زوجي وابني والحشيش والرمق الاخير - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-12-2013, 06:55 PM
reem26
عضو جديد
reem26 غير متصل  
زوجي وابني والحشيش والرمق الاخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد بحث طويل لعرض مشكلتي واخذ راي احد لم اجد غير منتداكم ليساعدني ببعض النصائح او الراي

انا متزوجة واحب زوجي ولدي طفل عمره سنة بعد شهر من الزواج اكتشتفت ان زواجي يتعاطى الحشيش
ووللاسف كنت حامل
في المواجها الاولى قال انه دوا لمنع التدخين بعد ذلك والبحث بالنت كتشتفت انه حشيش
وعندما واجهته قال انه لايتعاطى وانه مثل الدخان ياخذه من فترة لاخرى لتغير المزاج

زوجي حنون طيب لايرفض لي طلب الحاله الماديه متوسطه
في بداية الزواج كان يقطع صلاته بعد ذلك وخاصة بعد الولادة التزم
كنت اعتقد بعد روية ابنه ان يقلع لكن مازال يتعاطى كل شهر تقريبا يشتري اصبع حشيش في بدايته ويستمر معه اسبوع وباقي الايام لايتعاطى وفي فترة التعاطي يكون فرح جدا واحس انه لايرفض طلباتي لاني ساكته عن وضعه واناقشه من فتره لاخرى يعصب علي ويقول اناغير مدمن بس لتغير المزاج ومن خلال الحديث عرفت ان السبب لتعاطيه وفاة اخيه المقرب وهو صغير وكان عمره وقتها 12 سنة والان 30
علما ان حياتنا مستقرة وعلاقته مع اهله واهلي ممتازة
لكن حاليا انا خائفة على ابني وانا اراه يكبر وارى ابوه وهو متعاطي كيف يصبح
واخاف اذا حدث حمل واتى اخ او اخت غيره وهو بهاذا الحال المزري
لااعرف هل اخبر اهله ام اذهب لاهلي اعلم ان الطلاق اخر الحلول لكن نفسيا دينيا لم ارتح بوضعي عند التفكير بالمستقبل

ارجوا منكم رااي سديد ولكم الاجر والدعاء
قديم 04-12-2013, 07:40 PM
همسة فرح2008
عضو دائم
 الصورة الرمزية همسة فرح2008
همسة فرح2008 غير متصل  
رد : زوجي وابني والحشيش والرمق الاخير

الله يفرج همك اختي ويهدي زوجك ارى ان تركزي على الجانب الديني لديه حاولي انك تقريبه الى الله

وانصحيه من وقت لاخر بهدوء وذكريه بان هذا هو اهدار للمال والنفس والصحة وذكريه بان صحته وسلامته هي احق عليه ان يحافظ عليها فهناك الالاف من هم محرومين من الصحة والمرض يسكن اجسادهم ويتمنون لو لحظة من السلامةاالتي يتمتع

بها ولايحافظ عليها وانه يفعل شئ يغضب رب العالمين

وان ابنه وبيته احق بهذه الاموال التي تنفق على مايغضب الله وذكريه بابنه ونظرته له في المستقبل وانه عندما يرى والده بهذا المنظر سوف يؤثر على نفسيته وان هذا الشيء مكروه عند الناس ولو انه عادي مثل مايقول لماذا يخفيه عن الناس

وحاولي اختي تتقربي من زوجك اكثر وتجعليه يخرج لكي كل مافي قلبه واكرر مرة اخرى اشتغلي على تقوية الوازع الديني لديه
وادعي له في صلاتك ان ربك يهديه ويبعده عن مايؤذيه اكثري من الدعاء

كوني بجانبه في محنته ولاتتركيه وتتخلي عنه بل ابذلي مابوسعك لكي يترك هذه الافة خصوصا" ان في بينكم طفل لاذنب له

وانصحك الان على الاقل عدم اخبار احد بذلك وقد يكون والله اعلم اهله يعلمون بهذا الشئ الله اعلم شك مو يقين

اسال الله ان يفرج همك ويهدي زوجك الى طريق الرشاد
قديم 04-12-2013, 08:38 PM
ذات البهاء
عضو جديد
ذات البهاء غير متصل  

أختي أعانك الله
الحياة مع زوج متعاطي موجعة للغاية
لا تخلو من الأضرار النفسية والجسدية والمادية وقبل ذلك الدينية
برأيي أن تنتبهي أولا لموضوع الحمل بأن تأخذي مانع , فالخروج من الزواج بطفل واحد خير من أكثر من طفل
تقولين أنه طيب وعلاقتكما جيدة , هذا جميل
يحتاج منك الآن أن تقفي معه وقفة جاادة
يجب أن تقنعيه بأن يتعالج ويتركه واستخدمي مكائد الأنثى , وإن لم يجد كلمي أحد ذا ثقة من أهله سرا يكون رجلا حكيما
حتى يؤثر عليه ويقنعه , لكن دون أن تثيري شكوكه بأنك من أخبرت عنه

ونظرا لطول سنوات إدمان زوجك إنه لن يتعافى بسهولة بل يحتاج لمرحلة علاج قوية وطويلة الأمد نوعا ما
وهنا الإخوة لن يقصروا معك في التوجيه والإرشاد
فرج الله كربتك

التعديل الأخير تم بواسطة ذات البهاء ; 04-12-2013 الساعة 08:41 PM
قديم 04-12-2013, 08:41 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

هلا عزيزتي عليك إقناعه بالعلاج عن طريق الاستعانة بأحد الأقارب أو المعارف وتهيئته لذلك حتى لو لم يتم تنويمه الاكتفاء بعلاجه عن طريق العيادات الخارجية
واذا رفض
هدديه انك راح تتركيه اذا ما راح تعالج وطاب من هذا المرض
سكوتك عليه اكبر غلط
قديم 04-12-2013, 08:42 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً بكِ أختي الطيبة ..
زوجكِ رُغم الخطأ الذي يرتكبه لكن فيه بذور خير ..وفيه صفات جميلة جداً ..
حاولي دوماً معاً بالكلمة والمعاملة الطيبة ..
ابعثي له رسائل بين كل فترة وفترة عن أضرارها ..احتويه ..بمثل ماقالت همس ..اجعليه يعتبركِ صديقة ويفرغ لكِ مابداخله عن هذا اليوم الذي جعله ..
ولاتنسي الدعاء الدعاء الدعاء ..
الحمدلله أنه يحترمكِ ..إياكِ أن تنصحيه بأسلوب القوة وأنه المفروض والمفروض لا ..أبداً بل بطريقة لطيفة تستطيعي أن تحتويه ..وخاصة بأنه يتعاطى هذه الآفة ..
اشغلي وقت فراغه بحيث تجعليه يلتهي عن هذه السجارة بأي شيء يعود عليكما بالسعادة ..
لاتخبري أحداً من أهله ولا أهلكِ الآن انتبهي حبيبتي ..للأسف رُبما شخص يفسد عليكما مادمتما تنعما بهذا الإحترام !
صدقيني العلاج بيديكِ أنتِ ومن ثم استشيري دكتور عن هذه الأمور ولن تنالي إلا الخير بإذن الله ..
وأخبريه بوقت هادىء بأن تعرض نفسك على دكتور إستشاري ..على ماأعتقد فهو لم يصل لمرحلة الإدمان مرحلة الإدمان أخطر من ذلك بل تذهب عقله نهائياً أما زوجكِ لا ..
وأخبريه من أجل الطفل كذلك وكيف أن تكون قدوة حسنة له عندما يكبر ووو
فقط اصبري الصبر الجميل .

التعديل الأخير تم بواسطة *سر الحياة* ; 04-12-2013 الساعة 08:45 PM
قديم 04-12-2013, 08:47 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

ستنقلينه من الهوى الى العقل باذن الله بكلمة قوليها له
ابي اجرب مزاجك

التفريغ المنهجي
قديم 04-12-2013, 08:49 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

كوني جاده وابدي رغبتك

التفريغ المنهجي
قديم 04-12-2013, 11:30 PM
الأمل بالله*
عضو دائم
الأمل بالله* غير متصل  

كان الله في عونك وأصلح زوجك...الحمدالله فيه صفات طيبه..عليك بمناصحته .ولا تيأسي
وعليك بالدعاء والاستغفار..
قديم 05-12-2013, 07:34 PM
الشجر اليابسH
عضو جديد
الشجر اليابسH غير متصل  

انا كان مع زوجي كذا بلاطه حشيش ويوم شفته وناقشته قالي هذا مو حرام بس اغير الجو عشان انسى قالي الخمر هو الي حرام لانه مذكور بالقران رغم انه كان يشربه وكان يجي وريحته خاااااااااايسه وكل ماقلت وش هالريحه الي كان ريحتها الله يكرمكم والله كانها ريحه زباله اعزكم الله كان يقولي ريحه فمي كذا كان يحط الحشيش والحبوب فوق الدولاب وانا كنت واثقه انه يبيع ويتعاطى والله ياناس كان يبيع قدامي حسبي الله عليه
انتهي لزوجك ولنفسك منه والله انا زيك في بدايه زواجنا كنت افكر بقلبي وكانو الناس يوعوني ويفقولون لي تطلقي وكنت اقول لا مستحيل اتطلق لانه يحبني رغم انه ماكان يصرف علي ولاشي كنت افكر بقلبي مو بعقلي والحين الحمد لله فكرت بعقلي بعد ست سنوات ونص بس قاعده اعض اصابع الندم على عمري الي ضاع مع هذا الفاسق وان شاء الله بحول الله وقوته اني اتطلق قريب
الزبده يااختي لاتضيعين نفسك معاه مثلي
قديم 07-12-2013, 11:25 AM
reem26
عضو جديد
reem26 غير متصل  

الله يجزيكم الخير جمييعا
الشي الذي احاول فعله من وقت الزواج مثل مانصحتموني الوقوف بجانبه والدعاء له وكل فترة واخرى احاول نصحه
لكن الى متى ؟؟؟

اما عن اخبار احد مقرب ذو حكمة للاسف لااجد من الذين يعرفهم فيه هذه الصفات جميع اخوته اصغر منه بكثير ولا يختلط باقاربه
فهو من وقت حادثة الوفاه تقريبا يعيش عالمه في غرفته واكله وشربه وعمله ليس انطوائي لكن لحد ما يحب الجلوس وحيدا هذا ماوصلني من اهله ومنه قبل الزواج
علاقته مع اهله رسميه ماعدا امه يحبها حب شديدلكن لااستطيع اخبارها لانها مريضة ويعتبر الاغلى بين اخوته لديها
ولايخرج مع اصدقاء
دائما يقول ان حياته تغيرت بوجودي وابنه حتى اهله يرونه اكثر حنان وطيبة والتزام وقرب بتعامله مع الجميع

الاخ الذي يقول لقد قلتها له ابي اجرب مزاجك لكنه رفض وبشده وقال انا اكره ولااقبل ان تصبحي مثلي

اختي الشجر اليابس لااعلم هل انتشار الحشيش سهل او سعره رخيص لهذه الدرجة التي سمحت بانتشاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يكون بعونك لكن زوجي يتعاطى ولايبيع واذا عالمصروف فهو من نزول الراتب يحضرة لي وييقول انتي مديرة اعمالي ماعدا القليل لمصروفه

اللله يهدي شباب المسلمين

مواقع النشر