هل جزاء الإحسان إلا الإحسان !!![مستجدات في الرد 31، 48، 52-177] - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-11-2013, 11:52 AM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  
هل جزاء الإحسان إلا الإحسان !!![مستجدات في الرد 31، 48، 52-177]

السلام عليكم ..

سؤالي للرجال .. ولا مانع من رد وتعليق العضوات الحكيمات ...

لو حصلت لك مشكله مع زوجتك .. بسبب اهمالك وتطنيشك لها ولبيتك واطفالك ..
وشعرت هي بالقهر والظلم والاظطهاد ..واظطرت هي الى ترك البيت .. بسبب انعدام لغة الحوار بسببك
ولها مواقف طيبه ومشرفه معك .. انجبت لك ابناء بعد ما كنت محروم ..
سددت دينك بعد ما كنت مهدد بالسجن .. وغيرها كثييييييييييييير

هل علاج المشكله في نظرك .. تطنيشها وتركها والزواج عليها وادخال الجديده في بيتها ..
او تتصل تتفاهم معها ومع اهلها .. وتضع النقاط ع الحروف للوصول لحل .. اقلها من اجل الأطفال !!!

انتظر ردودكم ..

التعديل الأخير تم بواسطة داماس ; 23-11-2013 الساعة 09:18 PM
قديم 05-11-2013, 11:57 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
رد : هل جزاء الإحسان إلا الإحسان !!!

بالنسبة لي .. سأختار الحل الثاني ولا شك .

لكن أريد أن أقولَ لكِ شيئاً ..
( غالباً ) وليس ( دائماً )
من كانَ سيئ الخلق والتعامل مع زوجته ..
فإنه في هذه الحالة لن يهمه أن يفكر حتى في حل للمشكلة ..
وسيأخذها من باب ( خليني أأدبها و وخليها تعرف أني الرجل وهي التي بحاجة لي ولستُ أنا ، ولا يكون تفكر حتمن علي )
وخذي من عنجهية وجهل بعض الرجال الذين يحملون ذلك الفكر العقيم ..
الذي لا يقدرُ جُهداً .. ولا يعرفُ لأهل المعروفِ عليه ذكراً !!

والله المستعان ؛؛
قديم 05-11-2013, 01:31 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور والحنان مشاهدة المشاركة
بالنسبة لي .. سأختار الحل الثاني ولا شك .

لكن أريد أن أقولَ لكِ شيئاً ..
( غالباً ) وليس ( دائماً )
من كانَ سيئ الخلق والتعامل مع زوجته ..
فإنه في هذه الحالة لن يهمه أن يفكر حتى في حل للمشكلة ..
وسيأخذها من باب ( خليني أأدبها و وخليها تعرف أني الرجل وهي التي بحاجة لي ولستُ أنا ، ولا يكون تفكر حتمن علي )
وخذي من عنجهية وجهل بعض الرجال الذين يحملون ذلك الفكر العقيم ..
الذي لا يقدرُ جُهداً .. ولا يعرفُ لأهل المعروفِ عليه ذكراً !!

والله المستعان ؛؛
رد حكيم وصائب اشكرك عليه اخوي النور والحنان .. إسمك يذكرني بالأعضاء القدامى في المنتدى .. ايام شوبارد و night و وكاره الرياضيات و . dot وغيرهم ..من الأعضاء الطيبين .. وكنت وقتها مشرف على ما اعتقد ..

عموما نعم كما ذكرت الرجل سئ الأخلاق هو سئ مع الجميع .. زوجي ذكي جداااا .. لبق جدا جدا جدا في الكلام .. يظهر للناس انه طيب جدا وحنون .. ومع العشره يظهر معدنه الأصلي . . كما حصل معي .. اتذكر في بداية الزواج كان حنون جدا حتى سأله مره متعجبه عن عدم محافظة طليقته عليه وهو بهذا الخلق الطيب .. !!!

ومع الأيام ظهرت حقيقته مراوغ وكذاب وشكاك .. ولا يحترم احد .. ومتكبر ومغرور .. لسانه طويل ومشاكله كثير مع الناس ...

حقيقي والله .. مش مهتمه كثير لأمر زواجه .. لأني عانيت كثير منه ومن شخصيته المتعبه .. هو تزوج وفعلها سابقا قبل سنة تقريبا واسكنها بيتي .. بعد مشكلة حصلت بيننا وتركت بعدها البيت .. حصل الصلح بعد مجيئه لأهلي وابدى رغبته في عودتي .. ورجعت .. وبعد مشاكل مني ومن اهله طلقها .. توعدتي بالسحر .. وسحرتني فعلا سحر تفريق وقتل وجنون .. وتم فكه ولله الحمد .. رغم انها جددته مره اخرى .. قد يكون كثرة مشاكلنا في الفتره الأخيره بسببها والله اعلم .. لكن مهما كان ما تعالج الامور بالزواج من اخرى وتطنيش الأولى .. ونسيان المعروف ..
قديم 05-11-2013, 02:07 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

كلاكما بالَغ يا عزيزتي.

أنتِ خرجتِ إلى بيت أهلكِ .. وهو هدد أو نفذ وتزوج بالفعل!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 05-11-2013, 02:13 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^فرح^ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..

سؤالي للرجال .. ولا مانع من رد وتعليق العضوات الحكيمات ...

لو حصلت لك مشكله مع زوجتك .. بسبب اهمالك وتطنيشك لها ولبيتك واطفالك ..
وشعرت هي بالقهر والظلم والاظطهاد ..واظطرت هي الى ترك البيت .. بسبب انعدام لغة الحوار بسببك
ولها مواقف طيبه ومشرفه معك .. انجبت لك ابناء بعد ما كنت محروم ..
سددت دينك بعد ما كنت مهدد بالسجن .. وغيرها كثييييييييييييير

هل علاج المشكله في نظرك .. تطنيشها وتركها والزواج عليها وادخال الجديده في بيتها ..
او تتصل تتفاهم معها ومع اهلها .. وتضع النقاط ع الحروف للوصول لحل .. اقلها من اجل الأطفال !!!

انتظر ردودكم ..
ما فيها كلام زوجة لها مواقف طيبة ومشرفة سددت دينك وانقذت زوجها من السجن والفضيحة وله منها أولاد اتوقع غلطان من يفرط بها يجب على هذا الزوج أن يراجع نفسه ويبادر قبل فوات الاوان

التعديل الأخير تم بواسطة SFY ; 05-11-2013 الساعة 02:15 PM
قديم 05-11-2013, 02:54 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
كلاكما بالَغ يا عزيزتي.

أنتِ خرجتِ إلى بيت أهلكِ .. وهو هدد أو نفذ وتزوج بالفعل!
لا ياقلبي هو نفذ بدون ما يهدد .. يبدوا لي انه متزوجها قبل خروجي من البيت بشهر .. زواج مسيار او شي مثل هذا .. الله اعلم ..لأنه تزوج مسيار سابقا وطلقها .. واعتقد انها تسكن في مدينه غير مدينتي .. لأن في الفتره الاخيره ( شهر شعبان بالتحديد ) كثرت سفراته لهذه المدينه بحجج غريبه مره يقول خالته مريضه .. ومره ابوه يحتاج يخلص له بعض الأعمال .. للعلم اهله يسكنوا في المدينه الثانيه .. وكل مره يقول حجه .. وانا اصدقه على نياتي .. عنده اسلوب عجيب غريب في الاقناع .. والله يا أختي لولا اسلوب وطريقته في المرواغه واللف والدوران هذا لما تحملت دين ( نص مليون ريال ) بسببه .. افضالي عليه كثيره .. بس للأسف طلع إنسان ما يثمر فيه المعروف .. إنسان شهواني يحب سيرة الحريم واخبارهم .. له اكثر من صديق متزوجين مسيار ..

طبعا انا حاليا في بيت اهلي بدون اطفالي .. خرجت من بيتي 20 رمضان وسبب خروجي شكي فيه بأنه متزوج او له علاقات .. كان كثيرا ما يدخل المجلس ويقفل الباب ع نفسه بحجة النوم ..

قبل اسبوع جات رسالتين على جوالي .. نصها :
الرساله الأولى ( الفلوس ما تمنع الرجال من الزواج )
والرساله الثانيه ( فلان تزوج قبل رمضان والعروسه فبيتك وعند بناتك )

طبعا ماصدقت ولا كذبت الكلام لأني اتوقع من هذا الانسان م كل شي .. واي شي ..

كل مشغوله وقتها ولم ارى الرساله الا اليوم الثاني وكان ردي ( الف الف مبروووووك .. انا عارفه كل شي .. والله بدعي له من اعماق قلبي بأن ربي يوفقه في حياته الجديده .. وبالنسبه لي موضوعي منتهى من زماااان )
كان هذا ردي على الرسالتين ..

كلمت اخوى الكبير بالموضوع .. وقبل يومين دق اخوى عليه يعزمه ع زواج ابنته .. وسأله هل تزوجت قال نعم .. وذكر له موضوع الرساله حلف بالله وانكر انه ارسلها وقال انه ربما جارتنا هي من ارسلتها .. للعلم هو له مشاكل مع زوج هذه الجاره .. وانا اعرفها هي انسانه ملتزمه وتخااااف الله ولا اتوقع منها هذا الشئ .. كيف تعرف بالموضوع وهم مالهم علاقه ابدا بزوجي بسبب مشاكله معهم

تحليلي للموقف هو تزوج قبل رمضان .. واختارها من نفس المدينه اللي يسكن فيها اهله .. حتى يسهل عليه السفر كل فتره بحجة زياره اهله .. هو ما كان متوقع خروجي من البيت .. لأن يوجد مشاكل بيننا لكن مافي اثبات او شي يدل على زواجه ..

مسكين روميو الهيمان .. بيعيش قصة حب ...

طبعا كان في نيته تمشي حياتنا عادي .. عايشين كازواج .. واجلس انا في البيت اتحمل تطنيشه واربي البنات واطبخ وانظف البيت .. وهو وقت الاجازات ( جمعه وسبت ) يطير لمعشوقته سندريلا ..

حقيقي والله مو زعلانه عليه لأنه انسان مخادع .. استخرت الله كثير .. وكلمت محامي بخصوص المبالغ وقرض السياره .. عشان يقدمها للمحكمه .. وحاليا بجهز اوراقي الوكاله وايصلات التحويلات من حسابي لحساب هذا الزوج المخادع .. ويتفاهم هو مع المحكمه .. سداد او سجن .. اذا انتهيت من هذا الموضوع راح اطالب بالخلع .. وخلي شهوته تنفعه !!

التعديل الأخير تم بواسطة ^فرح^ ; 05-11-2013 الساعة 02:59 PM
قديم 05-11-2013, 03:10 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SFY مشاهدة المشاركة
ما فيها كلام زوجة لها مواقف طيبة ومشرفة سددت دينك وانقذت زوجها من السجن والفضيحة وله منها أولاد اتوقع غلطان من يفرط بها يجب على هذا الزوج أن يراجع نفسه ويبادر قبل فوات الاوان
الانسان الأناني اللي ما يهتم الا لمصلحته ونفسه .. والشهواني اللي تتحكم فيه شهوته .. ماعنده وقت يفكر او حتى يعترف بأفضال زوجته .. اصلا هو ما يعترف بمساعدتي .. يقول نعم انا اخذت منك كذا وكذا .. بس بردها لك ..

وين رد الدين مو شايفته شي .. هو تدين مبلغ 20 الف وتزوج مسيار قبل سنه وبعد المشاكل طلقها ودفع لها 40 الف مؤخر .. وقبل 4 اشهر تزوج مره اخرى واكيد دفع مهر وهدايا وغيره ..
هل هو مال استدانه من احد او قرض من البنك !!!

ما اعرف !!

مستعد يتدين ويدفع عشان نزواته .. وزواجاته ومش مستعد يسدد دينه .. اللي لو مات بيتحاسب بسببه حساب عسير .. انسان غريب يدعي الخوف والالتزام وهو ابعد الناس عنه ..

التعديل الأخير تم بواسطة ^فرح^ ; 05-11-2013 الساعة 03:18 PM
قديم 05-11-2013, 03:13 PM
الأمل بالله*
عضو دائم
الأمل بالله* غير متصل  

برررررررافو اختي فرح...زين مااااسويتي...آه لو انا موظفه زيك
كااااان شته برجليني..غير مأسوف عليه...
قديم 05-11-2013, 03:47 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل بالله* مشاهدة المشاركة
برررررررافو اختي فرح...زين مااااسويتي...آه لو انا موظفه زيك
كااااان شته برجليني..غير مأسوف عليه...
ههههههه ضحكني ردك ..
الله يفرج همك ويريح قلبك ..

الشي الغريب واللي منزعجه منه جدا ومقهوووووره بسببه .. بعد اتباعه لطريقة اللف والدوران .. المتميز فيها جاء يشتكي من سيارته القديمه المتهالكه ومن خراباتها الكثيره .. عمر سيارته 10 سنوات او اكثر واشتراها مستعمله وكان يسافر فيها كل مكان .. رااح معرض السيارات وجاب كتالوج للسياره اللي يبغاها واخد يمدح في مميزاتها .. عرض علي اطلع له قرض .. كان وقتها يتكلم بصوت عالي ويصارخ .. وانا خفت منه .. كان في بداية زواجنا .. ما عرفت شخصيته .. خفت من الطلاق لأني مطلقه سابقا .. وعشان يسوي نفسه امين وبخاف الله طلب مني استخير .. رحت البنك واخذت القرض وحولت له المبلغ واشترى السياره .. كانت موديل 2010 موديل السنه .. طبعا السياره صارت لأهله واخواته وخالاته وتمشياتهم .. ومشاويرهم .. ولمعشوقاته زوجات المسيار .. يسافرهم بالسياره اللي دفعت فيها دم قلبي .. والله ما شفت دنيئ نفس مثل هذا الإنسان .. !!

هو رفض تكون السيارة بإسمي بحجه المرور والمخالفات .. وافقت

حسب كلامه عن نفسه هو درس الجامعه 3 سنوات وبسبب غيابه الكثير تم طي قيده .. بسبب مشاكل مع والده .. يقول كثيرا ما تعرض للضرب والطرد من والده .. يقول بأن بينهم سحر .. انا اصدق كل شي يقوله .. بس انا حقيقي لاحظت كره والده له ..
المهم بعد فتره درس من جديد في المساء وتخرج
تزوجته وهو اولى جامعه .. اكمل تعليمه ثم قدم ع الماجستير وتم قبوله .. تحملت كثره خروجه من البيت بسبب المذاكره .. يقول كان يذاكر عند اصحابه او في المسجد القريب من البيت .. تحملت وسكت لأنه دراسته وتخرجه يهمني .. هو موظف راتبه 6000 الآف واذا حصل ع الماجستير واكمل الدكتوراه يمكن يتحسن وضع وظيفته ويزيد راتبه اكثر .. نسي تضحياتي ووقوفي جنبه .. انسان ظالم شكاك .. هو غير مؤسوف عليه .. بس زعلانه على بناتي لاني اعرف مدى تعلقه فيهم ماشاء الله ..

اذا حصل الطلاق إن شاء الله .. راح اطالب برؤية بناتي كل اسبوع او اسبوعين ..
بهذه الطريقه اكون تخلصت من هذا الرجل ناكر الجميل .. وفي نفس الوقت ما اتحرم من شوفة صغيراتي

التعديل الأخير تم بواسطة ^فرح^ ; 05-11-2013 الساعة 03:52 PM
قديم 05-11-2013, 03:56 PM
رغدة 000
عضو نشيط جدا
رغدة 000 غير متصل  

مساؤك فرح
حعل ايامك كلها فرح

اختي فرح وايضا الامل بالله

ما اعرف انتو جايين ومخططين على الطلاق صح شفتوا الويل لكن الفرقة صعبة
تمهلوا ادرسوا الايجابيات والسلبيات واستخيروا
اعرف وضعكم لو مكانكم يمكن اعمل الاسوأ لكن بما انني من بعيد اقول كذا
الله يفرجها عليكم ويعوض ربي صبركم وتعبكم
لو أسأت لاتغضبن اسفة مقدما
ملاحظة انتوا بترجعوا من جديد كذا من نقطة الصفر افهم انا ما ابدا حتى ما ارجع الله يستر ويعين والله حالة
دعواتي ترافقكن .
موضوع مغلق

مواقع النشر