هل انا زوجة اب سيئة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-08-2008, 12:37 AM
مسجونة احلامي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية مسجونة احلامي
مسجونة احلامي غير متصل  
cry هل انا زوجة اب سيئة

تزوجت منذ 8 سنوات وزوجي لديه 8 اولاد وبنات ساهمت كثيرا بتزويج 4 اولاد 00 انا طيبة جدا معهم وليست مشكلتي في الكبار 00

مشكلتي في انني بقي معي منهم طفلة في الصف الرابع واخرى في الكلية وآخر في الصف الثالث المتوسط وعندي ولد وبنتين من زوجي

اخاف كثيرا كثيرا من ان اظلمهم وبالذات البنت الصغيرة فهي شقية جدا اتركها تلعب مع بناتي فلا تلبث ان تقلب علي الدنيا وتعلمهم اساليب الشقاوة فأطلب منها الذهاب لشقة اخوانها وامنعها من اللعب معهم لساعات ثم تعود للعب معهم 00 احاول ان اتقرب منها واحبها كما احب بناتي ولكن شقاوتها ولقافتها لا تدع لي فرصة لأن احبها 00ارحمها كثيرا ولكن بمجرد خروجي مع الناس تبدأ في الحديث عن ما يجول في المنزل وعن ماحدث وعن نزهتنا في المكان الفلاني وبعض السوالف التي لا احب ان يطلع عليها احد00 وكذلك اختها الكبيرة تتحدث بامور من المفترض الا يطلع عليها الناس 00انصحهم كثيرا ولكن دون جدوى00000

احترم الولد الذي في الصف الثالث المتوسط 00 عندما يكون معنا في السيارة اركب انا في المقعد الخلفي واتركه يركب بجانب والده في المقعد الأمامي 00 احتراما بدون طلب منه او من والده

قد حصل كثيرا ان اساؤوا التصرف في امور قد لا يسكت عليها احد ولكن كتمت على امور كثيرة وتجاوزات عديدة منهم ولم اخبر بها مخلوق سوى والدهم

يضربون اطفالي ولم اتفوه بكلمة واحدة لأني اعلم بانهم اخوانهم 000

انا لا اخشى من اي شئ سوى ان اكون زوجة اب سيئة واخشى من عقاب الله لا قدر الله بسبب تقصيري في بعض الأمور فأنا زوجة عاملة + 3اطفال + 8 اولاد زوجي + زوجي
اشعر انني لم اعد قادرة على تحمل كل هذه المسؤليات فلابد من ان اهمل جانب على حساب جانب آخر 000
انا ارحمهم وخاصة كلما يقال لي بمدى حب والدتهم لهم فهي دائما امام عيني 000
ولكن ما يؤلمني بصراحة انني لا احبهم بمقدار حبي لأطفالي ولا أهتم بهم كما اهتم بصغاري وبخاصة البنت الصغيرة فأنا معتمدة تماما على اختها الكبيرة وعلى الخادمة واصبحت احب الأنطواء والانشغال والبعد عن الكل واغلق على نفسي الشقة واتجنب التفكير والاندماج في مشاكلهم

ترى هل انا مذنبة وهل انا زوجة الأب السيئة
قديم 16-08-2008, 12:42 AM
هناااوي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية هناااوي
هناااوي غير متصل  
انتي ماقصرتي سويتي الي عليك .. بس تقربي من البنت الكبيرة ووضحي لها اسراركم ماتطلع .. والبنت الصغيرة لاتطردينها للشقة لانها بترجع تلعب مع خواتها عادي بس بيكبر قلبها عليك ..
عامليها كانه بنتك وخليهن كلهن بغرفة وحدة او كل وحدة غرفة ..................
قديم 16-08-2008, 02:39 AM
@خالد الذابح@
عضو نشيط جدا
@خالد الذابح@ غير متصل  
والله يا مسجونة احلامك لو انتي زوجة ابك سيئه ماكتبتي مشكلتك بالمنتدى واستشرتينا ،،، وإن دل على شيء يدل على انك تخافين ربك في عيال زوجك وتراعين مشاعرهم ،،، انتي وحده قلبك كبير وطيبه ،،، ما اقول غير الله يوفقك ويرزقك ويهنيك بحياتك ، (( ولايفوتك اجرهم )) ترا مالهم ام غيرك .
قديم 16-08-2008, 02:44 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  
(ترى هل انا مذنبة وهل انا زوجة الأب السيئة )

يكفي هذه الجملة للرد على أنك عكسها إن شاء الله
قديم 16-08-2008, 02:56 AM
الطفولة الدائمة
عضو جديد
الطفولة الدائمة غير متصل  
والله وضع زوجة الاب صعب على اي وحده لانها دايما في نظر الناس سيئه مهما كانت طيبه ,بس الواضح في كلامك انك بتحاولي تخلقي نوع من التوازن بن علاقتك باطفالك واطفال زوجك ,وهذا مجهود تشكري عليه ,وان دل يدل على عطفك وضميرك الحساس ,الواحد منا احيانا اطفاله من صلبه يضايق منهم بس مايشعر بتانيب الضمير لما يوجهم او يعاقبهم زي وضعك مع اولاد زوجك ,احس من كلامك انك تتمني انك تربيهم جيدا مثل اولادك بس فكرة كونك زوجة ابوهم هيا الي واقفه عائق بنك وبينهم ,حاولي تكوني على طيبعتك معاهم وتحني عليهم ولا تحسسيهم بهذه المخاوف , وادعو الله ان يجزيكي الاجر على تربيتهم.
قديم 16-08-2008, 06:10 AM
ركاد
عضو مميز
ركاد غير متصل  
icon45

ان شاءالله انك مأجوره على كل ماتفعلينه بهم واذا اصلهم طيب سيردونه لكي مستقبلا فلايضيع اجر من احسن عملا ولكن لم تبيني اين امهم هل هي مطلقه او متوفيه ؟
قديم 16-08-2008, 06:35 AM
om mody
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية om mody
om mody غير متصل  
اعانك الله على المسؤليه التي انتي بها

طيب فين امهم؟

لا املك لك سوى الدعاء ربي يفرج همك ويؤلف ويحنن قلوبهم عليكي

انتي نعم الام لهم وليس زوجة الاب

أللهم إنك عفوا كريم تحب العفو فأعفو عنا
قديم 16-08-2008, 10:22 AM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
اعانك الله وحاولي التقرب الى الكبرى خاصة واحتسبي الاجر
قديم 16-08-2008, 12:33 PM
مسجونة احلامي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية مسجونة احلامي
مسجونة احلامي غير متصل  
cry

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ركاد مشاهدة المشاركة
ان شاءالله انك مأجوره على كل ماتفعلينه بهم واذا اصلهم طيب سيردونه لكي مستقبلا فلايضيع اجر من احسن عملا ولكن لم تبيني اين امهم هل هي مطلقه او متوفيه ؟

لا والدتهم رحمها الله متوفية
قديم 16-08-2008, 12:49 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي..

لو كانت أمهم لا تزال على قيد الحياة لكنتُ قلت لكِ اتركيها هي تربي أبناءها كما تشاء .. ولكن ما دامت قد توفاها الله فأرى أنكِ أنتِ المسؤولة الآن عن تربيتهم .. بموافقة الأب طبعاً وهذا امر أعتقد أنه مفروغ منه ... فبعد ثمان سنوات زواج أعتقد أن زوجكِ متأكد من حسن معاملتكِ لأبنائه وحسن تربيتكِ لهم ولن يشك ولو للحظة في أنكِ قد تظلميهم.

لذلك أقول إن أصول التربية تفرض عليكِ أن تعيدي صياغة علاقتكِ بالبنت الصغيرة .. أولاً حتى ينعدل عوجها .. ثانياً حتى لا تؤثر سلباً على باقي أخوتها .. ولا يفوتني أن أشير إلى أن خوفكِ على أبنائكِ طبيعي وهو حق من حقوقكِ دون شك.

الأمر الآخر .. احترامكِ لهم وحرصكِ عليهم أمر طيب .... ولكن لا يجب أن يصل الأمر إلى أن تجلسي أنتِ في المقعد الخلفي وتتركي ابن الثالثة متوسط هو الذي يجلس في المقعد الأمامي .... فأنتِ ـ وإن كنتِ زوجة أبيهم ـ إلا أن لكِ احترامكِ وتوقيركِ فلا تفرطي في ذلك لأي سبب.

أختي الفاضلة..

أتفهم جيداً مدى حساسية موقفكِ .. وأثني كثيراً على حرصكِ على أن تكوني زوجة أب مثالية .. ولكن لا تسمحي لشعوركِ الخاطئ بتأنيب الضمير أو إحساسكِ غير الصحيح بالتقصير أن ينعكس سلباً على طريقة تعاطيكِ مع أبناء زوجكِ ... ويكفي أنكِ أنتِ وزوجكِ تعلمان جيداً أن نيتكِ سليمة وهدفكِ نبيل ... لذلك أنصحكِ بشيء من الحزم والصرامة مع أبناء زوجكِ .. واحرصي على ألا تختلف معاملتكِ لأبنائكِ عن معاملتكِ لهم .. وضعي نصب عينيكِ أن الهدف هو تربيتهم جميعاً بنفس الأسلوب لأنهم كلهم مسؤولية واحدة.

وفقكِ الله.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
انا