الدريع . ^ـ^
شي ثالث غاليتي ، حاولي تتتعمقين في شخصيته من دون تنازلات كبيرة صح هو زوجج وجميل منك أن تليني إذا شد ، و ما نختلف على هذي النقطة لكن في المقابل برأي الشخصي الرجل لا يتقبل أن تتنازل المرأة عن مبادئها بشكل مفرط ، وإن كان هذا الشي إيجابي كبداية فقط، لكن بشكل دائم إختي الحياة تكون رخوة بهالطريقة من جانبك .
نقطة صغيرة وأخيرة ، أحياناً الناس تكون مرحة بزيادة ، ونحن ما نتقبل منهم هالشي ، فحاولي تميزين ما بين المزاح من أجل المزاح والمغايظ اللطيف ، والمزاح المستخدم بطريقة خاطئة من أجل التنكيد !!

وصلت يا الـ alwa7eedaa اممممم شي بعد أريد أقوله ؟

أقترح عليج تطرحين مشكتج " النفسية " بموضوع ثاني ليأخذ حجمه وحتى لا يتشتت العضو الناصح لك
وبهالطريقة بتحصلين على ردود متنوعة بعضها من مختصين والبعض من ذوي الخبرة ، والرأي الصائب
وفالج طيب ، نحن معاج بإذن الله

تحياتي لج ، إختج :
خلك إيجـــــــــابي !

خلك إيجابي!

التعديل الأخير تم بواسطة خلك إيجابي ! ; 17-06-2006 الساعة 08:39 PM
قديم 18-06-2006, 03:18 PM
alwa7eedaa
عضو دائم
alwa7eedaa غير متصل  
الشكر للأخوان والأخوات اللي ردوا علية ..وخاصة الأخت خلك إيجابي ..عجبني النقطة اللي قلتيها وهي (أحياناً الناس تكون مرحة بزيادة ، ونحن ما نتقبل منهم هالشي ، فحاولي تميزين ما بين المزاح من أجل المزاح والمغايظ اللطيف ، والمزاح المستخدم بطريقة خاطئة من أجل التنكيد). لأنه هو صراحة يمتاز بالمزح واحيانا يوصل للمزح الثقيل في رايي ..بس أنا أخاف يكون مو مزح وخارج من قلبه....ماعلينا بس وين أحصل كتاب الدكتورة فوزية الدريع؟؟؟؟

أرجو الإفادة
موضوع مغلق

مواقع النشر