أريد مشورتكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-05-2005, 08:56 PM
(القلب الحزين)
عضو جديد
(القلب الحزين) غير متصل  
أريد مشورتكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله، أعيش أنا وزوجتي في خير وحب ومودة وسلام. وإن شاء الله ننتظر مولودنا الجديد عن قريب.
وبما أن زوجتي وحيدة في البيت أثناء وجودي في العمل، فهي تحب ملئ الفراغ من وقتها في مشاهدة المسلسلات والتمثيلات العربية.

الحقيقة أنني بدأت أشعر بقيمة هذا الوقت المهدور لأن الله عز وجل سوف يسألنا عن أعمارنا وعن كل دقيقة من حياتنا. لهذا السبب تكلمت مع زوجتي حول ازالة هذا التلفاز من بيتنا، حفظا لنا ولأطفالنا. فكان جوابها أنها موافقة بشرط أن أجد لها البديل لكي تملئ فراغها. وعندما سآلتها عن البديل أخبرتني أنها تريد أن تكمل دراستها في الجامعة لكي تصبح معلمة مدرسة في يوم من الأيام. حيث أن زوجتي ما زالت صغيرة في العمر19 سنة. الفكرة أعجبتني حيث أنها تريد أن تسجل في كل فصل دراسي مادة واحدة أو مادتان لكي تستطيع أن تقوم بمتطلبات البيت.

الصراحة أنني في حيرة من أمري هل أوافق على هذا الإتفاق أم لا (التخلص من التلفاز مقابل دراسة زوجتي ) ؟ وسبب حيرتي كله في تربية الأطفال.

أرجوكم أخبروني: كيف تستطيع المرأة أن توفق بين دراستها في الجامعة ثم بعد ذلك عملها كمدرسة وبين تربيتها لأطفالها، وأين ستترك الأطفال عندما تكون خارج المنزل؟

هل تنصحوني بأن أوافق على هذا العرض المغري أم أبقي كل شيئ على ما هو؟

أرجوكم لا تبخلو علي بنصائكم، لأنني والله بحاجة لها وخاصة من ذوي الخبرة. والسلام عليكم.

أخوكم من أرض الغربة
قديم 09-05-2005, 09:03 PM
نايس
عضو دائم
نايس غير متصل  
الصراحة ياخوي ..

ومن خلال معاشرتي لزميلاتي ..

فأنا أشوف إنك توافق على دراستها و بشرط ( إن البيت و الطفل و الزوج ) ..
هم لهم الأولوية ..

ربي يوفقك على نيتك بإزالة التلفاز ..

أختك ..
قديم 09-05-2005, 09:14 PM
متفائلة بالخير
عضو دائم
متفائلة بالخير غير متصل  
انا اشوف انه مادة أو مادتين بالفصل قليل جدا ،، يعني تخلص من الجامعة بعد 6 سنين أو 7 ؟؟ ربما تختلف الجامعات عن بعضها ؟؟؟!!!

المهم ،، الصراحة الدراسة تستاهل ،، و افضل بكثير من التلفاز ،، و عليك انت ايضا ان تساعدها في التوفيق بين الدراسة و العمل ،، خصوصا (( كما اعرف من زميلاتي اللاتي يدرسن في كليات التربية )) ان التربية كلية سهلة مهما اختلفت الجامعات ،، فا ان شاء الله ما راح تلاقي صعوبة

سبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم

الحمد لله .. الله اكبر .. سبحان الله .. الشكر لله .. استغفر الله

قديم 09-05-2005, 09:41 PM
طير الحياة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية طير الحياة
طير الحياة غير متصل  
شكرا على حرصك واهتمامك بزوجتك واطفالك مستقبلا..

انا من رأيي التلفاز يبقى .. ولكن.. تحذف المحطات الغير لائقه اي تضع المحطات المفيده والتي تعود عليك بالنفع " محطات اخباريه- المجد الفضائيه- محطات تعليميه.. وهكذا"..

واشجع على الدراسه .. فالدراسه مهمه هذه الايام ولكن على حسب ظروفها علما بانها حامل الان وبعدها ستلد وستتعب وسيأخذ الطفل منها الوقت الكثير بذلك سيعطل عليها دراستها ..

وماده او مادتيين صعب .. خليها تاخذ اربع مواد وربي يوفقها ويسهل اموركما معا ..

والرأي الاول والأخير لك في ماتراه مناسب..

اللهم بارك لي في مارزقتني .. وأحفظنا فأنت خير الحافظين
قديم 09-05-2005, 10:16 PM
(القلب الحزين)
عضو جديد
(القلب الحزين) غير متصل  
جزاكم الله كل خير على مشاركاتكم.

ولكن ماذا عن الأولاد؟ أخبرونا يا معشر النساء العاملات المتزوجات، أين تتركون أطفالكم عندما تذهبون للعمل أو الدراسة؟ وهل في ذلك أي مشكلة على تربية الطفل؟ وهل تستطيع الأم التوفيق بينهما؟ علما بأن الأهل بعيدين عنا. وشكرا
قديم 09-05-2005, 10:24 PM
(القلب الحزين)
عضو جديد
(القلب الحزين) غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طير الحياة
شكرا على حرصك واهتمامك بزوجتك واطفالك مستقبلا..

انا من رأيي التلفاز يبقى .. ولكن.. تحذف المحطات الغير لائقه اي تضع المحطات المفيده والتي تعود عليك بالنفع " محطات اخباريه- المجد الفضائيه- محطات تعليميه.. وهكذا"..

واشجع على الدراسه .. فالدراسه مهمه هذه الايام ولكن على حسب ظروفها علما بانها حامل الان وبعدها ستلد وستتعب وسيأخذ الطفل منها الوقت الكثير بذلك سيعطل عليها دراستها ..

وماده او مادتيين صعب .. خليها تاخذ اربع مواد وربي يوفقها ويسهل اموركما معا ..

والرأي الاول والأخير لك في ماتراه مناسب..
شكرا لك يا أختي طير الحياة. ولكن بالنسبة لقناة المجد الفضائيه وقناة إقرأ، فإنها غير متوفرة على الستلايت في البلد الذي أعيش فيه. كما أنني أريد حلا جذريا لهذا التلفاز.
قديم 09-05-2005, 11:09 PM
مهمومة
عضو جديد
 الصورة الرمزية مهمومة
مهمومة غير متصل  
doodah

[
size=2]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أخي العزيز في رأيي يبقى التلفاز بدون ازالة بشرط ازالة القنوات السيئة الغير لائقة شرعا وغير الاخلاقية لأن التلفاز لابد أن يحتاج أيا منا لمشاهدة مايدور أويحدث في هذا العالم من أخبار وتطورات .
وأيضا أن تسارع بتسجيل زوجتك للدراسة في جامعة مناسبة وتوجد حاليا جامعات تدرس فيها عن طريق الدراسة الذاتية والدراسة عن بعد وتوجد في بعض الدول وفي رأيي هذه الطريقة مناسبة لظروف زوجتك .
أنا لي تجربة مماثلة حيث أني أكملت دراستى الجامعية ولي طفلين والآن قد أنهيت دراستي حتى أني أكملت الدراسات العليا وأنا زوجة وأم ولم يؤثر ذلك على حياتي بالعكس أنا الآن مرتاحة وسعيدة لأني لم أضيع وقتي في أشياء تافهة لامعنى لها بل جاهدت في سبيل اتمام دراستي والحمد لله أنا راضية عن نفسي .
أتمنى أن تسارع بالموافقة على تسءجيلها للدراسة ولاتشغل بالك بموضوع الأولاد حاليا ولكل حادث حديث ان شلء الله .وبالتوفيق ان شا
ء الله.
[/size]
قديم 09-05-2005, 11:14 PM
رحيق الجنة
عضو دائم
رحيق الجنة غير متصل  
[quote=طير الحياة]شكرا على حرصك واهتمامك بزوجتك واطفالك مستقبلا..

أضم صوتي الى طير الحياة
قديم 10-05-2005, 12:24 AM
زرود الحجاز
عضو دائم
زرود الحجاز غير متصل  
أنا أشجع موضوع الدراسة فهي الأفود للمرأة أما الأطفال تضعهم عند أهلها أو عند أهلك حسب ظروفكم والله يوفقكم
قديم 10-05-2005, 05:59 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
لي عودة بإذن الله أخي الحبيب ... ولعلنا نفيد ونستفيد إن شاء الله

تحياتي لك ... وأشكرك من صميم قلبي

مواقع النشر