عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 98 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 06-10-2011, 08:07 PM
pink choco
موقوف
pink choco غير متصل  
السلام عليكم ..
مرحبا / أنا لو تفضلت بتابع معك هنا موضوعي ( الزواج أو الحرية ) لأني وصلت لدرجة الإحساس بالتعاسة
و عدم الرغبة بالحياة نهائييياً وكره شديد لزوجي اذا عاندني او رفض اي طلب لي ..
موب راضية عن شي ابد / لا نفسي ولا حياتي ولا اللي حولي ..!
اول شي ابغى اتخلص من عصبيتي الزاائده و عنادي و من إحساس الكره لكوني بنت لدرجة اكره كل المتعلقات النسائية
ابغى احس بتوازن ..
و بعد بتخلص من انانيتي الزاااائدة بقوووة فما افكر الا بنفسي حتى لو تضرر غيري ..
ومن كرهي لبعض الناس لدرجة تخليني ما اتمالك نفسي ..

ياليت تساعدني ..

التعديل الأخير تم بواسطة pink choco ; 06-10-2011 الساعة 08:09 PM
قديم 07-10-2011, 01:45 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pink choco مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا / أنا لو تفضلت بتابع معك هنا موضوعي ( الزواج أو الحرية ) لأني وصلت لدرجة الإحساس بالتعاسة
و عدم الرغبة بالحياة نهائييياً وكره شديد لزوجي اذا عاندني او رفض اي طلب لي ..
موب راضية عن شي ابد / لا نفسي ولا حياتي ولا اللي حولي ..!
اول شي ابغى اتخلص من عصبيتي الزاائده و عنادي و من إحساس الكره لكوني بنت لدرجة اكره كل المتعلقات النسائية
ابغى احس بتوازن ..
و بعد بتخلص من انانيتي الزاااائدة بقوووة فما افكر الا بنفسي حتى لو تضرر غيري ..
ومن كرهي لبعض الناس لدرجة تخليني ما اتمالك نفسي ..

ياليت تساعدني ..
أتشرف بك ابنتي وكل الشكر لحضورك هنا:
وكنت متيقن من حضورك حيث وجدت في كلامك صفات جميله في شخصيتك القوي قوي بأي اتجاه يكون ومن ذلك الصحابه رضوان الله عليهم حيث كان بعضهم قويا قبل الإسلام وأصبح قويا بعده
لذلك وبعد إزالة الخلل النفسي عندك من تداخل الذكريات والمشاعر والثوابت الخاطئة عندك في الصغر وتناقضها مع الواقع وأمور كثيرة متشابكة ستظهر شخصيتك القوية المتوازنة بإذن الله.
إن أردتي المتابعة هنا فسيسمح للجميع بالمتدخلة معي ومعك في الموضوع
وإن أردتي كورس متواصل معي فقط فأطلبي نقل الموضوع بإسمي في قسم ساعدني لنتابع هناك.
بعد أن تقرري نبدأ الكورسإذن الله وأطمئنك بأنه سيكون سريعاً ومنتجاً بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 06-10-2011, 10:50 PM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
السلام عليكم بابا شحالك :

الأخ خالد خبرني أنك تباني نعم , مع أني مالي خاطر لا أكتب ولا أكلم أحد لاني كرهتهم كلهم لانهم يبوني أتم مثل ما انا .

اسفه يا بابا انا مالي خاطر أتكلم عن اللي صار لان المحترم فضحني وقال كل شيء عني .
قديم 09-10-2011, 10:24 PM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لجين الحزينه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم بابا شحالك :

الأخ خالد خبرني أنك تباني نعم , مع أني مالي خاطر لا أكتب ولا أكلم أحد لاني كرهتهم كلهم لانهم يبوني أتم مثل ما انا .

اسفه يا بابا انا مالي خاطر أتكلم عن اللي صار لان المحترم فضحني وقال كل شيء عني .
مساء الخير
اختي لجين
حبيت اكتبلك اني حاس فيك ، وكلمة مني لزوجك ، انك ماراح ترتاحي الى انه عقلك يتوصل لكل الاجوبة الي يبحث عنها بخصوص والدتك، وبما انه يحبك لازم يتفهمك ويحط نفسه مكانك،
ويحاول يساعدك بموضوع والدك،ولو بالخفاءمن اخوانك وابوك،

اتمنى ان تتسع صدوركم اختي لجين واخ خالد لمداخلتي
واسال الله ان يوفق بينكما ويهديكما لما فيه الخير
قديم 07-10-2011, 01:35 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة لجين
حياك بنتي ليش مكبره السالفه
جيت خالد كلها بركه وخيرة من الله
ولا تخافين لا من خالد ولا من غيره ولا يكون لك بال
كلمته باللي يرضيك وعلمته كيف يتعامل معك بهدوء وحنان وخبرني بأشياء حلوة عنكم سوا
وأبشرك كل الأمور راح تكون حلوة وهو لو ما يحبك وأنتي غاليه عنده ما صار حريص عليك وخايف عليك ويوم جا هنا وتعرف علينا هنا فرح كثير وأنبسط وصرت أنا وهو ربع وتفاهمنا على كل شي
وأبشري بالخير
وطلبت منه ترجعين للتواصل معي وللدروس والتمارين وقال أبشر ما دامك أبوها هنا
الحين يا بنتي أبي منك ترجعين هنا ولا كأن شي صار وخالد خليه عليّ لا يكون لك بال
،،،،،،،،،،،،،،،،
أكتبي لي هنا الجديد ومشاعرك الحين وخلي عنك ضيقة الخاطر وأكتبي وش مكدر خاطرك. عشان نتابع

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 07-10-2011, 11:46 AM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
السلام عليكم بابا اتمنى تكون بخير :

يا بابا أنا صرت مب قارده اتحمل اجلس بيت عمي أحس والله نفسي تعبت وكم مره أطلب من خالد يرجعني للبيت يقول لالالا , يقولي ماحد غلط عليج ولا احد كلمج ليش مب مرتاحه وأنا والله بعد ما غلط عليهم وأحبهم كلهم بس والله مب قادره أشوف خواته يوم يجون هذا الموضوع معصبني أكثر تخيل يجلسون يضحكون ويسولفون ويا خالتي ( أمهم ) وأنا بس قاعده أطالع فيهم وإذا طلعت جناحي يجلس يصارخ عليا أنتي مريضه وما تحبين أحد , حتى يوم طلبت منه يوديني بيت أبوي رفض خلاص مليت أنا في البيت قاعده ما أطلع مكان أونه يتعذر أنه أبوي مسافر يعني بتروحين عند منو أنا اشتقت لحجرتي طلبته منه نسير سوا ونجلس يومين في بيت أبوي ما رضى , صار يصارخ بسرعه ويرفع صوته يوم يعصب كم مره أعلمه هذا الاسلوب ما يعجبني لا تصارخ يوم يتكلمني يرد يقولي اسألي نفسج عقب حاسبيني يعني لازم يردني انا الغلطانه .

تخيل يا بابا ساعات احسه يستفزني يوم يشوفه امه يجلس حضن فيها ويبوس فيها كانه ما شافها من 100 سنه وهي بعد , انا خبرته لا تسوي هذا الشي جدامي يرد يقول بعد تبغين تحرميني من امي , يعني هو ما يباني أمنعه من امه وهو عادي يمنعني مب من حقه يمنعني طلبت منه نسير سوا عند أمي وأشوفها صار مثل المجنون يصارخ هذي الانسانه ماتت فهمتي ولا لا ريحيني , ليش يكلمني بهذه الطريقه وكل ما نتهاوش يهددني تراني بتزوج عليج يتحسبني بزعل والله عادي .

يا بابا سالفة رقاد بنفس الحجره ما أقدر والله ما أقدر حاولت بس مب قادره أحس أني أول ما أدخل الحجره ونكون مع بعض احس مثل الضيجه وأريد أصيح لغاية ما أطلع من الحجره أرتاح وهو عارف هذا الشيء يقولي تدلعين وغصبن عنج بترقدين وياي بالحجره يعني واحد يدور لنفسه المشاكل .

يا بابا احس نفسي رجعت مثل قبل وهذا اللي مكدرني ومعصبني مب قادره أستوعب شيء ولا اتعامل ويا أحد الكل يصارخ ويعصب بسرعه وانا طبعي لا هادي وما أحب الصراخ ولا صوت العالي خلالاص تعبت.

يا بابا الله يخليك أطلب منه يوديني عند أمي لو يوم واحد بس أشوفها وكم مره أقوله والله لو وديتني عقبها ما راح أتكلم ولا أفتح هذي السالفه وياك مب رااااااضي يقول انسيها

الله يعطيك العافيه بابا

التعديل الأخير تم بواسطة لجين الحزينه ; 07-10-2011 الساعة 11:48 AM
قديم 08-10-2011, 10:18 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لجين الحزينه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم بابا اتمنى تكون بخير :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ابنتي السعيدة وأبشرك بخير يا بابا أنا صرت مب قارده اتحمل اجلس بيت عمي أحس والله نفسي تعبت وكم مره أطلب من خالد يرجعني للبيت يقول لالالا , يقولي ماحد غلط عليج ولا احد كلمج ليش مب مرتاحه وأنا والله بعد ما غلط عليهم وأحبهم كلهم بس والله مب قادره أشوف خواته يوم يجون هذا الموضوع معصبني أكثر تخيل يجلسون يضحكون ويسولفون ويا خالتي ( أمهم ) وأنا بس قاعده أطالع فيهم وإذا طلعت جناحي يجلس يصارخ عليا أنتي مريضه وما تحبين أحد , حتى يوم طلبت منه يوديني بيت أبوي رفض خلاص مليت أنا في البيت قاعده ما أطلع مكان أونه يتعذر أنه أبوي مسافر يعني بتروحين عند منو أنا اشتقت لحجرتي طلبته منه نسير سوا ونجلس يومين في بيت أبوي ما رضى , صار يصارخ بسرعه ويرفع صوته يوم يعصب كم مره أعلمه هذا الاسلوب ما يعجبني لا تصارخ يوم يتكلمني يرد يقولي اسألي نفسج عقب حاسبيني يعني لازم يردني انا الغلطانه .
ههههههه يا حليلك بنتي لجين
1- الحين أنتي زوجة ولدهم وهم يشوفونك شي كبير ولك مكانتك وشخصبيتك ويحبونك ويفتخرون فيك ويبونك تعيشين معهم لأنك زوجة الغالي خالد وتحبينه ويحبك وهم يحبونكم فيبونكم أثنينكم واياهم.
2- يوم كنت ببيت أبوك وفي غرفتك أنتي بنت بابا بس وما لأحد علاقه فيك وما عليك أي مسؤولية بس الحين عليك مسؤولية أنك زوجة خالد وعليك مسؤولية أنك زوجة ولدهم.
3- أنتي الحين تعطينهم صورة عن تربية أبوك لك فإذا طلعتي فاشله عندهم قالوا شف تربية عمي فلان في بناته ما يعرفون وما يسوون وبس منغلقين باغرفهم لا ينزلون ولا يحترمون فبيضي وجه أبوك وخليكِ سنعه معهم عشان يقولون ونعم بنت فلان عاش وربى وما منعها العز والدلال إنها تكون مره سنعه تشرف زوجها عند أهله.
4- غرفتك موجوده والوالد موجود والدلال موجود بس هم خالد وأهله لهم حق عليك وبكرى تحملين وتصيرين أم وعليك مسؤوليات كيف راجح تتصرفين.
5- كلهم يحبونك وأكثر شي خالد بس أنتٍ بدلالك الزايد تبغين الدنيا كلها مثل أبوك وأبوك مدللك زيادة عشان يعوضك الأم مع الأب بس والحين خلاص أنتس زوجة خالد ومرت حمولة يعني أسرة خالد كلها تحبك ويبونك تدخلين معهم ونهاية الاسبوع تروحين للوالد زيارة زي أي زوجة إبن .
تخيل يا بابا ساعات احسه يستفزني يوم يشوفه امه يجلس حضن فيها ويبوس فيها كانه ما شافها من 100 سنه وهي بعد , انا خبرته لا تسوي هذا الشي جدامي يرد يقول بعد تبغين تحرميني من امي , يعني هو ما يباني أمنعه من امه وهو عادي يمنعني مب من حقه يمنعني طلبت منه نسير سوا عند أمي وأشوفها صار مثل المجنون يصارخ هذي الانسانه ماتت فهمتي ولا لا ريحيني , ليش يكلمني بهذه الطريقه وكل ما نتهاوش يهددني تراني بتزوج عليج يتحسبني بزعل والله عادي .
بالنسبة لموضوع أمك راح تستوي الأمور على كيف ما تحبين ومن خالد نفسه بس صبري عليّ شوي بديت معه بطريقة سهلة وعقلانية ورراح تشوفين كل خير بس لا تستعجلين وعاملي خالد بهدوء وريسحي باله واستمتعي معه لا تخربين جوكم على دلال زايد كان في وقته حلو وصحيح بس الحين خففي منه شوي واستانسي مع خالد وأهله. يا بابا سالفة رقاد بنفس الحجره ما أقدر والله ما أقدر حاولت بس مب قادره أحس أني أول ما أدخل الحجره ونكون مع بعض احس مثل الضيجه وأريد أصيح لغاية ما أطلع من الحجره أرتاح وهو عارف هذا الشيء يقولي تدلعين وغصبن عنج بترقدين وياي بالحجره يعني واحد يدور لنفسه المشاكل .
لا مو يدور لنفسه مشاكل بنتي
بس أنتي تحسين أنك لجين الطفلة اللي مللها بابا بس وخالد يشوفك الزوجة اللي له الحق ينام معها ويجامعها
يا بنتي لا تحرمين نفسك المتعه الحلال والنوم مع زوجك بسبب وسوس الشيطان يبي يحرمك من الخير بسببها إقري المعوذات والقرآن الكريم في غرفة النوم وآية الكرسي وراح تروح الضيقه وإن كان لبابا رجل الرجال خاطر عندك جربي وعلميني خالد يحبك ويستاهل
يا بابا احس نفسي رجعت مثل قبل وهذا اللي مكدرني ومعصبني مب قادره أستوعب شيء ولا اتعامل ويا أحد الكل يصارخ ويعصب بسرعه وانا طبعي لا هادي وما أحب الصراخ ولا صوت العالي خلالاص تعبت.
عصبي زيهم وصارخي طلعي اللي بقلبك بس خليك حنون وافهمي مين الصح ومين الغلط ولا تطلبين الكل يصير لك زي أبوك (كان وضع مؤقت يوم كنتي طفلة بس)يا بابا الله يخليك أطلب منه يوديني عند أمي لو يوم واحد بس أشوفها وكم مره أقوله والله لو وديتني عقبها ما راح أتكلم ولا أفتح هذي السالفه وياك مب رااااااضي يقول انسيها
يا بنتي قلت لك أنتظري مني ومن خالد كل خير راح تجيك الأمور وخاصة موضوع ماما على كيفك بس ما أحب أكشف لك كل شي وعطي خالد فرصه يعني أدخلي معه جو الزوجة وأكبري ونامي بحضنه بالفراش وتعاملي مع خالتك وبناتها كأنك وحده منهم وأضحكي وعلقي عليهم الله يعطيك العافيه بابا
الله يعافيك بنتي وليتك تقرين كلامي كويس كم مرره وتتركين الدلع الزايد الدنيا تبيك أنتي تتغيرن لها مو هي تتغير لك.
دام عز أبوك وحفظ الله لك حبيبك خالد وأهله.

قديم 07-10-2011, 12:01 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
لولو يا حلوه ان شاء الله قريبا نقول لولو السعيده

حبيبتي زوجك بابا رجل الرجال يهمتم فيه بس انتي اهدي وتوقفي شويه عن البكاااا
عيوني بس دخلت اهديكي شويه بعد اذن اخي رجل الرجال

رددي حسبي الله ونعم الوكيل وانتي مغمضه عيونك يا روحي

وقريبا تتحقق كل احلااامك طالما بابا رجل الرجال معك
قديم 08-10-2011, 01:28 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أعيش خوف دائم بداخلي وعدم الأمان ..
لأني كنت مع أختي الكبرى وتطلقت مرتان وكانت تفرغ مابداخلها بالعنف والضرب علي أنا ..
صغيره ذات السبع والثمان سنوات أكتم عبراتي ودموعي ..
والدي توفى وأنا في سن الخامسه كنا صغارآ وأمي ترعانا ,, حتى أمي من الضغوط كانت تفرغ علينا بالضرب ..
ثم تلتها أختي خلال 3 سنوات تزوجت وتطلقت مرتان الأول بإرادتها والثاني هو إنفصل عنها ..
ثم الجميع أصبح لايريدون الجلوس بقربي لأنه كانت رائحة فمي كريهة ..
الكل يصرخ بوجهي (( إنقلعي إنتي وهالريحه )) ..
أذهب لأمي أحكي لها معانتي رائحة فمي مالحل لابد أن أذهب لطبيب أسنان كان هذا أثنا المرحله المتوسطه ..
تعنفني ولايلقون لي بالا ..
أمي كثيرآ ماتوبخني أمام الناس والأجتماعات حتى أحيانا على رائحة فمي ..
أخواتي لايحبونني لأن رائحة فمي كريهة ..
الكل يعنفني ويجرحني ويصرخ بوجهي ..
أخاااااااف لاأحس بالأمااااااان غير واثقه من نفسي إذا تحدثت مع احد وأبتعد عني قلت بداخلي رائحة فمي كريهه ..
دخلت بالجامعه وأصبح معي مكافأة عالجت أسناني وذهبت رائحة فمي لله الحمد والمنه ..
وإثناء الجامعه أتهموني بعرضي .. لكن هالأزمه عدت على خير لتعلقي بالله ورجائي به ..
تخرجت أخواتي سامحهم الله أنتي أقلنا بالشكل لكن منحك الله بياضا .. انتي لستي جميله ..
وكانو يرددون (( الله من الزين )) شككوني بنفسي وبجمالي ...
جلست بعد تخرجي 3 سنوات .. وكانو يسمعونني أبشع الألقاب ياعانس وع من زينك ..
خلال هذه كنت أنخطب لكن لايحدث نصيب ..
وخلال هذا خطبت لرجل والله كنت أدعي الله ليل نهار بصفاته ..
في الدين والخلق والمستوى التعليمي والوظيفي .. وإستخرت كثيرآ وفرحت كثيرآ لإن الله أرسله لخطبتي ..
لكن قدر الله فوق كل شيئ بعد النظره ولى ذاهبا لم أعجبه ..
إنكسرت بقووووووووووووة ..
وترسخت بداخلي أنني لست جميله لا أملك إلا البشره البيضاااء ..
بداخلي أقول (( مافتكيت منهم وسخريتهم قبل لايصير هالشيئ عاد وشلون لما صار ها لأمر )))..
لكن دعوت الله بأن يصرف عني كيدهم وسخريتهم ..
وفعلآ تحققت دعوتي ولم يذكروها أبدآآآ ..
بعدها خطبت لرجل مطلق له طفلتان هوصغير بالعمر 30 سنة ..
اعجبتني كثيرآ من صفاته لكن ماجعلني أتردد لديه أطفال ؟؟؟؟
فكرررت كثيرآآ .. إستخرت كثيرآآآ ..
وقدر الله وأصبح زوجي أبو إبني ..
زوجي حنون طيب خدوم .. لكنه لاقى غدرا وخيانه من طليقته ..
وهذا الحنان والطيبه يصبها صبااا وبقووووه لبنااااته ..
أنا أخاف منه لا أعلم لماذا ..لأنه أول أيام الزواج سقط الجوال وإنكسر وصرخ بوجهي وعنفني ..
بعدها أصبحت أخاف منه ..
زوجي كانت طليقته هي من تصرخ بوجهه والآن هو من يصرخ بوجهي ..
هو تكلم وقال كانت تصرخ بوجهي ..
وتسوي الشيئ غصب علي ..
لكن أنا لا سلبيه ضعيفه .. كتمت أشياااء كثيره ..
لم يحسسني إني عروس أبدآآ .. فقط غرفة النوم أتى بجديده ..
وباقي الأثاث القديم ..
كنت أتوقع أن أدخل البيت أول يوم وأرى رومانسيات مثل ما أسمع من قريباتي ..
لم أرى شيئا من ذلك ..
بل من أول ليلة تشكى من حياته الأولى ..
إنصدمت عندما ذهبت بأغراضي قبل الزفاف لبيتي ..
غرفة بناته وألعابهم موجوده .. لم يقفلها ..
رغم انه قال سيأتي ببناته عندي لكن ليس الآن ..
حتى يكبرون سن السابعه ..
أثاث قديم , المطبخ قديم ..
توقعت يسافر فيني بالخارج كما سمعت عنه من قبل عن طليقته ..
لكن داخل المملكه , وكان يسكنني بشقق رديئه مهترئه وليس فنادق أو ع الأقل شقق أرفع من هذه ..
نهرني عندما ذهبنا نشتري هدايا لأهلي وأهله ((قال فقط الوالدين الأولى شريت لها من أولهم لأخرهم ماستفدت منهم شي ))
كسر قلبي وأنا عروس كل هذي الصدمات والتنازلات مني قابلني بذلك ..
إنتقد حيااائي وخجلي منه أول أياام الزواج لأنه إعتاد من طليقته الجرأة ..
لأنها عكسي تماما بكل شي هذا ماسمعت منه ومن ا هله ..
وعند عودتنا من السفر اتى بمفرش سرير لطليقته وقال بنفرشه على السرير ورفضت قطعا أن أفرشه ولم يحترمني وذهبت أنا وأشتريت جديد ..
والأقسى من ذلك عندما يتحسر على حياته السابقه فعلت لها وفعلت لها وأحببتها وهكذا قابلتني ..
لايحترم شعوري معه كزوجه أبدآآآ...
لم يحسسني بالأمان أبدآ ولا يحترم مشاعري كان كثيرآ مايردد (( يمديك ترجعين بيت أهلك , إحمدي ربك إني ضافك ))
لايمتدح جمالي فقط أخلاقي لأن طليقته جميييله جدآآ ..
لم أنسى كلماته تلك عندما أتى يتكلم وضحكاته تزلزل المنزل ولم يحترمني عندما قال (( أنا أقول لأختي أحسن ماجبتي بنتك الصغيره هذي , ردت أخته : تشوف بناتك جميلات نشوف نسلك اللي جاي ,رد عليها : الجمال على الأب مو الأم )) وكشرته هذا كبرها وهو يقولها ..
كثيرآ ماتكلم بداية الزواج تزوجت بجميله لم ينفعني الجمال وبحثت عن الصالحه السنعه ..
ويتكلم ليش الجميلات هن الخائنات والأقل جمالا أو الشينات هن اللاتي يحافظن على بيوتهم وأزواجهم؟؟
سكت لاأرد عليه ..
ينتقدني يجرحني صدمني يزعل مني كثيرآ لأتفه الأسباب ..
هل لسكوتي وإحترامي له وخوفي منه سبب لي هذا الألم منه ام ماذا ؟؟
كتمت وكتمت إلى أن أنفجرت أمامه وبكيت بحرقه لكن لم أخرج كل اللي بدخلي فقط بعضا من ذلك ..
مثل (( أنه لم يغير الأثاث والمطبخ محتفظ بأشياء ليس لها داعي , ولم يحترم مشاعري عندما يتحسر على حياته , وعندما كسر قلبي لم يشتري هدايا ))
تغيير الأثاث وعدني خيرآ بذلك
لم يحترم مشاعري >> إعتذر وقبلني على رأسي ..
كسر قلبي >> سكت ولم يرد
أحتاج لهذه الفضفضه ..
عبراتي ودموعي تسبق كلماتي ..
أهذا إبتلاء من رب العباااد ,, ام هذي الحياااه ,, أم وساوس الشيطااان ؟؟؟
أنا متعلقه بالله وسيمنحني بإذنه الأفضل ..
شكرآآ لني وجدت مكان أفرغ فيه وأتلقى منه تفاعلا ..
قديم 08-10-2011, 10:46 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبرة مكتومة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهأعيش خوف دائم بداخلي وعدم الأمان ..
هل تنامين بشكل مريح؟ وكيف صحتك في الأكل وكيف اختلاطك مع الناسلأني كنت مع أختي الكبرى وتطلقت مرتان وكانت تفرغ مابداخلها بالعنف والضرب علي أنا ..
صغيره ذات السبع والثمان سنوات أكتم عبراتي ودموعي ..
ما الذي يمنعك من الشكوى أو الابتعاد والدي توفى وأنا في سن الخامسه كنا صغارآ وأمي ترعانا ,, حتى أمي من الضغوط كانت تفرغ علينا بالضرب ..
فقدتي مصدر الأم الوثيق ثم تلقيتي ما يسبب الخوف من المصدر الثاني للأمن وهي الأم وهي تحبك وقد تكون ضحية ضغوط وقناعات خاطئة
ثم تلتها أختي خلال 3 سنوات تزوجت وتطلقت مرتان الأول بإرادتها والثاني هو إنفصل عنها ..
ثم الجميع أصبح لايريدون الجلوس بقربي لأنه كانت رائحة فمي كريهة ..
جهل وعدم وعي بالأثر النفسي رغم أنهم يحبونك ولكن لم يتقنوا التعامل معك في هذه الحالةالكل يصرخ بوجهي (( إنقلعي إنتي وهالريحه )) ..
أذهب لأمي أحكي لها معانتي رائحة فمي مالحل لابد أن أذهب لطبيب أسنان كان هذا أثنا المرحله المتوسطه ..
تعنفني ولايلقون لي بالا ..
أمي كثيرآ ماتوبخني أمام الناس والأجتماعات حتى أحيانا على رائحة فمي ..
أخواتي لايحبونني لأن رائحة فمي كريهة ..
الكل يعنفني ويجرحني ويصرخ بوجهي ..
أخاااااااف لاأحس بالأمااااااان غير واثقه من نفسي إذا تحدثت مع احد وأبتعد عني قلت بداخلي رائحة فمي كريهه ..
سامحهم الله كان الموضوع أهون من هذا وأينك من العناية بنفسك لتغطية الرائحة من معطرات للفم أو غسول ونحوهدخلت بالجامعه وأصبح معي مكافأة عالجت أسناني وذهبت رائحة فمي لله الحمد والمنه ..
وإثناء الجامعه أتهموني بعرضي .. لكن هالأزمه عدت على خير لتعلقي بالله ورجائي به ..
من هم وما الأثر الذي تركته ولو لم تمر كيف كنتي ستتصرفين وكيف سيكون الأثر؟تخرجت أخواتي سامحهم الله أنتي أقلنا بالشكل لكن منحك الله بياضا .. انتي لستي جميله ..
غيره بنات لااأكثر وضعف في شخصيتك من إنكسارات سابقة
وكانو يرددون (( الله من الزين )) شككوني بنفسي وبجمالي ...
جلست بعد تخرجي 3 سنوات .. وكانو يسمعونني أبشع الألقاب ياعانس وع من زينك ..
خلال هذه كنت أنخطب لكن لايحدث نصيب ..
وخلال هذا خطبت لرجل والله كنت أدعي الله ليل نهار بصفاته ..
في الدين والخلق والمستوى التعليمي والوظيفي .. وإستخرت كثيرآ وفرحت كثيرآ لإن الله أرسله لخطبتي ..
لكن قدر الله فوق كل شيئ بعد النظره ولى ذاهبا لم أعجبه ..
إنكسرت بقووووووووووووة ..
طبيعي كأي فتاة تأمل ولا تحصل على ما أملت مع الانكسارات السابقة وترسخت بداخلي أنني لست جميله لا أملك إلا البشره البيضاااء ..
صدقتيهم يعني؟بداخلي أقول (( مافتكيت منهم وسخريتهم قبل لايصير هالشيئ عاد وشلون لما صار ها لأمر )))..
لكن دعوت الله بأن يصرف عني كيدهم وسخريتهم ..
وفعلآ تحققت دعوتي ولم يذكروها أبدآآآ ..
بعدها خطبت لرجل مطلق له طفلتان هوصغير بالعمر 30 سنة ..
اعجبتني كثيرآ من صفاته لكن ماجعلني أتردد لديه أطفال ؟؟؟؟
فكرررت كثيرآآ .. إستخرت كثيرآآآ ..
وقدر الله وأصبح زوجي أبو إبني ..
الحمد لله وألف مبروكزوجي حنون طيب خدوم .. لكنه لاقى غدرا وخيانه من طليقته ..
وهذا الحنان والطيبه يصبها صبااا وبقووووه لبنااااته ..
أنا أخاف منه لا أعلم لماذا
لأنك لا تشعرين بالأمان ..لأنه أول أيام الزواج سقط الجوال وإنكسر وصرخ بوجهي وعنفني ..
بعدها أصبحت أخاف منه ..
لأن الانكسارات جعلتك تتهمين نفسك بالنقص في أي موقف وتخشين المواجه خوفا من مزيد أذىزوجي كانت طليقته هي من تصرخ بوجهه والآن هو من يصرخ بوجهي ..
هو تكلم وقال كانت تصرخ بوجهي ..
وتسوي الشيئ غصب علي ..
لكن أنا لا سلبيه ضعيفه .. كتمت أشياااء كثيره ..
لا بد أن تخرج هذه الأشياءلم يحسسني إني عروس أبدآآ .. فقط غرفة النوم أتى بجديده ..
وباقي الأثاث القديم ..
كنت أتوقع أن أدخل البيت أول يوم وأرى رومانسيات مثل ما أسمع من قريباتي ..
لم أرى شيئا من ذلك ..
بل من أول ليلة تشكى من حياته الأولى ..
إنصدمت عندما ذهبت بأغراضي قبل الزفاف لبيتي ..
غرفة بناته وألعابهم موجوده .. لم يقفلها ..
رغم انه قال سيأتي ببناته عندي لكن ليس الآن ..
حتى يكبرون سن السابعه ..
أثاث قديم , المطبخ قديم ..
توقعت يسافر فيني بالخارج كما سمعت عنه من قبل عن طليقته ..
لكن داخل المملكه , وكان يسكنني بشقق رديئه مهترئه وليس فنادق أو ع الأقل شقق أرفع من هذه ..
نهرني عندما ذهبنا نشتري هدايا لأهلي وأهله ((قال فقط الوالدين الأولى شريت لها من أولهم لأخرهم ماستفدت منهم شي ))
كسر قلبي وأنا عروس كل هذي الصدمات والتنازلات مني قابلني بذلك ..
إنتقد حيااائي وخجلي منه أول أياام الزواج لأنه إعتاد من طليقته الجرأة ..
لأنها عكسي تماما بكل شي هذا ماسمعت منه ومن ا هله ..
وعند عودتنا من السفر اتى بمفرش سرير لطليقته وقال بنفرشه على السرير ورفضت قطعا أن أفرشه ولم يحترمني وذهبت أنا وأشتريت جديد ..
والأقسى من ذلك عندما يتحسر على حياته السابقه فعلت لها وفعلت لها وأحببتها وهكذا قابلتني ..
لايحترم شعوري معه كزوجه أبدآآآ...
لم يحسسني بالأمان أبدآ ولا يحترم مشاعري كان كثيرآ مايردد (( يمديك ترجعين بيت أهلك , إحمدي ربك إني ضافك ))
لايمتدح جمالي فقط أخلاقي لأن طليقته جميييله جدآآ ..
لم أنسى كلماته تلك عندما أتى يتكلم وضحكاته تزلزل المنزل ولم يحترمني عندما قال (( أنا أقول لأختي أحسن ماجبتي بنتك الصغيره هذي , ردت أخته : تشوف بناتك جميلات نشوف نسلك اللي جاي ,رد عليها : الجمال على الأب مو الأم )) وكشرته هذا كبرها وهو يقولها ..
كثيرآ ماتكلم بداية الزواج تزوجت بجميله لم ينفعني الجمال وبحثت عن الصالحه السنعه ..
ويتكلم ليش الجميلات هن الخائنات والأقل جمالا أو الشينات هن اللاتي يحافظن على بيوتهم وأزواجهم؟؟
سكت لاأرد عليه ..
ينتقدني يجرحني صدمني يزعل مني كثيرآ لأتفه الأسباب ..
هل لسكوتي وإحترامي له وخوفي منه سبب لي هذا الألم منه ام ماذا ؟؟
سكوتك سببلك الألم من أول مرة قبلتي فيها الجرأة عليككتمت وكتمت إلى أن أنفجرت أمامه وبكيت بحرقه لكن لم أخرج كل اللي بدخلي فقط بعضا من ذلك ..
لا بد أن يخرجمثل (( أنه لم يغير الأثاث والمطبخ محتفظ بأشياء ليس لها داعي , ولم يحترم مشاعري عندما يتحسر على حياته , وعندما كسر قلبي لم يشتري هدايا ))
تغيير الأثاث وعدني خيرآ بذلك
لم يحترم مشاعري >> إعتذر وقبلني على رأسي ..
كسر قلبي >> سكت ولم يرد
أحتاج لهذه الفضفضه ..
عبراتي ودموعي تسبق كلماتي ..
أهذا إبتلاء من رب العباااد ,, ام هذي الحياااه ,, أم وساوس الشيطااان ؟؟؟
أنا متعلقه بالله وسيمنحني بإذنه الأفضل ..
شكرآآ لني وجدت مكان أفرغ فيه وأتلقى منه تفاعلا ..

1- إذهبي لغرفة النقاهة الخاصة بالعيادة وأكتبي رسائل لمن تكرهين تصرفاتهم ممن مروا في حياتك عبري فيها لهم بمشاعرك المكتومة وسأقرأها هناك.
2- أنتظر المزيد مما هو مكتوم لنتابع ولن تتغير حياتك إذا لم تتغيري أنتِ فاحتسبي لله أداء ما عليك وطالبي بما لك ولا ترضي بالظلم.
3- بعد كتابة المزيد مما هو مكتوم كما ذكرتي نصل بإذن الله للمطلوب تحديداً والذي أنتظر أن تكتبيه على شكل فقرات بعد كتابة مشاعرك الآن ووصفاً لنفسيتك.

مواقع النشر