خايفة من الله وماأبغى اخونه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-06-2008, 08:02 AM
شجن2009
عضو نشيط
شجن2009 غير متصل  
خايفة من الله وماأبغى اخونه

صباح الخـــــــــــير

محتارة ماني راضية على هذا الوضع ساعدووني القى الحل والطريق الصحيح زوجي اذا قلت له رايحة لأهلي قلب نكد ورجع البيت لوحده (علشان يحزني عليه)
اما اذا رحت لأهله تنفرج أساريره
يوصيني ضد أهلي دوم حتى اذا عندهم مناسبة والله ما أروح لحد ما يبكيني جاب لي اكتئاب هو يروح مع اصحابه و يستأنس لكن يستكثرها علي وكل ما زرت أحد يقعد يدق علي وصراخ في الجوال وانا وجهي عند الناس اشكال الوان واستأذن واخرج احيان اقول تعبانة واحيان زوجي جاه ضيف من بعيد الخ الخ...
زواجات اقارب ممنوع صديقتي مات ابوها ابي اعزي كمان لا
متى ينبسط ؟؟؟
اذا جلست في البيت ما أروح ولا اكلم أحد غير أهله
طيب وش الحل ؟؟؟
والاخطر انه مهملني كأني جارته في البيت يرفض ينام في الغرفة معاي ينام قدام التلفزيون في غرفة الجلوس جبت مخدتي أنام معه ثاني يوم رجع الغرفة مو معقول نقضيها مطاردة اما حياتنا الزوجية عادية اذا تقربت منه ولمحت له نام محله حسب رأيه هذي للرجال وانتي ملكي في اي وقت ما تدخلين بيني وبين املاكي حذرته اني عاطفية ومحتاجته بس مثل المصيح بالخلاء اللسان الحلو مع الناس ولما يدخل علي عقد الجبين والله اني ماني مقصره معاه اتزين واطبخ وحتى اسئلة طلابه احطها واحط لهم الدرجات (كريمة معاهم ) واصحح اوراق الاختبارات(يجيبها البيت ) مؤهلنا واحد من نفس الجامعة متابعة اسهم ومحلله اقتصادية ومتابعة كورة وشعر وافلام معاه على طول الخط بس هو يحب النكد
كل عيد مع صلاة العيد الم عفشي واودع بيتي بس يراضيني و ارجع يحبني في قرارة نفسه (الله العالم انها نصايح الاصحاب )
واللي معذبني اني في منتدى أخر استلطفت أحد الشباب اعرف اساليبهم بس هذا مميز (بعدين على النت ما راح يطولني )صرت على طول في المنتدى مابيننا شئ بس يشارك في مواضيعي وارد عليه احن للمنتدى وادخل بأستمرار (أكيد ما راح أتورط في مثل هذي التفاهات )بس اهمال زوجي معاد يعنيني لاني في ذاك المنتدى دوم وش الحل دايم أفكر في الولد وما أقدر استغني عن ذاك المنتدى لانه خاص وزوجي لما اشرح له وضعي يقول مرحلة عمرية و تعدي ساعدوووني بليز وين الخلل وكيف الحل؟؟؟؟
قديم 21-06-2008, 08:13 AM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
بعض مشاكلك انك معطيه كل وقتك لزوجك...و تشاركينه اغلب الاهتمامات...خلي زوجك يحس انه عندك اهتمامات ثانيه غيره.. و غير عن اهتماماته

خليه يدخل و انت ماسكة كتاب..و خليه هو اللي يسألك ايش تقرأين..خليك غامضة..بحيث انه يحس انك في اشياء لازم يستكشفها..

اشغلي نفسك باي شئ.... لان بعض الرجال يمل من جري الزوجات ورائهم.. يحبون التغيير

و الله يسعدكم

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..
قديم 21-06-2008, 08:23 AM
الأم الحزينه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الأم الحزينه
الأم الحزينه غير متصل  
لا حول و لا قوة إلا بالله

سبحانه في خلقه شوؤن، اللهم يفرج كربتك و يسخر لك زوجك و يهديه.

غاليتي الصغيره، حاولي ان تفهمي و تسأليه لماذا هذا الموقف مع اهلك ربما بدر منهم كلمه لم تعجبه او غير ذلك حاولي مناقشة الموضوع معه و بكل هدوء. لا تتهربي من مناقشة اي مشكله معه لي ان لا تكبر. و هل يظن انكي تشكينه لأهلك و يخاف ذهابك اليهم بيني له ان ما يدور في بيتك لا يخص احد سواكم، و انكي محط اسراره و حافظة لبيته و ماله.

اعذريني على هذا السوال الم يسبق له ان عاشرك، منذ زواجك به.

فربما يعاني من ظعف جنسي او ما شابه، و يخجل ان يفصح لكي، الم تحاولي مناقشته في الموضوع.

حاولي إغرأه حركات قبلات لمسات ............الخ

حبيبتي إياكي ثم إياكي ان تسلكي طريق الخطاء فالشيطان يزينه لكي و هيهات.

اكثري الإستغفار، و قرأة سورة الواقعه كل ليله بنية الألفه و له مفعول السحر، و لله بقدرته سيسخره لكي.

تحياتي
اللهم اني أسألك ايمانا يباشر قلبي, و يقينا صادقا حتى أعلم ما يصيبني إلا ما كتبته عليّ والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال و الإكرام
قديم 21-06-2008, 08:36 AM
شجن2009
عضو نشيط
شجن2009 غير متصل  
اختي cutiepie
اتوقع انه راح يثور ما يبغاني انشغل عنه
شكراً لك اوعدك اني راح احاول

التعديل الأخير تم بواسطة شجن2009 ; 21-06-2008 الساعة 08:43 AM
قديم 21-06-2008, 08:37 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
تعرفي ذكرتيني بموقف سار معاي قبل اكم يوم
كنت ذاهبه لجمعه كل النساء جات هي ورجالها الا انا كالعاده
لوحدي المهم مشيت الموضوع
قلت يا الله مشغول
ومره تانيه
المهم اتصل فيني ونازل صراخ وبهادل ويا حبيبي ويا عمري فش فايده الرجال جاي على باله يخانق
المهم تنح ويبي يعمل مشكله على التلفون وانا كل الناس حولي وماني قادره اتكلم
بعدين
قلت اوووووووووووووووووووووووكي انت وش تبي ونزلت خناق معاه
وسكرت واحنا معصبين
قلت مارح اسمح انه ينكد علي جلست وانبسطت وطنننننننننننننننننننننشت الي سار
اعتقد بس يشوفونا مشغولين عنهم ما يحبو يشوفو اننا مبسوطين
الله يهديهم بس
وعلى فكره ما انصحك ترجعي تدخلي المنتدى لانه خطوه من خطوات الشيطان يزينها لك شوي شوي
لحد ما تتركي زوجك وتتعلقي بهذا الشخص
لذا احذري كل النساء تقول انا ماني صغيره حتى اوقع بهيك شي بالاخير توقع لذا حذاااااااااااااااااااااااااري
الله يوفقك للخير
في رعايه الله
قديم 21-06-2008, 08:41 AM
شجن2009
عضو نشيط
شجن2009 غير متصل  
عزيز تي الأم الحزينه
مواقف اهلي معاه مش ولابد بس كمان ما قصروا
اما العلاقة الحميمة عادي بس يقول ماء الحياة وانا عامل ترشيد
اشكرك حبيبتي والله يصرف عنا كيد الشيطان
قديم 21-06-2008, 08:47 AM
شجن2009
عضو نشيط
شجن2009 غير متصل  
مشكورة فوفو
الله يعيننا ويصلح الحال
بس احسن انك انبسطت

سعيدة بمرورك
قديم 21-06-2008, 09:17 AM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شجن2009 مشاهدة المشاركة
اختي Cutiepie
اتوقع انه راح يثور ما يبغاني انشغل عنه
شكراً لك اوعدك اني راح احاول
ما دام قلتي انه يثور دليل انه يريد ان يكون دائما محور انتباهك..ودائما مشغوله به فقط..
و هذا احدى اسباب الفتور..و هو انه يعرف..انه ليس لديك اهتمامات غيره..

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..
قديم 21-06-2008, 09:28 AM
شجن2009
عضو نشيط
شجن2009 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cutiepie مشاهدة المشاركة
ما دام قلتي انه يثور دليل انه يريد ان يكون دائما محور انتباهك..ودائما مشغوله به فقط..
و هذا احدى اسباب الفتور..و هو انه يعرف..انه ليس لديك اهتمامات غيره..
مشكورة غاليتي اوعدك راح اهتم بأشياء ثانية وما راح اقصر في واجباته
قديم 21-06-2008, 10:28 AM
ثنيـــــان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ثنيـــــان
ثنيـــــان غير متصل  

حياكي الله أختي شجن .....

حقيقة يقع كثير من الناس في صراع وحرب كما هي كانت (حرب النجوم) بينه وبين أهل زوجته ..
أحيانا بسبب وحيناً آخر دون سبب ..
وتبقى الزوجة ضحية هذه الحرب المفتعله والغير موجودة ربما أصلا...

كون الزوج يعتقد أن زوجته ملكه يفعل بها مايشاء تزور على مايريد وتغادر ساعة مايريد ..
يذهب للسوق الذي هو يريد ..
وتأكل مايشتهي هو لا ماتشتهي هي ..!!
متى ما طفش من الجلسة في الزيارة اتصل على زوجته وقال اخرجي انتهت زيارتنا ولو لم تنتهي هي .!!
أيعقل هذا ؟؟
كأنما نحن نعيش إلى ماقبل أربعين أو ثلاثين سنه .. حين كانت الزوجه ولا شيئ إنما هي تبع للزوج في كل أمر ..!!

أيها الأزواج إن رسالة أختنا شجن إنما هي لنا جميعا ..فلنفتش في
دواخلنا !!
في حديثنا!!
في كلامنا !!
في أوامرنا!!
في نواهينا!!
في كل أمورنا مع الزوجه .. لنعاملها معاملة حسنة .. نلاطفها ..نحسن معاشرتها ..
فكما أريد .. هي أيضاً تريد ..

============
أعتذر أختي شجن عن هذه المقدمة لكنه والله من كثرة ما أرى وأسمع من الظلم الذي يقع على النساء من قبل أزواجهنَّ ...

أعود للمشكلة ..
أنا أحرص على التركيز أن يتحدث الزوجين في جلسة هادئة زوجيه أو في نزهة بريه أو في رحلة سفر أو في البيت حين يكون الجو هادئا ..
لماذا لايتصارح الزوجان في كثير من الأمور .. ؟؟
صعبه ؟؟؟
_ لا .. لكن تحتاج إلى حسن تقدير الوقت وحسن اللفظ دون تجريح و ليكن محمل بكثير من الألفاظ الجميلة العذبه بين الزوجين فلو تحدثت الزوجه مع زوجها وبين الفينة والأخرى ( بعد عمري) .. ( أنا والله أحبك) .. ( لأجل حبنا يبقى) .. تحدثت في هذا الموضوع .. ( مثلا)...

فأين الزوجه القوية الصادقة التي تستغل الوقت المناسب في التحدث لزوجها .. في هذا الموضوع..

_ النت مادام زوجكي يطالع النت لكي أن تفتحي بعض المواقع التي تتحدث عن الأسرة وحقوقها أو الزوجه وماتحتاج ..
_ قومي بطباعة حقوق الزوج واجعليه يقرأها ثم اطلبي منه مثلا تعديل مايراه مناسب وإضافة مايريد وادّعي أن إحدى صديقاتكي طلبت ذلك ..
وبالمقابل قومي بطباعة حقوق الزوجه وبالمثل مع ماسبق فلعله يقرأ ذلك ويؤثر فيه فيكون هذا بصورة غير مباشرة .

أختي الفاضلة / ماسبق هي مفاتيح دنيوية .. فلا تنسي مفاتيح السماء كالدعاء والإستغفار بنية تحسين الواقع الذي تعيشيه وتحسن الأحوال .

واحذري النت وماتقومين به ولا يكن تصرفات زوجكي ذريعه لهذا الفعل وليكن خوف الله فوق كل شيئ ..
وهذا الحديث مع ذلكم الشاب سينقلب يوما ما إلى عشق ثم هيام وغرام ..

الله أسأل أن يحفظنا وإياكم بحفظه يارب.
موضوع مغلق

مواقع النشر