لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات الزوج) - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

موضوع مغلق
قديم 22-11-2014, 09:10 PM
إبتسامة ورد
عضو مثالي
إبتسامة ورد غير متصل  
رد : لماذا فعلت ذلك يازوجي ؟ (تفسير تصرفات ال

ﻻتنسى مشاركتي أخي في الله
الله يجزاك خير
قديم 22-11-2014, 09:15 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
ماما بيتا هذه مشاركتك وردي عليها :

س : وهل كوني زوجة يعني بأني أقل منك وأن تنظر لي بفوقيه؟ هل هذا مفهوم القوامة عندك؟

ج: انظر لكي بفوقيه لأني متبع هوى نفسي، وهذا مفهوم القوامة عندي، ولو كان المفهوم صحيحاً عندي كان عاملتك احسن من كذا بكثير (وقد اكون متكبر عليكي لوجود عقدة نقص بداخلي)

رد : أفهم أنه المشكلة أو الغلط هو اللي لونته بالأحمر ... والحل هو اللي بالأخضر
فكيف أوصل للحل ؟؟ كيف أخلي مفهومك عن القوامه صح؟

س: ليش أنت أناني كمعظم الرجال ؟

ج: شو عرفك ببقية الرجال !
رد: من المنتدى . من شكاوي زوجات حولي من صديقات أو جارات أو أو
ج: خليني اشرحلك يمكن تفهمي علي ولو لمرة وحدة بحياتك : انت اعتبرتيني اناني لأنني اقل عطاءً منكي، صح؟ طيب هذا ليس بمقياس
اولا انتي انثى وانا ذكر
انتي ام وانا اب
انتي تنشئتك وطفولتك غير تنشئتي وطفولتي

فما ينفع ابداً تقارنيني بيكي؟!

رد : اعتبرتك أناني لأنك قدمت مصلحتك وراحتك على مصلحة كل الناس حتى عيالك وعايش حياتك مع أصحاب وسفرات وتعتبرني مو أم لو ما تنازلت أنا .

س: العطاء والايثار وحب الانسانية صفة مفروض تكون بكل البشر مو بس المرأة كونها أم .

ج: هذه الجملة ماتقوليها لي، لأنو مش انا اللي غرست هذه الصفات بالبشر وبالمقادير اللي تعجبك!
رد : ما فهمت ..

س: كونك مسؤول عن أهل بيتك وابناءك مفروض هذا يخليك تؤثر على نفسك مو العكس

ج: هنا تنقصني التفاصيل ياماما بيتا فاعتذر عن الجواب لهذه الجزئية
رد : عجبتني ماما بيتا شكرا .... ربي يحفظ والدتك.

مافي تفاصيل أخي في الله .. سؤالي بشكل عام وبالنيابة عن الكثير من بنات جنسي .. يعني بكثير من المواضيع تجد المجتمع بشكل عام والزوج بشكل خاص يتوقع من الأم هي اللي تتنازل عشان المركب يسير .

مثلا ... زوجين غير متوافقين وكل واحد شخصية متنافرة مع الثاني فالمتوقع أنه الزوجة تأقلم نفسها مع الزوج وتحاول تبلعه مع كاسة مي عشان أولادهم ولو طلبت الطلاق وتزوجت بمن تتوافق معه وترتاح له لوجدت استنكار شديد يصل للقرف أحيانا من تصرفها ...
بينما زوجها عادي يطلقها ويتزوج من يرتاح معها . ( تركت احتمالية أن يعدد الرجل عشان تكون المقارنة قريبة قدر الامكان بما انه الزوجة غير متوفر لها هذا الخيار )
مثال اخر .. نفس الزوجين الغير متوافقين غير مقبول أنه الأم تطلع وتدرس وتكثر صاحبات وسفرات على حساب وقت عيالها وتتركهم مع الشغالة وتتابعهم من بعيد وتشوفهم نص ساعة باليوم , بينما هذا مقبول وعادي جدا للأب . مع أنه تربية الأب برضه مطلوبة ومهمة للأطفال .

قديم 22-11-2014, 09:17 PM
.Queen
نائب رئيس هيئة الأنشطة والتميز
.Queen غير متصل  

موضوع جميل ... الله يعطيك العافيه
.
.
.
.

(عارف علاقتي مع اهلك ... و باين عليك الزعل والنكد لاني رفضت عزومة امك لملكة اخوك ... مع انك اعطيتني حريه القرار .. وقلت لك اروح لكن بطبيعتي ... قلت لي اجل الافضل ماتروحي ..واتفقنا اعتذر ومااروح ... طيب ليه دحين زعلان وتتمنى اني اروح وانت عارف وضعي الحساس معاهم )...

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك
قديم 22-11-2014, 09:27 PM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  

اقتباس:
لم تفصلي في مكان الضحكة (المنزل - خارج المنزل)

لم اعرف سنوات زواجكم
مكان الضحكة الخارج والداخل .. سنتين عمر الزواج .، هو واثق من عقلي بس احس كأنه وسوسه .. مطلق قبلي .. مرات احس يتصرف لاوعي كأني مو انا ...
قديم 22-11-2014, 09:32 PM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ترانيم الفرح* مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير موضوع قمة الروعه
زوجي فيه موقف عملته معاي حاولت أنساه ماقدرت لمن أجهضت اول حمل لي وعمره 5 شهور وكنت فرحانه فيه كثير وبعد أقل من أسبوع من إجهاضي
سألتني ليش اختك عندها شغاله قلت لك عشانها تعبانه وحامل
قلبت علي الدنيا ليش ماقلتي لي أنها حامل ولها اربعه شهور وحولت الجلسه لنكد وانا كنت تعبانه ونفسيتي تعبانه من فقد اول فرحه لنا وجالسه انتظر جيتك في الليل عند اهلي ابغاك تخفف عني وتغير لي جوي
ماقدرت هذا الشي وقمت تهددني انك راح تسوي الشقه اللي عند أبوك وتزوج علي مارحمتني في وقت ضعفي وهذا الموضوع تافه مايخص اصلا الرجال
زواجنا 3 سنوات وكم شعر الموقف تقريبا بعد سنه ونص من الزواج
زوجك والله اعلم كان حاطط حسابات معينة في راسه (يبارك لزوج اختك مثلا - او شيء اخر) فتفاجأ بأنه مر على حملها اربع شهور ولم يعلم بذلك، وكأنه تورط (وبالتالي هو في موقف ضعف الان) فقام بالنكد (غصب عليه) ، وبعدين بخصوص الاجهاض هو يعتقد انه هو كمان زعلان عليه (وبالتالي مثله مثلك (وهذا خطأ))

واما بخصوص انك منتظرة جيته في الليل عشان يخفف عليكي ويغير جوك ، فعمره ما مر علي رجل قال : يللا عن اذنكم ياشباب المرة مجهضة ونفسيتها تعبانة وخلني اروح ابسطها!!! (ممكن تحدث)

الرجل في الليل يقول وش اسوي عشان استانس؟! خلني ارجع البيت اشوف التلفزيون، يووووه نسيت الحين الاقي المدام قالبة الجو حزن وهم وغم عشان الاجهاض! خلاص صلينا عليه ودفناه وواسيتها، بتقلبها كل شوي غم!!!

شوفي اختي

انتي تقولين مارحمني وانا ضعيفة وفاقدة اول فرحة وكنت تريدينه يبسطك . طيب خبرتيه؟
شاف ضعفك؟ شافك مكسورة؟
وبعدين ثلاث سنوات صعبه عليه انه يكون حنين وخاصة اذا كان صغير بالسن

وتهديده لك بالزواج تخويف فقط ويريد اخضاعك له (يريد يشوف ضعفك)

-------
ممكن تقبلي اعتذاري بالنيابة عن زوجك

صراحة موقفه فيه ظلم لكم ايها النساء ، بس والله نحن غير مدركين لطريقة تفكيركم، وانك منتظرته لكي يواسيكي وانها فرحتك اللي راحت، وانه المفروض مانتدخل بشؤون اختك (بس تعجبنا هاالسوالف، وانا كل شوي اسألها عن اخواتها).
قديم 22-11-2014, 09:57 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشكلة في الصورة، وعندما وضت في غرفة النوم اصبحت المصيبة مضاعفة

اختي مهرة لو وضعنا صورة اخو زوجك بدلاً من صورة اخوكي، هل تتضايقين؟

هل تستطيعين تبديل ملابسك ؟!

هل تستطيعين تسريح شعرك وانتي بملابس الليل امام الصورة؟!

أخاف أجاوب وتنصدم

في الحقيقة نعم أستطيع.

تراها صورة .. وفعلياً أخوه مب موجود في الغرفة.

ولو عكست الموضوع وهو الذي وضع صورة أخته فأيضاً لن تزعجني الفكرة ولن أشعر أنها ناطة فوق روسنا وإحنا مع بعض.

كل ماتكون غرفة رسمية كل ماتكون المشكلة اخف، ولكنها مازلت مشكلة

طيب حطي صورة نانسي عجرم في التسريحة وشوفي رأيه؟!

هل تؤثر فيه الصورة ؟ ام لازم تحضر نانسي بشحمها ولحمها عشان يتأثر

مهي مجرد ورقة لاتقدم ولاتؤخر
ممممم

أعتقد أن التأثير الجنسي أقوى على الرجل من التأثير الـ (اللي ما أعرف شو اسميه هذا التأثير اللي يحس فيه بسبب صورة أخوي .. وأنت بالمناسبة ما وصّفت لي شعوره بالضبط .. هل هو غيرة؟ .. غيظ؟ .. استخفاف بعمق العلاقة؟ .. تسلط وتحكم؟)

لذلك أعتقد أن المقارنة صعبة بين صورة نانسي وصورة أخوي.

طيب لو أبعدت الصورة تماماً عن غرفة النوم والبيت كله .... وحطيتها كصورة في البروفايل الخاص بي في الواتس اب مثلاً (ولا تسألني ليش .. أنا حرة) ..... بعد بتظل مشكلة عنده؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 22-11-2014, 10:39 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  

لماذا يا زوجي تطلب مني اتنازل عشان بناتك وما تطلب من امهم انها ترعاهم او حتى تعتني فيهم كأي ام بالدنيا؟؟
وفوق كل هذا يكون لها نصيب الأسد من المدح والغزل

لماذا تطالبني بشي انا مو مجبورة فيه لا شرعا ولا قانونا ومع هذا ما يكون جزائي الا الكلام القاسي اللي يجرح

صج محتاجة افهم
قديم 22-11-2014, 11:04 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

مهره ...كلنا نعلم انها غيره سواء عليك ام غيره منه لكن الرجل لا يستطيع ان يصف نفسه بانه يغار من أخو زوجته

انا والدي يحضنني كثيراً ( إشتقت إليه) وزوجي يقول لي اغار عليك وانتي في احضان والدك

وهناك نساء كذلك تغار من اخت زوجها او امه خشية المقارنه بينهما ...
قديم 22-11-2014, 11:13 PM
*ترانيم الفرح*
عضو نشيط جدا
*ترانيم الفرح* غير متصل  

اقتباس:
زوجك والله اعلم كان حاطط حسابات معينة في راسه (يبارك لزوج اختك مثلا - او شيء اخر) فتفاجأ بأنه مر على حملها اربع شهور ولم يعلم بذلك، وكأنه تورط (وبالتالي هو في موقف ضعف الان) فقام بالنكد (غصب عليه) ، وبعدين بخصوص الاجهاض هو يعتقد انه هو كمان زعلان عليه (وبالتالي مثله مثلك (وهذا خطأ))

واما بخصوص انك منتظرة جيته في الليل عشان يخفف عليكي ويغير جوك ، فعمره ما مر علي رجل قال : يللا عن اذنكم ياشباب المرة مجهضة ونفسيتها تعبانة وخلني اروح ابسطها!!! (ممكن تحدث)

الرجل في الليل يقول وش اسوي عشان استانس؟! خلني ارجع البيت اشوف التلفزيون، يووووه نسيت الحين الاقي المدام قالبة الجو حزن وهم وغم عشان الاجهاض! خلاص صلينا عليه ودفناه وواسيتها، بتقلبها كل شوي غم!!!

شوفي اختي

انتي تقولين مارحمني وانا ضعيفة وفاقدة اول فرحة وكنت تريدينه يبسطك . طيب خبرتيه؟
شاف ضعفك؟ شافك مكسورة؟
وبعدين ثلاث سنوات صعبه عليه انه يكون حنين وخاصة اذا كان صغير بالسن

وتهديده لك بالزواج تخويف فقط ويريد اخضاعك له (يريد يشوف ضعفك)

-------
ممكن تقبلي اعتذاري بالنيابة عن زوجك

صراحة موقفه فيه ظلم لكم ايها النساء ، بس والله نحن غير مدركين لطريقة تفكيركم، وانك منتظرته لكي يواسيكي وانها فرحتك اللي راحت، وانه المفروض مانتدخل بشؤون اختك (بس تعجبنا هاالسوالف، وانا كل شوي اسألها عن اخواتها).

طيب انت اصلا ماتحب زوج اختي ودايم تذمه مع أنه انسان ماسواء لك شي مو بتروح تبارك له اصلا ماحضرت سابع مولوده الأول وسويت مشكله عشان ماتروح
المشكله تروح عند أهلك وتقول انك حزنان على مرتي انها أجهضت ونفسيتها تعبانه وعندي شب ثاني
قديم 23-11-2014, 12:19 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
ممممم

أعتقد أن التأثير الجنسي أقوى على الرجل من التأثير الـ (اللي ما أعرف شو اسميه هذا التأثير اللي يحس فيه بسبب صورة أخوي .. وأنت بالمناسبة ما وصّفت لي شعوره بالضبط .. هل هو غيرة؟ .. غيظ؟ .. استخفاف بعمق العلاقة؟ .. تسلط وتحكم؟)

لذلك أعتقد أن المقارنة صعبة بين صورة نانسي وصورة أخوي.

طيب لو أبعدت الصورة تماماً عن غرفة النوم والبيت كله .... وحطيتها كصورة في البروفايل الخاص بي في الواتس اب مثلاً (ولا تسألني ليش .. أنا حرة) ..... بعد بتظل مشكلة عنده؟
شعلل نار الغيره شعلل نار الغيرة و جرب و اوصفلي

مهرة زوجك يبيله من هالحركات و زود

يتحمس عليكي بدال ما هو يدور على عﻻقه برا

بيسأل نفسه هو ليش و في ايش احسن مني اخوها او ايا كان

هذا و الله اعلم

مع اﻹعتذار ﻷخي في الله
موضوع مغلق

مواقع النشر