زوجي تعدا الخطوط الحمراء، - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-05-2015, 07:15 AM
ميم نون
عضو دائم
ميم نون غير متصل  
زوجي تعدا الخطوط الحمراء،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا في نهايه العشرينات وزوجي في نهايه الثلاثينيات ولنا بنت عمرها سنتان ، متزوجان لعقد من الزمن وهناك صلة قرابه

ﻻ اعرف كيف ابدء في سرد مصابي لكن سوف الخص المشاكل التي أريد حلها ثم سوف اسرد بالتفصيل واعتذر عن اﻻطالة

1-التهاون في الصلاة :عمود الدين تنهى عن الفحشاء والمنكر وهو السبب الرئيس الذي جعل زوجي منغمس في الكبائر. اعتقد انه متهاون من قبل الزواج في البدء كان يصلي بعض الصلوات في المسجد ثم تدرج الى ان اغلبها في المنزل ثم اصبح فقط يحرص على حضور الجمعه ثم اصبح يجمع الصلوات واﻻن له شهر لم يصلي وانا كل هذه الفتره بين ان اشد عليه وبين ان ارخي مره انبهه وارسل محاضرات ومره اقول له اذن ليقوم للصﻻه فهو كسول جدا فقط يجلس امام التلفاز طيل اليوم ﻻ يتحرك و يصرفني بقول اﻻن اﻻن او ﻻحقا لكنه ﻻ يقوم ، بعض اﻻحيان اذا اذن اقول له حبي اريدك في شي مهم اﻻن ثم ياتي لكي يرى ما هو المهم امسكه الى الباب وافتحه ثم اقول له هيا لقد اذن ثم يذهب ، لكنه اﻻن اذا قلت له اريدك او ناديته ﻻ ياتي حتى اقول له ماذا اريد واذا كانت الصﻻه يقول ﻻحقا او يكذب علي يقول بانه صلى وانا اراه لم يصلي فقط لكي اسكت عنه وانا اسكت اريده ان يصلح سريرته ﻻ ان يمثل علي حقيقه ﻻ اعرف كيف اعالج هذا الوضع .

ﻻخذ العلم والد زوجي متدين و دائما ينبهني عمي لكي ﻻ تفوتنا صﻻه الفجر وان اوقظ زوجي وانا بيني وبين نفسي اقول ليتها بس الفجر وقلت لزوجي ان ابوه دائما ينبهني اريده ان يحس بتانيب الضمير ان عمي يضغط علي قال لي حسنا ساقول له بان ﻻ ينبهك ابدا وانك منزعجه منه !!! فقط كي ﻻ انكد عليه ، قلت ﻻ اياك ﻻ تقول له شيئا ومن ذاك الوقت لم اقل لزوجي شيئا عن عمي وتنبيهاته المتكرره الى اﻻن.
والتهاون طالني من تاثير زوجي اذا كنا في السياره وقلت له اريد ان اصلي يقول حسنا اذا رايت مسجد ساقف غالبا ﻻ يكون هناك مسجد بالطريق او اذا كنا مسافرين اقول له اريد ان اصلي قف يقول ليس اﻻن ويماطل حتى نصل لوجهتنا ويكون وقت الصﻻه قد خرج ويعتبر مطالبتي بالوقوف نكد واننا مسافرين وعادي اصلي العصر بعد المغرب اذا وصلنا !!! انا قبل الزواج كنت اصلي كل السنن واقوم الليل ، اﻻن وارجو من الله المغفره بعض اﻻحيان اجمع الصلوات وتركت السنن والقيام واريد ان ارجع لتلك الراحه الطمأنينة والخشوع فقد ودعتها منذ زمن ولم افلح بالعوده.

2-شرب الخمر : صدمه عمري لم اكن اتوقعها اكتشفت من كم شهر ان زوجي يشرب وانا اﻻن متاكده تماما ﻻاعلم متى بداء اعتقد انه يشرب من قديم من كم سنه، لم يسبق ان اتى سكران لكن بعض اﻻحيان ياتي وعيونه حمراء ومصدع وتعبان وكنت امسجه واقرا عليه ، وﻻ اعتقد انه مدمن . ودائما يشتكي من صداع ومن بطنه وقطع بعض انواع الطعام ﻻنه يحس انها تاثر طلع يشرب زفت اكيد هو الي مسبب له المشاكل . ﻻ يدري انني اعلم واﻻن هو يبحث عنه ولم يجد احد ليشري منه لذا يبحث عن كيفيه صنعه ارجو التوجيه انا ابحث في سيارته فاذا وجدت زجاجه افكر ان اتخلص منها واخبره انني لم اجد نظاراتي في سيارته ربما احد سرقها كي ﻻ يشك بي ما رايكم ؟

3- عﻻقاته المحرمه :قبل الزواج كان محافظ على نفسه ولم يكن له عﻻقات ختى اخي اخبرني انه اختبره لكي يرى ما يفعل وقد افلح ، اكتشفت في السنه الثانيه من الزواج انه مسجل في الشات ويبحث عن تعار انهرت ولم اعرف كيف اتصرف وهو حس في اﻻمر وطيله ذاك اليوم وهو يريدني ان اتكلم واخيرا قلت له وعاتبته فا قال انا علمت انك منهاره من هذا الموضوع وانك فتشتي جوالي (مع انه مسبقا لم يكن هناك حدود وعادي اتفرج على جواله ) وقال لي هذا صديقي امزح معه ولعب علي بكلمتين وصدقت وانبني ضميري ،
بعدها بكم سنه ايضا اكتشفت انه مازال وتطور الى مختلف البرامج يبحث عن تعارف وبكل سذاجه دائما يضع اسمه ورقمه ومعلوماته الحقيقيه
.
و صار حتى كﻻم جنسي وقذاره ومره كان مواعد وحده وهنا انهرت مدري وش اسوي بس تمالكت اعصابي وقعدت معاه تكلمت عن الحياه الزوجيه والحﻻل والحرام واخر شي قلت له اذا تبي رح تزوج بالحﻻل بس ماتروح للحرام قال وش السالفه ليش تقولين هذا الكﻻم قلت له عن المحادثات وقعد يضحك ، انتي مصدقه ، اصﻻ هم شباب بس يستهبلون ويلعب علي بكلمتين وقال ماراح اتزوج وﻻ بروح للحرام وانا اصدق واصير انا الغلطانه وانا غالبا احاول ما اوجهه بس هي 3 مرات الي واجهته فيها ايضا احاول ما افتش وراه بس اخر 3 سنين احساس الزوجه عندي ان زوجي مهبب والموضوع متعدي تعارف بس كنت احاول اكذب احساسي واكافح هالشعور لكن قبل 6 شهور بحثت ودورت لقيته واصل للسكايب ويفعل عن طريق الكاميرا . ومتواعد مع البنات وقت لم اكن موجوده عنده وذاك الوقت هو كان مصر ان اكون عند اهلي وانا لم اكن أريد الذهاب ، ودائما يريد السفر بمفرده كل هذا يقول بانه وصل لعﻻقه جسديه محرمه وغيرها لكن ليس لدي دليل قاطع.

قبل شهرين كان مسافر وشعوري انه قابل هناك عاهره وتوافق هذا مع تركه للصﻻه وعﻻقتنا متذبذبه اعتقد انه يشعر انني كشفته ،خﻻل هذه الفتره لم يحدث بيننا لقاء فانا اتقزز وانفر منه لكن لم اوضح له ذلك بل احاول ان اصلح حالنا ، وهو ايضا لم يحاول ابدا ان يتقرب وهذا شي غريب جدا يؤكد احساسي ﻻن سابقا على اﻻقل نلتقي مره كل يومين . سالته امس لماذا البعد لم يجب وطرحت عده اسباب هل هو متعب ام لم يعد يحبني ام ازعاج ابنتنا اريد ان اجس نبضه لم يجب ايضا فتركت الموضوع .

اريد ان اعرف لماذا اصبحت بارده الى هذه الدرجه ولم اعد اغار عليه بل احس بانه مقرف وكل خوفي ان ينقل لي ولبنتي مرض ما ولماذا انا اقبل بكل سكوت عيشه القذاره هذه ليس لدي دليل قاطع لكن احساسي يقول . واعتقد انه في البدايه امن على نفسه انه تزوج ووجدها فرصه للمراهقه المتاخره خصوصا انه يحب ان يجرب اشياء جديده ومتطفل

هذه مصيبتي اﻻن فانا ارى الحل هو ان يعود زوجي للصﻻه لكن كيف يعود لربه وكيف اتعامل معه .

ايضا من مشاكلنا التافهه مقارنه بما سبق

1- مدمن على الجوال فهو في يده حرفيا كل الوقت حتى اثناء النوم ،وحتى اذا اراد الذهاب لدوره المياه ، وايضا اثناء السياقه يتفرج على المقاطع ويرسل ويحادث وانا يدي على قلبي حتى سياقته سيئه . كنت في السابق اناقشه فقط عند استعماله في المطعم او النزهه او اثناءء السياقه فانا اكون اتحدث او اخرج مع جدار لكن ﻻ يفيد فا تركت النقاش في موضوع الجوال لكن هذه حياه كئيبه ممله
كيف يتخلص مم هذه العاده وهوﻻ رغبه عنده

للتوضيح شخصيته هو شيئا ما كريم، غير عصبي ، ﻻ يقول لي ﻻ ، كان جدا مزاح وياخذ اﻻمور بسخريه ويلوي الحقيقه على سبيل المزاح ﻻ يكذب لكن يجعلك تفهم الموضوع بشكل خاطئ مما كان يسبب الكثير من المشاكل بدايه الزواج.
اﻻن نادر يمزح اصبح جاد شيئا ما لكن كسول جدا مقارنه بالسابق ايضا اصبح سلبي ﻻ يبدي رايه ابدا ،كل ما اسال عن شي يقول اعملي ما تريدين اي شي في الحياه ﻻ راي له حتى يتجنب اﻻزعاج .
مع انني ﻻ ازعجه اﻻ عند المواضيع المهمه مثل موعد طبيب مهم تاخرنا عليه وهو يعتبره ازعاج ونكد لكني اكتشفت مؤخرا انني احادثه واساله عن بعض الاشياء ﻻ يرد علي ﻻنشغاله بالهاتف فا اساله 10 مرات بعده طرق حتى يرد وكنت احسبه لم يسمع لكن صار يسمع ويسجل لكن لايرد علي لذا صار يحس اني نكديه .

في السنه الماضيه كان يقول لي لنراجع مستشار اسري هو ﻻ يعلم لماذا اصبحت عصبيه مهمله جدا في المنزل و في شكلي ونفسيتي سيئه كنت اقول له من ابنتك وضغط المنزل لكن الحقيقه معاصيه وعﻻقاته واهمالنا للصﻻه جاثم على صدري وبسببه ﻻ اريد ان ارفع راسي وانظر لنفسي او للمنزل .

التعديل الأخير تم بواسطة ميم نون ; 04-05-2015 الساعة 07:19 AM
قديم 04-05-2015, 07:51 AM
ميم نون
عضو دائم
ميم نون غير متصل  
رد: زوجي تعدا الخطوط الحمراء،ابو حكيم،اخي في

اعتذر عن الكلام العشوائي ، مشاعري المتضاربة تؤثر في حياتي من جميع النواحي

انا ﻻ اريد الطﻻق اﻻ كحل اخير بعد استعصاء كل شئ والوصول لحائط مسدود وانا اشعر انني قريبه منه ، لاني سلبيه اﻻن وفقط اجلس واتفرج على زوجي وهو يضيع

ﻻحول وﻻ قوه اﻻ بالله
فضفضه
اكثر شئ يؤلمني هو زوجي بشعوره انه يضحي في هذا الزواج ودائما يقول لي انا احبك اكثر مما تحبيني ويجعلني احس انه يضحي وانه يتحمل هذه العيشه .
قديم 04-05-2015, 08:09 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي الفاضله
أشكرك على حسن ظنك , واسأل الله التوفيق والسداد .

هل كل هذه الأمور حدثت بعد تهاونه في الصلاة ؟
وكيف كان قبل تهاونه فيها ؟
قديم 04-05-2015, 08:20 AM
ميم نون
عضو دائم
ميم نون غير متصل  

تستطيع القول انها زادت بعد تهاونه
حقيقه منذ تزوجنا وهو متهاون في الصلاه . وكان في البدايه يختلس النظر لغير المحتشمات فاانبهه بغض البصر فيقول انهن يردن الناس ان ينظروا اليهن
ايضا من قبل تركه للصلاه وهو يتفرج على مقاطع اباحيه يحرص على اخفاءها لكن من الصعب ذلك ﻻن اناس كثر يرسلونها له واعتقد ان اﻻستسهال بمشاهدتها وادمانها يؤدي الى اﻻستسهال بما هو اعظم
قديم 04-05-2015, 02:30 PM
ميم نون
عضو دائم
ميم نون غير متصل  

اول 5 سنوات كنا متفاهمين ويناقشني ويستشيرني في كل شي ، اما ااﻻن فعلاقتنا جافه وكتوم واحس ان صدره ملئ بالهموم والفضفضه لكن عندما يريد ان يتكلم يتراجع ويصمت

وعلاقاته كانت مجرد تعارف الكتروني وفضفضه واستطلاع .
لكن قبل ان احمل بابنتي مررت بعده اجهاضات ووفاه للجنين مما اثر علينا وانا تغيرت شخصيتي تماما للاسوء وعندما حملت بابنتي كنا خائفين من فقدانها لذا اصر على ان اذهب وارتاح عند اهلي وهذه هي الفتره التي بدا يتعارف ويمارس الجنس عن طريق وسائل التواصل عبر الكام ،ﻻخذ العلم فهو نشيط جنسيا لكنه منذ سنه وهو بارد

اﻻن اعتقد ان هناك مجال للاصلاح فهو يحب ابنته جدا وبعد ولادتي كان يفكر ان يتدين ليكون قدوه صالحه لكن فكرته طارت مع الريح

التعديل الأخير تم بواسطة ميم نون ; 04-05-2015 الساعة 02:32 PM
قديم 04-05-2015, 06:46 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  
رد: زوجي تعدا الخطوط الحمراء،

هل الاستشارةُ خاصَّةٌ أم عامَّةٌ ؟ !!
قديم 04-05-2015, 07:08 PM
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
ابتسامة جذابة غير متصل  

الله يكون بعونك ويصلح لك زوجك

بنظري يا اختي انك مارستي دور المربي على زوجك
واعتقد ان هذا يبغضه الناس حينما يكبرون خاصه الرجال
مثل انك تفتحين له الباب ويالله اذن اعتقد هذا الدور لاتقوم به الا ام
على ابنها ذو العشرة اعوام .. اعلم ان امر الصلاة مهم لكن اذا كان يصلي فالحمدلله
لكن والله اعلم ليس عليك ان تجبريه لان يقوم لصلاته تكفي التذكير وله سبل
اما القول المباشر تراه اذن او غير مباشر تفرشي سجادتك وتصلي عنده ويفهم ، واما صلاتك
فلا تقصرين فيها عشانه وبامكانك تقولين له وقف جزاك الله خير ودي اصلي هنا
ولانجلسين تذكرينه انت مقصر انت ماتصلي ( بل الانسان على نفسه بصيرة)

اما وقوعة في المحررمات من محادثات ذات محتوى خادش للحياء ومالى ذلك
لاشك انه مخطئ ، ودائما افكر مالذي يدفع الرجل ان يبحث عن امرأة
عبر البرامج لحاجات مخجلة!
اقول ربما ان بعض النساء يتعاملن بشدة مع هذه الامور وترفضها وتقول عيب ومايصلح او تكون ردة فعلها على رغبة الزوج بشكل ما عنيفه.
يجب ان نعرف اننا في هذا الزمن الفتنة تأتيك في وسط دارك ، ونفسزالانسان تحب تجرب وودها بالتغيير
ولان بعض النسوه ترفض الطرق الغير تقليدة او بالاصح ترفض الممارسات مثل عن طريق الهاتف
او مثلا من تشتكي ان زوجها يمارس العادة !
باعتقادي الحل ان تكوني متفهمه جدا لفضول زوجك ورغبته بالتجربة او حتى وان عجبه الامر
ليس عيبا ان يكون بينكما ذلك ، بدل ان يمارسه مع الساقطات
ايضا استمتعي مع زوجك بخياله ولو حلق بعيدا ..

اما امر شرب الخمر ؛ لا ادري كيف عرفتي ذلك
لو كنت فتشتي خلفه فأنتي مخطئة ، والمشكله الرجل مايردعه الا نفسه
ولا انصحك بتفتيش سيارته، ربما عليك البدء في حل مشكلة تواصلكم مع بعضكم
وطريقة الاخذ والعطا والنصح ثم التوجه الى هذه

التعديل الأخير تم بواسطة ابتسامة جذابة ; 04-05-2015 الساعة 07:13 PM
قديم 04-05-2015, 07:27 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

هل زوجك ذو علاقاتٍ ضعيفةٍ اجتماعياً ( من الأقارب والقبيلة ) ,,
هل كانت تربيةُ والدِ زوجك لَهُ قاسيةً أو شديدة ,, وكم ترتيبه في إخوته الذكور ,,

المعذرة عن الأسئلة ,, قد تكون بعيدة عن ما كتبتِ ,, لكن أحتاج للإجابة مِن فضلِك ,, لي رؤيةٌ ,, وأُريدُ التأكد فقط ,,
قديم 04-05-2015, 11:29 PM
ميم نون
عضو دائم
ميم نون غير متصل  

جذيلها المحكك

اﻻستشارة كانت خاصه ﻻبو حكيم واخي في الله لكن ﻻني عضوة جديدة ﻻ اعرف اﻻعضاء وتوجهاتهم رأيت ان اجعلها عامه لمن لديه رأي سديد

ابتسامة جذابه

فعلا خطاء مني اخذ دور المربي . انا لي فتره وانا تاركته موضوع الصﻻه نهائيا وﻻ حتى اذكرها لعله يعود من نفسه

اما العلاقه فلا اجد قصور البي كل ما يطلب وانا ايضا اطلب واحب التغيير في اﻻونه اﻻخيره اصبح يعتذر عن تقصيره وانا اعذره ، انا ذكرت وفاه الجنين ﻻنها نقطه فارقه بعدها تغير كل شي فكنت ﻻ اطيق نفسي واكرهها فكيف به. ﻻنه في البدايه كان فقط فضول وقد اخبرني انه يريد ان يعرف هل توجد فعﻻ فتيات بهذا السوء

اما الشرب كنت امنع نفسي من التفتيش ﻻن شعور ﻻزمني لفتره بان هناك شيئا مريب وكلما رايت زوجي اشعر بالنفور لكن في النهايه تغلبت مشاعري
وبحثت في كل شي ووجدت صور ومحادثات صريحه عن الخمر والطلب وﻻ اعرف منذ متى لكنه يطلب من اصدقاء قدامي

وفعﻻ مشكله التواصل بعض اﻻحيان ﻻ اوصل المعلومه واحيانا هو يفهمها ويفسرها بشكل اخر بعيد

[QUOTE المُحَكَّك;3237372]هل زوجك ذو علاقاتٍ ضعيفةٍ اجتماعياً ( من الأقارب والقبيلة ) ,,

على العكس كان اجتماعي ومحبوب من الجميع اما اﻻن فهو شبه منعزل وﻻ يخرج كثيرا مثل السابق كان يسهر لوقت متاخر اما اﻻن فهو ملازم للمنزل امام التلفاز

هل كانت تربيةُ والدِ زوجك لَهُ قاسيةً أو شديدة ,, وكم ترتيبه في إخوته الذكور ,,

نعم هو الثاني

المعذرة عن الأسئلة ,, قد تكون بعيدة عن ما كتبتِ ,, لكن أحتاج للإجابة مِن فضلِك ,, لي رؤيةٌ ,, وأُريدُ التأكد فقط ,,[/QUOTE]
قديم 05-05-2015, 08:49 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميم نون مشاهدة المشاركة
هذه مصيبتي اﻻن فانا ارى الحل هو ان يعود زوجي للصﻻه لكن كيف يعود لربه وكيف اتعامل معه
هذا هو مفتاح الحل أختي الكريمه
ويمكنك التلميح لوالده أن ولده ليس مواظبا على صلاة الفجر والصلاة عموما كما يجب
واطلبي منه أن يتحدث مع ولده بالسر , وألا يضعك في الصوره
وفيما يخص انشغاله بالجوال يمكنكما تحديد وقت معين للتصفح إلا ما كان ضروريا .

مواقع النشر