ايش رايكم بكل موضوعيه وصدق - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-01-2004, 11:31 PM
anaaa0
عضو دائم
 الصورة الرمزية anaaa0
anaaa0 غير متصل  
tongue3 ايش رايكم بكل موضوعيه وصدق

اخواني اعضاء المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باديء ذي بدء اود ان اشكر واهني القائمين على هذا المنتدى الذي يحتاجه الكثير من افراد المجتمع وخاصة مجتمعنا العربي الذي يتميز ولله الحمد عن غيره بخصوصياته التي تحسده عليه كثيرا من المجتمعات الاخرى ولااقول هذا الكلام الا من واقع تجربة حيه....

واثني بالشكر والتقدير على المشاركين بهذا المنتدى الذين اثرو في موضوعات هذا المنتدى

ومن ثم اسمحوا لي ان اشارككم في هذا المنتدى راجيا من الله العلي القدير ان يوفقني معكم في اثراء الكثير من المواضيع التي تمس حياتنا الاجتماعيه

والان اسمحوا لي ان اطرح عليكم قضيتي راجيا من الجميع مشاركتي الراي وعلى وجه الخصوص من النساء المتزوجات ولا مانع من مشاركة غير المتزوجات

وبعد......................

فانا متزوج منذ عام 1414هجريه اي قبل اكثر من عشر سنوات تقريبا....

ولكن الى الان لم يحصل انجاب وهذا فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم انني اؤمن تمام الايمان ان ذلك امر الله سبحانه وتعالى ولكنه ايضا امرنا ببذل الاسباب ولاننسى هنا حث الرسول عليه الصلاة والسلام بالزواج من المرأه الولود لتكثير الامه..........

قصتي,,,

بعد زواجي بثلاث سنوات بدء القلق يساورني مع زوجتي لهذا الامر وبدأت نظرات المجتمع التي لاخفاكم جميعا لهذا الامر

وبدأت رحلة البحث بزيارة المستشفيات والعيادات وكانت النتائج كلها تؤكد سلامتي ووجود ضعف في مبايض الزوجه وحفاظا على مشاعرها فلم اخبرها بذلك بل اني كنت اقول لها انه لايوجد مشاكل لدي ولا لديك ولكننا نحتاج فقط الى بعض المحفزات وكنت اشتري علاج محفز لمبايضها واشتري فيتامينات لي فقط حفاظا على مشاعرها واستمرينا على هذا الحال من عياده الى عياده ومن مستشفى الى مستشفى سواء في الداخل او خارج المملكه وصرفت الكثير من الاموال...............

حتى اطفال الانابيب فشلت تجربتنا معها اكثر من ثلاث مرات

والان بعد مضي هذا الوقت من الزمن وانا ارى ان العمر يجري فقد اشار علي بعض من يعز علي ان الحق ماتبقى من عمري لتربية ابناء لي فلربما كما قال ان يكون نفعهم شاملا لها ايضا فمن بر الابناء بالباء برهم بزوجته ايضا

لااخفي عليكم انني استحييت من ذكر كثير من التفاصيل التي ربما تؤيد موقفي وربما العكس ولكن لشعوري اني اطلت عليكم فقد ذكرت لكم لب الموضوع,,,,,,

سؤالي/هل اتزوج ام لا

وكيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على فكره انا على استعداد للاجابه على سؤال دون تحفظ

ارجو من الجميع مشاركتي رجااااااااااااااااء

التعديل الأخير تم بواسطة anaaa0 ; 17-01-2004 الساعة 11:33 PM
قديم 17-01-2004, 11:54 PM
lolooooo
عضو دائم
lolooooo غير متصل  
انا بدي اسئلك سؤال
لو انت كان العذر منك وانت الي مابتجيب اولاد
ياترى كانت زوجتك تزوجت عليك
او كانت طلبت الطلاق
حرام عليك تكسر خاطر زوجتك واتجبلها ضرة
مافي ابشع من كسر الخاطر والذل
وهذا هو الذل بعينوا
لولو
قديم 18-01-2004, 12:02 AM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
اخي العزيز
هذا سبب وجيه لان تتزوج الثانيه
ولا يوجد ما يمنع لانه في مثل من خلف ما مات وانت تريد الذرية الصالحه انشاءالله
اخي اذا باستطاعتك الزواج ووضعك المادي ميسور تزوج بالثانيه
ولا تظلمها واعدل بينهم بالتساوي لا بل اعط الاولى حقها كاملا ولا تشعرها بشيء من النقص
واذا كانت تحبك وتريد اسعاد ك توافق وبسهوله ولا تزعل مهما كان الامر صعبا عليها
في سبيل اسعادك
وبالنسبه لمداخلة لولوووو
الرجل ليس كالزوجه لانه يحق للرجل التعداد مثنى وثلاث ورباع
وهذا شرع ربنا الذي سمح للزوج بالتعداد
الزواج الثاني ذل هذا شرع الله يا لولوووو
سامحك الله
وخاصة بوجود عذر وسبب كعدم الانجاب

التعديل الأخير تم بواسطة بلوبيرد ; 18-01-2004 الساعة 12:07 AM
قديم 18-01-2004, 12:03 AM
عبدول
موقوف
عبدول غير متصل  
لم لا تكون واقعيا وصريحا مع زوجتك فطالما ان العلة فيها فأنا ارى ان تصارحها بالحقيقة بحيث انك لو اقدمت على الزواج ثانية تكون قد مهدت الطريق وعلمت سبب زواجك او ربما هي التي تقترح عليك فكرة الزواج من غيرها هذا ان لم يكن هناك امل لعلاجها
وانا احيي فيك احترامك لزوجك ومخافتك على مشاعرها ولاجل ذلك اقول بأن تصارحها بالحقيقة والا فلو انت تزوجت فجأة فسوف تدمر مشاعرها التي حافظت على عدم خدشها 10 سنوات
قديم 18-01-2004, 12:07 AM
لوليا احمد
موقوف
لوليا احمد غير متصل  
الله يرزقك بالذرية الصالحة يارب...
انا من رايي انك تطرح عليها الموضوع وتقنعها لانو حقك ..وانت صبرت 10 سنين ، فالله كريم...والزوجه يمكن لو عرفت العيب منها تسمحلوا بالزواج بس يتزوج هيك من غير ما يوضح السبب ، راح يجرحها من غير سبب..فلازم تعرف السبب علشان وقع الصدمه يكون أخف...
الله يرزقك يارب ...
قديم 18-01-2004, 12:19 AM
anaaa0
عضو دائم
 الصورة الرمزية anaaa0
anaaa0 غير متصل  
اشكر للجميع مشاركتهم

لولو/ اقسم بالله العظيم لو ان السبب مني لعرضت عليها الطلاق وتركتها تبحث عن نصيبها

وعلى فكره حدث ذلك بالفعل فقد طلقتها طلقه واحده وافهمتها اني ماطلقتها زهدا بها ولكن لاتيح لها فرصة ان يكون الخيار لها ان شاءت رجعت وان شاءت بقيت في بيت اهلها ولكنها اختارت العوده مع قولها لي لي لامانع عندي من ان تتزوج ولكن لاتتركني

بلو بيرد/هل تعلم ان ترددي كل هذه السنين اني كنت اخاف من مسألة العدل ولكن بعد عدة استشارات لعدة علماء ربانيين تبين لي كيف وماهية مسالة العدل وفي رايي ان زواجي من اخرى والانجاب ان يفيدها هي ايضا

عبدول/شكرا لك على مداخلتك ولكن في الامر شيء من الحساسيه التي لااطيقها,,,

لوليااحمد/ نفس جوابي لعبدول
قديم 18-01-2004, 12:23 AM
lolooooo
عضو دائم
lolooooo غير متصل  
والله يااخونا الكريم تاثرت بكلامك كثيرا ودعيت لك من قلبي
بس مافيني غير وقف معها لانوا هي ضعيفة
والله لم يقسم لها بان تنجب
فماذا تفعل
الامر ليس بيدها
بس اذا حكيت معها مابعرف يمكن هي تقبل
الله يسرلك امرك
ولايضرك
لولو
قديم 18-01-2004, 12:26 AM
الحـــــــــــزينه**
عضو مميز و مثالي
الحـــــــــــزينه** غير متصل  
اخوى اولا الحمد لله على كل حال ثانيا الله يرزقك بالذريه الصالحه ..اخوى هل لجأت الى ربك
ترى قبل الاطباء ..الجا الا ربك جرب كل شئ مثلا حاول تروحون لشيخ يمكن عين يمكن سحر ..كثره الاستغفار وبكثره انت وزوجتك الله يخليها لك..قال تعال (واستغفرو ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرار ويمددكم باموال وبنين )
قيام الليل الدعا والتضرع لله فى اوقات الاستجابه بين الاذان والاقامه..فى قيام الليل ..اخر ساعه من نهار الجمعه ..فى السجود حاول انت وزوجتك تطولون بالسجود والدعاء فيه ..وباذن الله راح يرزقك ولا يردك خايب..اللهم لاتذرنى فردا وانت خير الوارثين..اللهم ارزقنى من عندك وليا ولاتجعل لشيطانا منه نصيبا وجعله خلقا سويا يارحم الراحمين..اللهم ارزقنى ذريأً من عندك انك سميع الدعاء

اخوى فيه وصفه جداا جميله وناجحه ومجربه وباذن الله تنفع لزوجتك لانه ان شاء الله فيه علاج لمثل حالتها

عسل+ثلاث ملاعق طلع نخل+ملاعقتان غذاء ملكات النحل تكلفته قليله ..

تخلط مع بعض وتاكل زوجتك منه تبتدىمن اول ايام الدوره لمده ثلاث شهور وباذن الله واقول ان شاء الله تحمل قبل ..فلا تتعجب من شئ الله يقول لشئ كن فيكون.. جرب كل شئ وبا الاخير استخير ربك وتوكل على الله والله راح يدلك على الشئ الزين ..بس اهم شئ جرب الطرق اللى كتبتها..

اخوى انا متزوجه ولى خمس سنوات واليوم الدكتور قنعنا ان زوجى ماينفع معاه ابدا العلاج ..لكن ان محسنه الظن فى الله ومتوكله على الله ولو الاطباء قالو مستحيل ينجب بقولهم لاتعلمون الغيب والله على كل شئ قدير اخوى حاسه فيك موقفك مثل موقفى ولكن انا اشوف زوجى يعانى وراح ادعى ليل نهار ان الله يرزقنا ومهمنى كلام الدكتور ثقتى بالله كبيره وما بعد الضيق الا الفرج..

اخوى رجاء خاص اسمع شريط اسباب منسيه لدكتور خالد الجبير بثلاثه ريال فيه قصص راح تستفيد منه كثير جدااا وراح ان شاء الله ينفعك كثير...واستخير استخير استخير

وبعدين انت لاتعلم يمكن الله مانع هذا الشى لحكمه نجهلها مثلا.. يمكن لو انجبت يكون متخلف .يكون عاق فيكم ..يمكن يكون مريض .. كل مايحصل للمؤمن خير له بس احسن الظن فى الله ..وتوكل على الله والله يرزقك انت وزوجتك ولا يحمرمكم يارحيم واذكرلك قصه المراه التى ذهبت الى موسى قالتله ادع الله ان يرقنى الذريه ودعاء موسى عليه السلام لها فاخبره الله سبحانه وتعالا انه جعلها عقيما ورجعت له مره ثانيه وقالتله ادع لنا ربك يرزقنى الذريه ..واخبره الله بانه جعلها عقيما وبعد فتره رجعت وهى تحمل ابنها فسئلها من يكون فاخبرته بانه ابنها وسأل موسى الله فاخبره الله بانه كانت تدعيه ب يارحم الراحمين .. ولاتنسا دعا زكريا عليه السلام وهو قائما يصلى فى المحرب فدعا ربه بان يرزقه الذريه انه سميع الدعاء فبشره الله بيحيى..وانصحك بالصدقات وبكثره وزوجتك كذالك ...وافتكر ان الدعا يرد القضاء..وبعد هذا كله اللى الله كاتبه لك راح تاخذه ..اسفه على الاطاله
قديم 18-01-2004, 12:29 AM
الحـــــــــــزينه**
عضو مميز و مثالي
الحـــــــــــزينه** غير متصل  
بلوبيرد

اخوى صح كتبلكم الله التعدد كما انكتب لنا فى مثل هذى الحاله الطلاق .......
قديم 18-01-2004, 12:32 AM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
icon55

اخي الغالي.. anaaa0

اقدر شعورك ... و اقدر احاسيسك و احسايس زوجتك ...لكن بالنسبة انك ...

تحملت 10 سنوا من غير ابناء هذا بحد ثاته انجاز منك ... لكن لا تترك زوجتك ... قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( استوصوا بالنساء خيراً .. فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج )) صدق رسول الله الكريم ..

يعني لا تطلقها .. و تجعلها محطمة نفسية بل احرص كل الحرص على انك كل يوم يزداد حبك لها ... لكي ترتفع المعنويات لديها ..

و كام سمعنا من القصص انا اناس ضلو 10 سنوات لم ينجبو ثم الله فتح عليهم لصبرهم فأنجبو التوائم ....

اسمعت بهذه القصة ... رويت في احدى المجلات ... انه بينما كان الزوج و الزوجة ...يريدان ان ينجبا طفلاً واحد

من مدة تقريباً 11 سنة ... فلم ينجبا... و لكن بعد فترة قصيرة من هذه 11 سنة ... حملت المرأة من زوجها

اتعلم كم طفلاً كان تحمل .. ؟؟!! كانت تحمل منه 7 توائم في وقت واحد.... سبحان الله العظيم ... فالصبر الصبر ... فإن في الصبر

دواء لكل داء و الصبر مفتاح من مفاتح الفرج .... بإذن الله سبحانه و تعالى ... و يارب تنجب زوجتك ذرية صالحة ... مليئة بالاطفال و الابناء الصالحين ..آمييييييين يا رب العالمين ...

و عليكم ايضاً ... با اعضاء المنتدى الكرم بالدعاء لهذا الرجل الطيب و زوجته بأن يسهل امروهم بإذن الله ... و الله اعلم ..

تحياتي ...

وشكراً ....

Game Over

التعديل الأخير تم بواسطة Game Over ; 18-01-2004 الساعة 12:35 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر